قضايا و شائعات

بيكهيون، شيومين، وتشين من إكسو يردون على وكالة SM ببيان تفصيلي يوضحون فيه أكاذيب الوكالة المزعومة

أصدر الممثل القانوني لأعضاء فرقة إكسو (EXO) الثلاثة بيكهيون (Baekhyun) و شيومين (Xiumin) و تشين (Chen) بيان تفصيلي ردا على البيانات الرسمية التي أصدرتها وكالة SM بالأمس يوم 1 يونيو.

مقالات ذات صلة:

قال الممثل القانوني يوم 2 يونيو:

بعد اطّلاعهم على بيان وكالة SM بالأمس والذي حاولت فيه الوكالة إلقاء اللوم على قوى خارجية لم يسع عملائنا الثلاثة إلا أن يقفوا مدهوشين من هذه المزاعم.”

وأضافت الوكالة:

ذلك البيان يعكس موقف وكالة SM الحقيقي تجاه فنانيها. قوى خارجية؟ عملاؤنا رجال بالغين يتمتعون بالحكم الذاتي وقادرين على التفكير واتخاذ القرارات بأنفسهم. هم توصلوا إلى قرار المطالبة بالسجلات المالية لإيراداتهم وأرصدتهم بعد تفكير مطول، وليس بسبب تأثير خارجي. بالإضافة إلى ذلك، بيكهيون، شيومين، وتشين لم يحاولوا توقيع عقد مع أي وكالة أخرى، ولم يفعلوا ذلك حتى.”

ومن ثم كشف الممثل القانوني:

وكالة SM لديها موقف تجاه تقديم نسخ من السجلات المالية للفنانين خوفا من أن تتسرب إلى قوى خارجية، لهذا هي لا تسمح إلا للفنان فقط أن يطّلع على السجلات المالية كفرد ولنفسه، لكن لا يمكن للفنان أن يأخذ نسخ من هذه السجلات لأي سبب كان. وبهذه الطريقة لا يمكن للفنانين أن يأخذوا هذه السجلات المالية إلى مستشارين ماليين محترفين مثل مكتبنا القانوني. لكن هذا حق من حقوقهم كفنانين. لا يوجد هناك أي قانون يقول أنه لا يمكن للفنان أن يتحقق من سجلاته المالية إلا كفرد فقط. وفي حالة عقد وكالة SM، هناك بند يقول أنه بعد الإطّلاع على أي وثيقة، يمكن للفنان أن يعترض رسميا على أي جزء من الوثائق لمدة تصل إلى 30 يوم بعد منحهم حق الوصول لها.

بصفتنا الممثل القانوني للأعضاء الثلاثة، طلبنا من وكالة SM أن تقدم لنا نسخ من السجلات المالية لإيراداتهم وأرصدتهم بالنيابة عنهم، لكن وكالة SM رفضت طلبنا باستمرار، مما يعطي الفنانين أساس قانوني لإنهاء عقودهم الحصرية. هذه هي الحقيقة وهذا ما حدث بالضبط.

وبخصوص اتهام بيكهيون، شيومين، وتشين وكالة SM باستخدام سلطتها ومكانتها وتأثيرها كوكالة كبيرة لإجبار فنانيها على توقيع عقود عبودية ما زال الأعضاء الثلاثة محافظين على موقفهم هذا، حيث وصفوا الوكالة في بيانهم الرسمي قائلين:

وكالة تمارس بشكل غير قانوني سلطتها ومكانتها للحصول على صفقات تجارية.

وفي النهاية وضّح أعضاء إكسو موقفهم تجاه أنشطة الفرقة المستقبلية، حيث قال ممثلهم القانوني:

حتى لو انتهى الأمر بخروجهم من وكالة SM، هم يرغبون في مواصلة الترويج كأعضاء في فرقة إكسو ومع زملائهم في الفرقة، حتى أنهم هم بأنفسهم قد اقترحوا إمكانية مواصلة الترويج مع فرقة إكسو إن اختاروا عدم تجديد عقودهم مع وكالة SM خلال فترة المفاوضات المتعلقة بتجديد العقود. ومهما كانت نتيجة هذا النزاع القانوني، يتعهد الفنانين بأن يواصلوا أنشطتهم كأعضاء في فرقة إكسو.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى