رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

[الآراء] قناة KBS قامت بتعديل بوستر فيلم وثائقي أثار الجدل لأنه يُظهر وكأن البشر الأشد بياضا هم الأكثر تطورا

أصدرت قناة KBS الكورية يوم 18 فبراير ملصق ترويجي لفيلمها الوثائقي Homo Mediacus والذي سيبدأ بثه يوم 22 فبراير.

الوثائقي يتكون من 5 أجزاء يناقش عدة مواضيع مثل انتشار المعلومات الخاطئة، وجرائم الجنس الرقمية، وخوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي، والتربية الرقمية، والواقع الافتراضي. 

يصور الملصق الترويجي مراحل التطور التي مرّ بها البشر وصولا إلى الإنسان المعاصر لكن ما أثار الجدل هي الألوان المستخدمة للبشرة حيث بدأوا بلون بشرة داكن جدا وكلما ازداد تطور الإنسان كلما قاموا بتفتيح بشرته أكثر إلى أن أصبح أبيضا.

كتب الصحفي الكوري بارك سانغ هيون (Park Sang-hyun) تعليق عن هذا الملصق قال فيه:

“هل تصبح بشراتنا بيضاء كلما ازداد تطورنا؟ حتى لو أن مصمم الملصق الترويجي صنعه من دون أن ينتبه للأمر، ما زال هناك أكثر من شخص رأى الملصق الترويجي ووافق عليه قبل أن يُنشر. حقيقة أنه لم يرى أي شخص أي إشكال في الموضوع تعني أنهم معتادين على مثل هذا التفكير العنصري تجاه لون البشرة. إن ظهر مثل هذا البوستر في بلد آخر، لكنا سنسمع العديد من الانتقادات ولكنا سنحصل على اعتذار لكن في كوريا الجنوبية تنتشر الصور العنصرية التي تصنعها شبكات بثنا العامة”.

تلقت قناة KBS انتقادات لاذعة بسبب هذا الملصق الترويجي الذي يراه البعض عنصريا، فقامت في النهاية بتعديل الملصق من دون إصدار أي اعتذار موضحة أنهم قاموا بتعديل الملصق لأنه قد يساء فهمه.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: “هل يصبح البشر أكثر بياضا كلما ازداد تطورهم؟” قناة KBS قامت بتعديد البوستر الترويجي بعد قضية جدل العنصرية.
المصدر: Insight via Instagram

  1. [+103] كلما رأيت أشياء كهذه، أتساءل كيف يكون من الصعب جدا الحصول على وظيفة في قناة KBS من شدة المنافسة وعلى الرغم من هذا هم بهذا المستوى الغير مراعي…
  2. [+23] من صمم هذا البوستر؟
  3. [+10] كما هو متوقع من KBS 🙌
  4. [+7] إذًا ما الذي يجعله هذا البوستر منا نحن الآسيويين؟ هل نحن في منتصف التطور؟ ههههههه
  5. [+4] يا لها من مضيعة لرسوم الترخيص التي أدفعها
  6. [+2] من هو الحقير الذي قام برسم هذا البوستر؟
  7. [+1] هول، لقد اعتقدت بأن هذا كان بوستر من أمريكا 😵 أنا متأكدة أن هذا البوستر قد مر بالعديد من مراحل التحقق قبل تأكيده وعلى الرغم من هذا لم يرى أي شخص المشكلة الموجودة فيه؟ ما هذا بحق السماء
  8. كيف لم يدرك أي شخص أن هذا البوستر سيكون جدلي قبل أن يصدروه؟
  9. قناة KBS دائما ما تتسبب بالفوضى، هذا مذهل
  10. إن كنتم قادرون على إدارة قناة بهذا الغباء، إذًا حتى أنا أستطيع أن أدير قناتي الخاصة

المصادر: netizenbuzz, ajunews, chosun

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى