رأي مستخدمي الإنترنتقضايا و شائعات

[الآراء] من المتوقع أن تجري الشرطة تحقيقا مع قناة KBS بتهمة تلاعبها في نتائج “ليم يونغ وونغ” والذي أدى إلى فوز ليسيرافيم في الميوزك بانك

تعرضت قناة KBS لهجوم وانتقادات حادة بتهمة تلاعبها في نتائج برنامجها الميوزك بانك (Music Bank) لصالح فرقة الفتيات الجديدة ليسيرافيم (LE SSERAFIM) التابعة لشركة هايب.

قال الشخص الذي رفع شكوى ضد القناة:

لقد طلبنا من وكالة الشرطة الوطنية أن تحقق في التقرير الذي يفيد أن قناة KBS حذفت قوائم المغني ليم يونغ وونغ بعد اكتشاف تناقضات في توضيح ميوزك بانك.

عُرضت أغنية Can We Meet Again للمغني ليم يونغ وونغ 3 مرات على الأقل خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو لكنه لم يحصل ولا على نقطة واحدة في خانة نقاط البث، بعكس فرقة ليسيرافيم و تريجر و آيف الذين ظهروا على برامج KBS وحصلوا على نقاط بث.”

استشهد ذلك الشخص أيضا بماضي قناة Mnet وتلاعبها في برنامج Produce 101 حيث عوقب منتج البرنامج على تلاعبه بالسجن وأضاف قائلا:

“تلاعبهم بتقدبم صفر نقاط للمغني هي مسألة تمس الديمقراطية والتنافس العادل في مجتمعنا. أنا أناشد لجنة الشرطة الوطنية ترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون والحفاظ عليها من خلال اجراء تحقيق عميق. وأيضا أريد أن أطلب من الجريدة الوطنية أن تؤكد أن الشكوى قد رُفعت إلى وكالة شرطة العاصمة سيول.

طالب المشاهدين في ذلك الوقت من قناة KBS أن توضح سبب خسارة “ليم يونغ وونغ” وفوز فرقة ليسيرافيم المفاجئ بدلا منه على الميوزك بانك بسبب فرق نقاط البث حيث حصل على المغني على صفر بينما حصلت فرقة ليسيرافيم على أكثر من 5,000 نقطة. المشاهدين رفعوا عريضة يطالبون فيها القناة بالكشف عن طريقة حسابهم لهذه الدرجات مشيرين إلى وجود التلاعب من القناة.

لكن صرّحت قناة KBS في توضيحها:

فترة احتساب التصنيف كانت من اليوم الثاني من مايو إلى الثامن من مايو وأغنية Can We Meet Again للمغني ليم يونغ وونغ لم تُعرض على تلفاز أو الراديو أو المحتوى الرقمي واستطلاع “اختيار أغنية بوب” الذي شارك فيه 17,000 شخص والذي أظهر نسبة 0% للأغنية.

لكن أجرت صحيفة ديسباتش تحقيقا شاملا كشفت من خلاله أن أغنية ليم يونغ وونقد اختيرت فعلا وعُرضت في مختلف برامج الراديو وتم تضمينها في قائمة ليم بيك تشيونفي اليوم الرابع من مايو وعلى برامج KBS الأخرى يوم 7 مايو بخلاف ما صرّحت به قناة KBS لذا يستحيل أن تكون نقاطه صفر كما يزعمون.

أشارت صحيفة ديسباتش أيضا إلى حقيقة أن أغنية Can We Meet Again للمغني “لم يونغ وونغ” قد اختفت بشكل مفاجئ من المخططات في منتصف ليل يوم 18 مايو بعد الانتقادات اللاذعة التي واجهتها، متسائلين ما إذا كانت هذه محاولة منهم لإخفاء الأدلة التي تُثبت أن الأغنية كانت تُبث في القنوات الإذاعية وحين سألتهم الصحيفة عن ذلك أجابت قناة KBS بأنها لا تعرف من المسؤول عن الموقع وسوف تتحق من المسؤولين عن المحتوى.

لكن سرعان ما عادت أغنيته إلى القوائم في صباح يوم 19 مايو وكأن شيئا لم يكن. تتوقع الصحيفة أن القناة أعادت الأغنية إلى القوائم خوفا من مواجهتها لعواقب وخيمة بتهمة التلاعب ومحاولة اخفاء الأدلة.

يطالب المشاهدين حاليا بتوضيح جديد من قناة KBS ولقد حصلت العريضة التي رُفعت بهذه المطالبة لأكثر من 1,000 صوت في يوم واحد منذ أن نُشرت.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: [حصري] ليم يونغ وونغ، قضية جدل تلاعب الصفر نقاط… تم رفع بلاغ ضد قناة KBS أخيرا.
المصدر: Naver

  1. [+1,096, -48] بكل جدية، بانغ شيهيوك أثار خيبة أملنا مجددا… هل تعتقد هذه الشركة أنها قادرة على التلاعب بنتائج الآيدولز لتصدّر المخططات فقط لأنها كسبت بعض الأموال؟ هناك وبكل تأكيد أمر مريب في هذه الشركة. هل ينوون التخلي عن صورة BTS التي عملوا بجد لبنائها على مر السنين؟ اطردوا المتنمرة من الفرقة وروجوا لبقية فنانيكم بعدل!!
  2. [+537, -35] واو ههههههههه لم أكن أعرف أن قاعدة ليم يونغ وونغ الجماهيرية بهذه الضخامة؟ صفر نقاط مبالغ فيها، ما الذي كانوا يفكرون فيه؟ ههههههههه
  3. [+454, -5] لماذا تضيفون نقاط ألبوم من البداية لو أن نقاط البث هي من تحدد الفائز أو الخاسر. هل هذا برنامج بنك البث أو بنك الموسيقى؟
  4. [+354, -12] لماذا أزيلت أغنية ليم يونغ وونغ بشكل خاطئ من المخططات في منتصف الليل؟؟؟ لماذا لا توضحون ذلك؟ حتى تعطوا فرقة مبتدئة بالكاد بدأت ترويجاتها التاج لأنهم فازوا بـ 5,348 نقطة بث في حين أن منافسها الوطني حصل على صفر نقاط…
  5. [+285, -26] واضح أن هناك حاجة لاجراء تحقيق في الأمر… لأن ما حدث غير صائب
  6. [+168, -10] هايب و ليسيرافيم لمسوا شيئين ما كان يجب عليهم لمسهما. 1/ الرأي العام تجاه التنمر 2/ ليم يونغ وونغ
  7. [+132, -3] نقاط البث كانت صفر مقابل 5,348 ههههههه أما في كل النقاط الأخرى فالفائز كان ليم يونغ وونغ. هل من المنطقي أن تكون نقاط البث هي الفاصل الذي يميز بين المركز الأول والثاني؟؟ كلا… أنا لست جزءًا من قاعدة ليم يونغ وونغ الجماهيرية لكن حتى أنا أعتقد أن هذا ظلم شديد. هذه كوميديا أليس كذلك؟ إنها كوميديا…
  8. [+132, -7] هذا تلاعب لصالح فرقة ليسيرافيم مهما نظرتم إلى الأمر. لماذا تفعل قناة KBS هذا لشركة هايب؟ ما هي العلاقة بينهما؟ هل تحاولون إقناعي أن فرقة مبتدئة تملك عضوة متنمرة تمكنت من تصدّر المخططات ضد مغنٍ وطني مثل ليم يونغ وونغهذا مضحك للغاية ههههههههه
  9. [+104, -3] بما أنه قد رُفع بلاغ رسمي ضد القناة، آمل أن تجري الشرطة تحقيقا شامل مع برنامج الميوزك بانك هذه المرة. KBS قناة عامة لكن تعاملهم مع المشاهدين كان سخيف جدا وكلما اشتكينا أكثر كلما كانت زاد غلاء رسوم الترخيص التي ندفعها. لما كنت سأتفاجأ لو أن البرنامج المتلاعب هذا يملك درجات للرشاوي مقابل المركز الأول
  10. [+86, -3] أنا بالكاد أستمع للأغاني لكني أعرف من هو ليم يونغ وونغ… لكني لم أسمع أبدا بفرقة ليسيرافيم
  11. [+84, -13] آخ… وكالة بانقتان… كم دفعوا ليحصلوا على ذلك الفوز لدرجة أنهم أعطوهم درجة كهذه؟ ههههههههه حسنا، بانقتان لا تفوز بالجوائز إلا بسبب حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي في الدول الأجنبية… لذا لا يبدو وكأنها عادة يمكنهم التخلي عنها بسهولة

المصدر: dailynaver

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى