منوعات آسيوية

قناة BBC أجرت لقاء مع سام أوكايري لمناقشة موضوع العنصرية في كوريا الجنوبية والتحدث عن قضية الجدل التي تعرّض لها مؤخرا

أجرت قناة BBC لقاء مع الشخصية التلفزيونية الغانية سام أوكايري (Sam Okyere) المعروف بظهوره المتعدد على البرامج الكورية المنوعة. ولقد ناقش في لقائه هذا قضية جدل ارتداء طلّاب ثانوية كوريين لزي تنكري قاموا فيه بصبغ وجوههم باللون الأسود.

أثار طلّاب ثانوية كوريين مؤخرا الجدل بعد تقليدهم لميم رقصة التابوت الشهير حيث قاموا بصبغ وجوههم باللون الأسود. ولقد تعرّض سام أوكايري لانتقادات لاذعة من قِبل الكوريين بعد أن انتقد أولئك الطلّاب على حسابه الشخصي في الإنستقرام، ومن ثم نشر بعد ذلك رسالة اعتذار عن سوء الفهم الذي تسبب به.

في لقائه مع قناة BBC قال سام أوكايري:

“أعتقد أن العديد من الأشخاص أساءوا فهمي. هم اعتقدوا أن نيتي كانت مهاجمة الأطفال الذين قلدوا الميم، لكني أعلم أن نية الأطفال لم تكن سيئة. هم كانوا يريدون فقط تقليد الميم بشكل دقيق. لقد كان تصرفهم نابع من جهل، وليس من رغبتهم في السخرية من الناس السود.

معظم الناس هنا لا يعرفون تاريخ “الوجه الأسود” ولماذا يعد مهينا. الناس لم يفهموا حقا لماذا قد يرى البعض أن هذا التصرف عنصري وكانوا يقولون (آوه، إنه مجرد تقليد)، لكن البعض منهم كان قادر على فهم الأمر.”

ومن ثم سألته المذيعة عن قيامه هو بسحب عينيه على إحدى البرامج وهي الحركة التي تعد مهينة للآسيويين، فوضح سام أوكايري موقفه قائلا:

“في تلك الفقرة نحن كنا نحاول صنع وجوه قبيحة تقليدا لإحدى المسابقات الإسبانية. لذلك أنا لم أكن أملك أي نية للسخرية من الكوريين أو الآسيويين. هذا الأمر يحزنني حقا لأني أعيش وأعمل في كوريا. لكن حين أشار البعض إلى كونها مسألة حساسة وأن تصرفي بدا عنصريا أنا كنت قادر على فهم ما يقصدوه ولماذا يراه البعض عنصريا على الرغم من أني لم أكن أقصد ذلك.”

المصادر: allkpop, bbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى