منوعات آسيوية

الشخصية التلفزيونية سام أوكيري عبّر عن خيبة أمله من قيام طلاب ثانوية بصبغ وجوههم باللون الأسود لتقليد ميم رقصة التابوت الشهير

أثيرت قضية جدل مؤخرا بسبب قيام مجموعة طلاب من ثانوية Uijeongbu High School بتقليد ميم رقصة التابوت الشهير المأخوذ من راقصي الجنازات في دولة غانا. سبب هذا الجدل هو قيام طلاب الثانوية بصبغ وجوههم بالأسود لتقليدهم.

مدرسة الثانوية هذه معروفة بامتلاكها لتقليد سنوي مضحك حيث يقوم طلّابها بارتداء أزياء سخيفة ومفاهيم جنونية في يوم تخرجهم. وهذه بعض الأمثلة لصور تخرج طلابها في الماضي.

رفعت المدرسة صور تخرّج طلابها لهذه السنة يوم 3 أغسطس الماضي على صفحتها الرسمية في الفيسبوك. ولقد جذبت صورة الطلّاب الذين يقلدون ميم رقصة التابوت اهتمام كبير وتلقت انتقادات لاذعة حيث اتهموا بالعنصرية تجاه السود.

ولقد تحدث الشخصية التلفزيونية سام وكيري (Sam Okyere) عن خيبة أمله وحزنه من هذا التصرف من خلال حسابه الشخصي على الإنستقرام، حيث قال باللغة الكورية:

“الأمر مؤسف حقا ومحزن أن هذا التصرف ما يزال يحدث في سنة 2020. بصفتي شخص أسود، أود أن أقول لكم أن الناس السود يشعرون بإهانة شديدة من مثل هذه التصرفات. أنا أتفهم بأنكم أردتم تقليدهم لكن صبغ وجوهكم لم يكن له داعٍ. آمل أن لا أرى مثل هذه التصرفات مرة أخرى في كوريا. رجاءًا، دعونا نحترم ثقافات بعضنا البعض.”

ولقد كتب أيضا باللغة الإنجليزية:

“مرارا وتكرارا، لماذا لا يفهم الناس أن صبغ الوجه باللون الأسود مهين وغير مضحك أبدا!!!!! لقد كانت هناك العديد من المواقف أمام الكاميرا وخلفها حيث يقوم الناس بصبغ وجوههم باللون الأسود هنا في كوريا ويعتقدون بأن الأمر مضحك! إنه ليس كذلك وأنا أعارض هذا الأمر بشدة وأشعر بخيبة أمل شديدة.

أنت تبذل قصارى جهدك حتى تثقف الناس هنا في كوريا وتجعلهم يفهمون بأن الشخص يمكنه تقدير ثقافة معينة من دون السخرية من الناس. يجب أن يتوقف هذا التصرف في كوريا!!! لا يمكن لهذا الجهل أن يستمر!!!!

المصادر: koreaboo, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى