قضايا و شائعات

شائعات غو هاي سون القديمة بخصوص كونها مصابة بالكذب المرضي عادت للسطح مجددا على ضوء طريقة تعاملها مع طلاقها

مع استمرار نزاعها العلني مع زوجها آهن جاي هيون (Ahn Jae Hyun) عادت مقابلة قديمة لـ غو هاي سون (Goo Hye Sun) إلى الضوء مجددا بخصوص شائعات كونها مصابة باضطراب الكذب المرضي. في تلك المقابلة ناقشت غو هاي سون ارتباط اسمها الدائم بمصطلح “اضطراب الكذب المرضي” والذي يُعرف أيضا باسم ميثومانيا.

بدأت شائعات امتلاك غو هاي سون لإضطارب الكذب المرضي منذ فترة طويلة جدا، وتحديدا في عام ٢٠٠٩، حين ظهرت في مسلسل أولاد قبل الزهور (Boys Over Flowers) وبرزت بدورها البطولي بشخصية غون جاندي (Geum Jan Di). مع صعود شهرتها، أجرت غو هاي سون العديد من المقابلات على عدة منصات وقنوات. بعض ردودها في تلك المقابلات كانت غير منطقية لدرجة أنها أثارت حيرة الكوريين، والذين بدأوا من بعدها يؤمنون بأنها تظهر دلالات تشير إلى إصابتها باضطراب الكذب المرضي.

وبعد أن بدأت غو هاي سون مؤخرا بفضح نزاعها مع آهن جاي هيون من خلال منشوراتها على الإنستقرام، بدأ مجموعة من مستخدمي الإنترنت بتذكر الإشاعات القديمة بخصوص كونها مصابة باضطراب الكذب المرضي، حيث قال أحد مستخدمي الإنترنت:

“هذه سمات كذبها المرضي. ابحثوا عن الأمر، هي معروفة بذلك.”

وفي خضم تطور الأحداث، وكشف صحيفة ديسباتش عن الرسائل النصية مؤخرا، أعاد الكوريون الضوء إلى مقابلتها القديمة التي أجرتها عام ٢٠١٥ والتي ناقشت فيها شائعات كونها مصابة باضطراب المرض الكذبي.

قالت غو هاي سون في تلك المقابلة:

“لا يمكنني فعل أي شيء بخصوص هذه الشائعة ولا يمكنني تغيير رأي الناس الذين اختاروا تصديق ذلك. الأشياء التي قلتها كمزح كان يفهمها الناس على أنها حقائق. لقد كانت تُكتب كلماتي وتُحرف إلى أن تُفهم بشكل مختلف عمّا كنت أقصده.”

المقابلة أشارت إلى أنه لسنوات طوال كان اسم غو هاي سون مرتبط دائما بمصطلح “الكذب المرضي” وأنه كلما بحث مستخدمو الإنترنت باسم “غو هاي سون” كان يظهر على الفور مصطلح “الكذب المرضي” إلى جانب اسمها. اعترفت غو هاي سون بمعرفتها بهذه الشائعة، حيث وضحت قائلة:

“العديد من الأشخاص يرونني كإنسانة جدية جدا. لكني أحب المزاح والمقالب. ٨٠٪ من الأشياء التي كنت أقولها عادة ما كنت أقولها من أجل المزاح فقط. وبعد أن يتم إيصال تلك الأشياء إلى العامة من خلال الإعلام، أقاويلي تتحول إلى “أكاذيب” وفي النهاية أصبحت معروفة بكوني “كاذبة”. أعتقد أن هذه هي الطريقة التي بدأت فيها شائعات كوني مصابة باضطراب الكذب المرضي.”

وأضافت غو هاي سون:

“بعد كل شيء، أنا من تسببت في انتشار مثل هذه الشائعة. أنا ألوم نفسي على ذلك. حين كنت صغيرة، أنا كنت أسعى كثيرا لجذب الاهتمام.”

المصدر: koreaboo

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق