متجر رديمة للمكياج ومستحضرات التجميل
منوعات آسيوية

شرطة الرياض تلقي القبض على مواطن تلفظ بألفاظ نابية وتصرف بعنصرية تجاه فرقة آيتيز الكورية

عُقد مهرجان الثقافة الكوري كيكون (K-CON) مؤخرا في الرياض وهذه هي أول مرة تستضيف فيه السعودية المهرجان حيث استمر على مدى يومين 30 سبتمبر و 1 أكتوبر في بوليفارد الرياض، بمشاركة 120 فناناً وفنانة يمثلون 14 فرقة كورية، قدموا ألواناً متنوعة من فنون الموسيقى والأزياء والأفلام الخاصة بكوريا، إضافة للمعرض المصاحب الذي أخذ الزوار في رحلة للتعرف على الثقافة الكورية.

وشهد المهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً تفاعل مع العروض المقدمة خلال الحفل الموسيقي، حيث استمتعوا بالوصلات الغنائية التي قدمتها فرق عدة وتعرف الزوار من خلال المعرض التفاعلي المصاحب على طبيعة الحياة والثقافة الكورية من خلال الالتقاء بمتخصصين في مجالات متنوعة من الفنون الموسيقية والاستعراضية، إضافة لزيارتهم لقسم المنتجات والأزياء والأطعمة والمأكولات الكورية.

يشار إلى أن مهرجان K-CON الكوري يحتفي خلال إقامته في المملكة بمرور 10 أعوام على تأسيسه، حيث كانت انطلاقته عام 2012 من جنوب كاليفورنيا، لتتم استضافته فيما بعد في 8 مدن عالمية تمثل 4 قارات وذلك خلال الأعوام الماضية، وحظي بتفاعل جماهيري كبير فاق المليون زائر.

وعلى الرغم من أن المهرجان كان ناجحا والتنظيم أفضل ما يكون، إلا أنه قد تم تداول مقطع لمواطن يتصرف بطريقة عنصرية ويتلفظ بألفاظ نابية تجاه أحد الفرق الكورية في المطار.

يمكنكم رؤية المقطع أدناه:

لكن سرعان ما تم الإعلان عن القيض عليه من قِبل شرطة الرياض، وتم إحالته للنيابة العامة، حيث أصدر حساب الداخلية هذا المقطع الذي أعلنوا من خلاله عن القبض عليه.

170 تعليقات

  1. كل ماتطلع اخبار من ذا النوع نقول انه تصرف فردي ومايمثل الشعب لكن زاد الوضع عن حده هالفترة ، والله نسبة كبيرة مايستهان فيها يبغالها جلد وتربية ، تعبنا واحنا نتفشل بدالهم

  2. احسن تنظيم صار هو ايام بتس الشرطة كانت منتشرة بكل مكان ومحد تجرأ وقرب منهم او سوا شغب ، اتمنى من المسؤولين بعدين يسوون نفس الشي واذا اي ذكر او فان قرب وقل ادبه الطشوه

  3. يعني هو ايضا لا يحق له ان يشعر بالغضب اذا سافر لبلد اجنبي وتعرض للعنصرية بما انه هو نفسه عنصري

  4. مررررض الي يتعدى على شخص بس لانه يكرهه ومو متقبل ثقافته يروح يتعالج ب اسرع وقت لان المجتمع مو ناقص عاهات.. حتى لو انت ضد حضورهم اقعد ببيتكم ليه قاطع كل ذي المسافه عشان تسب! مرض

  5. تم القبض لما اسمع هالكلمة قد ايش انبسط
    وهذا الكائن مافكر لحظة ان كلامه يشبهه ويعبر عن تربيته وأخلاقه ؟
    استحيت من هالمستوى ومالي شغل.

      1. شوفيه عند بشار هذا ما يهمه يتابعه أطفال ولا غيرهم المهم ينشر أي شيء من هذا النوع

  6. و انا الفاهية كنت احسب السبة الي قالها على ايتيز هي هذي https://uploads.disquscdn.com/images/d959eba39a32a89fd9139ad2822409e01285cc9f411eeb2d586c14df12df9005.png و كنت اقول شنو فيه ليش الناس قايمة عليه انا ما فهمت شنو معنى فيكو اصلا طلع السبة داخل الفيديو🤦‍♀️🤦‍♀️

    معلش شو قال لهم لاني صار لي ساعة مو راضي يفتح الفيديو شبكة ضعيفة

    1. قال fu**** you مدري يعني شو يتحرا مضحك ولا شو يعني حتى لو ما كانت للأتييز الكلمة غبية تنقال للشخص في الشارع ،، وبعدين نص الكلام اللي يقوله مش مفهوم والله حرفيا فيديو يضيع عليك وقت وحسنات

  7. والله زعلت على فرقه شو دخله فيهم عملوا معك اشي احترموا حريه ذات انت ما بتحبهم فيه غيرك بيحبهم ليش بتعطي نظره سيئا لبلدك مفروض تظهر احترام شو ما كانوا هم فيه بلدك حسن ضيافه ما علموك إياه

  8. حرفياً العرب من اكثر الاشخاص العنصريين والمتنمرين والي عدهم صور نمطية بالعالم ولمن يشوفون احد اجنبي يحجي عليهم ينرعصون لو تشوفون التعليقات على كل منشور لصفحة نقل اخبار عن مشهور اجنبي بالتويتر تنجلطون من كمية السب والقذف والتنمر شي مقرف صراحة والعذر انهم غير مسلمين رغم انه الاسلام ظفر غير المسلمين واعطى لهم احترام ومكانة ومنع اذيتهم بأية شكل

    1. يماما شفيكم انتو ليش هل تعميم تتكلم عن عرق كامل بسبب تصرف اشخاص ما يمثلو يمكن ربعهم منهم الله يشفكم بس

      1. ما اگول غير الله يشفيج انتي فرة لمدة نص ساعة بأي تطبيق تويتر مثلاً كفيلة تكشفلج كمية العنصرية عند العرب والصور النمطية بوست واحد عن فرقة كورية كفيل يكشفلج كمية الدنائة والفكر الضحل الي موجود

        1. تتكلمين عن العرب كأنه أكثر شعب عنصري في العالم! ترا الآميركان و الكوريين يتفوقون في العنصرية..

        2. فعلاً من اكثر الشعوب عنصرية بالعالم ابسط مثال لو تشوفين بأي مكان التعليقات الكوري عامل ماك والاجنبي مخنث والافريقي خدام والقائمة تطول ولحد الان الكل جايين يناقشوني هل احنا اكثر شعب عنصري او لا ترا هذا الشي ما رح يغير فكرة انه ما زالت العنصرية متفشية

        3. يعني هل كلام السب يمثل العرب كله يعني كل العرب كذا متخلفين و متنمرين

          و الكورين ملائكة ما هم اكثر تخلف و تنمر و عقول متحجرة مش هم الي يخلو الواحد ينتحر بسبب التنمر مش هم الي خلو كوري شمالي يرجع لبده بس التنمر عليه خلوه يرجع للجحيم حتى يتخلص منهم

        4. اعيد واكرر ما گلت لا الكوريين ولا الامريكان ولا اي شعب ملائكة وذكرت هالشي بتعليقي الاول الي اشك ركزتي بيه كلهم متنمرين وعنصرين ولكن الفرق انه احنا ما يرضون يعترفون بهذا الشي ويحاولون يبنون نفسهم ملائكة وهمة ما بقوا شعب بالعالم ما مارسوا عليهم العنصرية وينتظرون شعوب العالم تعاملهم بطريقة مختلفة

      2. ما صدقوا لاقو تصرف صغير من واحد ما يمثل كمية كبيرة من الناس إلا و طلعوا حرتهم على العرب يلي هم منهم
        تلاقيهم نفسهم حق كيف تصبحين كورية في 5 خطوات
        او وجدت زوجي الكوري في الزبالة

        1. هم عندهم حرام و اذا واحد يتنمر على الكوريين بس هم حلال يتنمر على عرق كامل

    2. لانك تتابعين العرب وماشفتي الاجانب ولا عنصريتهم تجاه العرب على بالكم الاجانب يموتون فيكم ترا يكرهونكم وجاييين عشان الفلوس و لو رحتي هناك بيمسحون فيك البلاط بلاطه بلاطه

      1. اعتقد ما قريتي تعليقي لان اني كاتبة بالحرف الواحد انه الاجانب يمارسون العنصرية ضد العرب ايضاً وجان كل نقاشي عن فكرة انهم يقدمون مثال سيء وبعدين يسوون نفسهم ملائكة وينتظرون البقية يعاملوهم بطريقة مختلفة لا ويشوفون نفسهم احسن الناس وهمة الي ما يتنمرون وديننا ما علمنا هيج ومن هالكلام

        1. نفس الكورييين يمارسون العنصريه تجاه الاخرين ماحد سلم منهم لا عربي ولا اجنبي وبعدين يرون انفسهم ملائكه
          هذي صفه ثابته وشائعه باي عنصري
          وصح كلامك لكن اش نعمل معاهم فشلونا المفروض يظهرون اخلاق حسنه عشان يجذبون الاخرين للتعرف على دين الاسلام

  9. اكثر شي تفشلت منو هو صراخ البنات المبالغ فيه..
    نحنا ننقد المعجبين الكوريين على هذا التصرف نيجي نقلدهم؟
    تدرون بعض الكوريين شو فكرتهم عن البنت العربية؟ خليني ساكتة احسن..

    1. بس و الله انهم احسن مليار مرة من الكوريات شوفي كيف منظمين و ولا وحدة دخلت فيه

    2. مو كل فانز الكيبوب مثلك او مثل معلقي الموقع اكثرهم مهووسين صراخهم كل شيئ قليل مقارنة بالاشياء لي كانوا يقدروا يسوونها لهذا ما احب لما العرب ينتقدوا الكوريين و هم لو الايدولز عندهم كانوا سووا نفس الشيئ

  10. الأخبار هذي تفضح عقلية البعض في الموقع
    لو كان هذا الحفل ببلد عربي آخر أجزم ان كمية التطبيل بتتجاوز المعقول ويصير تصرف هالشخص فردي
    بس لانه بالسعودية وكالعادة يصير دوما جدل وتعميم وقذف وكأننا مانحس ولا لنا حق نتكلم وندافع عن نفسنا من هالأشكال
    انا كواحدة ببيتي ومالي شغل باللي يصير وش ذنبي أقرأ تعليقات مثل هذي كل مرة ؟
    مع اني شخصيا ضد هذا النوع من الترفيه بالكليه ولاقد دفعت فلس لحفل. بس مستغربة من التناقض اللي يعيشه البعض والمرض المتأصل فيهم !

    1. معلش بلاش عقلية ضحية بليز
      اي واحد في اي بقعة من العالم لو كان عنصري بنقول عنصري و ما يعكس الا شخصيته المتخلفة نفس الشي مع الناس يلي تعمم مش بس لانها السعودية في ناس عندها مبدأ التعميم فاي شي و هذا يعكس نقص وعيهم كمان فبليز بلاش وضع المساكين و لو دولة ثانية لا

      1. الحمد لله والشكر
        وانا ايش كتبت ؟
        البعض ا ل ب ع ض والا ماتقرأين !
        ومتى بررت العنصرية والتخلف والغلط من أيا كان 🤣🤣
        انت قرأتي تعليقاتي !
        تعليقي واضح ونعم الهجوم هذا ما اشوفه بشكل مبالغ وفاضح إلا لو تعلق الأمر بالسعودية تحسبيني باسوي نفسي عمياء عن الواقع عشان كم كلمة عن الضحية والمسكنة حقتك ! عاد لو تشوفين أمر آخر طبعا ذا رأيك بس مو من حق أي حد يجي يشتمني ويهين بلادي ويتوقع مني اسكت ! بالمقابل لو حد عامله بالمثل قامت الدنيا وماقعدت ؟! ،سبحان الله على بعض العقليات .

  11. شكل بلاك بينك بيكنسلون الجية لو دروا عن اللي صار
    صراحة ما ألوم إلا المنظمين اللي خلو واحد همجي وشكله واضح إنه همجي يقرب من أعضاء الفرقة

  12. بارحة هم صار معي موقف عنصري
    كتبت نينگ اسم عضوة ايسپا كذا تنكتب وعرب مايز قامو يسخرون من لغتي وقامو يضحكون ويقولون غصيت وفعلا اسم نينگ كذا ينكتب وما في غلط ning بس قامو يضحكون على لغتي حرفيا مرة انزعجت حسيت بكميه عنصريه
    وذا شخص عنصري متأكدة ما يعرف ايتز اصلا وجاي يلحقهم ويتعنصر وشي يحس ذا لو راح غير بلد واذا تعنصرو عليه اكيد ما يعجبو ويقول عنصريين لهم
    وش ذا تصرفات

  13. بغض النظر انك بتكرهم لا يحق لك ان تتصرف بعنصرية اتجاهم قاعد بتعكس صورة العرب للعالم بطريقة حقيرة مثلك بدل ما تحسن صورتنا

  14. بغض النظر انك بتكرهم لا يحق لك ان تتصرف بعنصرية اتجاهم قاعد بتعكس صورة العرب للعالم بطريقة حقيرة مثلك بدل ما تحسن صورتنا

  15. شهالتصرفات رجال فوق العشرين يسويها ولا اللي بالتعليقات يرفعون ويقولون العرب مو عنصريين ما كان عندنا حتى طالبات الابتدائي يسمون البنات السود عندهم عبيد ويطقطقوا ويجب احد يرقع اهم احنا مو مثاليين ونظام الضحيه ذا مارح يفيد احد لازم نتقدم مو نرجع ورا

    1. ليش دايمآ تقولوا عرب على قولتك لازم نتقدم وانتي اول واحدة لازم تثقفي نفسك في ٢٢ دولة عربية لمن تقولي عرب ومتأكدة كمان الواحد بيقول انتي عشتي فيهم كلهم وعارفة كل شي في الدول لو قلتك الحين اعطيني اساميهم مابتعرفين اذا دولتك عنصرية اذكريها مو تقولين عرب لانه في دولتي مافي ولا شي من ذا اما دولتك لسة عايشين في زمن اسود وعبد الله يعينك صح في دول عربية عنصرية بس لا تجمعين

  16. اشخاص مثله يستحقون تتنفذ فيهم عقوبة قاسية
    نحن في القرن 21 ولسه في ناس عقليتها كدا

  17. كلن يتعنصر على الثاني اذا جو لعندنا ربعنا يتعنصرون واذا ذلفنا لهم بنشوف الوان واشكال من العنصريه هذا اذا ماتنمروا علينا وضربونا
    العالم اصبح سيء واخلاق الاوادم صارت زباله

  18. حتى لما يكون العربي تو العنصري والظالم يذكرون الغرب وغيرهم
    هذا مرض وعقدة نقص
    مو كلشي نرجعو للغرب
    كلنا بشر وهاته التصرفات موجوده في كل البلدان

  19. شخص تافه ومتخلف ما يعجبك المحتوى اللي يقدمونه لييش تروح لهم وتسبهم بعد روح سوي شي مفيد لك

  20. بفهم شي اسيا هوليك كل الأشياء الإيجابية اللي حصلت في كي كون ما كتبتو عنها أي شي وماشاء الله هذا الخبر على طول ما صدقتو وتنزلونه 🤔🤔 بصراحه أمركم عجيب

  21. اولا العرب مو اكثر ناس عنصريين في فئة هيك بس مو الكل يعني شي طبيعي يكون في كاره هو غلط ان تكلم كلام مسيئ انا بالنسبة الي ما بحب يجو الاجانب لعند البلاد العربية بس شو نعمل مو لأني عنصرية بس بشكل مختصر ما بحب الكفار تجي لعند البلاد المسلمة 😭🥺
    اصلا الكل عنصريين ضد العرب في كتير بس يسمعو ان انت مسلم او عربي بيتكهربو وفي ناس لأ بس الاغلب اي وانا بنفسي شاهدة على هاد الشي 🥲
    وأكبر دليل كل الدول ضد العرب لا حدا ينكر

  22. ياساتر يالبنات اللي قاعدين يسبون ف العرب وانهم من اكثر الشعوب عنصريه و بلا بلا بلا هيييي اصحي انتي وياها ناسين انكم عرب وان اجدادكم من العرب!!! كل ذا عشان بس الفرقه!!! طيب قبضوا عليه وانتهى الموضوع وراح يتأدب وبعدين مافي اسوء من الامريكان و الكوريين بشكل عام الدول الاسيويه ف التنمر وذي الاشياء

    1. بالضبط اصلا حتى لمن يروحون الايدولز دول اجنبية اذا امريكا او غيرها في ايدولز يتعرضون لتهديدات بالقتل مثل جيمين كان في واحد يهدد انه بيطلق عليه النار في امريكا

    2. هذي الفئة على قولة المثل السوري ” قاعدين بحضنا وينتفوا بدقنا ”
      ما أدري وش مقعدهم وسط ناس متخلفين وعنصرية ومابقوا ولا خلوا ! وهم اوم اوم التتور ينقط منهم 😂

      1. صدق وربي يلا كل وحده مو عاجبينها العرب تشيل قشها وتروح عند المتحضرين اللي يحترمون الانسان وحقوقه😂😂😂

    3. فاكت سريع مش كل الي يحكوا بالعربيه يعني أنهم عرب الأصل
      فسكان شمال افريقيا مش عرب كذلك بلاد الشام مش عرب العرب الوحيدين هم الي بالحجاز او الخليج بس .

        1. لا ترا صح معلومتها فيه مسمى لاهل الشام ولاهل العراق ف اللغه العربيه بس نسيت المسميات بحاول ادور الفيديو اللي شفت منه المعلومه العرب هم الحجاز والخليج بشكل عام

        2. هاي الحقيقه ارجعي لتاريخ لو بدك تتأكدي أكثر بس طبعا حصل اختلاط بس اصلنا مش عرب 👍🏻

        3. البشريه كلها ترجع لابونا ادم يعني كل الاصول من خليقة ادم حتى الان ماتدرين عنها وكثير من سكان الشام اصولهم عربيه اقري التاريخ

      1. إيه مش هذا هو المهم يحكوا بالعربية لغة القرآن يكفيهم أما عرق أجدادهم الأصول وش فايدتها يوم الحساب مش رح يُسألوا عن أصولهم ايه انت عربي ادخل الجنة انت شامي انقلع لجهنم أعوذ بالله الي رح يدخلهم جناته رحمة الله أولا أعمالهم وتقواهم [لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى]

        1. الصراحه ناسيه شو هو تعليقك الاول 😭 سوري بس انا بس علقت عفكرة ان مش كل الي بيحكي عربي يعني انه عربي الاصل و اما جزء الاخر من كلامك بديهي

      2. ما راح يفهموك ابدا مهما وضحنالهم اننا مو عرب مازالوا يشوفونا عرب مثلا انا ولدت في دولة مو عربية لكنها انحشرت مع العالم العربي (الجزائر ) لذلك كنت مجبورة اني احكي عربي و الا انا امازيغية

        1. بس بالجزائر نسبة كبيره اصولهم عربيه يعني الجزائر فيها امازيغ وعرب

        2. بالعكس اغلبهم مو عرب كاين قبايل شاوية بني مزاب و حتى توارق في صحراء هدوما الكل مشهم عرب الامور كانت ماشية بيرفكت قبل الاستعمار لكن بعد الاستقلال لقينا انفسنا فجاة داخل عالم اسمه العالم العربي ههههه حتى المغرب الاسلامي غيروله اسمه غصبا للمغرب العربي

        3. وانتي اذا عربيه زعلانه ليش بالعكس المفروض تفتخرين بهالشي وسواء كنتي عربيه او غيره ما ينقص من ذاتك شي

      3. وسكان الخليج مو كلهم اصولهم عربية المغزى سواء كني عربي او لا في النهاية ماراح تاخذ معاك الا عملك الصالح ولو فرضا الناس قالت عنكم عربي ماشوف انه فيه مشكله بالعكس فخر

    4. لا فض فوك من جد البعض ياخذها فرصه عشان ينبطح للأجانب أكثر ويقعد يسب العرب ويمدح الأجانب وكأنهم خالين من العيوب

  23. العنصريه اشي مقرف وتصرفو اقرف مش شطاره عفكرا ولا اشي بضحك يعني شو متوقع ردة فعل الناس على همجيتو !؟

    بس بعيدا عن الموضوع انا ما بتقبل فكرة كيف الكيبوب بلش زي يدخل بمجتمعاتنا وانو تصير حفلات عنا وهلا بفكرو يرسموا فرق عربيه ..حلو نتابع من بعيد مش متقبله ابدا فكرة الحفلات عنا ولا باي دوله عربيه
    والمصيبه تبلش هاي الحفلات بالسعوديه تحديدا ..جد اشي غريييب

  24. كل الدول كل الناس كل بني آدم عنصريين
    السود يتعنصرو على البيض
    البيض يتعنصرو على السود
    الاوروبيين يتعنصرو على العرب والآسيويين والعكس
    والعرب يتعنصرو على بعض
    يعني بلاش نكذب على بعض
    حتى في الوظايف المثقف يتعنصر على الجاهل

  25. الشرطة الكورية لازم تتعلم من فخرها شرطة الرياض بيضوا وجوه العرب قدام الايدولز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق