منوعات آسيوية

شرطة الرياض تلقي القبض على مواطن تلفظ بألفاظ نابية وتصرف بعنصرية تجاه فرقة آيتيز الكورية

عُقد مهرجان الثقافة الكوري كيكون (K-CON) مؤخرا في الرياض وهذه هي أول مرة تستضيف فيه السعودية المهرجان حيث استمر على مدى يومين 30 سبتمبر و 1 أكتوبر في بوليفارد الرياض، بمشاركة 120 فناناً وفنانة يمثلون 14 فرقة كورية، قدموا ألواناً متنوعة من فنون الموسيقى والأزياء والأفلام الخاصة بكوريا، إضافة للمعرض المصاحب الذي أخذ الزوار في رحلة للتعرف على الثقافة الكورية.

وشهد المهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً تفاعل مع العروض المقدمة خلال الحفل الموسيقي، حيث استمتعوا بالوصلات الغنائية التي قدمتها فرق عدة وتعرف الزوار من خلال المعرض التفاعلي المصاحب على طبيعة الحياة والثقافة الكورية من خلال الالتقاء بمتخصصين في مجالات متنوعة من الفنون الموسيقية والاستعراضية، إضافة لزيارتهم لقسم المنتجات والأزياء والأطعمة والمأكولات الكورية.

يشار إلى أن مهرجان K-CON الكوري يحتفي خلال إقامته في المملكة بمرور 10 أعوام على تأسيسه، حيث كانت انطلاقته عام 2012 من جنوب كاليفورنيا، لتتم استضافته فيما بعد في 8 مدن عالمية تمثل 4 قارات وذلك خلال الأعوام الماضية، وحظي بتفاعل جماهيري كبير فاق المليون زائر.

وعلى الرغم من أن المهرجان كان ناجحا والتنظيم أفضل ما يكون، إلا أنه قد تم تداول مقطع لمواطن يتصرف بطريقة عنصرية ويتلفظ بألفاظ نابية تجاه أحد الفرق الكورية في المطار.

يمكنكم رؤية المقطع أدناه:

https://twitter.com/sani2w_/status/1576247788748185600

لكن سرعان ما تم الإعلان عن القيض عليه من قِبل شرطة الرياض، وتم إحالته للنيابة العامة، حيث أصدر حساب الداخلية هذا المقطع الذي أعلنوا من خلاله عن القبض عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى