أخبار عامة

تم رفع بلاغ ضد جونغكوك عضو فرقة BTS للجنة التجارة العادلة بتهمة “الترويج المبطن أو غير المباشر”

تعرّض جونغكوك (Jungkook) عضو فرقة بانقتان (BTS) مؤخرا للانتقاد لترويجه ملابس لماركة Graffiti On Mind التابعة لشركة Six6uys بشكل غير مباشر.

كان يحمل جونغكوك منصب مدير داخلي لشركة أخيه الأكبر. وبما أنه شوهد وهو يرتدي ملابس تلك الشركة من دون التوضيح صراحة أن له علاقة بالماركة، اتهمه مستخدمي الإنترنت بالترويج المبطن أو غير المباشر. وبعد الانتقادات التي تلقاها استقال جونغكوك من منصبه كمدير داخلي في الشركة.

لفهم القضية كاملة، تفقدوا المقالة التالية: جونغكوك من BTS استقال من منصبه كمدير لشركة الملابس الخاصة بشقيقه بعد أن اتُهم بالترويج المضلل.

يرى البعض أن جونغكوك ارتكب مخالفة الترويج المبطن أو غير المباشر، والمعروفة أيضا في كوريا باسم 뒷광고. وهي مخالفة تُرتكب حين لا يصرّح المشهور بشكل واضح أن السلعة التي يروج لها عبارة عن إعلان مدفوع أو أن له مصلحة من شراء الناس لهذه السلعة، خاصة حين تظهر المنتجات في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

ولقد كشفت وسائل الإعلام الكورية مؤخرا أن واحد من مستخدمي الإنترنت رفع بلاغ للجنة التجارة العادلة ضد جونغكوك لزعمه أن جونغكوك له مصلحة من الترويج لشركة Six6uys وعلى الرغم من هذا ارتدى ملابسهم أكثر من مرة من دون توضيحه لذلك صراحة. وهذه مخالفة صريحة للجنة التجارة العادلة في كوريا الجنوبية.

قال الشخص الذي رفع البلاغ:

“أطلقت شركة Six6uys ماركة تدعى Graffiti On Mind في بداية شهر سبتمبر من هذه السنة ولقد ارتدى جونغكوك قميص من هذه الماركة في بث مباشر. وبعد ذلك ببضعة أيام، ارتدى نفس القميص بلون مختلف في صورة سيلفي رفعها في حساب الفرقة الرسمي على تويتر وفي منصة ويفرس.

بانقتان فرقة فتيان مشهورة والتي تمثل كوريا الجنوبية وتملك مكانة ضخمة جدا. حتى لو أن جونغكوك لم يشارك مباشرة برأيه عن المنتج أو طلب من المعجبين شراؤه بعد أن رفع الصورة في وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه قادر قادر على زيادة مبيعات الماركة وأرباحها بشكل يفوق الخيال بمجرد ارتدائه لأزيائها.

ولهذا يعتبر تصرفه مضرا بالسوق الحرة وهو شيء تحظره بشدة لجنة التجارة العادلة. أنا أطالب لجنة التجارة العادلة بالتحقق من المسألة بكل دقة.”

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى