أخبار عامة

جونغكوك من BTS استقال من منصبه كمدير لشركة الملابس الخاصة بشقيقه بعد أن اتُهم بالترويج المضلل

استقال جونغكوك (Jungkook) عضو فرقة بانقتان (BTS) مؤخرا من منصبه كمدير لشركة الملابس الخاصة بشقيقه بعد أن اتُهم بالترويج المضلل.

كشفت الوسيلة الإعلامية Biz Hankook في تقرير نشرته يوم 27 سبتمبر أن جونغكوك استقال مؤخرا من منصبه كمدير داخلي لشركة شقيقه جون جونغهيون (Jeon Junghyun) والتي تحمل اسم Six6uys،

يُظهر سجل الشركة وهو سجل متوفر للعموم أن جون جونغهيون أسس الشركة شهر مايو 2021 وأن مجال النشاط الذي تعمل فيه الشركة هو صنع الملابس والإكسسوارات.

أسست شركة Six6uys علامة تجارية تدعى Graffiti On Mind بداية شهر سبتمبر، والتي تهدف إلى تجسد فكرة التمرد مع إظهار جودة فنية. وتحمل شعارا يقدم تصميما شابا ومنعشا بخطوط مائلة.

قميص واحد من هذه العلامة التجارية يكلف 119,000 وون كوري (حوالي 101 دولار أمريكي أو 380 ريال سعودي) في حين أن السترات الصوفية فتتراوح أسعارها من 229,000 وون كوري (194 دولار أمريكي أو 730 ريال سعودي) إلى 305,000 وون كوري (258 دولار أمريكي أو 970 ريال سعودي).

شوهد جونغكوك وهو يرتدي أزياء من ماركة شقيقه عدة مرات، من منشورات الفرقة على تويتر إلى البثوث المباشرة.

يرى البعض أن جونغكوك ارتكب مخالفة الترويج الكاذب أو المضلل، والمعروفة أيضا في كوريا باسم 뒷광고. وهي مخالفة تُرتكب حين لا يصرّح المشهور بشكل واضح أن السلعة التي يروج لها عبارة عن إعلان مدفوع أو أن له مصلحة من شراء الناس لهذه السلعة، خاصة حين تظهر المنتجات في منشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

الكوريون لا يتهاونون مع مثل هذه المخالفات ولقد تورط العديد من المشاهير في قضايا جدلية لأنهم لم يكشفوا صراحة أن المنتجات التي يروجون لها مدفوعة أو أن لهم مصلحة من بيعها.

بعد الاتهامات التي طالته، استقال جونغكوك من منصبه كمدير داخلي في شركة Six6uys يوم 14 سبتمبر الماضي.

وفي حين أن شركة هايب لم تعلق على المسألة إلا أن الوسيلة الإعلامية Biz Hankook تتوقع أن سبب استقالته هو إحساسه بالعبء بعد أن أشار مستخدمي الإنترنت إلى حقيقة أنه كان يروج لمنتجات شركة شقيقه من دون أن يكشف صراحة أنه كان مديرا في تلك الشركة.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى