قضايا و شائعات

الادعاء العام يقول أن يانغ هيون سوك هدد A للتغطية على قضية مخدرات B.I حيث قال لها “يمكنني قتلك بسهولة” لكن ممثليه القانونيين نفوا تلك الاتهامات تماما

عُقدت يوم 13 أغسطس جلسة الاستماع الأولى في قضية يانغ هيون سوك (Yang Hyun Suk) و B.I.

عضو فرقة آيكون السابق B.I يحاكم حاليا بتهمة شراء الحشيش و ومخدر LSD من هان سيو هي (Han Seo Hee) والتي يذكرها الإعلام الكوري بحرف A بما أنها فتاة عادية وليست شخصية عامة.

قضية المخدرات بدأت عام 2016، حين ألقت الشرطة القبض على هان سيو هي بتهمة تعاطي المخدرات، ومع التحقيقات طالبتها الشرطة أن تكشف عن كل شخص متورط معها أو تعرف أنه قام بشراء أو تعاطي المخدرات. لذلك كشفت هان سيو هي عن كل شيء وقتها بما في ذلك تعاطي توب (T.O.P) عضو فرقة بيغ بانغ (BIGBANG) للحشيش معها أكثر من مرة وأيضا طلب B.I المخدرات منها.

العضو B.I متهم بشراء الحشيش ومخدر LSD من هان سيو هي سنة 2016 وتعاطيها، ولقد اعترف B.I ببعض التهم.

لقراءة الرسائل بينها وبين B.I والتي كشفت عنها صحيفة ديسباتش تفقدوا المقالة التالية: ترجمة كاملة للرسائل التي كشفت عنها صحيفة ديسباتش بين B.I و هان سيو هي.

لكن في سنة 2016 لم تُكشف إلا قضية توب من بيغ بانغ أما B.I فلم تصل قضيته لا للشرطة ولا الإعلام.

تزعم هان سيو هي أنها في أول جلسة تحقيق أبلغت الشرطة عن B.I لكن قام يانغ هيون سوك بتهديدها حتى تغير أقوالها، وقام بتعيين محامٍ لها حتى يحضر معها جلسة التحقيق الثانية ويتأكد من تغييرها لأقوالها لذلك الشرطة لم تقم أبدا باستدعاء B.I واستجوابه وقتها.

في يوم 13 أغسطس 2021 عُقدت جلسة الاستماع الأولى في القضية لكن يانغ هيون سوك لم يكن حاضرا بما أن المدعى عليه غير ملزم بالحضور حتى جلسة النطق بالحكم.

قال الادعاء العام اليوم:

“بعد أن تلقى يانغ هيون سوك بلاغ من أحد موظفيه المدعو باسم كيم عن بيان هان سيو هي للشرطة، قام يانغ هيون سوك باستدعائها إلى مبنى شركته وهددها لتغير أقوالها عن B.I وتدلي بشهادة كاذبة. يانغ هيون سوك قال لـ هان سيو هي التالي (يجب عليكِ أن تكوني فتاة جيدة. بإمكاني قراءة كل التقارير. من السهل علي قتل فتاة مثلك).”

وكرد على هذه الاتهامات، قال ممثلي يانغ هيون سوك القانونيين:

“نحن ننفي كل التهم. صحيح أنه التقى بـ هان سيو هي وتحدث معها، لكنه لم يقم أبدا بتهديدها أو إجبارها على تغيير أقوالها والادلاء بشهادة كاذبة.”

وحين سألت المحكمة ما إذا كان يرغب يانغ هيون سوك في أن تكون محاكمته بمشاركة مواطن، ،أجابوا بأنه لا يرغب بذلك.

ولقد نفى الموظف كيم المتهم بالتواطؤ مع يانغ هيون سوك كل التهم أيضا، أما الموظف لي المتهم بأنه أمر هان سيو هي بأن تترك كوريا الجنوبية مؤقتا في ذلك الوقت، ما زال هاربا خارج الدولة لذلك قررت المحكمة إصدار مذكرة توقيف بحقه.

ستُعقد جلسة الاستماع الثانية يوم 17 سبتمبر وستبدأ المحاكمة الرسمية في شهر أكتوبر.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى