قضايا و شائعات

ترجمة كاملة لمستجدات قضية مزاعم تنمر عضوات فرقة آبريل على هيونجو خلال الأسبوع الماضي

خلال الأسبوع الماضي كانت هناك العديد من المستجدات في قضية مزاعم تنمر عضوات فرقة آبريل (April) على العضوة السابقة هيونجو (Hyunjoo). ولقد حاولنا جمعها وتنظيمها بطريقة مرتبة وواضحة لفهم ما حدث حتى الآن.

1 منشور تشايوون الطويل والذي نفت فيه اتهامات التنمر

في يوم 17 يونيو أصدرت تشايوون (Chaewon) عضوة فرقة آبريل منشور طويل في الفان كافيه الخاص بالفرقة والذي كشفت فيه عن جانبها من القصة كرد على مزاعم التنمر المستمرة.

قالت تشايوون في منشورها:

“مرحبا، معكم تشايوون من آبريل. أولا أود أن أعتذر من المعجبين الذين لا بد وأنهم شعروا بالصدمة من قضية الجدل هذه. بعد تفكير مطول، قررت كتابة هذا المنشور حتى أكشف لكم أن مزاعم هيونجو غير صحيحة. قد يكون هذا منشور طويل، لكن رجاءًا اقرأوه حتى النهاية.

لقد بدأت مسيرتي كمتدربة يوم 8 نوفمبر 2021 وبدأت انطلاقتي كعضوة في فرقة آبريل يوم 24 أغسطس 2015. سومين التي كانت جزءًا من مشروع كارا معي في ذلك الوقت، أصبحت القائدة، وهيونجو وأنا انضممنا لفرقة آبريل. وفي 2015، يينا، جينسول، ونايون انضممن إلى الشركة على التوالي. بعد بضعة اختبارات، تم تأكيد 6 عضوات للفرقة.

في الوقت الذي كنا نحضر فيه لانطلاقتنا، هيونجو كانت تفوت التدريبات كثيرا زاعمة أن صحتها لم تكن على ما يرام أو أن جسدها يؤلمها هنا وهناك، وترفض التدرب. حتى حين كانت هناك دروس أساسية، هي لم تكن تشارك فيها، وعلى الرغم من أن مدراء أعمالنا كانوا يبذلون قصارى جهدهم للاهتمام بـ هيونجو. إلا أنها كانت تستمر في تفويت التدريبات. قائلة أن الأمر كان صعبا، حتى حين كنا نضطر إلى العمل بأقصى جهد قبل انطلاقتنا.

لكن بما أن هيونجو كانت تقول أنها تعاني من وقت عصيب، حاولت الاهتمام بها بصفتي العضوة الأكبر عمرا، وكانت تعتمد علي أكثر شيء لذلك اعتقدت بأننا صديقتين مقربتين حقا. إن نظرتم إلى الفيديوهات الحقيقية وليست تلك المعدلة بشكل خبيث، ستدركون أني أنا وهيونجو كنا دائما مقربتين من بعضنا البعض.

لكن بمجرد أن بدأنا انطلاقتنا، حدثت الأمور الاتي كنا نخشاها. أول آداء لنا على المسرح كان على برنامج The Show يوم الثلاثاء 25 أغسطس 2015. نحن كنا متجهات إلى صالون الشعر والمكياج قبل جدول عملنا للظهور على برنامج Music Bank يوم الجمعة حين علمنا أن هيونجو اختفت فجأة. نحن لم نكن نعرف سبب اختفائها، ولم يكن لدينا أي خيار سوى الانتظار مع إحساسنا بالخوف من أنها ستدمر هذا الجدول المهم. هيونجو لم تحضو البروفة الأولية أو البروفة على الكاميرا، وبعد أن أديناه من دونها كنا ننتظرها بقلق حتى تعود. وقبل الآداء الحي مباشرة، دخلت هيونجو غرفة الانتظار وكأن شيئا لم يكن قائلة “ما زلت مضطرة إلى تقديم الآداء الحي” وكنتيجة لذلك تم وصفنا على الفور بالفرقة الوقحة التي تخطت البروفات الأولية على الرغم من أنه لم يمضي حتى أسبوع على انطلاقتها. تصرفات هيونجو كانت غير متوقعة أبد، ولقد كنا مصدومات وغاضبات من تصرفاتها وعدم مبالاتها بالفريق على الإطلاق. مع ذلك، لكني اعتقدت أن الموقف لن يتكرر وستتحسن الأمور لو أبديت المزيد من الاهتمام بـ هيونجو.

مع ذلك، تصرفات هيونجو ازدادت سوءًا مع مرور الوقت، وكلما كان هناك تدريب على تصميم رقصة صعب، كانت دائما ما تتعذر قائلة بأنها تعاني من طنين في الأذن، أو آلام في الركبة أو الرسغ أو الكاحل أو الرأس. لكن إن كان شيء هي تريد أن تفعله أو حين كانت أمام الكاميرا، كان تبتسم بإشراق وكأن شيئا لم يكن. لكن حين كنا نتدرب بمفردنا، كانت تقول أن جسدها يؤلمها وتفوت التدريب. ما ترونه على الكاميرا ليس كل شيء، صحيح أننا سئمنا من تصرفات هيونجو حيث أننا كعضوات كنا نشعر بأنه يجب على الجميع أن يكون موجودا في التدريبات، لكننا لم نتنمر عليها أبدا كما تزعم.

حتى خلال دروسنا على تصميم الرقصة قبل عودتنا بأغنية Tinkerbell، هيونجو كانت تستلقي على الأرض، وتستمع لها لعشر دقائق وتعود إلى المنزل. مصمم الرقصة قال أن هيونجو لم تكن تشعر بالتحفيز لتتدرب وكانت مهملة وأنه يجب عليها أن تتعلم تصميم الرقصة بمشاهدتها لفيديو خاص بالرقصة. هيونجو عادت إلى المنزل، قائلة أنها ستفعل ذلك. في ذلك الوقت، على الرغم من أني تحملت كل أنواع الضغوطات، كنت ما أزال متماسكة. كان يجب علي الاهتمام بنفسي في الوقت الذي أواسيها فيه وأهتم بها. لقد كنت أكبر عضوة في الفرقة، لكني كنت ما أزال في العشرين من عمري في ذلك الوقت.

وفقا لسياسة الوكالة، ولا واحدة من عضوات فرقة آبريل كان مسموح لها بامتلاك هاتف شخصي منذ 2015 أي قبل انطلاقتنا بقليل وحتى شهر سبتمبر سنة 2017. في ذلك الوقت جميعنا العضوات الستة كنا نستخدم هاتف الفريق والذي لم يكن هاتفا ذكيا. لم يكن بإمكاننا إلا تخزين الأرقام موظفي الوكالة وأفراد عائلتنا. وكان هناك أيضا حد للمكالمات بحد 3 دقائق للشخص الواحد، وكانوا يتحققون من سجل المكالمات ويعاقبونا لو أننا انتهكنا القوانين. لكن هيونجو كانت الاستثناء الوحيد، حيث سمحت لها الوكالة بامتلاك هاتف شخصي وكانت تملك أيضا اذن خاص لحضور جداول أعمالها من منزل عائلتها بعد أن طالبتهم بذلك ونحن بالكاد كنا نعود لمنازلنا حتى في الإجازات. نحن لم نكن نعرف لماذا كانت تسمح لها الوكالة بفعل كل شيء تريده، وكانت دائما ما تواسيها الوكالة وتلبي شروطها. وعلى الرغم من كل ذلك، هيونجو كانت دائما ما تقول أنها تعاني من وقت عصيب وتفوت التدريبات.

قد تقولون أن ذلك كان السبب الذي جعلنا نتنمر على هيونجو، لكن ذلك غير صحيح أبدا. لقد حاولت حماية آبريل من خلال ابداء المزيد من الاهتمام بـ هيونجو ومواساتها. لذا أي مزاعم أن هيونجو كانت مستثناة أو يتم المتنمر عليها فقط غير منطقية أبدا بالنسبة لي.

في خضم عدم قدرتي على فعل أي شيء بخصوص هيونجو، آخر موقف حدث أخيرا. في المنشور الذي كتبه شقيق هيونجو الأصغر قيل (شخص ما وضع كيمباب متعفن على مقعد هيونجو في سيارة الفرقة وقامت هيونجو بتنظيف المقعد ورشت العطر للتغطية على الرائحة، لكن كل العضوات ومدير عملهن قاموا بالصراخ عليها وشتمها غاضبين لأن رائحة المكان كانت نتنة) لكن ذلك غير صحيح أبدا.

أنا أتذكر بوضوح ما حدث في ذلك اليوم. لقد كان اليوم الذي أدينا فيه آداء Tinkerbell على برنامج The Show. حين كنا ننتظر، كان هناك كيمباب وأطعمة من المعجبين في السيارة. ربما بسبب الرائحة الكريهة، لكن هيونجو عبست بمجرد أن دخللت السيارة وبدأت برش العظر في المكان المغلق. حتى أنه وصل إلى جينسول و يينا اللتين كانتا في الخلف. الكل طلب منها أن تتوقف عن رش العطر لأنه كان يصيبنا بالصداع، لكنها قامت برفع صوتها قائلة أشياء عدائية لكل العضوات. لطالما كنت أواسي هيونجو التي كانت تعاني من وقت عصيب واهتممت بها، لكني كنت قلقة من أنه قد يكون هناك معجبين خارج السيارة، لذلك قلت لها (هيونجو، رجاءًا اخفضي صوتك. ماذا لو سمعك شخص ما في الخارج؟) حتى تلك اللحظة، أنا دائما ما كنت أقول لها أشياء إيجابية عن هيونجو مهما فعلت وأشجعها، لذلك أنا أتذكر بوضوح أن تلك كانت أول مرة أطلب منها أن تتوقف. مع ذلك، هي انزعجت مني وكانت ردة فعلها شديدة جدا. أنا وهيونجو كنا متوافقتين تماما، ولقد اعتقدت بأننا صديقتين مقربتين. هي دائما ما كانت تشكرني لكوني إلى جانبها دائما، لذلك فوجئت من أنها غضبت مني.

هيونجو لم تظهر في اليوم التالي لبرنامج Show Champion. وفي الوقت الذي كنا نحضر فيه شعرنا ومكياجنا، قال مدير أعمالنا فجأة، (لقد تم الغاء ظهوركم اليوم على برنامج الموسيقي، لنعد إلى المنزل). نحن لم نكن نعرف ما الذي حدث. لقد شعرنا وكأن كل شيء يتهاوى، وتساءلنا ما إذا كانت هذه هي نهاية آبريل في حين أننا بذلنا قصارى جهدنا لحماية الفرقة. نحن لم نكن نعرف أي شيء في ذلك الوقت، لكن بعد بضعة أشهر من ذلك الموقف، علمنا أن هيونجو ذهبت إلى غرفة الطوارئ في اليوم الذي لم تظهر فيه من أجل الآداء. بسبب هيونجو، التي تركتنا في منتصف ترويجات Tinkerbell نحن اضطررنا إلى تعويض مكانها الفارغ بدمية والتحضير للحفل كفرقة من 4 عضوات.

كلما كانت تعاني هيونجو من وقت عصيب، أنا كنت أهتم بها وأتفهمها حتى لا تنهار. آبريل كانت فرصة ثمينة لا يمكنني التخلي عنها، وهيونجو كانت أيضا صديقة ثمينة وأخت صغيرة بالنسبة لي. أمهاتنا كن مقربات أيضا من بعضهن البعض ويعتمدن على بعضهن البعض. لقد كنت الأقرب إلى هيونجو في ذلك الوقت، وحين بدأ تصرفها يزداد سوءًا، ،اعتقدت بأنه يجب علي أن أفعل شيئا في سبيل حماية آبريل والعضوات الأخريات. لذلك كنت دائما ما أستمع إلى هيونجو، وأبدي اهتمام أكبر لها، وأواسيها، وأشجعها. لقد كنت آمل أنها ستتغير ولو قليلا بسبب جهودي. أنا لم أنتقد هيونجو أبدا حين كانت دائمة المرض والتعب، ولم أشكك أبدا في كوننا صديقتين وأختين.

لقد بذلت قصارى جهدي لفهم هيونجو والتوافق مع شخصيتها، ودائما ما كانت تقول لي أنها تشعر بالامتنان لي. لذا الآن، أريد أن أسألها لماذا تذهبين من وراء ظهري وتحوليني فجأة إلى شخص يتنمر عليك. لماذا قمتِ بخيانته في حين أني كنت دائما ما أساعدك وأهتم بك؟ لماذا اختلقت هذه الشائعات الكاذبة والسخيفة ونشرتها في كل مكان؟

أنا لا أفهم لماذا تتصرف بهذا الشكل؟ من شدة الظلم الذي شعرت به أنا كنت أشعر برغبة في الموت حتى بداية قضية الجدل هذه.

العديد من الأشخاص يعانون من الظلم بسبب الأكاذيب التي نشرتها والتي لا تمت للحقيقة بصلة. لكن حين أرى منشوراتها على اليوتيوب والإنستقرام هي تبدو سعيدة هذه الأيام. الآن كل ما أريده هو تصحيح الأمور. لقد تحملت الكثير، وأريدها أن تعرف أن نوع الاهتمام والشعبية التي تكتسبها من مثل هذه التصرفات الظالمة لن تستمر إلى الأبد. الحقيقة ستكشف في النهاية.

بعد أن رأيت المنشور الذي كتبه جانب هيونجو، ذهبت لأتفقد الأجهزة الإلكترونية القديمة التي كنت أملكها خلال انطلاقتي، حتى أستعيد السجلات القديمة بما في ذلك سجلات جلسات علاجي النفسي، والرسائل التي كنت أتبادلها مع والداي، وأي نوع آخر من أنواع الأدلة التي يمكنني جمعها، أنا أنوي الكشف عن كل دليل من هذه الأدلة والتوضيح بشكل تام أن الاتهامات التي وجهت ضدي خاطئة تماما. أنا لم أرغب في إعادة هذه الذكريات مجددا، ولم أرغب في الكشف عنها. كل يوم أنا أفكر في الموت.

ولأني أريد أن أثبت براءتي، أنا لن أظل صامتة بعد الآن. لقد كنت أؤمن بأن الحقيقة ستظهر لو أنني انتظرت فقط، لكن لم يعد بإمكاني الانتظار أكثر من ذلك. أنا كتبت هذا المنشور بناءًا على الحقائق لأنه يجب على المعجبين أن يعرفوا الحقيقة، لذلك سأقدر الأمر حقا لو استقطعتم بعض الوقت لقراءة المنشور كاملا حتى إن كان طويلا.

هذا كل شيء، شكرا لقراءتكم منشوري الطويل هذا”

2 منشور هيونجو على الإنستقرام

وفي يوم 18 يونيو أضافت هيونجو منشور طويل أيضا على الإنستقرام، قالت فيه:

“مرحبا، معكم هيونجو.

أولا، أود أن أقدكم لكم تحديث قصير عن وضعي الحالي.

شقيقي الأصغر الذي ما يزال طالبا يواجه حاليا دعوى قضائية، لذلك اهتمام عائلتنا منصب حاليا على هذه القضية. وعلى الرغم من أن الشرطة لم تتواصل معي بشكل رسمي حتى الآن، إلا أني قد علمت من خلال الأخبار أنه قد تم رفع دعوى قضائية ضدي أيضا، لذا يبدو أنه يجب علي البدء في التحضير لدعواي القضائية أيضا. أنا أعرف أن العديد من الأشخاص يشعرون بالقلق علي، ويشجعوني أيضا. أنا شاكرة جدا لكم. أنا أؤمن أني كنت أرد بشكل جيد على الاجراءات القانونية حتى الآن، وأشعر بأني قادرة على الاستمرار بهذا النهج.

اليوم، قررت كتابة هذا المنشور بسبب شيء أقلقني. كما يعرف العديد منكم، العديد من الأشياء حدثت مؤخرا لكني أعرف أكثر من أي شخص أن الهجوم الشخصي والتعليقات المسيئة قد تكون مؤذية جدا ولا يمكن تحملها. لذا على الرغم من أني أبلي حسنا وبصحة جيدة هذه الأيام، إلا أني شعرت بالقلق بعد رؤية الأحداث الأخيرة والتي ذكرتني بتلك الأيام حين كنت في حالة نفسية وجسدية سيئة. أنا لا أتمنى يوقع ذلك الألم الذي تحملته على أي شخص آخر.

الكل قادر على أن يخطئ، مع ذلك إن اعترف أولئك الأشخاص بأخطائهم وبذلوا قصارى جهدهم لتصحيحها، أعتقد بأنه يمكن مسامحتهم ويمكن اعتبار تلك التصرفات كأخطاء. لذلك أنا أطلب بصدق أن توفوا جميعا هجومكم الشخصي وتعليقاتكم المسيئة تجاه العضوات، ومعارفهم، والآخرين.

لقد حاولت قصارى جهدي أن أعيش وأنا أشعر بالامتنان على أصغر شكل من أشكال السعادة. الكل يملك الحق في أن يكون سعيدا، وآمل أن يتمكنوا من العثور على تلك السعادة.

أنا أشعر بقلق أكبر هذا اليوم بالذات ربما لأن الجو ماطر اليوم. أتمنى لكم جميعا يوم جمعة سعيد، وشكرا لكم لقراءة خربشاتي.”

3 رد تشايوون على هيونجو

وفي نفس اليوم 18 يونيو، أصدرت تشايوون رد على منشور هيونجو ذلك قالت فيه:

“مرحبا، معكم تشايوون من آبريل.

أنا أصدر بيان رسمي آخر في حال أساء المعجبين أو شعروا بالقلق من المنشور الذي شاركت به هيونجو اليوم على الإنستقرام.

بالأمس، بعد أن نشرت بياني، كانت هناك منشورات رُفعت والتي تقول أشياء مثل أني ارتكبت أخطاءً لكني لم أعترف بأخطائي.

أود أن أصرح مجددا وبوضوح. أني لم أخطئ أبدا بحق هيونجو، وأني لم أرتكب أبدا أي خطأ يجب أن أسامح عليه.

نشر المعلومات الكاذبة والشائعات قد حولتني إلى متنمرة والتي واعدت مدير أعمالها وأجبرته على تجاهل التنمر الذي يحصل ويلتزم الصمت. الناس يعاملوني وكأن تلك الشائعات الكاذبة هي الحقيقة.

في البيان الذي أصدرته بالأمس، أنا كنت مهملة بعدم تأكدي من التواريخ بشكل أكثر دقة. أنا متأسفة. لقد نشرت الأمر على عجالة لأني شعرت بالظلم بعد أن تحملت الأمر لوقت طويل، وأنا متأسفة لأني تسببت بالمزيد من الارتباك. مع ذلك، أريد أن أقول أنه لم يكن هناك ولا كذبة واحدة في بياني الذي أصدرته بالأمس.

نحن حاليا في خضم جمع الأدلة التي ستكشف بوضوح عن الحقيقة، مثل الصور والشهادات. يجب أن يتم تسليم هذه الأدلة لسلطات التحقيق أولا، ويجب أن يكون هناك أيضا حماية للشهود، لذلك أطلب منكم رجاءًا أن تتقهموا بأنه لا يمكننا الكشف عن أي شيء بعد.

للمعجبين الذين وثقوا بنا وانتظرونا، نحن سنرد الجميل لكم بالحقيقة.

شكرا لكم.”

المصادر: allkpop1, allkpop2, soompi1, soompi2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى