البرامج التلفزيونية

هواسا تلقت انتقادات لاذعة من المعجبين الأجانب لزعمهم بأنها أساءت للسود أكثر من مرة + رد برنامج “أعيش وحيدا” على الانتقادات المتعلقة بزيها

بعد أن عُرضت أحدث حلقة من برنامج I Live Alone على قناة MBC تلقّت هواسا (Hwasa) عضوة فرقة مامامو (Mamamoo) انتقادات لاذعة من المعجبين الأجانب لزعمهم بأنها تتعدّى على ثقافة السود بعد أن ظهرت وهي ترتدي زي يشبه الزي التقليدي الذي يرتدينه النساء في نيجيريا.

المعجبون الأجانب أوصلوا اسم هواسا للترند العالمي يوم 25 يوليو حيث احتل اسمها المركز الثاني في الترند العالمي والمركز الأول في الترند الأمريكي على تويتر. يزعم المعجبين أن هذه ليست المرة الأولى التي تسيء فيها هواسا للسود باستحواذها على ثقافتهم أو حتى ارتكاب أخطاء مسيئة لهم.

https://twitter.com/cherrywayv/status/1286911460816424961

كشف المعجبين الأجانب أنها قالت مسبقا كلمة Nigga أو زنجي حين كانت تغني أغنية irreplaceable للمغنية بيونسيه على إحدى البرامج الإذاعية (الأغنية الأصلية لا تملك كلمة Nigga فيها لكن على ما يبدو أن موقع Melon قد أضاف تلك الكلمة خطأ في كلمات الأغنية لذلك هي قامت بغنائها).

https://twitter.com/dinoswrldd/status/1286910369001218049

قال المعجبين أيضا بأنها صبغت وجهها باللون الأسود أكثر من مرة وأنا تشير إلى نفسها بالأوني السوداء وقالت في إحدى المرات بأنها تبدو كأمريكية أفريقية وارتدت عصابة الرأس الخاصة بالسود الـ Durag والآن ترتدي زي إفريقي تقليدي في برنامج كوميدي.

صور لها حين صبغت وجهها بالأسود أو تبنت إطلالة تشبه السود:

بعد الانتقادات اللاذعة التي تلقتها هواسا بسبب زيها على البرنامج، أصدر برنامج “أعيش وحيدا” بيان رسمي قالوا فيه:

“نحن تلقينا رسائل سلبية بخصوص زي هواسا. ولذلك نحن نود أن نوضح لكم أن ذلك الزي مستلهم من أزياء السونا الكورية التي عادة ما ترتديها هواسا على برنامجنا. نحن لم نكن نملك أي نية في تمثيل الزي التقليدي لأي دولة بشكل ساخر.

نحن علمنا أن البعض منكم توقع خطأ أن هواسا كانت ترتدي زي نيجيريا التقليدي. بالإضافة إلى ذلك، بسبب طبيعة البرنامج الكوميدية، أبدى البعض منكم مخاوف من أن يكون هذا التصرف سخرية من الأزياء التقليدية واحتمالية أنها قد تؤدي إلى العنصرية. ولذلك نحن نود أن نؤكد لكم بأننا لم نكن نملك أي نية أبدا في ربط زيها بأي ثقافة معينة.

نأمل أن يقدم بياننا هذا توضيحا لمخاوفكم.

شكرا لكم جميعا على الحب والدعم الذي تقدموه لبرنامجنا.”

المصادر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى