رأي مستخدمي الإنترنتقضايا و شائعات

الصحافة الماليزية ومستخدمي الإنترنت انتقدوا المعجبات المسلمات لاحتضانهن أعضاء فرقة B1A4 خلال إحدى الحفلات

b1a4

أثارت الأمسية التي أقامها فتيان فرقة B1A4 للقاء المعجبين في مدينة كوالالمبور الجدل بين مستخدمي الإنترنت المسلمين في ماليزيا بعد أن انتشر فيديو لمعجبات مسلمات يحتضن أعضاء الفرقة.

قامت صحيفة ماليزية تُدعى Sukan Star TV بتاريخ ١١ يناير برفع فيديو على صفحتهم الرسمية في الفيسبوك عنونوها بالتالي: “فتيات ماليزيات تعرّضن للتحرش على المسرح من قِبل فناني كيبوب بالأمس” والتي أدت في نهاية المطاف إلى أكثر من 1.6 مليون مشاهدة و 43 ألف مشاركة و 27 ألف تعليق والتي احتوت أغلبها على تصريحات ناقدة ومثيرة للجدل اتجاه المعجبات اللواتي ظهرن في الفيديو.

أكثر ما أثار الجدل هو أن الفتيات بدت عليهن السعادة والتوتر بعض الشيء خلال هذه الأمسية الخاصة وهو ما أدى إلى تدفق التعليقات الغاضبة لمستخدمي الإنترنت الماليزيين معبّرين عن عدم رضاهم بالملامسات الغير لائقة مع شباب الفرقة من أحضان وقبلات والتي تُعارض تعاليم الدين الإسلامي.

تضمنت بعض تعليقات مستخدمي الإنترنت الماليزيين الأكثر إعجابًا ما يلي:

  1. “لا يمكننا إلقاء اللوم على الكوريين فهم لا يعرفون تعاليم الدين الإسلامي. لكن لوموا الفتيات. لا تلوموا الإسلام على هذا”
  2. “لا تلوموا فناني الكيبوب فهم لا يعلمون عن ثقافتنا. لوموا المعجبات اللواتي يعلمن ما كان يجب وما لا يجب عليهن فعله. لذا هذه غلطة الفتيات بالكامل”
  3. “العنوان مضلل جدًا! بكل تأكيد الفتيات لم يتعرضن للتحرش. فناني الكيبوب هؤلاء يفعلون نفس الشيء في كل لقاء للمعجبين، إنهم فقط يريدون إظهار الإمتنان اتجاه معجبيهم. لذا لا يمكننا فعلًا  لومهم لأنه ما كان بإمكانهم معرفة ثقافة ودين دولتنا. لكن يظل استخدامكم لكلمة تحرش قاسٍ بعض الشيء، ألا تعتقدون هذا؟”
  4. “آسف لكن ألا ترون أن الأمر غريب؟ جميع الفتيات اللواتي تمت ملامستهن يرتدين الحجاب. بإمكانكم رؤية مقدار غبائهن وضعف إيمانهن”
  5. “أنا ألوم الفتيات أنفسهن. أين تضعن كبريائكن كمسلمات يا فتيات؟”
  6. “لا يجب علينا لوم النجوم ولا المعجبات. إن كان علينا إلقاء اللوم فيجب علينا أن نلوم منظمي الحفل للسماح بآداء مثل هذه الألعاب”
  7. “هؤلاء الفتيات استغرقن بشكل كبير في اللحظة. أن تطلقوا على تصرفاتهن بالخطيئة لاحتضانهن وسعادتهن لهو قاسٍ جدًا”

‎‎منشور‎ by Sukan Star TV.‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى