قضايا و شائعات

مجلة إسبانية تثير غضب المعجبين بسخريتهم من وفاة جونغهيون في كوميك هزلي عن صناعة الكيبوب

أثارت المجلة الإسبانية الأسبوعية El Jueves غضب معجبي الكيبوب بمحتواهم الغير لائق.

وفقا لمستخدم تويتر يحمل اسم CintiaDero فإن المجلة قد نشرت مؤخرا كوميك هزلي يتحدث عن صناعة الكيبوب. محتوى الكوميك لامس مواضيع حساسة في الكيبوب مثل الاعتداء الجنسي، والاستغلال، والاكتئاب. ولقد انتقدوا أيضا ستايلات الآيدولز والآداءات، بالإضافة إلى معجبيهم.

الجزئية التي أغضبت المعجبين أكثر شيء كانت بسخرية المجلة من وفاة جونغهيون (Jonghyun) عضو فرقة شايني (SHINee). الشخصية التي تملك شعر زهري تمثل “آيدول قتل نفسه في عمر الـ ٢٧ بعد أن عانى من ضغوطات الصناعة الترفيهية”.

الصورة الأولى

ترجمة الوصف بالأعلى: “الكيبوب مليء بحالات الاعتداء الجنسي، أو الاستغلال، أو الاكتئاب بين النجوم. في عام ٢٠١٧، قام آيدول بقتل نفسه في عمر الـ ٢٧ بعد أن عجز عن التأقلم مع ضغوطات الصناعة”.

ترجمة السحابة الوردية: “في عمر الـ ٢٧! تماما مثل أصحابي جيمي هيندريكس، وجانيس، وجيم موريسون، وكورت…!”. *ملاحظة: جيمي هيندريكس، وجانيس، وجيم موريس، وكورت (كوباين) جميعهم فنانين ماتوا في عمر الـ ٢٧*.

رد الشخصيات الأخرى على تعليقه: “اتصلوا بالأمن…! لدينا نكرة يحاول التسلل إلى نادي الـ ٢٧”.

الصورة الثانية

الوصف بالأعلى: “قاعدته الجماهيرية، كانوا عاطفيون جدا وحزنوا على فقدانه كثيرا، إلا أنهم هم من غذوا تلك الصناعة”.

تعليق الفتاة الشقراء (السحابة البنية): “بوهووو! لقد أحببنا صاحب الشعر الزهري كثيرا”

تعليق الصبي ذو الشعر الأزرق: “أيتها الصناعة الموسيقية، أنا ألعنكم. أنا ألعنكم لكني سأشتري كل السلع لو أنكم صنعتم شخص آخر مثله تماما”.

الصورة الثالثة

“جميعهم يملكون نفس المظهر، كل شخص أكثر ابتذالا من الآخر: على الأقل بإمكاننا التفريق بين عضوات سبايس قيرلز (فرقة بريطانية): الفتاة الرياضية، والفتاة السوداء، والفتاة الأنيقة، والعاهرة السابقة… لكن لا يمكنكم التفريق بين هؤلاء الآيدولز إلا من خلال شعورهم، سواء كانوا يملكون شعر زهري أو أزرق أو أشقر…”

الصورة الرابعة

“تصاميم رقصات طويلة بشكل سخيف ومبالغ فيها: تماما مثل فيديو كليب Thriller لكنها تضم دمى بينيبونس بميول انتحارية، بدلا من مايكل جاكسون المحاط بالزومبي”

الصورة الخامسة

“تسليع الشباب الصغار في العمر: هم يُصنعون خصيصا حتى يبللن معجباتهن حفاظاتهن (تماما مثل المسؤولين الموسيقيين) حتى أن تابعيهم يملكون اسم لوصف عضلات آيدولز الكيبوب، ألا وهو (عضلات الشوكولاتة).

الصورة السادسة

“مصطلحات فريدة: عضوهم المفضل في الفرقة يسمى بايس، وأصغر عضو في الفرقة يسمى ماكني، على الرغم من أن ذوي المناصب الكبيرة في الصناعة الموسيقية يوصفوه بـ “تلك الوجبة اللذيذة”.”

الكوميك استخدم كلمة بينيبونس (Pinypons) كثيرا لوصف نجوم الكيبوب. بينيبونس هي دمى بلاستيكية. يبدو وكأن اللقب يشير إلى أن نجوم الكيبوب بلاستيكيون، ويتم إنتاجهم بكميات كبيرة مثل الدمى.

وكرد على هذا الكوميك، قام معجبو الكيبوب بصنع عريضة على موقع Change.org يطالبون فيها بإغلاق المجلة. ولقد قام حوالي 28,000 معجب بتوقيع تلك العريضة حتى لحظة كتابتنا لهذه المقالة.

المصدر: allkpop

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق