منوعات آسيوية

مانهوا كورية تتعرض للهجوم بسبب محتواها العنصري ضد السود ورسمها الشخصية السوداء بشكل قبيح مقارنة بالشخصيات الكورية

تعرضت مانهوا كورية تدعى Get Schooled أو True Education للهجوم مؤخرا من المعجبين العالميين لتضمنه محتوى عنصري ضد السود.

نُشرت هذه المانهوا / الويبتون أول مرة بتاريخ 29 أكتوبر 2020، وتم إلغاؤها مؤقتا بسبب تضمينه لتعليقات عنصرية في فصله الأخير.

تدور أحداث المانهوا حول هوا جين نا (Hwa Jin Na)، وهو موظف في وزارة التعليم، معروف بمعالجة التنمر في المدارس باستخدام أساليب غير تقليدية ممنوعة في عالمهم. عندما تفشل العقوبات التقليدية في إصلاح أسوأ متنمري المدارس، يتم استدعاء “هوا جين نا” للتعامل مع الوضع. يميزه نهجه الفريد للتعليم والانضباط، مما يجعله شخصية مركزية في القصة.

قصة مانهوا Get Schooled من كتابة تشاي يونغتايك (Chae Yongtaek)، أما الرسومات فهي من إبداع هان غارام (Han Garam). وكانت تُنشر المانهوا على منصة ويبتون الكورية (Naver Webtoon) وحققت متابعات كبيرة على مر السنين.

قال حساب ويبتون الرسمي على الإنستقرام في رد على إحدى التعليقات:

“تمت إزالة المحتوى العنصري من المنصة. وتم إلغاء السلسلة ولن تعود في الولايات المتحدة.”

وعندما سُئل الحساب ما إذا كانت ستظل تعرض المانهوا في كوريا الجنوبية، أجاب أحد المسؤولون:

تم تعليق الويبتون مؤقتا إلى أن ننتهي من مراجعتنا الداخلية للعمل. لم يكن ينبغي نشر ذلك المحتوى على الإطلاق، ونعتذر بعمق لأي شخص أساءه ما نُشر. لا مكان للعنصرية أو المحتوى العنصري على ويبتون.

ما المحتوى الذي أثار استياء المعجبين الأجانب؟

يتناول الفصل 125 قصة في بلدة ريفية كورية يسكنها بشكل رئيسي غير الكوريين. يقدم السرد شخصية صبي يدعي أنه الكوري النقي الوحيد في صفه، مما يلمح إلى التفوق العرقي للكوريين.

يحاول هذا الفصل تصوير الشخصية الكورية النقية كضحية لـ العنصرية العكسية بسبب وضعه كأقلية بين الأجانب. هذا التصوير مثير للجدل لأنه يبدو أنه يقلل من الأثر الحقيقي للعنصرية في العالم الحقيقي.

تقدم القصة لي موك هيون (Lee Muk Hyun)، على أنه متنمر من أصل كوريإثيوبي لديه بنية جسدية ملفتة. ثم ينتقل السرد إلى معلم جديد، دانيال هيون (Daniel Hyun)، من أصل كوريأمريكي مختلط.

عندما يسخر لي موك هيون من دانيال باستخدام المصطلح الازدرائي قرد أصفر، وهو وصف عنصري تم استخدامه تاريخيًا ضد الآسيويين، يرد دانيال عليه باستخدامه الكلمة العنصرية (N***a) التي تُستخدم للتحقير من السود حيث قال له زنجي لعين في رد فعل على العنصرية التي واجهها.

الفصل مليء بمشاهد تستخدم فيها الألفاظ العنصرية. مما يسلط الضوء على المشكلة في النهج الذي اتبعته السلسلة تجاه القضايا العرقية. حيث ظهر الطلاب في إحدى المشاهد وهم يؤدون حركات ساخرة وكأنهم قرود سخرية من الطالب الأسود.

أصدر منتجو العمل اعتذار رسمي عن المحتوى العنصري الذي تضمنه العمل في الفصل 125.

وفقًا للبيان، كان الهدف من الحلقة تسليط الضوء على التمييز الذي يواجه الأسر المتعددة الثقافات والمهاجرة في كوريا الجنوبية. ومع ذلك، اعترفوا بأنهم استخدموا تعبيرات عنصرية بدون قصد لأغراض درامية، مما أثار قلق القراء ومجتمع ويبتون.

المصادر: animesenpai, koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى