قضايا و شائعات

لي سومان ينوي مقاضاة وكالة SM بعد استحواذ شركة كاكاو على حصة كبيرة من الوكالة دون موافقته

يتوعد لي سومان (Lee Soo Man) مؤسس وكالة SM الترفيهية باتخاذ اجراء قانوني ضد الشركة بعد استحواذ شركة كاكاو (Kakao) على نسبه كبيرة من الوكالة.

تم الإعلان في وقت سابق أن شركة كاكاو (Kakao) تمكنت من الاستحواذ على نسبة 9.05% من وكالة SM لتصبح ثاني أكبر مساهم في الشركة بعد لي سومان الذي يملك نسبة 18.5% من الشركة.  

وفي يوم 7 فبراير أصدر المكتب القانوني Hwawoo الذي يمثل جانب لي سومان، بيان رسمي أعلنوا من خلاله أن لي سومان ينوي مقاضاة مجلس إدارة وكالة SM وشركة كاكاو لاستخدامهم طرق غير قانونية حتى تتمكن شركة كاكاو من الاستحواذ على حصة كبيرة من وكالته.

تفقدوا البيان الرسمي كاملا أدناه:

كما ذُكر في الإعلام، فإن وكالة SM تمر حاليا في مرحلة نزاع إداري بين أكبر مساهميها لي سومان و Align Partners وهو صندوق مساهم في الشركة. اتخذ صندوق Align Partners سلسلة من الاقتراحات لتعيين مدقق لاجتماعات المساهمين العادية العام الماضي ومنذ ذلك الحين، كانت هناك نزاعات عديدة حول الحقوق الإدارية ضد لي سومان مثل المطالبة بالوصول إلى دفاتر المحاسبة وملاحظات اجتماعات مجلس الإدارة.

وفي يوم 20 يناير من هذا العام، اتفق لي سونغ سو (Lee Sung Soo) و تاك يونغ جون (Tak Young Joon) الرئيسين التنفيذيين المشاركين على اقتراح Align Partners (الذي ساهم في تقديم حصة كبيرة من الوكالة لشركة كاكو) من دون استشارة لي سومان أكبر مساهم في الشركة. هذا التصرف زاد من حدة النزاع الإداري بين الشركة و لي سومان الذي يملك أكبر حصة من الشركة.

هذا انتهاك صريح للقانون التجاري والبنود المرتبطة بقوانين مجلس إدارة وكالة SM، والتي قادت الرئيسيين التنفيذيين المشاركان لإصدار أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل إلى طرف ثالث في وقت يوجد فيه نزاع داخل الشركة.

قام مجلس إدارة وكالة SM بتوزيع أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل للطرف الثالث (شركة كاكو) حتى يتمكنوا من توسيع نطاق وصولهم وسيطرتهم على الوكالة بجعل الظروف أكثر ملائمة لهم للتحكم في توجه الشركة. وبصفتنا الممثل القانوني لأكبر مساهم في الوكالة، سوف نممنع مجلس إدارة وكالة SM من محاولاتهم هذه عن طريق أمر قضائي يحظر إصدار أسهم جديدة وسندات قابلة للتحويل، وسوف نحمّل المدراء مسؤولية ما حدث على الصعيدين المدني والجنائي.

المصدر: koreboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى