أخبار عامة

هايب أصدرت بيان تفصيلي بخصوص مزاعم تنمر كيم غارام + ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من ترويجات ليسيرافيم

أصدرت شركة هايب ووكالة سورس ميوزك بيانها الرسمي الكامل بخصوص آخر التحديثات الاتهامات الموجهة ضد كيم غارام (Kim Garam) عضوة فرقة ليسيرافيم (LE SSERAFIM) إلى جانب سرد تفصيلي لجانب كيم غارام من القصة. وضحت وكالة سورس ميوزك أيضا أن كيم غارام ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من ترويجات ليسيرافيم.

تفقدوا البيان الكامل أدناه!

مرحبا، معكم وكالة هايب / سورس ميوزك.

إليكم بياننا الرسمي بخصوص الاتهامات الإضافية التي أثيرت ضد كيم غارام عضوة فرقة ليسيرافيم.

أولا، نود أن نعتذر للمعجبين لإثارتنا قلقهم بهذه الأحداث الأخيرة.

الشركة امتنعت في البداية عن التحدث بالتفصيل عمّا حدث لخوفها من أن يعاني الطلّاب القاصرين من خطر الكشف عن هوياتهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في حال تم نشر كل ما حدث بالتفصيل.

مع ذلك، تم نشر شائعات مضخمة عبر مختلف المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي من طرف واحد أن كيم غارام كانت متنمرة والتي كانت تمارس التنمر بشكل معتاد على زملائها وقد بدأت هذه الشائعات تنتشر من دون التحقق منها، ولذلك نود أن نوضح هذه الاتهامات.

قبل أن نكشف عن توضيحنا التفصيلي للأحداث من جانبنا، نود أن نؤكد أن النقاط الأساسية من جلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي هي كما يلي:

يو أونسو عميلة مكتب المحاماة Daeryun التقطت صورة لزميلة كانت تغير ملابسها في غرفة الملابس من دون اذنها، وشاركت بالصورة مع زميلة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي. (هذه الحقيقة موثقة في سجلات لجنة اجراءات مكافحة العنف المدرسي). كيم غارام وصديقاتها كن غاضبات من هذه الحادثة وواجهن يو أونسو، وخلال هذه المواجهة لم يكن هناك أي عنف جسدي. يو أونسو اعترفت بخطئها لكنها لم تتلقى في النهاية أي عقوبات على أفعالها. ومن ثم اتهمت يو أونسو كيم غارام والأخريات بكونهن متنمرات معتديات وتم استدعائهن لاجتماع خاص باللجنة. بعد ذلك انتقلت يو أونسو إلى مدرسة أخرى قبل أن تُعقد الجلسة. وكنتيجة لذلك، تمت معاقبة كيم غارام وطالبة أخرى.

البيان الكامل بخصوص لجنة مكافحة العنف المدرسي.

في 2018، خلال سنتها الأولى من المتوسطة تم استدعاء كيم غارام للجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي وتمت معاقبتها. مع ذلك لفهم الوضع بالكامل، من الضروري أن نشرح الأحداث التي سبقت وتلت الحادثة بالتفصيل. بسبب جنحة ارتكبتها طالبة واحدة أولا بحق طالبة أخرى تم استدعاؤها لاجتماع لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي، وتم وصف كيم غارام كمعتدية خلال تلك الجلسة.

كيم غارام كانت صديقة لـ يو أونسو من شهر مارس وحتى آبريل 2018 خلال سنتها الأولى من المتوسطة. ومن ثم اكتشفت كيم غارام أن يو أونسو تحدثت بالسوء عنها خلال الإجازة المدرسية، وهذا ما أدى إلى مشاجرة لفظية استمرت لـ 3 ساعات، وبعد ذلك تم تسوية الأمر بينهما. لكن في وقت لاحق، قامت يو أونسو باستدعاء كيم غارام وتعرضت للتهديد من قِبل طلّاب ذكور كانوا أصدقاء مقربين لـ يو أونسو من خارج المدرسة بسبب ما حدث. هذه الحادثة أدت إلى قطع كيم غارام لعلاقاتها مع يو أونسو.

وفي وقت لاحق، التقطت يو أونسو صورة لطالبة أخرى D وهي صديقة مقربة من كيم غارام والتي كانت تغير ملابسها في غرفة تغيير الملابس في ذلك الوقت، ونشرت هذه الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصديقة أخرى A. وكنتيجة لذلك، تعرضت D لصدمة نفسية وذهبت كيم غارام مع 5 طالبات أخريات واللواتي كن مقربات أيضا من D لمواجهة يو أونسو. خلال هذه المواجهة، قامت كيم غارام وصديقاتها أيضا بشتم يو أونسو. وفي حين أن يو أونسو اعترفت بخطئها، إلا أنها لم تتلقى أي عقوبة على أفعالها.

ثم بعد ذلك بوقت قصير، تم استدعاء يو أونسو لاجتماع لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي بخصوص هذه الحادثة بالضبط، زاعمة أن كيم غارام وصديقاتها تنمرن عليها. ولذلك، عُقدت جلسة لجنة مكافحة العنف المدرسي مع كيم غارام وتم وصف كيم غارام وصديقاتها بالمعتديات وتم وصف يو أونسو بالضحية على الرغم من أن الحادثة نتجت من الخطأ الذي ارتكبته يو أونسو بحق D.

خلال الوقت الذي سبق اجتماع اللجنة، انتقلت يو أونسو إلى مدرسة أخرى قبل أن تحظى D بفرصة لأن تطلب من المدرسة أن تنقلها بشكل إجباري. في النهاية، وقع كل شيء متعلق بجلسة لجنة مكافحة العنف المدرسي الرسمي على كيم غارام وصديقة يو أونسو A.

وبعد شهر أو شهرين من انتقالها، يو أونسو انتقلت مجددا إلى مدرسة بالقرب من مدرسة كيم غارام.

العديد من الطلاب يتذكرون الأحداث المحيطة بتلك القضية في ذلك الوقت.

العديد من الطلاب المشاركين في الحادثة، بالإضافة إلى زملائهم الطلاب من نفس السنة، مدركين للتفاصيل المحيطة لجلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي بالتحديد والتي عُقدت شهر يونيو 2018. العديد من الطلّاب يتذكرون أن يو أونسو التي ارتكبت أيضا خطأ كبير، لم تتلقى أي عقوبة على أفعالها. نود أن نؤكد أن هناك شهود يمكنهم الشهادة على هذا البيان.

كيم غارام كانت أيضا ضحية تنمر مدرسي.

بعد أن تلقت عقوبتها من جلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي تلك، وقعت كيم غارام ضحية لمختلف الشائعات في المدرسة. عانت كيم غارام من شائعات غير مؤكدة خلال أيامها في المتوسطة مثل الشائعة التي تقول “أنها ضربت صديقة بأصيص زرع، وأجبرت على الإنتقال. حتى أن مدرس تدخل بسبب هذه الشائعات المتداولة وأحضر زملائها الطلاب أمام كيم غارام ليعتذروا لها.

أجبر بعض من زملائها الطلاب كيم غارام وصديقاتها على الانضمام إلى قروب دردشة حيث كانوا يسخرون منهن لفظيا ويتنمرون عليهن بالشتائم. كانت تتعرض كيم غارام للتنمر أيضا إن حاولت ترك قروب الدردشة، أو لم تقرأ الرسائل، أو لم ترد. حتى الطلّاب الذين لم يحضروا نفس مدرستها شاركوا في هذا التنمر. وحين خرج التنمر عن السيطرة، طلبت كيم غارام وصديقاتها المساعدة من مدرسيهم.

عانت كيم غارام من شائعات كاذبة ومسيئة حتى يومنا هذا.

خلال الأيام التي سبقت انطلاقتها، عانت كيم غارام من مختلف الشائعات والتي لم تكن صحيحة.

  1. كيم غارام لم تُجبر أبدا على الانقال إلى مدرسة أخرى لأي سبب
  2. كيم غارام لم تضرب أبدا أي من زملاء صفها بأصيص زرع أو طوب
  3. كيم غارام لم تُصطحب إلى المدرسة في سيارة شرطة أبدا ولم تتورط أبدا في أي شجار بين عصابات
  4. كيم غارام لم تدخن أو تشرب الكحول وهي قاصر
  5. كيم غارام لم تتحدث بوقاحة أبدا عن أي فنان آخر
  6. كيم غارام لم تكن متدربة في أي وكالة أخرى، ولم يتم طردها من فريق تدريب لأي سبب

نحن نطلب تفهمكم

لقد كنا نأمل أن يتم حل هذه المسألة من دون الكشف عن أي تفاصيل محددة لهذه المسألة، بسب وجود العديد من القاصرين في هذه المسألة. مع ذلك، خلال الأيام التي أدت إلى ترسيم كيم غارام، ظهرت العديد من الشائعات الكاذبة والمسيئة والتي انتشرت بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وتم الكشف أيضا عن حقيقة استدعاء كيم غارام للجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي من طرف واحد. لذلك، نحن لم يكن لدينا أي خيار إلا أن نرد على تلك الاتهامات بسرد تفصيلي لما حدث، ونحن نادمون جدا على هذه الحقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، نود أن نستغل هذه الفرصة للاعتذار عن أخطاء كيم غارام وطريقة كلامها في الماضي. حتى لو أنها واجهت طالبة أخرى في سبيل الدفاع عن صديقتها التي تأذت، إلا أن كيم غارام تعترف بأن إطلاق الشتائم وتهديد زميلة أخرى كان تصرفا خاطئا.

على الرغم من كونها ضحية للتنمر في المدرسة وضحية للتنمر الإلكتروني بعد سنتها الأولى من المتوسطة، استمرت كيم غارام  في المضي قدما نحو مستقبلها وأحلامها.

لكن بسبب الشائعات والهجوم المسيئ لها في الأيام التي سبقت ترسيمها، هي شعرت بإجهاد نفسي شديد. وكنتيجة لذلك، قررنا بعد أن ناقشنا كيم غارام أنها ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من الترويجات حتى تركز على شفائها نفسيا وعقليا. وإلى حين تعافي كيم غارام، ستستمر فرقة ليسيرافيم بالترويج كفرقة من 5 عضوات في الوقت الحالي.

وأيضا الأحداث المذكورة أعلاه وقعت خلال فترة فوضوية في المتوسطة. كيم غارام نادمة على تصرفاتها الطائشة. نحن نطلب منكم التفهم العميق لهذا الأمر.

أخيرا، نود أن نعتذر لإثارتنا قلقكم بسبب ردنا المتأخر وبسبب هذه الأحداث الأخيرة المتعلقة بأحد فنانينا. وبالتحديد نحن نعتذر بصدق لمعجبي ليسيرافيم عن القلق الذي تسببنا به.

شكرا لكم.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى