أخبار عامة

هايب أصدرت بيان تفصيلي بخصوص مزاعم تنمر كيم غارام + ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من ترويجات ليسيرافيم

أصدرت شركة هايب ووكالة سورس ميوزك بيانها الرسمي الكامل بخصوص آخر التحديثات الاتهامات الموجهة ضد كيم غارام (Kim Garam) عضوة فرقة ليسيرافيم (LE SSERAFIM) إلى جانب سرد تفصيلي لجانب كيم غارام من القصة. وضحت وكالة سورس ميوزك أيضا أن كيم غارام ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من ترويجات ليسيرافيم.

تفقدوا البيان الكامل أدناه!

مرحبا، معكم وكالة هايب / سورس ميوزك.

إليكم بياننا الرسمي بخصوص الاتهامات الإضافية التي أثيرت ضد كيم غارام عضوة فرقة ليسيرافيم.

أولا، نود أن نعتذر للمعجبين لإثارتنا قلقهم بهذه الأحداث الأخيرة.

الشركة امتنعت في البداية عن التحدث بالتفصيل عمّا حدث لخوفها من أن يعاني الطلّاب القاصرين من خطر الكشف عن هوياتهم وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في حال تم نشر كل ما حدث بالتفصيل.

مع ذلك، تم نشر شائعات مضخمة عبر مختلف المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي من طرف واحد أن كيم غارام كانت متنمرة والتي كانت تمارس التنمر بشكل معتاد على زملائها وقد بدأت هذه الشائعات تنتشر من دون التحقق منها، ولذلك نود أن نوضح هذه الاتهامات.

قبل أن نكشف عن توضيحنا التفصيلي للأحداث من جانبنا، نود أن نؤكد أن النقاط الأساسية من جلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي هي كما يلي:

يو أونسو عميلة مكتب المحاماة Daeryun التقطت صورة لزميلة كانت تغير ملابسها في غرفة الملابس من دون اذنها، وشاركت بالصورة مع زميلة أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي. (هذه الحقيقة موثقة في سجلات لجنة اجراءات مكافحة العنف المدرسي). كيم غارام وصديقاتها كن غاضبات من هذه الحادثة وواجهن يو أونسو، وخلال هذه المواجهة لم يكن هناك أي عنف جسدي. يو أونسو اعترفت بخطئها لكنها لم تتلقى في النهاية أي عقوبات على أفعالها. ومن ثم اتهمت يو أونسو كيم غارام والأخريات بكونهن متنمرات معتديات وتم استدعائهن لاجتماع خاص باللجنة. بعد ذلك انتقلت يو أونسو إلى مدرسة أخرى قبل أن تُعقد الجلسة. وكنتيجة لذلك، تمت معاقبة كيم غارام وطالبة أخرى.

البيان الكامل بخصوص لجنة مكافحة العنف المدرسي.

في 2018، خلال سنتها الأولى من المتوسطة تم استدعاء كيم غارام للجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي وتمت معاقبتها. مع ذلك لفهم الوضع بالكامل، من الضروري أن نشرح الأحداث التي سبقت وتلت الحادثة بالتفصيل. بسبب جنحة ارتكبتها طالبة واحدة أولا بحق طالبة أخرى تم استدعاؤها لاجتماع لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي، وتم وصف كيم غارام كمعتدية خلال تلك الجلسة.

كيم غارام كانت صديقة لـ يو أونسو من شهر مارس وحتى آبريل 2018 خلال سنتها الأولى من المتوسطة. ومن ثم اكتشفت كيم غارام أن يو أونسو تحدثت بالسوء عنها خلال الإجازة المدرسية، وهذا ما أدى إلى مشاجرة لفظية استمرت لـ 3 ساعات، وبعد ذلك تم تسوية الأمر بينهما. لكن في وقت لاحق، قامت يو أونسو باستدعاء كيم غارام وتعرضت للتهديد من قِبل طلّاب ذكور كانوا أصدقاء مقربين لـ يو أونسو من خارج المدرسة بسبب ما حدث. هذه الحادثة أدت إلى قطع كيم غارام لعلاقاتها مع يو أونسو.

وفي وقت لاحق، التقطت يو أونسو صورة لطالبة أخرى D وهي صديقة مقربة من كيم غارام والتي كانت تغير ملابسها في غرفة تغيير الملابس في ذلك الوقت، ونشرت هذه الصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لصديقة أخرى A. وكنتيجة لذلك، تعرضت D لصدمة نفسية وذهبت كيم غارام مع 5 طالبات أخريات واللواتي كن مقربات أيضا من D لمواجهة يو أونسو. خلال هذه المواجهة، قامت كيم غارام وصديقاتها أيضا بشتم يو أونسو. وفي حين أن يو أونسو اعترفت بخطئها، إلا أنها لم تتلقى أي عقوبة على أفعالها.

ثم بعد ذلك بوقت قصير، تم استدعاء يو أونسو لاجتماع لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي بخصوص هذه الحادثة بالضبط، زاعمة أن كيم غارام وصديقاتها تنمرن عليها. ولذلك، عُقدت جلسة لجنة مكافحة العنف المدرسي مع كيم غارام وتم وصف كيم غارام وصديقاتها بالمعتديات وتم وصف يو أونسو بالضحية على الرغم من أن الحادثة نتجت من الخطأ الذي ارتكبته يو أونسو بحق D.

خلال الوقت الذي سبق اجتماع اللجنة، انتقلت يو أونسو إلى مدرسة أخرى قبل أن تحظى D بفرصة لأن تطلب من المدرسة أن تنقلها بشكل إجباري. في النهاية، وقع كل شيء متعلق بجلسة لجنة مكافحة العنف المدرسي الرسمي على كيم غارام وصديقة يو أونسو A.

وبعد شهر أو شهرين من انتقالها، يو أونسو انتقلت مجددا إلى مدرسة بالقرب من مدرسة كيم غارام.

العديد من الطلاب يتذكرون الأحداث المحيطة بتلك القضية في ذلك الوقت.

العديد من الطلاب المشاركين في الحادثة، بالإضافة إلى زملائهم الطلاب من نفس السنة، مدركين للتفاصيل المحيطة لجلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي بالتحديد والتي عُقدت شهر يونيو 2018. العديد من الطلّاب يتذكرون أن يو أونسو التي ارتكبت أيضا خطأ كبير، لم تتلقى أي عقوبة على أفعالها. نود أن نؤكد أن هناك شهود يمكنهم الشهادة على هذا البيان.

كيم غارام كانت أيضا ضحية تنمر مدرسي.

بعد أن تلقت عقوبتها من جلسة لجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي تلك، وقعت كيم غارام ضحية لمختلف الشائعات في المدرسة. عانت كيم غارام من شائعات غير مؤكدة خلال أيامها في المتوسطة مثل الشائعة التي تقول “أنها ضربت صديقة بأصيص زرع، وأجبرت على الإنتقال. حتى أن مدرس تدخل بسبب هذه الشائعات المتداولة وأحضر زملائها الطلاب أمام كيم غارام ليعتذروا لها.

أجبر بعض من زملائها الطلاب كيم غارام وصديقاتها على الانضمام إلى قروب دردشة حيث كانوا يسخرون منهن لفظيا ويتنمرون عليهن بالشتائم. كانت تتعرض كيم غارام للتنمر أيضا إن حاولت ترك قروب الدردشة، أو لم تقرأ الرسائل، أو لم ترد. حتى الطلّاب الذين لم يحضروا نفس مدرستها شاركوا في هذا التنمر. وحين خرج التنمر عن السيطرة، طلبت كيم غارام وصديقاتها المساعدة من مدرسيهم.

عانت كيم غارام من شائعات كاذبة ومسيئة حتى يومنا هذا.

خلال الأيام التي سبقت انطلاقتها، عانت كيم غارام من مختلف الشائعات والتي لم تكن صحيحة.

  1. كيم غارام لم تُجبر أبدا على الانقال إلى مدرسة أخرى لأي سبب
  2. كيم غارام لم تضرب أبدا أي من زملاء صفها بأصيص زرع أو طوب
  3. كيم غارام لم تُصطحب إلى المدرسة في سيارة شرطة أبدا ولم تتورط أبدا في أي شجار بين عصابات
  4. كيم غارام لم تدخن أو تشرب الكحول وهي قاصر
  5. كيم غارام لم تتحدث بوقاحة أبدا عن أي فنان آخر
  6. كيم غارام لم تكن متدربة في أي وكالة أخرى، ولم يتم طردها من فريق تدريب لأي سبب

نحن نطلب تفهمكم

لقد كنا نأمل أن يتم حل هذه المسألة من دون الكشف عن أي تفاصيل محددة لهذه المسألة، بسب وجود العديد من القاصرين في هذه المسألة. مع ذلك، خلال الأيام التي أدت إلى ترسيم كيم غارام، ظهرت العديد من الشائعات الكاذبة والمسيئة والتي انتشرت بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وتم الكشف أيضا عن حقيقة استدعاء كيم غارام للجنة تدابير مكافحة العنف المدرسي من طرف واحد. لذلك، نحن لم يكن لدينا أي خيار إلا أن نرد على تلك الاتهامات بسرد تفصيلي لما حدث، ونحن نادمون جدا على هذه الحقيقة.

بالإضافة إلى ذلك، نود أن نستغل هذه الفرصة للاعتذار عن أخطاء كيم غارام وطريقة كلامها في الماضي. حتى لو أنها واجهت طالبة أخرى في سبيل الدفاع عن صديقتها التي تأذت، إلا أن كيم غارام تعترف بأن إطلاق الشتائم وتهديد زميلة أخرى كان تصرفا خاطئا.

على الرغم من كونها ضحية للتنمر في المدرسة وضحية للتنمر الإلكتروني بعد سنتها الأولى من المتوسطة، استمرت كيم غارام  في المضي قدما نحو مستقبلها وأحلامها.

لكن بسبب الشائعات والهجوم المسيئ لها في الأيام التي سبقت ترسيمها، هي شعرت بإجهاد نفسي شديد. وكنتيجة لذلك، قررنا بعد أن ناقشنا كيم غارام أنها ستأخذ فترة انقطاع مؤقتة من الترويجات حتى تركز على شفائها نفسيا وعقليا. وإلى حين تعافي كيم غارام، ستستمر فرقة ليسيرافيم بالترويج كفرقة من 5 عضوات في الوقت الحالي.

وأيضا الأحداث المذكورة أعلاه وقعت خلال فترة فوضوية في المتوسطة. كيم غارام نادمة على تصرفاتها الطائشة. نحن نطلب منكم التفهم العميق لهذا الأمر.

أخيرا، نود أن نعتذر لإثارتنا قلقكم بسبب ردنا المتأخر وبسبب هذه الأحداث الأخيرة المتعلقة بأحد فنانينا. وبالتحديد نحن نعتذر بصدق لمعجبي ليسيرافيم عن القلق الذي تسببنا به.

شكرا لكم.

المصدر: allkpop

126 تعليقات

  1. انا من عند (مشجاره لفظيه استمرت لثلاث ساعات ) رفعت يدي
    لا وضحية تنمر كمان 😭😭😭

  2. بديت أشك ب مصداقية القضية من ناحية الطرفين لكن بأكون محايدة إلا أن نشوف الحقيقة هذا إذا ظهرت

  3. اه مو طبيعين اقسم بالله كل كلامهم ” قارام قالت ” طبيعي بتدافع عن نفسها بدل ماتعتذر الوقحة قاعدة تزيد الطين بله وفوقها حاطه لايك على تعليق بالويفيرس وردت عليه ” انسي الماضي” كأنها تعترف بغلطتها… + ان عقاب التنمر بمدارس كوريا ينقسم ل٥ مراحل على حسب نوع التنمر لكن قارام تعاقبت بالمرحلة الخامسة الي هو اسوء انواع التنمر!! ليه يحطون اللوم على الضحية حتى مافيه دليل انها صورت… والضحية مارح تخاطر بنفسها وبسمعتها عشان صورة اشك انها موجودة اصلًا… كل الدلائل والحقائق معها.. الي يدافعون عن قارام أنتم اسوء منها لان التنمر رح يلاحق الضحية طول فترات حياته ، يارب يطلعونها بأسرع وقت خربت ترسيم الفرقة حقيقي البنات يستحقون الافضل

  4. خلال هذه المواجهة، قامت كيم غارام وصديقاتها أيضا بشتم يو أونسو. وفي حين أن يو أونسو اعترفت بخطئها، إلا أنها لم تتلقى أي عقوبة على أفعالها.

    شتموها و يقولوا مافي اي عقوبه الها ؟؟ غريبين

  5. تعرفون الأم هذيك الي بالغصب تبي تطلع ولدها بريئ وما يقدر حتى يقتل نمله وتقول لا مستحيل ابني ما يسوي كذا ؟ هذول هايب مع قارام اقسم بالله متمسكييين فييها بقوووه ومادري على ايش صراحه يعني

  6. قايلة والله دفاع الشركة عنها عارفين وواثقين ان الضحية ماهي بريئة هي الثانية .

    ثانيا, كل سوالف التنمر اللي صارت مع ايدول بالكيبوب, الضحية برضو طلعت خبيثة عشان كذا مااخذت اي جانب لين ما تكمل السالفة.

    1. اذا تنمرها طلع مبالغة وشخصيتها البذيئة وين تروح!هيك ولا هيك ماكلة هوا من الكوريين وتستحق مايجيها

      1. على السوالف اللي فوق القضية مو تنمر بس ثنتين يكرهوا بعض ومسويات مشاكل ودراما يعني حرفيا كلهن خبيثات زي بعض

  7. فترة انقطاع بلا رجعة إن شاءالله ….قال تنسى الماضي وتركز عالحاضر قال !!و الضحايا الي ماتنسى المها الماضي ايش يصير لهم!

  8. بتذكر لما كتبت تعليق أسفل خبر عن انطلاقة الفرقة بعد ظهور ادلة التنمر والصور وقلت هذي “فرقة المتنمرة ” وكنت قاصدة البنت غرام بالذات مو الفرقة كلها
    في كثير انتقادات جاتني قالولي ليش عم تحكي عنها هيك
    الآن ابغى اعرف وينهم هذول البنات ؟ياترى لساتكم عم تكذبوا الحقائق و ادفعوا عنها

  9. بكون حياديه ذي المره بس مو كان هايب بالغت فبيانها يشيخ الي يقرا البيان يحس وكان غارام سوبر وومن ومدافعه عن العداله

  10. فرق الكيبوب : انشهرنا بتعبنا ومجهودنا وترويجاتنا والوكالة ما قصرت
    ليسيرافيم : انشهرنا بقضية تنمر ودعمنا الشواذ وتسليع القاصرات واثارة جدل من الزبالة

  11. على كلامهم ان لجنة مكافحة التنمر استدعتها مرتين وعاقبوها يعني هيا جد متنمره اعترفو بس بطريقة ثانية 😂وقصة ان الضحية صورة ثنتين بدون مايدرو مادخلت دماغي لزم يكون في دليل وقصة قروب وتنمرواذا ماردت او ماشافت الرسايل يتنمرو عليها اكثر راين انها كذبة او يجيبو الرسايل الي من 2018عشان نصدق ان الوجه هاذا بريئ

    1. لا كل مشوارها دراسي حرفيا فات في مجالس تأدبية بس حراممم مضلومة تروح في رجلين يعني سبحان الله في كل مرة في حجة ليش استدعوها للمجلس و مالها يد في موضوع كل هالمرات و مالها يد بيان غبي

      1. هاذا دليل ان هيت غبية لهم يومين ممتنعين عن الرد ولمن ردو ليتهم ماردو 😂🤦اصلا الشركة هاذي محد سولهاهيبة ومكانه غير btsولا هم فاشلين حتى بالاعذار الي مفروض يقدموها

  12. طيب كل الي تقال هو كلااام من غارام طيب وييين دليل على اقل ضحايا جابو ادلة و غير هيك كيف الضحية صورتهم و هما الي تعاقبو ما كان ممكن يلاقو صورة و تثبت عليها انها ضورتهم و انو هي الغلط و غير هيك البيان مبااالغ فيه خرجوها ملاااك هذا بحد ذاتو مناقض لصور و شخصيتها وقت كانت تدرس غير انو مدارس كوريا اكثر مدارس ما يهتمو لضحايا التنمر و دوما يحاولو يخفو كل شيئ البنت كل مشوارها دراسي و هي في مجالس تأدبية فجأة صارت ملاااك ايش عبط هذا متناقضييين مليووون.

  13. م استفدنا ولا شي لان م عندهم سالفة بس حاولو يحرفون في الي صار عشان يخففون عنها الذنب لان واضح م عندهم دليل الا غصب بريئة ان شاء الله الضحية تاخذ حقها

  14. طيب وين الدليل على انها صدق ما سوت كل هذا الحين حنا لازم نتقتع ان كل هالمصايب صارت بس لانها راعية فزعه🙂🙂
    والله فوضى هالبنت مو طبيعيه

  15. خخخخ
    اوك خلي الناس ينسو وترجع
    رجعو جيفريند احسن هاته الفرقه ماوراها غير المشاكل

  16. مع اني صدقت الضحية ابفترة الي راحت بس حاليا لا
    تزعزع تصديقي للطرفين
    حسب الحياة الواقعية والدراما حتى الأشخاص السيئين هم الي بيكونو مسلحين بالأدلة غالبا لان انت كانسان طبيعي مفيش خاجة بتخليك تاخد صور تسجيلات او اي حاجة تدين حد تاني وخصوصا اذا كنت ضحية
    وجهة نظري الاولى ان الضحية وإصرارها على تدمير شخص يفترض انه تنمر عليها على الرغم من انها خدت عقوبة على التنمر مريب جدا ومخالف لطبيعة الضحايا وشخصياتهم

    عموما القصة كبيرة ومعقدة ومع اني خدت جانب الضحية بس ارجع للمنطقة المحايدة وننتظر التفاصيل صحيح جانب قارام من القصة لايوجد ادلة عليه حتى الان بس فيه من التسلسل المنطقي مايستدعي التفكير مرة تانية
    نتمنى العدالة تاخد مجراها اذا كانت قارام المتنمرة المزعومة تاخد عقابهاو تكون عظة وعبرة للمتنمرين واذا كانت الضحية المزعومة كذابة تاخد جزاتها كمان وتبقى عظة وعبرة لكل الكذابين الي اتخذو السوشيال ميديا طريقة لتصفية حساباتهم وغيرتهم و نفوسهم المريضة زي جيمين مثلا و وزوجة الممثل مش فاكرة اسمه ايه

      1. مش بدافع عن حد بس المسؤولين عندهم مرتشين وظلمة للجانب الضعيف غالبا
        ننتظر نهاية القصة فقط

        1. طيب المفروض الهايب عندها نفوذ اكثر و علاقة مع دولة احسن ليش لحتى يوقف ضدهم

        2. صح وجهة نظر بردو الا اذا كان الطرف التاني مسؤول دولة اعلى ومصالحهم معه اكبر والله اعلم احس القضية نهايتها هتكون هزة عميقة للمجتمع

    1. ممكن صح الواحد يكون محايد بس الموضوع في شي غلط كيف غارام ما عندها دليل على البنت وهم قالوا ان البنت مصورة صاحبتها ونشرت على الانترنت ما قدروا يطلعوا هالدليل وكيف
      وقالوا كانت جزء من محادثة وكانوا يسبوها طيب كيف ما عندها هالدلائل بالإضافة ان غرام مش ضعيفة وخافت منهم لأن دليل هما كاتبين تشاجروا لمدة 3 ساعات وكانت تشتم غارام يعني في شي غلط بصراحة في الموضوع

      1. يب الاحتمال الاقوى انهم الاتنين متنمرين وفي وحدة اقوى من التانية
        واحتمال صور البنت ميقدروش ينشروها كدليل لان ده في حد نفسه جريمة سألت نفسي صحبتها الي هي فزعتها صاحبة الصور العارية ليه ساكتة الى الان؟ تلات احتمالات انها كذابة ومفيش حد زي كده
        ان البنت حقيقي موجودة بس صحبة خيانة اشترو سكوتها
        ان البنت فعلا حقيقي موجودة بس بشخصية الضحية الي بقول عليها وهي الخنوع الي ميفدرش يدافع عن نفسه واذا حد دافع عنه يروح يطلع شجاعته عليه ويقله انت تدخلت ليه انا كنت عايش احسن من غيرك (. عارفة الشخصية دي صح؟ شفناها بكام محترم من الدرامات)

        1. عارفة بس ما اتكلم ينشرون الموضوع هنا اقصد في لجنة عنف المدرسة لو كانت منتشرة على الانترنت زي ما قالوا الشركة وفي محادثات كيف اللجنة تبع العنف ما شافتها وادانت بس غارام هذا قصدي

        2. حسب الي فهمته الادانة كانت مفروض للاتنين بس التانية انتقلت قبل العقوبة ورجعت انتقلت مرة تانية والعقوبة وقعت على متنمرتنا فقط حسب نص القصة اعلاه

  17. طيب ليييش الانكار يوم انتشر انها كانت مستدعاه من لجنه وتلفون وتدورون وكل ماطلع شي تقولون اشاعات لين ناس الحين صارو مايصدقون كلامكم…

  18. من الغباء انو هايب تسوي حركات امبر وتتهم يو اونسو بأشياء هي ما سوتها بدون أدلة وقتها الموضوع رح ينقلب عليهم السافلة صارت ملخبطة وغير مفهومه ناس يطلعوا ويقولوا تنمرت علي انا كمان بعد الموضوع صار هيصة ومين يزود بس في النهاية رح ينكشف كل شيء يا أنها تطلع المظلومة أو الظالم وصراحه الموضوع صار ممل

  19. ما اعتقد عشان سوء فهم يوصل الامر للجنة العنف المدرسي ومو بس كذا كمان يستدعون اهلها اذا كانت مو غلطانة ماتوصل لذي الدرجة بمجرد اتهام على العموم نشوف تطور القضية ونشوف رد الطرف الثاني

      1. اذا برأيهم هي بريئة يجيبون اثباتات تدعم كلامهم مو مجرد كلام اي احد يقدر يألف كلام من راسه عشان يطلع نفسه بريء

  20. ما في شي من كلامهم قالوه يثبت شي بالعكس يدين

    وطالما هذا الموضوع ليش ما وضحوا الأمر من قبل الترسيم لما بدت الشائعات
    لا ومن كلامها على السبورة وجلستها وطريقتها وقلة أدبها ان كلامهم في جهة والواقع في جهة بصراحة
    ويقولون في شهود وانتم الصادقين بتحاولون تدورون شهود وترشوهم الآن

  21. الكلام مب منطقي لان لو قارام تعاقبت لانها تضاربت مع يونسو بسبب الصورة كان فيها تقول للمدرسة عن الصورة عشان كذا فيهم يعاقبوا يونسو و يفكوا سوء التفام + ايش تفسير الرسومات الجنسية و الكلام المقرف يلي قالته و كمان في التقرير حق المدرسة وضح انه في اكثر من لا يكون كلهم سوء فهم كمان؟

    1. ان كان كلام الشركة صح ممكن تكون البنت حذفت الصورة يعني لم يجدوا دليل حتى تتهم
      أما بالنسبة للرسومات اي مدرسة ستجدين مثلها على السبورة والكراسي عندنا نحن شيء بديهي كان المعلم أو المعلمة عندما يجدون رسومات على السبورة يسمحونها فحسب لم يكن يذهب اي احد إلى اللجنة التأديبية بسبب رسومات
      انا فقط اقولا وجهة نظري ولست ادافع عن قارام أو الشركة انا قلت لو كانت الشركة على حق

  22. ياليت هايب تصرح زي الخلق لأن تصريحاتها ضعيفه وصيغتها غريب واذا عندهم ادله يطلعونها للرأي العام ويتركون سالفة قصر ما قصر عنهم.
    قارام قاصر وتنشتم ليل نهار المجتمع مو مثالي يا هايب

    الا اذا كانت فعلا مذنبه وهايب ماعندها أي شي تقدمه للعامة

  23. طيب اين الأدلة على صحة كلامهم ؟+ واجهت يونسو أكثر مرة وشتمتها على حسب كلامهم ليش ما اعتذرت منها على هاذي النقطة قبل ما تاخذ فترة انقطاع يعني هوما بعد هذا التصريح اللي يدينها يبون يطلعوها مسكينة واكلت هوى من لا شئ وعانت مشاكل نفسية وتحتاج راحة ريلي 👀
    كلامهم يشبه كلام هويام لما تتمسكن للسلطان بعد ما تقتل وحدة من جواريه وتقنعه أنها مستحيل تسوي كذا واللي اتهمها هدفه يفرقهم ويقضي على حبهم 😂

  24. اعتقد كثر الآن اقتنعوا انها ماراح تطلع من الشركة 🙂
    وسبق وذكرت تعليق ان الوكالة ممكن تقلب الطاولة عند البعض بشكل ما
    الكلام أعلاه مو منطقي كيف تم تداول صورة غير لائقة بوسائل التواصل وماتعاقبت البنت وفيه سجلات ضدها ؟
    ثلاث ساعات يتخاصمون ما تقطعت حبالهم الصوتية مافيه تسجيل للمنشأة التعليمية؟
    وطبعا انحط اسم غارام في وثائق تنمر بالغلط ياسبحان الله وهذيك راس البلا طلعت منها !
    ليتهم ناموا قبل هالسوالف

  25. ” وذهبت كيم غارام مع 5 طالبات أخريات واللواتي كن مقربات أيضا من D لمواجهة يو أونسو”
    يعني 6 طالبات هجمو على وحدة😃 لو عنجد صار هالحكي مو المفروض يروحوا فرادى لمصلحة D مشان ماتنشر الصورة لو كانت حقيقة هاد تهديد جماعي باختصار تنمر

    1. انا ما عم دافع عن غارام لكن لو كان كلام هايبي صحيح فايونسو تستاهل يلي جرالها يعني تصوير بنت و هي تغير ملابسها جريمة و مجموعة من البنات شتمنها دفاعا عن صديقتهن من الاحسن ننتظر مزيد من الوقت قبل ما نطلع حكم نهائي لأني حاسة أنو كلا البنتين مانهم سهلات

  26. خلونا نقول البنت صورت الصورة و كيم غارام بطلة العدالة .. مع إني اتوقع سياق الاحداث حتى لو في صورة مو بهذا الشكل بس ما علينا هذه وحده من الي قالوا تعرضو للتنمر من كيم غارام .. طيب باقي الاشخاص الي ظهروا في قضايا اخرى ايش وضعهم !!! … صراحه كلام الشركة منمق و جميل .. باتابع و اشوف باقي الحلقات لين ما نوصل للحلقة الاخيره كيف رح تكون و مين البطل و مين الضحية .. بس الحين فهمت ليش في ناس تدعم و تشجع كيم غارام .

  27. سبحان الله هايب هي الصح وإللي تعرف كل السالفة لكن المدرسة إللي كانوا فيها واللجنة إللي حققت ما يعرفون ما شاء الله! ايوه وش عندكم بعد اهبدوا بارك الله فيكم لا تخافون.
    هات الفشار يا ولد

  28. يا حراام… سهرة الليل كله في نسق قصة جديدة لتبييض وجه قارام عشان تسليك زي دا؟؟
    على الاقل عرفتوا تكذبوا!!

  29. يا حراام… سهرة الليل كله في نسق قصة جديدة لتبييض وجه قارام عشان تسليك زي دا؟؟
    على الاقل عرفتوا تكذبوا!!

  30. يلي فتهمته من تصريح هيه متنمره وبنفس وقت يقول هيه مو متنمره هههههه

  31. ديسباتش لازم تتدخل وتخلصنا من سالفتها مره متنمره مره راعيه فزعه بكره رح يقولون كانت اختها التوأم

  32. أنا لساتني على موقف محايد، فبالرغم من أن الفرقة كلها على بعضها مو رايقة لي لكن بعد ما قرأت هذا التوضيح حسيت أن القصة فيها إن، حيث كل شيء جائز يصير و ما أستبعد أي شيء، أنتظر رد مكتب محاماة الضحية، و أتمنى أن هايب في النهاية -بعد هذا التوضيح المطول- ما تكون ظلمت الضحية و أنكرت معاناتها ببرود -إن كانت ضحية فعلآ- و إلا فـ راح تكون فعلياً شركة بمساواة الأرض … في الحضيض.

  33. احس الوكالة من اول عارفة بسالفة تنمرها واستخدمتها عشان تنشهر الفرقة بعدين تطردها

    1. احس ما بيطردوها ، فجأة بيطلعون و بيقولون أنها بريئة عشان يكسبون تعاطف الناس و يرجع لهم الدعم ، بس كيف ذا بيصير بعد ما تلطخت صورتهم و صورتها ، ما ندري 💀

  34. الحين لازم يطلعوا ادلة على يو انسو😃
    ديسباتش وينها هي الوحيدة الي قادرة تكشف الحقيقة كلها
    كل كلامهم هنا جاي من فم قارام مقارنة بالأدلة الي طلعت لاهي واحد او اثنين نقول فوتوشوب فيه اكثر من كذا + ترقيعاتهم لها من البداية.
    لن يكون الامر بهذه السهولة.

  35. كيم غارام حتاخذ استراحة حتى ترتاح جسديا ونفسيا وتتعافى 🙄🙄

  36. خلونا من سالفه تنمرها ذي خلصنا منها عرفنا انها متنمره و وصخه بنت كلب بس الحين كيف محد لاحظ سالفه الشركه معها و كيف متمسكين فيها رغم ضعف امكنياتها انا متاكده كان في مدربات افضل بكثير منها ذا شي غريب مرا و مريب و خصوصا مع كونسبت الفرقه واضح الشيبان الي مساهمين بالشركه شادين حيلهم 💩

    1. لا ماعليك من زمان ملاحظين لو ترجعي لمقالاتها من الاول للاخير بتشوفي انا وكثر ملاحظين ليش الشركه متمسكه فيها

  37. بنااات اخبار انجلزية لسا ما ترجمت في ضحايا جدد عم يضهرو ضدها و كمان عم يحطو صورهم معاها عشان يثبتو انهم كانو يدرسو معاها حرفيا البنت كانت جزء من عصابة مدرسة و مخلت شيئ ما سوته و كمان خبر بالكوري في naver الوزييير تعليم بنفسه طلع و قال انو ايه هي متورطة في قضية تنمر و تعاقبت بدرجة 5 الي هي اعلى درجة البنات ترجمو كلامو للانجلزية في كومنتات الموضوع صااار حريقة و كمان زملاء الي ضهرو قالو انو جاء شخص من هايب و هددهم انهم يسكتو و ما يحكو اي شيئ ضدها و قالو كمان انو اساتذة ما بيحبوها لانها بتشتم قدامهم و لما يطلبو منها تعتذر لناس الي تنمرة عليهم تسير تعتذر و تشتم في نفس الوقت.

    1. يلا إن شاء الله توقفها هذا ما عاد ترجع بعده … عموما هايب صايرة مسخرة شركة بهالحجم وتحت يدك كم شركة استحوذتي عليها يقدروا يعوضون عن هالقذرة ليش هالحركات … صراحة ما زعلت غير على بتس اللي كبروا الشركة وانتهت بهالشكل تدافع عن قذارة

      1. لانو هايب مثلها .. الي يستمر في دعم إنسان مثل هاي الايدول وما يهتم بمشاعر الضحايا .وما يهتم بالأدلة الي تطلع. بكون مشارك في جريمة التنمر .

  38. بدل لا يرسموا ايدولز، يكتبوا مسلسلات أحسن، عندهم مستقبل ماشاء الله.

    صياغتهم للكلام مستفزة، خصوصا هاد المقطع “حتى لو أنها واجهت طالبة أخرى في سبيل الدفاع عن صديقتها التي تأذت..الخ” لأنه أكتر مقطع مستفز بكلامهم كله، رسالة واضحة وصريحة تقول “احنا جالسين نستغبيكم عن طريق استعطافكم” بطريقة أخرى شوفوا ترا هي البنت شتمت وعملت وسوت بسسس عشان تدافع عن رفيقتها بس مع هيك هي تعتذر لكم، بلاش اسلوب المسكنة والشفقة واحنا الضحية وربكم، يقرفوا.

    بس هم عارفين ان جمهورهم وداعمين كيم غارام اطفال ويسهل الضحك والكذب عليهم بهيك كلام مأخوذ من دراماتهم.

    وين الدليل ع كلامهم انه صحيح؟ الناس الي هاجمت فنانتهم جابوا دليلهم وهم ناس عاديين ومراهقين، هم شركة بكبرها ماعرفت تجيب دليل بس عرفت تكتب سيناريو تستغبي فيه العالم؟

    ومازال قلبهم عالمراهقين، كان استحالة ثم استحالة يكتبوا هيك مقال مبطن مدسوس فيه السم بالعسل، لان ببساطة لو تم تصديق كلامهم، مستقبل هالمراهقين تدمر للأبد بسبب طريقة صياغة الكلام وكأن غارام بطلة وهم اشرار معفنين، لو فعلا قلبهم عالمراهقين كان صاغوا كلامهم بطريقة تانية، بس كل كلامهم كذب بكذب، مانجح معهم اسلوب التطنيش، قرروا يجربوا اسلوب التعاطف، مقرفين جد.

    هم قلبهم ع نفسهم وبس، ضلوا ساكتين لحد ماطلع ببالهم هالسيناريو الغبي، ليت ضلوا ساكتين احسن.

  39. مش مقتنعة حركة تلم عصاباتها وتروح تتهجم ع بنت حركة مشبوهه وليش البنت صورة الصورة واذا اكو اثبات انها نشرت صورة لي تتعاقب ؟
    ٣ ساعات وفقط مشاجرة لفظية كيوت يارجال قول غيرها
    ماعرف لكن واضح مو نقطة البداية يوجد نقطة بداية اخرى

  40. ياخي اطردوها وخلاص ما طول بعدهم بالبداية وحتى إذا طردوها العضوات ما راح يتعبون وهم يعيدون تشكيل الرقصة لأنها اساسا ماكان لها دور بالأغنية ولا بالرقصة 😂😂ولا حتى شكل ولا سنتر ، اتسأل ليش هايب متمسكين فيها وهم حتى ما معطيها أهمية كبيرة بالأغنية ؟!

  41. خلونا نكون محايدين وما نوقف بصف احد

    بيان هايب يقول حادثة التنمر حصلت بسبب إن البنت صورت صاحبت غارام خلسة ونشرتها بمواقع التواصل اذا فعلا هالشيء صحيح فالبنت تساهل اللي جاها

    كوريا لازم تراجع قوانينا التنمر والتصوير خلسة لازم تكون عقوبتها كبيرة التساهل بالعقوبات لأنهم قاصرات مره غلط ويسبب مشاكل كبيرة

    اتمنى ما تنتشر صورت صاحبة غارام بعد بيان هايب😥

    1. انا معاك بس شفت صور تخوف محللين وجه غارام ومطلعين علامات تميزها بوجهها مثل الندبات وربطوها بالسلفيات اللي صورتها اول وطلعت فعلا هي:/وحتى يدها حاسبين الطول والمميز فيها وبعد هي ، يخوفوون وحتى الكلام والرسم الوصخ اللي على الصبورة عرفوا انها كيم غارام من ايدينها محللين كل شيء

    2. هذا يسمى تشهير واذا نشروها غارام سيكون وضعها اسوء بصراحة هذه اسوء قضية حصلت لغاية الان وقضية كبرى مثل هذه لن تمر مرور الكرام الا اذا كانت طرق اخرى واستمرت الشركة على الدفاع عنها لكن في نفس الوقت أليس ظلما ايضا استغلال اسماء اخرى فقط لأن الفتاة ايدول ويريدون الدفاع عنها

  42. يعني هم لي اجبروا غارام تنشر ذيك النوعية الزبالة من البوستات في الفايسبوك ولا تعمل ذيك الوضعيات المخلة بالادب في الصور ولا تتصور وهي فرحانة قدام السبورة الاسطورية قولتولي اجبروها تنضم لقروب محادثات وسخ ههههههههه ما هي كانت وسخة اصلا وهي بزر وين المشكلة يعني؟
    بلا علاك فاضي اذا صحيح الضحية صورت بنت دون علمها فهذا خطا بس شو عملت لها غارام لحتى لجنة مكافحة العنف صنفت اعتداء غارام وصديقاتها ضدها من الدرجة الخامسة ولي هي ما قبل الاخير من الدرجة السادسة وهو الجريمة
    حتى انهم نشروا صور الضحية في التويتر مع
    اسمها وعنوانها وقالوا رح يضربوها
    يعني اجتهم بس على غارام المسكينة والثانيين ل
    حرفيا ولا واحد من مدرستها تقدم يدافع عنها من
    غير صديقاتها لي قالوا رح يضريوا وحدة من الضحايا واثنين بس وانكشفوا انهم من هايب
    اهاهاهاهاهاها
    روحي يا بنتي روحة بلا رجعة الى مزبلة التاريخ
    قليلة ادب

  43. ١- كيف لم تضاربت مع وحده لكن اللجنه خلفتها هي بس
    ٢- ولم جابت ٥ بنات على بنت يتضارب معها بنيه حسنه يدافع عن صديقتهم بدال ما يبلغ اللجنه عن الصوره اللي نشرتها
    ٣- وقروب الدردشه ما دام عارفيه يتنمر عليها ويهددوها ليش ما بلغت عليهم ومعاها دليل
    ٤- وليش اللجنه واقفه ضدها بس على قولتهم

  44. هايب:نحن لن نكشف عن تفاصيل القضية لانها تتضمن الكشف عن هوية قاصرين
    هايب: اول ما القضية انكشفت رفعت قضية ضد القاصرين
    كيف رح تدافع عنها هايب والحين الضحايا عم يطلعوا شمال ويمين رغم تهديدات هايب انها رح تقاضيهم هذه البنت حتى انها كشفت عن هويتها الكاملة في الانترنت وما خافت رغم انها قاصر كل شي عم يميل لجهة وحدة في هذه القضية وهي بالتاكيد مش لكفة هايب https://uploads.disquscdn.com/images/01506b85fcbb276d9ec932e540f40e903008335b9fc87dd9114dc6c29bf3d5a6.jpg

  45. •إلا أن كيم غارام تعترف بأن إطلاق الشتائم وتهديد زميلة أخرى كان تصرفا خاطئا.

    __كيف يمكن لغارام التي كانت حسب قولهم تتعرض للتنمر ان تستطيع اطلاق الشتائم و التهديدات ؟

    •كيم غارام نادمة على تصرفاتها الطائشة.

    __اليست هي الضحية حسب كلامكم اذا عن اي تصرفات طائشة تعتذر .

    لا و زادو قالو انهم ما كانو يبون يحكون بالتفاصيل لأن هناك قاصرين متورطين في الأمر بس اول شيء عملوه هو مقاضاء طلاب قصر .
    + هل هايب تلمح الى ان لجنة مكافحة التنمر غبية و غير محترفة بقولهم انها عاقبت فتاة بالعقوبة 5 ( و التي هي اشد عقوبة بمكن ان يتلقاها طالب اعدادية ) بسبب اطلاق الشتائم ؟ 😂😂 اكبر بيان متناقض شفتو بحياتي .
    ++ البيان يقول انه كل من كان في المدرسة يعرف ان غارام مظلومة و لكن كل من كان في المدرسة خرج و قال انها متنمرة ؟

  46. يشيخه بحريقه تحرقك انتي والشركه الزباله والراعي الشايب اللي وراك ويدعمك عشان تعطينه خدمات يامال الطفح
    للعلم ماقريت ولا بقراء لان الكتاب بين من عنوانه جالسين يدافعون عن هالزباله
    +
    لوعتو جبودنا خلاص قضيتها واضحه من البدايه مليت من سالفتها

  47. هايب كنصيحه المفروض يكون عندكم مؤلفين قصص منها يتعلم الموظف كيف يكتب صوراخ ما صارت عشان يصدقها الغبي ومنها انتوا تصفقونه وتنشرون الكلام الا ماصار وماحد صدقه غيركم

  48. هايب و سورس موزيك
    ماشاء الله فنانين ف التاليف كم سطر اخذ منهم يومين او اسبوع حتى يخصلوا حسيت نفسي كاني بقرا شي مانجا

  49. اتوقع كيم غارام تعلمت السحر الاسود وعلمتها فيهم
    لدرجه مييييتن عليها حيلللل والفراق بنسه لهم
    “الموت ولا المذلة”

  50. هذي الادميه يوم بعد يوم كرهي يزيد لها
    يعني ما كافيني سالفه جوني ديب وامبر ولحين تجي ذي

  51. مع ان قلت آخر مرة لن اتكلم عن الموضوع ولا واحد من الي ظهرت عنهم قضايا التنمر وصلو لهذه المرحلة حتى سوجين اللي خرجت من فرقة جيدل ام يكن وضعها مثل وضع هذه مع ذلك خرجت من الفرقة الامور وصلت للمحكمة واصبح اسمها مدرج بين المتنممرين لو كان ظلم لن يكن كل هؤلاء يقومو باالادعاء عنها ولو هي حقا كانت بريئة كانو زملائها قامو بتبرئتها لغاية الان هناك أناس تدافع عنها اظن اسماء كثيرة ظهرت عنهم ادعاءات التنمر لكن على مايقال كانت بين طرفين مثل هيونجين من ستاري كيدز ولم يكن متنمر بل فقط لانه قال شيء مازح مع اغلب من كان معه في الفصل واعتذر شخصيا لشخص المعني وحتى قيل تن الاخر لم يسكت ايضا وان هيوجين لم يكن متنمر بالأساس لكن هي كل شيء واضح وياريت طرف واحد او الضحية واحدة بل هناك الكثير من الضحايا غير عن سولكها ايضا اظن اذا كان اسماء اخرى لا تعامل الاخرين بطريقة جيدة او لديهم مزاج حاد وهم واعيين تماما يجب ايضا عدم الدفاع عنهم نعم نحن بشر لكن عندما يكون التمادي اكثر من مرة فهنا لا يجب تبرير افعالهم مثل ايرين من ريد فيلفت القائمة طويلة وحتى إذا كان أحد مم الفرقة ادعمها لن ادافع عنه اذا اتضح انه متنمر او اساء للاخرين بشكل مؤدي

    1. ممكن تكون غارام مكونة عصابة والأخرى عندها عصابة وهم ضد بعض
      والان تريد كل واحدة منهم أن تتبث ان الأخرى متنمرة
      ماذا لو كانا الاثنين متنمرتان
      وممكن يكون للاثنين وساطة لأن ولا واحدة استسلمت

      1. اذا كانت عصابة اذا من الأساس لديها سلوك سيء ولماذا ستقوم بتكوين عصابة اذا كان الهدف رد الاعتبار من الاساس تجمع الاشخاص الذين تادو ويكون عددهم اكبر من المتنمرين الحقيقين ويدافعو عن نفسهم وكان الأمر توضح في الأول عن ان الاساس انها تنمرت كان بسبب الضحية التي بلغت عنها وكانو في المرة الأولى التي ظهرت المزاعم سيكذبو الخبر ويتم الدفاع عنها في اليوم الأول ليس بعد مرور عدة ايام وبعد أن استمر الخبر بالتداول لاكثر من اسبوع دون أي توضيح خنا الأشكال الأول الأشكال ثاني وقوفها أمام سبورة مليئة بالايحاءات هل يعني انها تعرضت للتهديد لا يهم ايضا رغم ان الواضح لا يظهر من خلال الصور انها مجبرة تاخد صورة أمام صبورة مثل تلك ايضا تسريبات المحادثاث حتى أن قلنا انها ليست متنمرة لكن سلوكها واضح انه سيء عل أقل لو انها اعتذرت وقالت إن تصرفاتها طائشة وتم الدفاع عنها من الأول على ان ثم فقط اقحامها في التنمر لن يكن الكل ضدها الان

        1. انا لم إقل انها مجبرة
          قلت اذا كانا عصابتين متظاظين اكيد يكون مشاجرات كلا المجموعتين متنمرتين ضد بعضهم البعض
          فقط أن غارام ومجموعتها هناك أدلة ضدهم والمجموعة الأخرى ليس هناك أدلة ضدهم فتخدوا دور الضحية
          فكلاتا الحالات الاثنين عندهم واسطة
          ومع الايام ستكشف الحقيقة

        2. يقدر رأيك صحيح ويكونو مجموعتين أنا أشك أنو كانو صحاب فى الأول وحدث شي خلا بينهم عداوة

    2. حتى لى خرجت عليهم إشاعات فقط لم يظهروا مدة طويلة خصوصا فرق فتيات وفى أخيرا تبث أنهم برئيين غارام قضيتها كبيرة جدا وأدت بشكل كبير عدد من ناس كتير من أحيانا فى بعض قضايا يجينى الشك أقول ربما هناك غلط قضيت غرام ليس هناك فيها تغرة كل أدلة تدينها وتتبث بالفعل أفعالها شيطانية لديها عنف جماعى وهاد واضح إنسان يدفع على قد ثمن غلطتو تايونغ من أنستى حتى هو كانت لديه قضية تنمر مع بنت ولفظيا على صورة اعتدر منها وصار يتواصل معها سامحتو نوع من هاد قضايا نقدر نقول أنو استحق فرصة تانية وحل موضوع بالطريقة صحيحة ولا أحد له حق تدخل لان ضحية بنفسها سامحتو وهيونجين نفس شي مع علم أظن أنو متابدل بينتهم حتى هو حل مشكل واعتدرو من بعض وعلقت قضايهم سوجين حالة خاصة عندى نسبة من تعاطف معها لانها أخدت عقابها ولكن تعليقات كانت مسيئة الايداء والانتحار والسب والقدف خلاص

      1. سوجين قضيتها غامضة خصوصا لم تكن هناك ادلة قوية عنها لكن الشركة معروفة بتركها لفنانيها اذا وقعو في مشكلة والتهرب دون محاولة فعل اي شيء هي اعترفت انها دخنت وانها كانت نوعا ما طائشة في تصرفها حتى كان لها استعداد ان تتواصل مع من ادعت انها تنمرت ولم تكن ادلة كافية لكن الشركة ضردتها دون تحديد اي شيء مما جعل اغلب يظن انها ليست بريئة لكن الكل يعرف شركة كيوب ومعاملتها مع فنانيها ولان قضية سوجين لم تكن لحجم قضية غارام

        1. صحيح قضية سوجين أصغر وابسط من كيم غارام، اللي طيح سوجين انها كانت تحاول تأخذ تعاطف الناس بعد ما اكلت هواء قعدت تقول الضحية “انا اتفهمك، اعرف شعورك” وغيرها يعننها صارت بريئة ومهتمة
          كمان سوجين مرة القضية ناقصها كثير اشياء فيه نصوص وادلة مفقودة وأشوف انه من الظلم انهم يحكمون ويعاقبون بدون ما يخلصون تحقيق يعني ظلم للضحية ولسوجين كمان
          فأتمنى يرجعون يفتحون القضية بدون نشر على الإنترنت على الأقل يفتحونها مرة ثانية

        2. صحيح عالاقل تعرف الحقيقة كاملة وممكن ترجع كايدول منفردة الان مع الذي حصل صعب حتى الشركات يقبلوها

  52. ههههه بنت سمعتها كمتنمرة واصلة حتى للمدارس اخرى و الان طلعوها كبطلة قويمية تدافع عن حقوق زميلاتها,شاهدت فيلم عن تنمر من قبل و متنمرون يورطون ضحية بقضايا او يجبرونها ان تقوم بشيء في حالة انكمشو يستعملونه كعذر.

  53. ادلة الضحية يو أونسو .. كانت وثائق وصور وأكثر من شخص أظهر اشياء تتعلق بغارام تثبت دلائل تنمرها.. منها السبورة وكتابات السبورة .. منها كلام لغارام في المحادثات ومنها وثائق موقعة تثبت انها متنمرة والمدرسة فضلت تلتزم الصمت وما علقت انو الوثيقة غير صحيحة ..وغير الصور الي انتشرت الها وغيره كثير … كلام المحامي القانوني .. كلام مدروس ومفصل واكيد عند الضحية في وثائق تثبت علاجها النفسي من بعد التنمر … إنسان يتوجه لطبيب نفسي ويكلف محامي يدافع عن قضيته والمحامي سعره مش رخيص .. وأكثر من شاهد يشهد بتنمرها .. رد هايب كان مجرد سنقاضيكم ومجرد تعقيب على كلام الضحية .. اشوف جانب الضحية اكثر منطقية ووضوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق