أخبار عامة

[فيديو] لي سومان يقول أن هناك فرص لإنتاج فرق بوب عربية مثل “سعودي بوب” و “دبي بوب”

تصدر فن الكيبوب القوائم الموسيقية العالمية وحطم أرقام مشاهدات اليوتيوب وقدم فرقا تخطت حاجز اللغة والثقافة وأصبحت الأكثر رواجا وشعبية في العالم.

في لقاء خاص وحصري مع برنامج صباح العربية كشف سومان لي مؤسس (SM) الشركة الترفيهية الأولى في آسيا، والذي يعرف أيضا بـعراب فن الكيبوب، عن بدايات نشأة البوب الكوري وكيفية إدارته للوصول إلى السوق العالمية وتخطي حاجز شبه الجزيرة الكورية.

وقال:

بدأنا انطلاقتنا في الخارج في عام 1997 والآن بعد ما يقرب من 30 عاماً أصبح المستقبل والأحلام التي تخيلتها حقيقة واقعة. الكيبوب حاليا هو المحتوى الأكثر جاذبية الذي لفت الانتباه من بين مختلف الثقافات حول العالم والذي قدم من آسيا.

فرق دبي بوب وسعودي بوب

تحدث مؤسس فن الكيبوب العالمي عن أن الوقت قد حان للأجيال العربية القادمة لإنشاء موسيقى بوب عربية يمكن الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم.

وقال:

إذا أتيحت لي الفرصة أو SM، أود المشاركة في إنتاج موسيقى البوب العربية وتقديم سحرها المميز من خلال الشباب العرب على نطاق عالمي.

كما أضاف:

يشارك العديد من الشباب من اليابان والصين وتايلاند وإندونيسيا كأعضاء وفنانين في فرق الكيبوب. إلا أنني أعتقد أن هناك فرصا أفضل في شكل موسيقى البوب العربية مثل دبي بوب سعودي بوب. ستكون فرصة رائعة لمشاركة التاريخ الطويل الذي يمتلكه العرب من خلال موسيقى البوب فهو وسيط مألوف لدى الناس ولبدء التبادل الثقافي بين الشباب. فإذا اجتمعت هذه الثقافة العربية الفريدة مع إنتاجنا الكوري، أتوقع أن يتم إنشاء محتوى جديد وسيتم توليد قدر أكبر من التآزر.

تفقدوا اللقاء كاملا أدناه:

المصدر: العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى