رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

[الآراء] الحكومة الكورية الجديدة تسعى لإلغاء نظام “العمر الكوري”

قال الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب “يون سيوكيول” يوم الإثنين 11 آبريل إنه سيدفع لإلغاء نظام العمر الكوري لتقليل التكلفة الاجتماعية المتعلقة بتحديد عمر الشخص بطرق متعددة.

يوجد في كوريا حاليا 3 أنظمة لتحديد العمر، وأكثر نظام مستخدم هو ما يطلق عليه نظام العمر الكوري والذي بموجبه يبلغ الشخص عاما يوم ولادته ويضاف لعمره عام مع مطلع كل سنة.

النظام الثاني هو النظام المعترف به دوليًا، حيث يتم تحديد عمر الشخص بناء على يوم ميلاده، بينما يضيف النظام الثالث عامًا إلى عمر الشخص في اليوم الأول من العام الجديد.

على سبيل المثال، الشخص المولود في 31 ديسمبر 2020، يبلغ حاليا 3 أعوام وفقا للنظام الأول، وعاما واحدا وفقا للعمر الدولي، وعامين وفقا للنظام الثالث.

قال النائب لي يونغهو رئيس اللجنة الفرعية السياسية والقضائية والإدارية التابعة للفريق الانتقالي إنه يضغط لدمج الثلاثة أنظمة ليعتبر العمر المعترف به دوليا هو السن القانوني والاجتماعي.

وقال لي في إحاطة صحفية في مقر الفريق الانتقالي:

“نظرًا للحسابات المختلفة للعمر القانوني والاجتماعي، فقد عانينا من تكاليف اجتماعية واقتصادية غير ضرورية من الارتباك المستمر والخلافات حول حساب العمر عند تلقي الخدمات الاجتماعية والرعاية الاجتماعية والخدمات الإدارية الأخرى أو التوقيع أو تفسير العقود المختلفة.

وقد كان نظام العمر الموحد أحد وعود حملة يون الانتخابية.

تخطط وزارة التشريع الحكومية لإجراء التعديل اللازم على القانون العام للإدارة العامة وتقديمه إلى البرلمان هذا العام بهدف إقراره قبل نهاية العام المقبل.

ومن المتوقع أن يتم التغيير على مراحل، مع تحديد استخدام السن الدولي الذي يتم تحديده أولاً بموجب القانون المدني والقانون العام للإدارة العامة، تليها مراجعات القوانين الفرعية التي تخص نظام العمر الثالث.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: هل سيصغر الناس عام أو عامين السنة القادمة؟ يسعى الفريق الانتقالي إلى توحيد النظام العمري.
المصدر: Naver

  1. [+550, -23] النظام كان محير جدا، أنا ممتن أنهم سيوحدون النظام العمري. لم يكن من المنطقي أبدا أن تُعتبر شخص يبلغ من العمر عامين بمجرد ولادتك هههههه
  2. [+234, -14] أنا أرحب بهذا التغيير. من السخافة أن طفل وُلد بتاريخ 31 ديسمبر يعتبر بالغا من العمر عامين في اليوم التالي. بسبب مثل هذه الممارسات السخيفة هناك أمهات يحاولن تأخير ولادتهن بقدر الإمكان. هذا النظام بأكمله بدأ في الصين ومع ذلك لم يعد النظام معتمد هناك بعد الآن لذا من غير المنطقي أننا الدولة الوحيدة في العالم التي ما تزال تتبع هذا النظام
  3. [+113, -4] كان يجب أن يتم الغاؤه منذ مدة طويل. لم يكن من المنطقي أبدا أن تُعتبر في عامك الثاني بمجرد ولادتك
  4. [+109, -11] ما نحتاج إلى تغييره إلى جانب هذا هي ثقافة الحكم على مكانة الشخص بناءًا على عمره هههههههه
  5. [+75, -4] نحن لا نملك أي إشكالية في اتباع تقاليد الدول المتقدمة الأخرى مثل أمريكا واليابان لذا لا أعرف لماذا كنا عنيدين جدا في التمسك بهذا التقليد العمري لوقت طويل ههههههههه
  6. [+19, -2] لقد درست في كندا وأمريكا لـ 12 سنة ولقد كان من المحبط جدا أن أشرح لهم كيف يعمل نظام العمر الكوري… أنا أدعم تماما هذا التغيير
  7. [+14, -1] لماذا لم نلغي هذا النظام في وقت أبكر؟ لقد كنا نناقش هذا الموضوع منذ مدة طويلة ودائما ما كانوا يماطلون فيه
  8. [+13, -0] نعم، ليتم توحيد النظام العمري
  9. [+10, -1] يا له من تقليد سخيف جدا حيث يُعتبر طفل مولود بتاريخ 31 ديسمبر بالغ من العمر سنتين في اليوم التالي…
  10. [+10, -2] باتباعنا للنظام العمر الدولي، سوف أكون أصبح أصغر في العمر بعامين. هذا مذهل، أشعر وكأني اكتسبت وقت إضافي

المصدر: Nate

  1. [+4,736, -174] رجاءًا وحدوا النظام العمري!!!! تخلصوا من هذا التقليد المحير حيث يبلغ الشخص عامين بعد ولادته مباشرة
  2. [+3,827, -163] أنا متفقة تماما مع هذا القرار هههههه سوف يصبح الأمر واقعا أخيرا ㅠㅠ
  3. [+3,506, -217] آمل أن يغير الناس أيضا عقلياتهم بمطالبتهم بالاحترام فقط لكونهم أكبر منك بسنة أو سنتين. بصفتي شخص مولود في شهر ديسمبر، أنا أدعم هذا التغيير
  4. [+368, -11] كان يجب أن يكون النظام الدولي هو الأساس من البداية. كيف يكون منطقيا أن يُعتبر شخص في عامه الثاني بمجرد ولادته؟
  5. [+310, -11] لنغير أيضا ثقافتنا لتصبح ثقافة غير مهووسة بالعمر. لا أعرف لماذا دائما ما نطالب بمعرفة عمر شخص غريب…

المصادر: netizenbuzz, yonhap

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى