البرامج التلفزيونية

الوكالة المسؤولة عن فرقة آيتيز أكدت أنه لم يتم أخذ الاذن منهم لاستخدام لحن أغنية Wave في الأغنية التي أنتجتها سويون من جي آيدل لبرنامج “فتاتي المراهقة”

أصدرت وكالة KQ الترفيهية يوم 28 فبراير بيان رسمي بعد ظهور مزاعم تقول أن أغنية SUN التي أنتجتها سويون (Soyeon) عضوة فرقة جي آيدل (G-IDLE) لبرنامج فتاتي المراهقة (My Teen Girl) في الحقيقة مسروقة من أغنية Wave الخاصة بفرقة آيتيز (ATEEZ).

برنامج فتاتي المراهقة هو برنامج اقصاء على قناة MBC بهيئة صفوف دراسية والهدف منه ترسيم فرقة فتيات جديدة. ولقد عُرضت آخر حلقة منه يوم 27 فبراير، حيث تم الكشف عن التشكيلة النهائية للفرقة واسمها الرسمي.

خلال العرض النهائي، قدمن المتسابقات أغانٍ أصلية من إنتاج البرنامج. لكن تسببت إحدى تلك الأغاني وهي أغنية SUN من إنتاج سويون عضوة فرقة جي آيدل بجدل مؤخرا حيث اتهمها العديد من الأشخاص بأنها مسروقة من أغنية Wave الخاصة بفرقة آيتيز والتي أصدرت سنة 2019.

لكن كان قد أدرج البرنامج اسم فريق الإنتاج التابع لوكالة KQ وهو الفريق الذي أنتج أغنية آيتيز Wave في قائمة الحقوق، لكن الوكالة أكدت أنه لم يتم التواصل معهم أبدا أو أخذ الاذن منهم لاستخدام لحن أغنيتهم.

يمكنكم المقارنة بين الأغنيتين أدناه:

هذا ما قالته الوكالة في بيانها:

مرحبا، معكم وكالة KQ الترفيهية.

بعد أن قدمن مجموعة من المتسابقات آداءًا لأغنية بعنوان SUN في الجولة الأولى من الحلقة الأخيرة لبرنامج فتاتي المراهقة على قناة MBC يوم 27 فبراير، تلقت الوكالة عدد من التقارير من خلال قنواتها الرسمية وبريدها الإلكتروني تقول أن لحن الكورس منسوخ من لحن أغنية Wave الخاص بفرقة آيتيز والتي أصدرت عام 2019.

راجعت الوكالة المعلومات واكتشفت أنه في حقوق أغنية SUN تم إدراج اسم فريق إنتاج وكالتنا Eden-ary هناك. لكننا نود أن نصرح بشكل واضح أنه لم يتم إبلاغنا أبدا بهذا الأمر أو أخذ الاذن منا لا معنا ولا مع فريق الإنتاج Eden-ary.

بهدف احترام العمل المتأصل للمبدعين، نحن نطلب من الناس أن يمتنعوا عن التكهنات المتهورة والتوقف عن نشر التقارير الكاذبة بخصوص أغانيهم.

شكرا لكم.

المصدر: soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى