أخبار عامة

أفادت تقارير أن تايون عضوة فرقة سنسد تكبدت خسارة مالية فادحة بعد أن وقعت ضحية لعملية احتيال عقارية + رد وكالة SM الترفيهية

أصدرت قناة YTN تقرير حصري يوم 28 أكتوبر كشفت من خلاله أن تايون (Taeyeon) عضوة فرقة سنسد (Girls’ Generation) قد تكبدت خسارة مالية فادحة بعد أن وقعت ضحية لعملية احتيال عقارية.

تقول الصحيفة أن شركة الاستثمار العقارية هذه احتالت على 3,000 شخص تقريبا حيث كانت تقنعهم بشراء أراضٍ منها باعتقاد أنها أراضٍ قابلة للتطوير لكن الحقيقة هي أن الشركة كانت تبيع أراضٍ في مناطق محمية بموجب قانون حماية الغابات.

بلغ إجمالي الأضرار التي تكبدها الضحايا 250 مليار وون (حوالي 214 مليون دولار أمريكي أو 800 مليون ريال سعودي).

وفقا للتقرير تمكنت الشركة من استدراج العديد من الضحايا الأثرياء من خلال تعيينها لكوميدية مشهورة سابقة من قناة KBS كمندوبة مبيعات والتي أقنعت العديد من الأثرياء بالاستثمار مع الشركة. 

وفقا للتقرير، قامت شركة الاستثمارات العقارية ببيع أرض يستحيل تطويرها (بما أنها موجودة في منطقة محمية) لـ تايون عضوة فرقة سنسد سنة 2019. اشترت الشركة العقارية الأرض في الأصل بقيمة 400 مليون وون (حوالي 342,000 دولار أمريكي أو 1.3 مليون ريال سعودي) لكنها باعتها لـ تايون بقيمة 1.1 مليار وون (حوالي 940,000 دولار أمريكي أو 3.3 مليون ريال سعودي) بعد 3 أشهر فقط من شرائها.

هذه خسارة مالية كبيرة لـ تايون بما أن المنطقة محمية وغير قابلة للتطوير مما يعني أن الأرض لا قيمة لها ولن تتمكن من استثمارها أو بيعها لشخص آخر.

صرّح موظف سابق في الشركة العقارية أن واحد من موظفي الشركة والذي كان يعمل في القسم المجاور له يعرف والد تايون، وبهذه الطريقة سمع والدها عن الأرض واشتراها باسم تايون.

وكرد على هذه التقارير، قالت وكالة SM الترفيهية:

“من الصعب علينا تأكيد هذه المعلومات بما أنها متعلقة بأصول فنانتنا.”

بعد ظهور هذه التقارير، صرّحت أهن سو مي (Ahn Soo Mi) لصحيفة OSEN أنها كانت تعمل بشكل مستقل في مجال العقارات وأنها لم تلتقي أبدا بـ تايون أو أقنعت أي شخص ثري بفعل أي شيء وأضافت بأنها ستتخذ اجراء قانوني ضد هذا التقرير.

المصادر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى