أخبار عامة

[تحديث] وكالة SM وشركة CJ ENM كِلاهما نفيا التقارير المتعلقة بالاستحواذ

[تحديث]

بعد ظهور التقارير الأولية، أصدرت وكالة SM الترفيهية بيان قصير قالت فيه:

“نحن نتناقش مع مختلف الشركات من عدة زوايا، وخبر أن اتفاقية الاستحواذ سيتم توقيعها يوم 22 أكتوبر غير صحيح.”

أما شركة CJ ENM فقالت:

“نحن نراجع مختلف الطرق للنمو في القطاع الموسيقى، لكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن.”

[الخبر الأصلي]

وفقا لما ذكرته التقارير يوم 21 أكتوبر، فقد نجحت شركة CJ ENM أخيرا في الاستحواذ على وكالة SM الترفيهية حيث اتفقت الشركة مع لي سومان (Lee Soo Man) على شراء غالبية حصته.

وفقا لما ذكره تقرير حصري من صحيفة Maeil Kyungjae فقد توصلت الشركتين إلى اتفاقية لاستحواذ شركة CJ ENM على وكالة SM الترفيهية بدءًا من يوم 22 أكتوبر. ستستحوذ CJ ENM على نسبة 18.73% من وكالة SM، والتي كان يملكها مسبقا لي سومان.

قدّرت شركة CJ ENM قيمة وكالة SM الترفيهية ما بين 3 تريليون وون كوري (حوالي 2.55 مليار دولار أمريكي أو 9.8 مليار ريال سعودي) إلى 4 تريليون وون كوري (حوالي 3.40 مليار دولار أمريكي أو 12.8 مليار ريال سعودي) حيث قامت بشراء غالبية حصة لي سومان بسعر يقدر ما بين 600 مليار وون كوري (حوالي 510 مليون دولار أمريكي أو 1.9 مليار ريال سعودي) إلى 700 مليار وون كوري (حوالي 595 مليون دولار أمريكي أو 2.2 مليار ريال سعودي).

لي سومان سيواصل الإشراف على وكالة SM الترفيهية، وسوف يكون المسؤول بشكل عام على المحتوى الإبداعي الذي تنتجه وكالة SM الترفيهية.

الجانبين ما زالا يناقشان ما إذا كانا سيدمجان قسمي تجارتهما الموسيقية معا أم لا. سيقوم لي سومان بتسليم غالبية أسهمه، لكنه سيحتفظ بجزء منها.

لم يتم تأكيد هذه التقارير بعد لا بواسطة وكالة SM أو شركة CJ ENM حتى الآن.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى