منوعات آسيوية

اليوم هو عيد التشوسوك في كوريا الجنوبية، فما هو هذا العيد وما هي تقاليده

يوافق يوم 21 سبتمبر 2021 عيد الشكر الكوري والذي يستمر لثلاثة أيام.

يعود التشوسوك (Chuseok) لأكثر من 2000 سنة حيث كان يقيم الكوريين مهرجان قمر الحصاد الكوري لشكر أسلافهم على حصاد العام. الاحتفال يدوم لمدة ثلاثة أيام ويوافق اليوم الخامس عشر من الشهر القمري الثامن والذي عادة ما يحدث في سبتمبر أو أكتوبر بالتقويم الميلادي.

التشوسوك هو أكثر العطلات شعبية في كوريا، لذا يكون السفر مرتفع جدا وقتها وحركة المرور لا تصدق بما أن الغالبية يسافرون لزيارة عائلاتهم أو قبور أسلافهم. كما أنها عطلة تُمنح فيها الهدايا، حيث يقوم الأصدقاء وزملاء العمل بتبادل الهدايا من طعام وكحول وفاكهة وغيرها من المواد غير القابلة للتلف.

1 تذكر الأسلاف

وعادة ما تشمل الاحتفالات التقليدية زيارة مقابر الأجداد وتنظيفها مع عروض الطعام والركوع. عادة ما يتم تعيين ضريح لأسلاف العائلة لأفراد الأسرة المتوفين والعروض تشمل مكدسات من الفواكه الطازجة والمكسرات، والكحول، والأطباق اللذيذة. بعض العائلات المسيحية تحذو حذو جدول الأجداد وبدلاً من ذلك تقوم بخدمة قصيرة مع أسلافهم. أسر كورية أخرى غير دينية وأقل تقليدية تحتفل بتشوسوك مع وليمة عائلية.

2 الطعام والشراب

يتناول الكوريين قائمة متنوعة من الطعام التقليدي أهمها كعك الأرز الـ سونغبيون (songpyeon) وعدة أنواع أخرى من الطعام.

3 طقوس التشوسوك

أهم ما يمثل عيد التشوسوك هو الأسرة، واحترام الكبار والأسلاف، وتقاسم الطعام والشراب المجتمعي.

ولأن التشوسوك وقت مهم للتجمعات العائلية، تعتبر الألعاب العائلية والأنشطة والأحداث الاجتماعية جزءًا مهمًا من العطلة. تلعب العائلات الألعاب الكورية التقليدية مثل yut nori (لعبة العصي) أو hu-tu (البطاقات الكورية) أو paduk (لعبة استراتيجية الشطرنج). في هذه الأيام ، يمكن للعائلات أيضًا مشاهدة الأفلام ولعب ألعاب اللوحات والألعاب الحديثة.

كما تحظى الأنشطة في الهواء الطلق بشعبية كبيرة خلال تشوسوك، مثل لعبة Noltigi وهي النسخة الكورية من الأرجوحة، وهو نشاط عطلة شعبية. المشاركون في هذه اللعبة (عادة النساء) يقفون على جانب اللوح الطويل ويتم إطلاقهم في الهواء.

تطيير الطائرات الورقية والرماية والمصارعة هي أنشطة كورية تقليدية في الهواء الطلق. تتميز الأمسيات بالرقصات التقليدية: الأطفال يرقصون في دائرة تحت القمر للاحتفال ، وهناك أيضًا عصابة العصابات، وهي رقص دائرة نسائي يسرع إلى زوبعة ألوان مثيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى