أخبار عامة

الحكومة الصينية تشن حاليا حملة ضد ثقافة الإعجاب المسمومة لذلك بدأت تطالب نوادي المعجبين بتغيير أسمائها والتوقف عن جمع الأموال لدعم الآيدولز

طلب موقع ويبو (Weibo) الصيني مؤخرا من نادي معجبي تزويو (Tzuyu) عضوة فرقة توايس (TWICE) والذي يحمل اسم TZUYUbar بتغيير اسمه.

كشفت قناة SBS News يوم 1 سبتمبر أن واحد من أضخم نوادي معجبي توزويو في الصين والذي يملك حوالي 230,000 متابع قد طُلب منه تعديل اسمه حيث تلقى إشعارا بتغيير الاسم في غضون أسبوعين.

لكن ما هو سبب هذا الطلب الغريب؟

حسنا، وفقا للتقارير الأخيرة بدأت الحكومة الصينية بشن حملة قوية ضد ثقافة الإعجاب المسمومة بكل أشكالها، وقامت بتكليف اللجنة المركزية لشؤون الفضاء الإلكتروني لـ “تقوية الرقابة والإدارة على نوادي المعجبين الغير منتظمين” ولأن اللجنة ترى أن كلمة “بار” إلى جانب اسم “تزويو بار” إشكالية طلبت منهم تغييرها.

إليكم بعض الاجراءات التي تتخذها الحكومة لمكافحة ثقافة الإعجاب المسمومة:

  • منع إصدار مخططات المشاهير
  • تفكيك نوادي المعجبين التي تجمع الأموال من أجل المشاهير
  • منع القاصرين من إنفاق أموالهم لدعم الآيدولز
  • منع الشجارات بين نوادي معجبي المشاهير

والمزيد من الإجراءات الأخرى. وإن لم تتقيد منصات الإنترنت مع هذه الإجراءات فستتلقى العقوبة على ذلك.

بدأت الحكومة الصينية بتشديد الرقابة على ثقافة الإعجاب المسمومة منذ قضية إهدار الحليب بسبب برنامج تنافسي. لفهم القضية، تفقدوا المقالة التالية: الحكومة الصينية ألغت برنامج Youth With You الذي تعمل فيه ليسا كمرشدة قبل عرض الحلقة الأخيرة مباشرة وهذا هو السبب + تم حظر كل برامج الآيدولز التنافسية.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى