منوعات آسيوية

الحكومة الصينية ألغت برنامج Youth With You الذي تعمل فيه ليسا كمرشدة قبل عرض الحلقة الأخيرة مباشرة وهذا هو السبب + تم حظر كل برامج الآيدولز التنافسية

يحظى برنامج Youth With You وهو النسخة الصينية من سلسلة Produce 101 بشعبية كبيرة في الصين. وهو معروف أيضا خارج الصين لعمل ليسا (Lisa) عضوة فرقة بلاكبينك (BLACKPINK) فيه كواحدة من المرشدين فيه.

استمر البرنامج التنافسي هذا لثلاثة مواسم. لكن للأسف، وصل البرنامج إلى نهاية مبكرة قبل عرض الحلقة الأخيرة مباشرة بعد أن فرضت الحكومة الصينية حظر على كل برامج الآيدولز التنافسية.

نشرت الحكومة الصينية مؤخرا بيان أعلنت فيه عن فرض حظر على كل برامج الآيدولز التنافسية.

ولذلك وصل برنامج Youth With You الموسم الثالث إلى نهايته قبل أن تُعرض الحلقة الأخيرة. وهذا يعني أن الآيدولز المتسابقين لن يتمكنوا من الترسيم أيضا.

لكن ما هو السبب؟

السبب باختصار هو “هدر الطعام” الذي تسببت به أنظمة التصويت الخاصة بتلك البرامج.

برنامج Youth With You يُعرض برعاية عدة شركات منها شركة منتجات الألبان ومشتقاتها Mengniu Dairy. يمكن للمعجبين أن يصوتوا للمتسابقين عبر تطبيق iQIYI المحلي والعالمي، وعدة منصات أخرى مثل التطبيق الخاص بشركة Mengniu Dairy.

المعجبون يستطيعون الحصول على فرص تصويت إضافية إن اشتروا منتجات الحليب الخاصة بشركة Mengniu Dairy ونسخوا أكواد الباركود المطبوعة داخل العبوات (الشركة جعلت الأكواد داخل العبوة مثل الغطاء حتى يضمنوا شراء المعجبين للمنتجات) هذا التصرف أدى إلى قيام نوادي المعجبين بشراء كميات كبيرة جدا من منتجات الحليب، وفتحها ومن ثم نسخ أكواد الباركود فقط ومن ثم إهدارها.

وتفجّرت قضية جدل إهدار الحليب هذه في الصين بعد انتشار فيديو لمجموعة من الأشخاص في منتصف العمر وهم ينسخون الأكواد ويهدرون الحليب في المجاري.

سياسة التصويت هذه كانت تُستخدم أيضا في برنامج تنافسي آخر يدعى Produce Camp لذلك أصدرت الحكومة الصينية قرارها بحظر برامج الآيدولز التنافسية بسبب استغلالها المعجبين بطريقة سيئة.

المصادر: allkpop, sixthtone

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى