أخبار عامة

ظهور مزاعم سرقة حقوق أخرى لأغنية بانقتان Butter وهذ المرة مع أغنية لفنان هولندي + رد وكالة بيغ هيت ميوزك على هذه المزاعم

بعد اتهام البعض أن لحن أغنية بانقتان (BTS) الضاربة Butter مسروق من موسيقى أنتجها ملحن ياباني للعبة فيديو قديمة من إنتاج شركة كونامي اليابانية، ظهرت مزاعم أخرى اليوم بكون اللحن مسروق أيضا من أغنية أخرى تدعى You Got Me Down للمغني الهولندي لوكا ديبوناير (Luca Debonaire).

كشف المغني لوكا أنه اشترى حقوق اللحن الرئيسي أو الـ Topline في عام 2019 من المنتج سباستيان غراشيا (Sebastian Garcia) والذي شارك أيضا في إنتاج أغنية Butter مما أثار تساؤلات بخصوص وجود مشاكل في حقوق الطبع والنشر بما أن المنتج سباستيان قد استخدم نفس اللحن الرئيسي في أغنيتين منفصلتين.

بإمكانكم مقارنة الأغنيتين من خلال الفيديو أدناه!

https://youtu.be/eLA8U_oqVOw

وكرد على هذه المزاعم قالت وكالة بيغ هيت ميوزك:

“لقد تأكدنا بأنه لا توجد هناك أي مشاكل في حقوق الطبع والنشر لأغنية Butter. إنها أغنية أنهيناها وأصدرناها بعد أن تأكدنا من كل الذين شاركوا في إنتاجها بأنه لا توجد هناك أي مشكلة مع الأغنية، ولا توجد هناك أيضا أي مشاكل حاليا متعلقة بحقوق الأغنية.

مع ذلك، نحن مدركون لمزاعم أن هناك مشاكل متعلقة بحقوق الطبع والنشر، لكن حتى لو كان هناك إشكال في هذا الموضوع، فإن الحقوق الموسيقية ما تزال مملوكة لأغنية Butter.”

المصادر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى