أخبار عامة

الملحن الياباني الذي زعم البعض أن أغنية بانقتان Butter مسروقة من إحدى موسيقاه وضح أن شركة كونامي هي من تملك حقوق تلك الموسيقى وليس هو + أعرب عن رأيه في قضية الجدل هذه

لاحظ البعض في وقت سابق من هذا الأسبوع أن هناك تشابه بين إحدى أغاني لعبة كونامي القديمة Monster in my Pocket على جهاز نينتيندو والتي تدعى Towering Catastrophe وأصدرت سنة 1992، وبين أغنية بانقتان (BTS) الجديدة Butter.

بإمكانكم مقارنة الأغنيتين في الفيديوهات أدناه!

https://www.youtube.com/watch?v=wlvvn2U19AU&t=36s

وبعد أن جذب هذا التشابه اهتمام العديد من الأشخاص متسائلين ما إذا كانت الفرقة قد اشترت حقوق الموسيقى بشكل رسمي أو أنها قامت بتقليدها من دون اذن، ها هو المؤلف الياباني للموسيقى الأصلية يدلي بدلوه في الموضوع أخيرا.

كانت هناك عدد من المقالات الإخبارية اليابانية التي تزعم أن الملحن قد تحدث عن التشابه بين الأغنيتين، حيث قال “أن الأغنيتين تبدوان متشابهتين جدا لدرجة أن الأمر يتخطى مجرد اقتباس فقط”، لكن كتب الملحن نفسه منشور رد فيه على هذه المزاعم في مدونته.

قال الملحن في منشوره:

“هذه هي أول مرة أحدّث فيها مدونتي منذ وقت طويل لكني فوجئت جدا اليوم! قبل وقت طويل جدا، أنا أنتجت موسيقى للعبة فيديو تدعى Monster In My Pocket. أنا أعرف فرقة بانقتان لكني لم أسمع أغنيتهم الجديدة. لذا حين قارنت بين الأغنيتين، أنا اعتقدت حقا أن هناك تشابه بينهما. لكني أعتقد أن التشابه في اللحنين مجرد مصادفة. لقد كُتب في المقالة أني قلت بأن الأغنيتين تبدوان متطابقتين تقريبا وأن الأمر يتخطى مجرد كونه اقتباس. لكني لم أقل ذلك أبدا. أتساءل من بحق السماء قال ذلك هههههه.”

وضّح الملحن أيضا أنه لا يملك حقوق موسيقى Towering Catastrophe الخاصة بلعبة الفيديو تلك وأن شركة تطوير الألعاب كونامي (Konami) هي من تملك حقوقها بالكامل.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى