أخبار عامة

وكالة JYP ستبدأ قريبا في بيع ألبوم ترسيم فرقة الفتيات القادمة من دون الكشف عن أي معلومات عنها، فهل سينجح هذا النوع من التسويق؟

أعلنت وكالة JYP الترفيهية مؤخرا عن خططها لترسيم فرقة فتيات جديدة سنة 2022 لكنها لم تكشف حتى الآن عن أي معلومات عن هذه الفرقة والشيء الوحيد المكتوب في حسابها على تويتر هو “فرقتكم المفضلة التالية”.

لم يتم الكشف لا عن اسم الفرقة ولا عدد العضوات ولا أي شيء فقط موعد الترسيم الذي سيكون في شهر فبراير 2022.

وعلى الرغم من أن وكالة JYP لم تكشف حتى الآن عن أي معلومات عن الفرقة، إلا أنها قد أعلنت مؤخرا أن الطلبات المسبقة لألبوم ترسيمهن والذي يحمل اسم Blind Package ستُفتح من 16 إلى 25 يوليو 2021 وأن الألبوم سيكون محدودا وحصريا لكن لن يتم توصيله إلا في شهر فبراير 2022 أي بعد انطلاقة الفرقة.

كشفت الوكالة أن الألبوم لن يكون متوفرا إلا عبر الطلبات المسبقة ولن يتم إنتاج أو بيع أي نسخ إضافية بعد انطلاقتهن. ولقد طلبت الوكالة من المعجبين الإيمان بقدرتهم على إنتاج فرق عظيمة وشراء الألبوم من دون تردد.

وبالطبع، أسلوب التسويق الغامض هذا الذي اتبعته وكالة JYP ببيعها ألبوم لفرقة لم تُكشف حتى الآن قد أثار جدلا على الإنترنت.

البعض يؤمن أن توجه الوكالة منعش وجديد وممتع في نفس الوقت، وقد تتمكن الوكالة من إحداث تغيير كبير في عملية إنتاج الألبومات وبيعها في مشهد الكيبوب إن نجحت بهذه الفكرة.

ومن الناحية الأخرى هناك من يعارض الفكرة قائلين أنه من غير المنطقي أن يشتري شخص سلعة من دون معرفة أي شيء عنها. حتى أن البعض يقول أن وكالة JYP تأخذ المعجبين كأمر مسلّم به وأن ما تفعله احتيال عليهم وسرقة لأموالهم ويأملون أيضا أن هذه الحركة لن تصبح رائجة في الكيبوب.

قال مدرب الآيدولز اليوتيوبر إن جي وونغ (In Ji Woong):

“أنا أتفهم أن JYP تملك نظام قوي لإنتاج فرق فتيات ناجحة… لكن أن تطلب الوكالة من معجبيها أن ينفقون أموالهم على منتج لا يعرفون شيء عنه وما إذا كانوا سيحبون الفرقة أم لا بمجرد أن يروها، أعتقد أنها تجارة خطرة… أنت من البداية لا يمكنك إرضاء كل الأذواق. هل يمكنك تخيل الغضب الذي سيعترم البعض تجاه الفرقة حين يتم الكشف عنها ولن تكون على مستوى توقعات المشترين؟ لماذا تكون متهورا إلى هذه الدرجة في شيء مهم كهذا؟”

سيتضمن الـ Blind Package نسخة محدودة من الـ CD، وكتاب صور، وبطاقة صورة، وبوستر، وصورة بولارويد، والمزيد.

وأنتم يا رفاق، ما هو رأيكم في أسلوب التسويق هذا؟

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى