أخبار عامة

عدد من المنتجين في الكيبوب بدأوا يعربون عن استيائهم من هوس شركات الترفيه بمخطط بيلبورد ومطالباتهم بأغانٍ يمكنها دخول المخطط

في أحدث مقالة أصدرتها الوسيلة الإعلامية الكورية Dalian، ذُكر أن العديد من المنتجين وكاتبي الأغاني بدأوا يعربون عن استيائهم من شركات الترفيه التي تطارد حلم دخول مخطط بيلبورد.

بعد نجاح العديد من فناني الكيبوب على مخططات بيلبورد بكل أنواعها، أصبح هناك تدفق كبير للطلبات من الشركات الأخرى لإنتاج أغانٍ يمكنها أن تحظى بنفس التأثير.

أشارت المقالة إلى أنه أصبح هناك العديد من إصدارات الكيبوب التي تستلهم أسلوبها الموسيقي من ستايل الأغاني الغربية.

على سبيل المثال، ذكرت المقالة أغنية تايون (Taeyeon) من سنسد (Girls’ Generation) الجديدة والتي تحمل اسم Weekend حيث قارنوها بأغنيتين شهيرتين للرابر الأمريكية دوجا كات (Doja Cat) هما Kiss Me More و Say So. يزعم البعض أن أغنية تايون الجديدة تبدو وكأنها خليط من الأغنيتين تلك. وحتى ستايل الفيديو كليب وستايل غلاف أغنيتها يبدوان وكأنهما مستلهمين منهما على حد قولهم.

قال ممثل في الصناعة أن التشابه بينهما لا يصل إلى حد أن تُتهم بأنها سرقة حقوق، لكنه يزعم أن العديد من الشركات تعتمد هذه الطريقة حيث يكون هناك تشابه بين أغنيتين لكنهما مختلفتين عن بعضهما البعض بما يكفي لتجاوز اتهامات سرقة الحقوق.

ألقى الممثل أيضا نظرة على أغنية So Bad لفرقة ستايسي (STAYC) وفيديو كليب الأغنية والتي اتُهمت مرة بأنها تشبه أغنية Midnight Sky للمغنية الأمريكية مايلي سايرس (Miley Cyrus) بالإضافة إلى مشاكل سرقات الحقوق في فيديو كليب Black Mamba لفرقة آيسبا (aespa) . يزعم الممثل أنه حتى لو كان هناك تشابه كبير بين أغنيتين، إلا أن الأمور عادة ما تنتهي باعتذار.

ولقد أعرب كاتب أغانٍ أيضا عن غضبه من طريقة تواصل شركات الترفيه معهم هذه الأيام حيث تأتي الشركة ومعها أغنية محددة أحبتها من مخطط بيلبورد وتطلب منهم كتابة أغنية مشابهة لها. وعلى الرغم من أن كتاب الأغاني عادة ما يرفضون مثل هذه المطالب، إلا أن هذا لا يوقفهم من الاستمرار بالادلاء بمثل هذه المطالب.

وفي النهاية، أشار كتاب الأغاني والمنتجين إلى أنه مع انتشار الكيبوب عالميا، لا يجب على الشركات أن تقوض من مكانة الكيبوب وتؤثر عليه سلبا بمبالغتها في محاولة استمالة الجمهور العالمي من خلال موافقة ذوقهم الموسيقي.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى