قضايا و شائعات

سينغري قد يواجه عقوبة السجن لمدة خمس سنوات + ملخص ما حدث في جلسة الاستماع الـ 25 من محاكمته

حضر سينغري (Seungri) عضو فرقة بيغ بانغ (Big Bang) السابق صباح يوم 30 يونيو جلسة الاستماع الـ 24 من محاكمته المتعلقة بقضية “ملهى الشمس الحارقة” في المحكمة العسكرية. وفي يوم 1 يوليو عُقدت جلسة  الاستماع الـ 25.

وخلال الجلسة نفى سينغري تماما كل التهم الموجهة ضده. يُحاكم سينغري حاليا في 8 تهم منها التوسط في خدمات الدعارة، وشراء خدمات دعارة، واختلاس الأموال، وممارسة القمار بشكل متكرر، وانتهاكه لقانون الجرائم الجنسية بنشرة لمحتوى جنسي غير قانوني.

1 تهمة التوسط في الدعارة

خلال الجلسة التي عُقدت يوم 30 يوليو واجه الادعاء العام سينغري برسالة كتبها في إحدى قروبات الدردشة والتي قال فيها: “فتيات؟ اذهب مع واحدة تفعلها بشكل جيد”.

لقد ذُكر أن تلك الرسالة قد كُتبت حين كان سينغري في ملهى مع أحد معارفه الأجانب. في قروب الدردشة، واحد من الموظفين سأله كيف يسلّون الضيف الأجنبي، فأجاب سينغري بأن يقدم له فتاة تفعلها بشكل جيد. يقول الادعاء العام أن رسالته تدل على أنه يقصد الدعارة.

لكن نفى سينغري ذلك قائلا أنه يتذكر بأنه أرسل “اذهب مع فتاة تلعب جيدا” لكن التصحيح التلقائي لهاتفه جعل الجملة “اذهب مع واحدة تفعلها بشكل جيد”. تلك المحادثة كانت قبل 7 سنوات.

“أنا لم أعرف عن الرسالة إلا خلال التحقيقات. أعتقد بأنها كانت خطأ كتابي بسبب التصحيح التلقائي للآيفون. على الرغم من أني متأسف لذلك، لكن هذا هو ما أتذكره.”

وحين سُئل عن حفل الكريسماس الذي عُقد سنة 2015 حيث اتُهم بتقديم عاهرات لمستثمر ياباني، نفى سينغري المزاعم قائلا:

“في عيد ميلادي قرب نهاية السنة، وحتى أرد جميل الناس من مختلف الدول الذين هنأوني، بما في ذلك Koji Aoyama وزوجته، أنا قمت بدعوة مختلف معارفي الأجانب لحفل كريسماس ضخم خططت له. وبما أني كنت مشغول في الاهتمام بمعارفي، أنا لم أعلم أنهم أحضروا فتيات للحفل إلا خلال التحقيقات.”

اعتذر سينغري للناس الذين كانوا يتابعون القضية من بدايتها لكنه يزعم أن تلك الرسالة كُتبت خطأً. هو نفى أيضا معرفته بخدمات الدعارة التي كان يقدمها زميله Yoo In Seok (يو إن سوك اعترف أنه كان يتوسط في الدعارة وقدم نساء لمستثمرين أجانب في المحاكمة الخاصة به).

2 تهمة شرائه لخدمات دعارة لنفسه

نفى سينغري أيضا مزاعم إحضاره للعاهرات في منزله، مصرحا أن والديه وأخيه الأصغر يسكنون في المنزل المجاور له لذا من المستحيل أن يفعل ذلك. قال سينغري:

“والداي وشقيقي الأصغر يعيشون بالقرب مني. هم يعرفون كلمة المرور الخاصة بمنزلي ويأتون إلى منزلي كثيرا. وبما أني لا أعرف متى سيأتون، من المستحيل بالنسبة لي أن أستضيف عاهرات في منزلي. بالإضافة إلى ذلك، أنا كنت مشغول جدا في الترويجات في ذلك الوقت. أنا لم أكن في وضع يسمح لي بدفع المال فيها لأي فتاة حتى تكون في مثل هذه العلاقة معي، ولم أكن مضطر حتى إلى ذلك.”

3 تواجده في قروب الدردشة الخاص بـ جونغ جون يونغ

أما بخصوص “قروب الدردشة الشهير الخاص بـ جونغ جون يونغ”، زعم سينغري أنه لم يكن قادر على التحقق من كل رسالة يرسلوها في القروب، حيث قال:

“محتويات قروب دردشة الـ كاكوتوك ليست حياتي بالكامل. أنا موجود في أكثر من 10 قروبات دردشة وإلى جانب ذلك، أنا أدير حوالي 5 حسابات على السوشيال ميديا. في غضون ساعة واحدة فقط، أنا أتلقى أكثر من 500 رسالة. لا يمكنني التحقق منها كلها فقط لأنها وصلتني. وأيضا، قروب الدردشة ذلك كان خاص بالأصدقاء، لذا نحن كنا نتبادل بعض الكلمات الغير لائقة. أنا لم أكن أعلم أن رسائلنا ستُكشف. أنا أعتذر للعامة.”

4 النيابة العامة ومطالبتها بعقوبة السجن لخمس سنوات

وفي يوم 1 يوليو عُقدت جلسة الاستماع الـ 25 الخاصة بمحاكمته حيث طالبت النيابة العامة بإيقاع عقوبة السجن عليه لمدة خمس سنوات إلى جانب تغريمه بقيمة 20 مليون وون (حوالي 17,650 دولار أمريكي).

قالت النيابة العسكرية موضحة طلبها:

“ارتكب المدعى عليه جرائم بشكل مستمر على مدى سنوات. هو استغل النساء الكوريات لتقديم خدمات دعارة للمستثمرين الأجانب حتى يحقق مكاسب شخصية، وأيضا حافظ على علاقاته معهم من خلال القمار. وعلى الرغم من تحقيق المدعى عليه لأكبر ربح من هذه الجرائم، إلا أنه لا يشعر بالندم أبدا على جرائمه الكبيرة ويلقي بالمسؤولية كاملة على الآخرين في الوقت الذي يدّعي فيه عدم تورطه بأي شيء.”

الحكم النهائي سيتم تحديده في جلسة النطق بالحكم والتي سيعلن عن تاريخها في وقت لاحق.

المصادر: koreaboo, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى