أخبار عامة

لاي كوان لين فاز بدعواه القضائية ضد وكالة كيوب الترفيهية وتم انهاء عقده رسميا

تمكن لاي كوان لين (Lai Kuan lin) عضو فرقة واناون (Wanna One) السابق من الفوز في الدعوى القضائية التي رفعها ضد وكالة كيوب الترفيهية (Cube Entertainment) لتأكيد بطلان عقده الحصري وانهائه.

كان قد رفع لاي كوان لي في شهر يوليو من عام 2019 طلبا بانهاء عقده مع وكالة كيوب الترفيهية قائلا أن الوكالة اتخذت اجراءات تنتهك شروط عقده حيث قامت بتحويل حقوق إدارته إلى طرف ثالت وهي وكالة صينية من دون اذن منه أو من عائلته.

وفي شهر نوفمبر 2019، رفضت المحكمة طلب لاي كوان لي وحكمت لصالح وكالة كيوب لعدم وجود أدلة كافية تبرر إنهاء العقد. فقام لاي كوان لين بعد ذلك برفع طلب استئناف لإعادة النظر في الحكم شهر مايو 2020، لكنه رُفض أيضا من قِبل محكمة سيول العليا وبدلا من ذلك طلبت المحكمة من الطرفين أن يحلا مشكلتهما من خلال الوساطة.

لكن كشفت التقارير الشهر الماضي أن لاي كوان لين ووكالة كيوب لم يتمكنا من الوصول إلى اتفاق بخصوص نزاعهما القانوني. وكنتيجة لذلك أقامت المحكمة جلسة الحكم النهائية للفصل في القضية.

وفي يوم 17 يونيو عُقدت جلسة إطلاق الحكم حيث حكمت المحكمة أن عقد وكالة كيوب الترفيهية مع لاي كوان لين غير صالح وألزمت المحكمة الوكالة أيضا بدفع النفقات القانونية التي تحملها لاي كوان لين حتى الآن.

شارك لاي كوان لين في برنامج Produce 101 الموسم الثاني بصفته متدرب في وكالة كيوب سنة 2017 وبدأ انطلاقته كعضو في فرقة واناون. بعد تفكك الفرقة أنهى لاي كوان لين أنشطته كآيدول في كوريا الجنوبية، وبدأ انطلاقته كممثل في الصين.

المصادر: allkpop, soompi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى