منوعات آسيوية

10,000 طالب كوري شمالي سلموا أنفسهم لمشاهدتهم المسلسلات والأفلام الكورية

كشفت التقارير يوم 29 آبريل أن 10,000 طالب كوري شمالي قاموا بتسليم أنفسهم لمشاهدتهم سرا المسلسلات والأفلام الكورية الجنوبية. وبما أنها جنحة خطيرة في كوريا الشمالية لو أن الشرطة ضبطتك وأنت تشاهدها، قام أولئك الطلاب بتسليم أنفسهم على أمل تخفيف العقوبة عليهم.

وفقا لمخبر في الموقع، حوالي 10,000 طالب قاموا بتسليم أنفسهم لمشاهدتهم المحتويات المحظورة. وتم تسليم حوالي 5,000 مشغل أقراص DVD.

حتى يتلقى الشخص عقوبة مخففة، يجب عليه أن يعترف بالخطأ الذي ارتكبه إلى مركز السلامة المجتمعية أو إلى الشرطة. لكن إن تم ضبط الشخص وهو يشاهد تلك المسلسلات أو الأفلام خلال غارة أو ما إلى ذلك، فإن العقوبة سوف تكون صارمة.

قد تصل عقوبة السجن إلى 15 سنة لأولئك الذين يشاهدون المحتوى الكوري الجنوبية أو يشاهدون صور كورية جنوبية أو يقرأون كتبهم. ولو استخدم شخص ما اللكنة الكورية الجنوبية، قد يسجن لمدة تصل إلى سنتين.

كوريا الشمالية معروفة بتنظيمها للمحتوى الذي يشاهده مواطنيها بكل صرامة. لذلك هم يمنعون انتشار المحتوى الكوري الجنوبي في دولتهم. وحتى أنه قيل أن الدولة بدأت في التدقيق على أزياء الكوريين الشماليين الشباب هذه الأيام.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى