أخبار الدراما والممثلين

هناك حملة قوية تُشن حاليا ضد مسلسل جيسو القادم Snowdrop ومطالبات بإيقافه، وهذا هو السبب

حسّ القومية الكورية آخذة في الارتفاع هذه الفترة خاصة بعد القضية الجدلية التي أثيرت حول مسلسل جوسون: طارد الأرواح الشريرة (Joseon Exorcist) والذي تسبب في النهاية بالغاء عرضه. والآن بات هناك المزيد من المسلسلات الكورية التي تتعرض للتدقيق وتُتهم بكونها إما “تشوه التاريخ الكوري” أو “تبيع كوريا من أجل المال”.

ولقد أطلق مستخدمي الإنرنت مؤخرا حملة قوية لمقاطعة مسلسل قناة JTBC القادم Snowdrop.

وفقا لقصة المسلسل (وهو من نوع رومنسي وكوميديا سوداء) فإن أحداث الدراما تقع في السنة التاريخية 1987. تبدأ القصة حين يقتحم رجل مغطى بالدم “الممثل جونغ هاي إن” مسكن في إحدى الجامعات النسائية. وتقوم الطالبة “جيسو من بلاكبينك” بأخذ هذا الرجل المصاب وإخفائه من السلطات لاعتقادها أنه واحد من الطلّاب المتظاهرين. يقع الإثنين في الحب، لكن تكتشف المرأة في وقت لاحق أن الرجل في الحقيقة جاسوس من “الوطن الأم” ويتلقى الرجل أمرا بقتل المرأة التي أخفته من السلطات.

أشار مستخدمي الإنترنت إلى أن اسم شخصية البطل “ليم” الذي يلعب دوره “جونغ هاي إن” واسم شخصية البطلة “يونغ تشو” التي تلعب دورها “جيسو من بلاكبينك” كِلاهما اسمين مأخوذين من شخصيات حقيقية والذين كانوا طلابا متظاهرين في ذلك الوقت.

مستخدمو الإنترنت يرون أن القصة بأكملها إشكالية حيث تسخر وتحقر من التاريخ الكوري.

تقع أحداث مسلسل Snowdrop سنة 1987، وهي سنة مهمة جدا في التاريخ الكوري الجنوبي. تلك السنة كانت مليئة بالعديد من الاحتجاجات التي قادها الطلّاب الجامعيين والذين كانوا يطالبون بانتخابات ديمقراطية عادلة. ولقد عانى العديد من الطلاب وقتها من الاضطهاد من قِبل المخابرات الوطنية (والتي كانت القيادة الديكتاتورية تتحكم بها بشدة في ذلك الوقت) وتم التضحية بحياتهم. وفي شهر يونيو من سنة 1987، أقامت كوريا الجنوبية أول انتخابات رئاسية ديمقراطية، لذلك يُعرف الطلاب الذين احتجوا سنة 1987 بكونهم ممهدي الطريق للديمقراطية في كوريا الجنوبية.

لكن هناك جانب مظلم للقصة، حيث تعرض العديد من الطلاب المتظاهرين للأسر والتعذيب والقتل بواسطة المخابرات الوطنية. عادة ما كانت تتهم المخابرات الوطنية أولئك الذين أسروهم وعذبوهم وقتلوهم بأنهم كانوا جواسيس على الرغم من أنهم أبرياء. تاريخيا، كان هناك بالفعل بضعة “جواسيس” في تلك الحقبة والذين أخفوا نفسهم على هيئة طلاب محتجين، تماما مثل قصة Snowdrop.

يتهم مستخدمي الإنترنت أن منتجي العمل يستخفون بمعاناة الطلاب الذين تعرضوا لكل أنواع الأذى في ذلك الوقت. ولقد رأى العديد من الأشخاص أن الإشكال لا يقتصر فقط على شخصية البطل الجاسوس، بل حتى شخصية البطل الثانوي الذي يحب أيضا شخصية جيسو حيث أن دوره في المسلسل عضو في المخابرات الوطنية إشكالية.

بالإضافة إلى ذلك، انتقد العديد من الأشخاص بما في ذلك خريجات جامعة Ewha النسائية كاتبة النص “يو هيون مي” التي كتبت قصة Snowdrop. يُقال أن كاتبة النص تخرجت في الحقيقة من الجامعة سنة 1988، مما يعني أنها كانت طالبة خلال السنة التاريخية 1987.

ولقد استخدم مستخدمي الإنترنت الصورة أدناه لاحتجاجات طالبات جامعة Ewha الفعلية لانتقاد كاتبة النص “يو هيون مي”.

يقول البعض أن قصة مسلسل Snowdrop يشوه سمعة الحركة الديمقراطية الكورية و يهين الطلاب المتظاهرين الحقيقيين والذين ما يزال العديد منهم بخضعون لمحاكمات حتى يومنا هذا لإثبات براءتهم من اتهامات كونهم جواسيس.

لذلك هناك مطالبات قوية حاليا لإيقاف تصوير المسلسل وعدم عرضه.

ما هو رأيكم في قضية الجدل هذه؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى