قضايا و شائعات

إلى أي درجة ستصل وكالة فرقة 4Minute في استرخاص الفتيات وعرضهن بطريقة مبتذلة

بعد مشاهدتي لآخر فيديو كليب لفرقة 4Minute بعنوان Whatcha Doin’ Today فقدت الأمل صراحة في وكالة CUBE الترفيهية وطريقة إدارتهم للفرقة.

لمن لا يعرف فرقة 4Minute منذ بداياتهم سأقول لكم بأنها كانت فرقة مميزة ولهم ستايل خاص وأغاني ممتعة.. أما الآن فأصبح اسم الفرقة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بمفهوم الإثارة فقط لا غير.

أصبح التركيز كله منصب على عضوة واحدة ألا وهي هيونا.. والاهتمام هذا كله لم يأتي إلا بعد أن تبنّت هيونا مفهوم الإثارة والإغراء المرة تلو الأخرى تلو الأخرى.. البعض قد يقول بأنها نضجت وتحب هذا المفهوم.. أنا لا أمانع مفهوم الإثارة نفسه إن كان يتناسب مع أغنية معينة وتم تصويره بطريقة راقية. لكن استخدام هذا المفهوم بشكل مبتذل وبطريقة متكررة يرخص من قيمة الفنان نفسه.

أنا أرى بأن وكالة CUBE الترفيهية تعتقد بأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يستطيعون فيها تسويق أغانيهم وإشهار فرقتهم. والدليل على ذلك أننا بدأنا نرى بقية فتيات الفرقة يسلكن نفس الطريق الذي سلكته هيونا.. وأخص بكلامي هذا العضوة (جيون) وحركتها الغير لائقة في فيديو كليب Whatcha Doin’ Today.

الفيديو كليب بحد ذاته مليء بالإيحاءات الجنسية والتخبطات الغبية (خاصة بجمعهم لمفهوم اللطافة مع مفهوم الإثارة في نفس الوقت) مما جعل الفيديو فوضوي ولا معنىً له. لكن بغض النظر عن هذا كله، أكثر ما أثار اشمئزازي هو حركة جيون الغير لائقة!!!! ما المغزى من تصوير مقطعٍ كهذا؟! وكيف سمحت الوكالة بوضع حركة مثل هذه في فيديو بتقييم عمري صغير؟؟ انظروا للصور المتحركة واحكموا بأنفسكم!

jiyoon 1

jiyoon 2

إما أن وكالة CUBE الترفيهية تفرض مفهوم الإثارة على الفتيات وتشجعهن ليصبحن مثل هيونا أو أن الفتيات أنفسهن أصبحن يشعرن بالغيرة ويردن الحصول على اهتمام مماثل للذي حصلت عليه هيونا. وما هي الطريقة المثلى بالنسبة لهن لتحقيق مثل هذا النجاح؟ بالتأكيد هم لا يعرفن سوى طريقة واحدة فقط لتحقيق مرادهن وهو الابتذال واسترخاص أجسادهن.

تعليقات مستخدمي الإنترنت الكوريين على الفيديو كليب:

  • [+416, -64] ألا يمكنهن الحصول على مرحلة من دون استعراض أجسادهن تماماً مثل 2NE1 أو سنسد
  • [+386, -33] إنه يبدو سيئاً حقاً بناءً على الصور فقط… ㅋㅋㅋ
  • [+304, -44] قوة المساعدة الطبية
  • [+31, -7] لكن لا وجود لأي شخص مثل هيونا… نظراتها فقط بمفردها مثيرة للغاية
  • [+26, -1] التسويق بإثارة الجدل.. ㅋㅋㅋ الفيديو كليب تم تضمينه أسفل المقالة لزيادة عدد المشاهدة كما هو واضح
  • [+23, -1] لكن الفيديو تم تضمينه بالأسفل… إذاً ألا يقومون باستخدام الجدل للترويج للأغنية؟

رأيكم انتم في عودة الفرقة؟ وهل تحبون مفهوم الاثارة اللي طايحين عليه أو ما تتقبلونه؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى