منوعات آسيوية

[الآراء] كوريون يحتجون ضد بناء مسجد في حيهم السكني خوفا من تحول الحي إلى منطقة مسلمين

احتج سكان حي دايهيون-دونغ (Daehyeon-dong) في مدينة دايغو (Daegu) الكورية ضد بناء مسجد في حيهم. شنّ سكان ذلك الحي حملات تعارض بشدة الأنشطة الدينية التي تمارس في تلك المنطقة السكنية.

معظم المسلمين المقيمين في تلك المنطقة هم من باكستان، إندونيسيا، ونيجيريا. هناك أكثر من 80 مسلم في تلك المنطقة، أغلبهم طلّاب أجانب يدرسون الماجستير والدكتوراة في جامعة كيونغبوك الموجودة في تلك المنطقة.

في شهر نوفمبر 2014، قام 5 أجانب بشراء منزل كوري تقليدي في ذلك الحي وكانوا يؤدون صلاتهم في الساحة الخلفية للمنزل. وفي شهر سبتمر من العام الماضي 2020، قام 6 أجانب بشراء ذلك المنزل وهدمه بعد أن منحتهم بلدية الحي الاذن ببناء مسجد هناك. تبلغ مساحة المسجد الذي يتم بناءه حاليا حوالي 264 متر مربع وسيتكون من 3 طوابق.

السكان المحليون غاضبون بشدة من هذا القرار ويحتجون ضد عمليات بناء المسجد، حيث يزعمون أنهم يعانون من الإزعاج بسبب الأنشطة الدينية التي تمارس في المكان.

قال أحد السكان:

“المكان صاخب للغاية لأن الناس يأتون ويخرجون عدة مرات في اليوم. هم أيضا يصنعون الطعام في فترات أعيادهم أو احتفالاتهم الدينية وروائح طبخهم مزعجة جدا. حين قاموا بهدم ذلك المنزل أنا اعتقدت بأنهم ينوون بيع الأرض. لكني لم أصدق الأمر حين علمت بأنهم ينوون بناء مسجد هناك.”

أعرب سكان الحي عن مخاوفهم من تحول منطقتهم السكنية إلى “منطقة مسلمين” مع تزايد عدد الطلاب المسلمين المرتادين لجامعة كيونغبوك.

قال مالك المبنى المجاور للمسجد:

“هذه المنطقة أصبحت تُعرف بأنها منطقة مسلمين. الآن لم أعد أستطيع تأجير غرف مبناي إلا للمسلمين. لقد أصبحت أخشى عدم تمكني من بيع منزلي الآن مع تزايد عدد المقيمين المسلمين.”

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: theqoo

  1. المسلمون لا يأذوننا بأي طريقة كانت، لماذا يتصرفون بهذا الشكل؟
  2. العنصرية الموجودة في دولتنا لا مزاح فيها ههههههههه المقيمون المسلمون حرفيا لم يفعلوا أي شيء خاطئ وعلى الرغم من هذا هم يوجهون كراهيتهم لهم ههههههههه
  3. آه، كوريا الجنوبية…. الدولة لتي تتواجد فيها العنصرية والتمييز بشكل فطري
  4. هم يمارسون شعائرهم الدينية عدة مرات في اليوم، والأمر يصبح مزعجا حين يفعلون ذلك ㅠㅠ
  5. حقيقة أنكم يا رفاق تعاملوهم وكأنهم مجرمين فقط لأنهم مسلمين يمكن أن يعتبر تمييز عنصري أيضا…
  6. أنا لا أعرف الكثير عن هذا الدين لكني أعتقد بأني أتفهم ما يعنيه اللناس حين يقولون أن “رؤوسكم مليئة بالهراء” إن كنتم لا تعرفون أي شيء عنهم فقط اخرسوا وثقفوا أنفسكم….
  7. هم مزعجين وصاخبين؟؟ لكن الكنائس أكثر صخبا…
  8. بالحكم على المقالة، أنا لا أرى أي مشكلة فيما يفعلوه… هم اشتروا المبنى على أي حال. ليس الأمر وكأنهم ارتكبوا جريمة ما…
  9. لا أرى أي إشكال فيما يفعلوه بما أنهم لا يجبرون دينهم الإسلامي على الكوريين. أعتقد بأنه يجب على سكان الحي المحليين أن يتحملوهم ويتفهموهم حين يقيمون احتفالاتهم الدينية أو يمارسون شعائرهم الدينية
  10. يا رفاق، تعلموا المزيد عن الإسلام وديانتهم قبل أن تكتبوا التعليقات هنا…
  11. لماذا تعاملون التمييز العنصير وكأنه شيء عادي…؟
  12. لقد عملت مع أشخاص من دول جنوب شرق آسيا من قبل، هم يمارسون الصلاة أكثر من مرة في اليوم ويصومون في بعض الفترات من السنة. عدا ذلك، هم يشبهوننا تماما…
  13. أشعر بالخوف…
  14. لماذا تبيعون المباني للأجانب
  15. يجب علينا تقبل كل الثقافات والأعراق بشكل متساوي. لا يوجد هناك شيء يمكننا فعله على أي حال. ليس الأمر وكأننا قادرون على طردهم من الدولة

المصدر: pannative

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى