منوعات آسيوية

داعمو المثلية الكوريين هاجموا قناة SBS ووصفوها بالهوموفوبيك بعد أن حذفت مشهد القبلة بين الممثل “رامي مالك” والممثل “آرون مكوسكر” في فيلم “الملحمة البوهيمية”

في ليلة رأس السنة القمرية الجديدة عرضت قناة SBS الكورية الفيلم الأمريكي الشهير Bohemian Rhapsody وهو فيلم سيرة ذاتية يحكي قصة حياة المغني البريطاني فريدي ميركوري (Freddie Mercury) منذ انضمامه لفرقة كوين (Queen) سنة 1970 وحتى آدائهم في حفل لايف إد في استاد ويمبلي سنة 1985.

الفيلم يتضمن مشهد حيث يقوم فيه شخصية فريدي ميركوري والذي يلعب دوره الممثل رامي مالك (Rami Malek) بتقبيل شخصية جيم هوتّون والذي يلعب دوره الممثل آرون مكوسكر (Aaron McCusker). هذا المشهد يعتبره الإعلام الغربي كأكثر مشهد رومنسي أيقوني والذي يصوّر بداية العلاقة بين فريدي ميركوري وجيم هوتّون واللذان أصبحا شريكان لا يفترقان.

حين عرضت قناة SBS الكورية يوم 13 فبراير الفيلم قامت بحذف ذلك المشهد تماما. ولقد كشف الكوريين الذين شاهدوا الفيلم بأن القناة قامت أيضا بإزالة كل مشاهد القبلات المثلية في الفيلم.

هذا التصرف أغضب داعمي المثلية في كوريا الجنوبية الذين قالوا، “لا توجد هناك ضرورة لإخفاء ميول فريدي ميركوري الجنسية بما أن هذا الفيلم عن سيرته الذاتية” وحتى أن البعض وصف قناة SBS بالهوموفوبيك (أي مصابون برهاب من المثلية).

تفقدوا الفيديو الإعلاني للفيلم أدناه!

أضاف مستخدمو الإنترنت الذين يدعمون المثلية تعليقات مثل:

  • نحن في سنة 2021 وعلى الرغم من هذا لم يتغير أي شيء حتى الآن هههههههه إن كانت هذه هي الطريقة التي ستعرضون فيها الأفلام، رجاءً لا تعرضوا أي منها أبدا
  • إن كان المسؤولون على القناة يعرفون أن المشاهد المثلية كانت ستتسبب بمشاكل بطريقة ما، ما كان يجب عليهم أن يختاروا هذا الفيلم من البداية. كيف يمكنهم حذف ذلك المشهد. هؤلاء الحمقى الأغبياء
  • قوموا بعرض الفيلم كما هو، رجاءًا
  • واو… أشعر بالإحراج. هذا تحقير للفيلم ولـ فريدي ميركوري. وكأن قناة SBS تقول، “نحن لا نحب ميول فريدي الجنسية، لكننا نحب المال الذي سيجلبه الفيلم الخاص بسيرته الذاتية للقناة”… هل أنا مخطئة؟

وصف مستخدمو الإنترنت أيضا بالنفاق بما أنها كتبت في شهر مارس 2019 مقالة تحدثت فيها عن كيف أن الصين أزالت كل المشاهد المثلية من فيلم “الملحمة البوهيمية”.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى