أخبار عامة

وكالة SM أُمرت بدفع مبلغ 20 مليار وون بعد التحقيق معها في شبهات التهرب الضريبي

أُمرت وكالة SM الترفيهية بأن تدفع 20 مليار وون كرسوم بعد التحقيق معها في شبهات التهرب الضريبي.

كشفت التقارير يوم 5 فبراير أن وكالة SM الترفيهية أُمرت بدفع مبلغ 20.2 وون (حوالي 18 مليون دولار أمريكي) لمصلحة الضرائب الوطنية في مدينة سيول.

وفقا للتقارير، فإن الوكالة كانت تخضع لتحقيق خاص بسبب شبهات وجود تهرب ضريبي من الرئيس لي سومان (Lee Soo Man).

صرّحت وكالة SM الترفيهية أن الوكالة كانت تخضع للتدقيق الضريبي، لكن صرّحت السلطات أنه كانت هناك أنشطة غير معتادة في بعض المعاملات والوثائق. تزعم التقارير أنه كان هناك تسريب في أموال الشركة بين الرئيس التنفيذي السابق لي سومان والوكالة، ولم تم اخفاء المعلومات المالية لحوالته المالية لشركة أخرى.

الوكالة الآن لديها حوالي أقل من شهرين حتى تدفع للحكومة أكثر من 20.2 مليار وون، وهو ما يمثل 3.19% من قيمة الشركة. صرّحت وكالة SM الترفيهية أنها ستدفع الرسوم قبل حلول الموعد النهائي يوم 31 مارس، لكنهم سيمضون قدما في طلب الاستئناف.

وعلى الرغم من تحقيقات التهرب الضريبي، إلا أن وكالة SM الترفيهية حققت خسارة 15.6 مليار وون بين شهر يوليو وسبتمبر 2020.

كما قام مكتب التحقيقات التابع لمصلحة الضرائب الوطنية بالتحقيق في أسهم لي سومان، الذي يملك أكبر حصة من الشركة بنسبة 18.73%، وابن أخيه لي سونغ سو الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي المشارك الحالي للشركة.

هذه ليست أول مرة تخضع فيها وكالة SM للتحقيق في تهمة التهرب الضريبي. ففي سنة 2014، أُمر لي سومان بدفع 10 مليار وون (حوالي 8.9 مليون دولار أمريكي) لإنشائه شركة في هونغ كونغ حتى يخفي أرباحه الخارجية. وحتى أنه قد حُكم عليه بالسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ (أي لم يسجن) ووضع تحت الرقابة لمدة 3 سنوات بتهمة اختلاس أموال الشركة سنة 2002.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى