قوائم ومواضيع ترفيهية

٩ فرق كيبوب ستنتهي عقودها في ٢٠٢١، من منها باعتقادكم ستجدد عقودها ومن التي ستتفكك؟

سواء كان بسبب انتهاء عقودهم أو افتقارهم للشعبية على الصعيدين المحلي والدولي، فإن فرق الكيبوب هذه قد تواجه خطر التفكك في سنة 2021 فما هو رأيكم أنتم؟

1 GOT7 

بدأ فتيان فرقة قوتسفن انطلاقتهم شهر يناير 2014 وسوف تنتهي عقودهم شهر يناير 2021. لكن هناك العديد من الأشخاص الذين يتوقعون أن الأعضاء قد لا يجددون عقودهم مع وكالة JYP الترفيهية بسبب سوء المعاملة والإهمال الذي تلقوه من الوكالة. لكن الفرقة نفسها قد أكدت أكثر من مرة أن أعضاء الفرقة السبعة جميعهم يرغبون في الاستمرار معا كفرقة قوتسفن وأنهم لا يشعرون بالقلق من “نحس السبع سنوات” بما أنهم رأوا زملائهم الأكبر عمرا يروجون لوقت أطول من سبع سنوات. لذا من الممكن أن يكون وضعهم مشابه لوضع فرقة سنسد، حيث يكونوا عمليا في نفس الفرقة لكن كل عضو ملتحق بوكالة مختلفة.

2 Red Velvet

بدأن فتيات فرقة ريد فيلفيت انطلاقتهن شهر أغسطس 2014 وسوف تنتهي عقودهن شهر أغسطس 2021. في سنة 2020 تلقت الفرقة ضربة قوية في سمعتها بعد قضية جدل تعامل إيرين الفظّ مع محررة/ستايلست. قضية الجدل هذه هزّت الفرقة كثيرا لدرجة أن وكالة SM ألغت كل أنشطتهن الترويجية مؤقتا بما في ذلك حدث توقيع المعجبين على الإنترنت. لكن من الجدير بالذكر أن وكالة SM الترفيهية لا تقوم أبدا بتفكيك فرقها رسميا بل تضع فرقها في فترة انقطاع لأجل غير مسمى، مع ترويجها لبعض أعضاء الفرقة فرديا أو كوحدات فرعية. لذلك هناك احتمال كبير أن الفرقة لن تتفكك لكن يخشى بعض المعجبين أن تتلقى فرقتهم نفس المعاملة التي تلقتها فرق وكالة SM الأخرى مثل فرقة fx.

3 MAMAMOO

بدأن فتيات فرقة مامامو انطلاقتهن شهر يونيو 2014 وسوف يناقشن تجديد عقودهن شهر يونيو 2021. عضوات الفرقة جميعهن أصدرن أغانٍ فردية ويملكن مسيرة ناجحة كمنفردات. تحدثن بعض العضوات مثل سولار (Solar) ومونبيول (Moonbyul) بصراحة عن موضوع تجديد عقودهن قائلات بأنهن لسن متأكدات بخصوص ما يحمله لهن المستقبل. وبسبب هذا المعجبين يشعرون بالقلق أن عضوات الفرقة قد يفكرن في التفكك وعدم تجديد عقودهن للتركيز على مسيرتهن المهنية الفردية.

4 WINNER

بدأ فتيان فرقة وينر انطلاقتهم شهر أغسطس 2014 مما يعني أن عقودهم ستنتهي شهر أغسطس 2021. على الرغم من نجاح الفرقة وشعبيتها إلا أن المعجبين دائما ما كانوا يعبرون عن غضبهم واستيائهم من وكالة YG الترفيهية بسبب قلة ترويجات الفرقة. وحتى أن هوني (Hoony) أحد أعضاء الفرقة قدم مرة نصيحة لأولئك الذين يطمحون لأن يصبحوا آيدولز خلال ظهور الفرقة على برنامج Yoo Hyuiyeol’s Sketchbook قائلا لهم بأن لا يلتحقوا بوكالة YG الترفيهية.

5 Lovelyz

بدأن فتيات فرقة لوفليز انطلاقتهن شهر نوفمبر 2014 مما يعني أن عقودهن ستنتهي في شهر نوفمبر 2021. الفرقة تملك شعبية لا بأس بها في كوريا الجنوبية وما زالت تبني تدريجيا شعبيتها في الخارج. ومع ذلك، يتوقع البعض أن فرقة لوفليز قد تواجه خطر التفكك أو قد يخترن بعض العضوات أن يتركن الفرقة ووكالة ووليم الترفيهية (Woollim Entertainment) بسبب سوء المعاملة وتحيز الوكالة لعضوات معينات.

6 LABOUM

بدأن فتيات فرقة لابوم انطلاقتهن شهر أغسطس 2014 مما يعني أن عقودهن ستنتهي شهر أغسطس 2021. على الرغم من أن الفرقة كانت نشيطة لأكثر من ستة سنوات إلا أنها عانت كثيرا لتبني قاعدة جماهيرية قوية محليا وخارجيا. وفوق كل ذلك، خرجت يولهي (Yulhee) من الفرقة سنة 2017. وبسبب افتقارهن للشعبية عند العامة، يتوقع العديد من الأشخاص أن تفككهن في 2021 مرجّح بشكل كبير.

7 SONAMOO

بدأن فتيات فرقة سونامو انطلاقتهن شهر ديسمبر 2014، مما يعني أنهن ما يزلن يملكن وقت طويل حتى انتهاء عقودهن شهر ديسمبر 2021. سونامو تحت إدارة وكالة TS الترفيهية وهي وكالة معروفة جدا باساءة معاملتها لفنانيها، وفرقة B.A.P أكبر مثال على سوء المعاملة ذلك. عضوتين من فرقة سونامو قامتا برفع دعوى قضائية ضد وكالتهما لإنهاء عقديهما وهما ناهيون (Nahyun) و سومين (Sumin). هذا بالإضافة إلى افتقار الفرقة للشعبية في كوريا الجنوبية وخارجها، لذلك هناك احتمال كبير أن الفرقة ستتفكك في 2021.

8 Berry Good

بدأن فتيات فرقة بيري قود انطلاقتهن شهر مايو 2014 مما يعني أن عقودهن ستنتهي شهر مايو 2021. الفرقة شهدت تغيرات عديدة في تشكيلة العضوات على مر السنين، بـ 5 عضوات سابقات و4 عضوات حاليات. بخروج العديد من العضوات من الفرقة وافتقارهن للشعبية بين عامة الناس في كوريا الجنوبية، من المرجح جدا أن الفرقة ستتفكك.

9 IZ*ONE

بدأت فرقة آيزون انطلاقتها في 2018 وتشكلت من خلال برنامج Mnet التنافسي Produce 48. وفقا لتقارير عديدة من المقرر للفرقة أن تتفكك في شهر آبريل 2021. بما أن عقود فرقة آيزون من المفترض بها أن تستمر لسنتين، من المرجح جدا أنها ستتفكك في آبريل 2021، بما أن العضوات بحاجة إلى العودة لوكالاتهن والعضوات اليابانيات يعدن إلى فرقهن.

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى