أخبار الدراما والممثلينرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] حفل جوائز “غولدن غلوب” يواجه اتهامات “بالعنصرية” بسبب تصنيفه فيلم Minari كفيلم أجنبي وليس أمريكي

لا يزال حفل جوائز غولدن غلوب 2021 على بعد أكثر من شهر لكنه أثار الجدل مؤخرا بعد استبعاد فيلم المخرج لي إسحاق شونغ (Minari) من سباق أفضل فيلم، وارساله للمنافسة على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وهو نفس المصير المماثل الذي حدث لفيلم The Farewell للمخرجة “لولو وانغ” في جولدن جلوب 2020، وكانت جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA)، قد رفضت منافسة الفيلمين في سباقات أفضل فيلم رئيسي “لأن اللغة الغالبة في الفيلم أجنبية”.

أثارت أخبار استبعاد فيلم Minari من المنافسة على الجوائز المهمة في الغولدن غلوب السخط، على وسائل التواصل الاجتماعي من نقاد السينما ونجوم هوليوود المشاهير من أصل آسيوي مثل لولو وانغ، دانيال داي كيم، وسيمو ليو. 

وقالت وانج في رد فعلها على الاستبعاد، “لم أشاهد فيلمًا أمريكيًا أفضل من فيلم Minari هذا العام، إنها قصة عن عائلة مهاجرة في أمريكا تسعى لتحقيق الحلم الأمريكي، نحتاج حقًا إلى تغيير هذه القواعد القديمة التي تميز الأمريكيين بأنهم يتحدثون الإنجليزية فقط، ولا يتحدثون معها أي لغات أخرى”.

وأضاف الممثل دانييل داي كيم: “استبعاد الفيلم يماثل كما لو أن أحد الأشخاص يُطلب منك العودة إلى بلدك بسبب اختلاف ثقافتك، ولكن الغريب في هذه المرة، أن الممثلون هم أمريكيين بالفعل.” 

لاحظ العديد من الصحفيين السينمائيين نفاق لجنة HFPA لإستبعادها فيلم Minari من المنافسة في حين أن فيلم Inglourious Basterds للمخرج كوينتن تارانتينو، وفيلم Babel للمخرج أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، قد ظهروا في السباقات الرئيسية لأفضل فيلم في الماضي، ولم يتم استبعادهما ووضعهم في المنافسة لأفضل فيلم أجنبي، مثلما حدث مع Minari، وقد فاز فيلم Babel سابقاً بجائزة أفضل فيلم درامي.

تعرض قرار الاستبعاد لانتقادات شديدة، ووصف بأنه “عنصري”، حيث قال الممثل الشهير أندرو فونج، “تذكير محزن ومخيب للآمال بأن فيلمًا عن الحلم الأمريكي، تم عرضه في أمريكا، وبطولة أمريكي، من إخراج أمريكي، وإنتاج شركة أمريكية، هو أجنبي إلى حد ما!.”

كما كتب الممثل سيمو ليو: “للتذكير فقط، فيلم Minari هو فيلم أمريكي كتبه وأخرجه صانع أفلام أمريكيون، تقع أحداثه في أمريكا، ومن بطولة ممثل أمريكي رئيسي، وتنتجه شركة إنتاج أمريكية.”، “ما الذي يمكن أن يكون أكثر أمريكية من ذلك؟”

يذكر أن فيلم Minari فاز سابقاً بجائزة لجنة التحكيم الدرامية الكبرى الأمريكية وجائزة الجمهور الدرامي الأمريكي في مهرجان صندانس السينمائي 2020.

تفقدوا الفيديو الإعلاني أدناه:

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: Minari الفيلم الذي أنتجه “براد بيت” تحت الجدل بسبب المعاملة العنصرية التي تلقاها من حفل “غولدن غلوب”.
المصدر: Naver

  1. [+432, -5] فيلم Minari أمريكي. شركة الإنتاج والمخرج جميعهم أمريكيون. أنا لم أرى الفيلم أبدا لذا لا يمكنني التعليق عن ذلك لكني سمعت بأن اللغة المتحدثة في الفيلم كانت 50% كورية و 50% إنجليزية. الجدل أثير لأنهم اعتبروا فيلم Inglorious Bastards أمريكي بينما اللغة المتحدثة فيه 30٪ إنجليزية و 70% ألمانية وفرنسية، ولكن ليس Minari.
  2. [+51, -1] حفل الغولدن غلوب يحتاج إلى توضيح المعايير بشكل أفضل. هناك العديد من الأفلام الأوروبية التي يتم تصويرها بالكامل باللغة الإنجليزية، إذًا هل سيتم اعتبارها كفيلم أمريكي أم ماذا؟ لا أعتقد أن اللغة المستخدمة في الأفلام معيار كافي لتصنيفها كأمريكية أو أجنبية. خاصة إذا أخذنا في عين الاعتبار أن أمريكا موطن للكثير من الأعراق. ما الذي يحاولون قوله في النهاية؟ أنك لست أمريكي إن لم تكن تتحدث اللغة الإنجليزية؟
  3. [+50, -1] فيلم من إنتاج “براد بيت” وتمثيل “ستيف يون” و “يون يو جونغ” لا يسعني الانتظار حتى أشاهده. آمل أن تنتهي الجائحة قريبا حتى يحقق الفيلم نجاح ضارب في السينما!
  4. [+37, -15] ألم يتسبب ذلك الفتى “ستيف يون” بقضية جدل والتي حاول تجاهلها؟
  5. [+20, -6] أنا وبكل صراحة لا أستطيع دعم “ستيف يون” بصفتي كوري. هو ليس بشخص جيد
  6. [+17, -4] إذًا يجب على حفل الغولدن غلوب أن يغير اسمه. فقط ادعوا الحفل باسم “لوكال غلوب” حيث لا يمكن لأي فيلم أن يفوز بترشيح إلا إن كان من الدول الناطقة بالإنجليزية
  7. [+18, -9] لكن هل من الضروري لهذا الفيلم أن يتلقى اعتراف في أمريكا؟؟؟؟
  8. [+13, -5] لا أعرف ما إذا كان يستحق الأمر وصفهم بالعنصرية. لو أنكم فكرتم في الأمر من الناحية الأخرى، تخيلوا لو أن مهاجرون فلبينيون أنتجوا فيم عن تجربتهم في كوريا وكان 95% من لغة الفيلم باللغة التاغالوغية وغالبية طاقم التمثيل فلبينيون. حتى لو أنه كان فيلم كوري، أعتقد بأنه ما يزال سيصنف كفيلم أجنبي.
    – اللغة الكورية تمثل 50% من فيلم Minari وليس 95%. ولو قام مهاجرون فلبينيون بصنع فيلم عن قصتهم في كوريا وتم إنتاجه في كوريا، هذا سيجعل تصنيفه كوري، أليس كذلك.
    – كلا، قانون نسبة الـ 50% يأتي من حفل الغولدن غلوب نفسه. 90% من فيلم Minari باللغة الكورية. أنا فقط لا أرى الأمر غريب أن يصنفوه كفيلم أجنبي.

المصادر: netizenbuzz, alhilalalyoum

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى