رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

تعليقات الكوريين على خبر سجن “شبيهة أنجلينا جولي” الإيرانية لمدة 10 سنوات بتهمة التحريض على الفساد

حُكم على امرأة إيرانية نشرت صوراً مشوهة بشدة لنفسها على الإنترنت بالسجن لمدة 10 سنوات، بعد عام من اعتقالها بسبب أنشطتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لصحيفة «الغارديان».

وبرزت سحر طبر، البالغة من العمر 22 عاماً، واسمها الحقيقي فاطمة خويشوند، بعد أن أثارت جدلاً واسعاً عام 2017 عندما انتشرت صور لها أظهرتها شبيهة بأنجلينا جولي لكن بشكل غريب جداً، حيث ادعت أنها أجرت عدة عمليات تجميل لتصبح على شكل الممثلة الأميركية.

لكنها اعترفت فيما بعد أنها لا تشبه أنجلينا جولي في الحقيقة، إلا أنها تقوم بالتلاعب عبر الماكياج والفوتوشوب لتبدو مثلها كما لم تقم بأية عمليات تجميل.

وجهت السلطات لها تهمة نشر الفساد بين الشباب وعدم احترام إيران. وفي الربيع طالبت بالإفراج عنها، قائلة إنها مصابة بـفيروس «كورونا».

ودعت طبر في وقت من الأوقات الممثلة أنجلينا جولي إلى شن حملة من أجل إطلاق سراحها، قائلة: «لإيران تاريخ في تعذيب النساء. نحن بحاجة إلى أن نتحد ضد هذا التمييز العنصري بين الجنسين».

وتضمنت التهم الموجهة إلى طبر أولاً التجديف والتحريض على العنف وكسب الدخل من خلال وسائل غير مناسبة وتشجيع الشباب على الفساد. وقالت إنها بُرئت من اثنتين من التهم الأربع الموجهة إليها، لكنها لم ترغب في التعليق أكثر لأنها كانت لا تزال تأمل في الحصول على عفو.

وبث التلفزيون الرسمي الإيراني اعترافات لها أواخر أكتوبر من العام الماضي. وأثارت تعبيراتها عن الندم قدراً كبيراً من التعاطف. ووصف التقرير طبر بأنها «ضحية ذات شخصية غير طبيعية وحالة عقلية» كانت تعتمد «الابتذال» على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت السجلات الطبية أيضاً إلى أنها مصابة بمرض عقلي، ولها تاريخ من الزيارات إلى مستشفيات الأمراض النفسية. وقد طلب محاموها الإفراج عنها بكفالة وأشاروا إلى عمرها وقت ارتكاب الجرائم المزعومة.

صورة تقارن بينها وبين الممثلة أنجلينا جولي:

تعليقات مستخدمي الإنترنت

المصدر: Naver

  1. [+3,953, -70] وجهها الأصلي أجمل من أنجلينا جولي؟؟؟؟
  2. [+2,032, -40] ألا يجب أن يُسجن طبيبها أيضا؟
  3. [+124, -0] لقد بحثت عنها ووجدت بعض المقالات التي تقول أن شائعات اجرائها لـ 50 عملية تجميلية مجرد كذبة؟ هي مجرد باحثة أخرى عن الاهتمام والتي كسبت الشهرة من خلال رفعها لصورها التي عدلت عليها كثيرا بالفوتوشوب
  4. [+74, -0] وكأننا نشاهد فيلم الرعب scream
  5. [+69, -4] كان يجب عليها أن تعيش فقط بوجهها الأصلي. لقد كانت تبدو أجمل بكثير قبل العمليات التجميلية
  6. [+61, -2] لقد كنت على وشك أن أفقد وعيي حين رأيت تلك الصورة في وقت متأخر من الليل… مرعب جدا. لقد اعتقدت بأني رأيت شبحا
  7. [+57, -0] هل يعتبر ارتداء الحجاب بشكل فضفاض واظهار وجهك المليء بالعمليات التجميلية كفرا؟؟؟ مهما كانت التقاليد المتبعة هناك، هذا القدر من القمع لا يحتمل
  8. [+28, -0] أيغووو، لقد كانت جميلة جدا قبل عمليات التجميل… لقد تحولت إلى وحش من أجل المال
  9. [+28, -0] هاه؟؟ أنا مصدومة من قوانين دولتهم أكثر من صدمتي بوجهها البلاستيكي
  10. [+5, -0] لقد كانت أجمل بـ 100 مرة قبل عمليات التجميل

المصادر: dailynaver, alarabiya, aawsat

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى