أخبار عامةرأي مستخدمي الإنترنت

[الآراء] مستخدمو الإنترنت تحدثوا عن أكثر شيء يقلقهم في مفهوم وكالة SM الجديد مع فرقة آيسبا

تبنّت وكالة SM الترفيهية مفهوما جديدا مع فرقتها المرتقبة آيسبا (aespa) وهو مفهوم يجمع بين شخصيات حقيقية وشخصيات افتراضية مطابقة لها، ولقد عبر العديد من مستخدمي الإنترنت عن مخاوفهم مما قد يأتي من هذا المفهوم.

كشفت فرقة آيسبا يوم 3 نوفمبر عن فيديو تشويقي لـ آي-وينتر (ae-Winter) العضوة الرمزية الافتراضية المطابقة لـ وينتر (Winter).

أكثر ما يخيف محبو الكيبوب حاليا من هذا المفهوم لخصه هذا اليوتيوير في أحدث فيديو له

قال اليوتيوبر:

“المشكلة الأخيرة هي المشكلة التي تنشأ عندما يتم دمج الآيدول مع شخصية خيالية. لقد قامت الوكالة بخلق شخصية مطابقة للعضوة الحقيقية. لقد تم استخدام شخص حقيقي كأساس للشخصية الافتراضية. ما الذي سيحدث إذًا؟

هذا سيؤدي إلى ولادة كمية هائلة من المحتوى الإبداعي الثانوي. لا بد وأنكم تعرفون تماما ما الذي أتحدث عنه، صحيح؟ أنا أقصد الصور والفيديوهات الإباحية. لو أنكم بحثتم مثلا عن فرقة K/DA فسوف تحصلون على صور عارية وإباحية أكثر بكثير من أي صورة رسمية لهن. من المحتم لهذه الشخصيات أن تخضع لقدر هائل من السخرية والإبداع الثانوي (قانون الملكية الفكرية يحمي مثل هذه الأعمال بما أنها تحت قانون الاستخدام العادل لذلك تجدون العديد من الأعمال المخلة لشخصيات أنمي أو ألعاب فيديو وما إلى ذلك).

حتى الآن، في صناعة الآيدولز، بما أنه لا توجد هناك أي شخصيات مرسومة للآيدولز بعد، فإن مصادر الإبداع الثانوي ينتهي بها الحال بأن تكون إما فان فيكشن أو روايات الشذوذ وحتى هذه يراها البعض كأشياء قذرة ومهينة. لكن الآن بعد أن أصبح هناك شخصيات رسومية مطابقة للآيدولز الحقيقيات؟ وكأنهم قاموا برمي الطعام للكلاب.

في حالة K/DA حتى لو تم صُنع العديد من المحتويات الإبداعية الثانوية هن ما يزلن شخصيات خيالية ولذلك هن لن يعانين من أي أضرار نفسية. لكن في حالة آيسبا، هؤلاء الآيدولز حقيقيات. مهما كانت عقلية الشخص قوية، الكل يشعر بالبؤس ويتأثر حين يتم السخرية منه، ويميل إلى الإنزعاج من كل شيء. هل سيتمكنّ هؤلاء الآيدولز حقا من تحمل حقيقة أن الشخصيات المبنية عليهن سيتم استهلاكها من خلال فيض من المحتويات الثانوية؟

متوسط عمر الفتيات لا يتجاوز الـ 20. ألم تفكر وكالة SM حقا في هذه الأشياء قبل أن تقرر أنها ستبدأ بتجارة شخصيات يمكن حمايتها بقانون الملكية الفكرية.”

ولقد ترك العديد من مستخدمي الإنترنت تعليقات يعبرون فيها عن قلقهم، مثل:

  1. فقط انظروا إلى الطريقة التي يرتدين فيها الشخصيات الرمزيات ملابسهن. من المستحيل أنهم لم يفكروا في الأمر من قبل
  2. أعتقد أن هذه مشكلة حقيقية. الناس سيفعلون ما يحلو لهم بهذه الشخصيات معتقدين بأنها مجرد شخصيات خيالية، لكن العضوات لن يسعهن فعل أي شيء سوى الإحساس بأن هذه الشخصيات صُنعت على صورتهن وسيشعرن بالأذى.
  3. لطالما كنت أعتقد أن الناس الذين يصنعون شخصييات SIMS تشبه الآيدولز غريبون ومقززون
  4. حتى لو أن وكالة SM لم تفكر في هذا قبل تبنيها للمفهوم، إذًا حقيقة أنهم لم يفكروا فيها مسبقا تجعل مثل هذا القرار إشكالي أيضا
  5. أنا وبكل جدية أشعر بالقلق، إذا أخذنا في عين الاعتبار مدى التحرش الجنسي الذي يتعرضن له الآيدولز الإناث بالفعل وحتى الآيدولز القاصرات
  6. هذا شيء يستحق النظر فيه، خاصة وأن هذا المفهوم يجعلنا نرى حقا أن هؤلاء الآيدولز لا يُنظر إليهم إلا كمنتجات فقط؟
  7. من تجربة، لقد تعرضت لصدمة حقيقية في الماضي حين رأيت العديد من الصور المقززة والفيديوهات لشخصيات لعبتي المفضلة TT
  8. أنا لم أفكر في هذا الأمر من قبل، لكن أعتقد بأن هذا قد يمثل مشكلة حقيقية
  9. هناك بالفعل العديد من المواقف المثبتة لمثل هذه الأنواع من المشاكل والتي لا تجعلنا نستطيع تجاهلها هذه

ما هو رأيكم في مخاوفهم هذه؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى