البرامج التلفزيونية

المشاهدون بدأوا يسأمون من كثرة البرامج التي تعرض حياة المشاهير قائلين أن التلفاز أصبح مملا ومستوى برامجه في انحدار

أصبح التلفاز الكوري هذه الأيام مليء بالبرامج التي تعرض حياة المشاهير. بدءًا من حياة المشهور كعازب إلى حياة المشهور كشخص متزوج ومعه أطفال، فإن حياة المشاهير أصبحت تُعرض على معظم إن لم يكن كل القنوات التلفزيونية الكورية.

المشاهدون يصفون الأمر بـ “دورة الحياة المتكررة” المعروضة على شاشة التلفاز. المشاهير يظهرون حياتهم على برامج مثل I Live Alone أو My Little Old Boy إن كانوا عازبين، أو برنامج Taste of Love لاستعراض حياتهم في المواعدة والتحضير للزواج، أو برنامج Same Bed, Different Dreams 2: You Are My Destiny لاستعراض حياة المشاهير المتزوجين. أما المشاهير الذين يملكون أطفالا فيمكن متابعتهم على برنامج The Return of Superman. أسر المشاهير بأكملها قادرة على استعراض حياتها اليومية على برامج مثل Mr. House Husband و Taste of Wife. حتى أن المشاهدين بإمكانهم متابعة المشاهير وهم ينظفون منازلهم على برنامج جديد يدعى Fresh Cleaning.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، المشاهير الذين يملكوون مشاكل في حياتهم الزوجية بإمكانهم الظهور على برنامج Problematic Couple ومشاركة مخاوفهم مع العالم. وإن لم يتمكنوا من حل المشكلة وقرر الزوجين الطلاق، فإنهم قادرين على استتعراض اجراءات الطلاق بالكامل على برنامج We Got Divorced. وبمجرد أن يصبح المشهور عازبا مرة أخرى، بإمكانه بدء العملية بأكملها من جديد من خلال ظهوره على برنامج I Live Alone أو My Little Old Boy.

مع تشبّع التلفاز الكوري بالبرامج التي تعرض حياة المشاهير، عبّر العديد من المشاهدين عن تعبهم من رؤية هذا التكرار الممل للبرامج التي تتبنى نفس الفكرة.

حاليا، العديد من هذه الأبراج تبيع “حياة المشاهير الخاصة” مثل المذكورة أعلاه. هذا الشكل من العروض التلفزيونية بدأ في عام 2013 حين بدأ المشاهير يكشفون عن أطفالهم على برنامجي Dad Where Are We Going و The Return of Superman والتي حققت شهرة كبيرة في البداية، ومن ثم بدأت قنوات البث الكبيرة بصنع محتويات مشابهة مثل برناجمي Take Care of My Dad و Oh My Baby.

ومن ثم بدأت البرامج بإظهار أفراد عائلة آخرين على التلفاز مثل Big Star’s Little Star حيث يظهر المشاهير مع أبناء أو بنات أخوتهم، أو برنامج Jagiya حيث يظهر المشاهير مع أم الزوج أو أم الزوجة.

ومن ثم نأتي إلى البرامج التي تركز على المشاكل الزوجية، فمثلا برنامج Taste of Wife يسلّط الضوء على الصراع بين الزوجين Han So Won و Jin Hua، في حين أن برنامج Don’t Be The First One يظهر المشاكل بين الأزواج الكوميديين، مثل مشاكل الزوج في القمار أو مشاكل الخيانة.

ومع زيادة تشبّع التلفاز بمثل هذه النوعية من البرامج، بدأت البرامج تلجأ إلى محتويات أكثر جرأة واستفزازا مثل التركيز على المشاكل بين الزوجين. فمثلا مؤخرا أحدث الممثل Jo Ji Hwan ضجة حين صرّح بأنه يطلب من زوجته أن تنام معه لـ 32 ساعة على برنامج Problematic Couple.

في البداية، هذه البرامج كانت تحظى باهتمام المشاهدين حيث كانت رؤية حياة المشاهير أمر مثير للاهتمام وحتى أن بعض تلك البرامج كانت تحقق نسب مشاهدات عالية، لكن مع تكرارها وإغراق التلفاز بها، بدأ المشاهدين يسأمون منها خاصة وأن بعض المشاهير يظهرون على أكثر من برنامج. فمثلا الزوجين Lee Hwi Jae و Moon Jung Won أظهرا حياتهما مع أطفالهما على برنامج The Return of Superman ومن ثم ظهرا مجددا على برنامج Taste of Wife للتركيز على حياتهما الزوجية.

صرّح المنتجين أن تكرار ظهور بعض المشاهير على أكثر من برنامج هو بسبب حقيقة أن عدد المشاهير الذين يقبلون بالكشف عن حياتهم الخاصة قليل جدا. لذلك هناك أزواج يظهرون على أكثر من برنامج.

ما هو رأيكم في هذا الموضوع، وهل تتفقون مع المشاهدين في وجهة نظرهم؟

المصدر: allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى