رأي مستخدمي الإنترنتمنوعات آسيوية

تعليقات الكوريين على الهجوم القوي الذي تلقته منصة نتفليكس بسبب فيلمها الجدلي “كيوتيز”

أحدث الفيلم الفرنسي والذي يحمل اسم كيوتيز (Cuties)، ضجة كبيرة وغضب عارم ضد منصة نتفلكس (Netflix) حيث وّجهت لها انتقادات واتهامات بالترويج والحث على “الاستغلال الجنسي للأطفال”.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة مسلمة من السنغال (إيمي)، تنحدر من عائلة محافظة، وتعيش في باريس. تتعرّف في مدرستها إلى مجموعة فتيات يخضن مسابقة رقص، فتُقرر خوض هذه التجربة معهنّ. وتحاول الطفلة إيمي التوفيق بين مبادئ التربية في عائلتها المحافظة، ونمط الحياة الباريسي، في مشاهد لم تخل من الإيحاءات الجنسية.

وبدأت حملة المقاطعه ضد “نتفليكس”، عقب طرحها البوستر الدعائى للفيلم، وهو ما اعتبره البعض ترويجياً للبدوفيليا والجنس مع الأطفال، ما دفع الشركة لسحب الإعلان الترويجي والاعتذار.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق “Cancel NETFLIX”، أي إلغاء الاشتراك بمنصة نتفلكس، بعدما نشر عشرات المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية صوراً لإلغاء اشتراكاتهم في المنصة، في محاولة منهم للضغط نحو التوقف عن عرض مثل هذه الأفلام، وتحديداً فيلم “Cuties” المصنّف لمن تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عاماً (18+) على الرغم من أن القصة أكملها تتمحور حول فتيات في الـ 11 من أعمارهن. وتصدر الوسم قائمة الأكثر تفاعلاً عبر تويتر على مستوى العالم لساعات طويلة.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: فيلم نتفليكس Cuties تحت الجدل… الغاء الاشتراكات في تزايد.
المصدر: Naver

  1. [+1,583, -114] إذًا ماذا عن الآيدولز المراهقات؟ آيدولز دولتنا يقمن أيضا بهز مؤخراتهن في أزياء خاصة بالآداءات أيضا
  2. [+815, -45] ألا ينطبق هذا على فرق الفتيات الكورية أيضا؟
  3. [+373, -7] يجب أن يكون هناك قانون لا يسمح إلا للبالغين أن يصبحوا آيدولز. أنا لا أعرف ما الذي تفعله هذه الصناعة بمثل هؤلاء الأطفال الصغار…
  4. [+57, -4] هناك العديد من أشباه المجرم Cho Doo Soon في التعليقات هنا *يتحدث عن التعليقات التي تدافع عن الفيلم*
  5. [+49, -1] إلى كل الأشخاص الذين لا يرون هذا إشكالي، أتحداكم أن تضعوا بناتكم في أزياء كهذه وتجعلوهن يرقصن أمام الغرباء أيضا
  6. [+38, -4] أنا أعارض الآيدوز المراهقين أيضا! يجب عليهم أن يسنّوا قانون لا يسمح إلا لمن هم في العشرين أو أكبر من أن يصبحوا آيدولز. امنعوا ظهور كل الآيدولز المراهقين على التلفاز وامنعوا التنانير القصيرة والكعوب العالية. نحن بحاجة إلى حماية أطفالنا أيضا.
  7. [+20, -0] أنا لا أحب ثقافة الصواب السياسي (PC culture) لكن هذا الفيلم وبكل تأكيد إشكالي. الفتيات في هذا الفيلم في الـ 11 من أعمارهن وهن يرقصن بطرق مثيرة جنسية.
  8. [+20, -0] زرع صور كهذه بإمكانه أن يؤدي إلى أمور مرعبة
  9. [+10, -0] بكل صراحة، هذا الفيلم منحرف حقا
  10. [+10, -0] لأولئك الذين لم يشاهدوا الفيلم، الفيلم يضم فتيات صغار يرقصن رقصة التويرك وهن يرتدين أزياء فاضحة جدا بلقطات تقرّب كثيرا من مؤخراتهن لدرجة أن المؤخرة تملأ الشاشة بأكملها. على الأقل الآيدولز الكوريات يغطين أنفسهن حين يحتجن لذلك، ويرتدين سراويل شورت سوداء تحت أزيائهن. الآيدولز الكوريات لا شيء مقارنة بما هو موجود في فيلم Cuties

المصادر: netizenbuzz, alhurra

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى