منوعات آسيوية

مستخدمو الإنترنت الكوريين تلقوا انتقادات لاذعة بعد مبالغتهم في الهجوم على مشهورة فلبينية بسبب وشمها حتى وصل الأمر إلى تعنصرهم عليها هي ودولتها

تلقّت إنفلونسر فلبينية مشهورة تدعى بيلّا بورش (Bella Poarch) لانتقاذات لاذعة مؤخرا من قِبل الكوريين بعد أن رأوا وشمها الجديد والذي يتضمن علم الشمس المشرقة.

بيلّا بورش شخصية معروفة جدا على وسائل التواصل الإجتماعي في الفلبين وتملك أكثر من 15 مليون متابع على تيك توك وأكثر من مليونين متابع على الإنستقرام. وفي أحدث فيديو لها، لاحظ مستخدمو الإنترنت وشمها الجديد على ذراعها والذي يظهر فيه علم الشمس المشرقة الخاص باليابان.

هذا العلم مرتبط بالاستعمار الياباني، بالإضافة إلى تصرفات اليابان خلال الحرب العالمية الثانية. وما زال الكوريين حتى هذا اليوم يكرهون العلم بسبب الطريقة التي كانت تعامل فيها اليابان كوريا حين كانت تحت حكمها الاستعماري.

ولذلك شعر مستخدمو الإنترنت الكوريين بالإهانة حين رأوا وشم بيّلا بورش ووضحوا لها لماذا الوشم إشكالي بالنسبة لهم.

وكرد على هذا الهجوم، اعتذرت بيلا عن الوشم قائلة:

“أنا متأسفة جدا لو أن وشمي أهانكم. أنا أحب كوريا، رجاءًا سامحوني.”

وأضافت أيضا:

“سوف أحاول إزالة الوشم أو التغطية عليه بوشم آخر. أنا لم أكن أعرف التاريخ وراء هذا الوشم وسوف أثقف الآخرين عنه.”

وعلى الرغم من أن بعض الكوريين عبّروا عن مشاعرهم باحترام، إلا أن البعض الآخر استمر في مهاجمة بيلّا حتى بعد اعتذارها مستخدمين مصطلحات عنصرية مهينة لم تحقرها هي فقط بل شملت كل الفلبينيين.

وهذا واحد من التعليقات العنصرية التي جذبت اهتمام الفلبينيين، حيث قال كاتبها: “دولة فقيرة، وأشخاص غير متعلمين وقصار القامة.”

وكرد على هذا الهجوم العنصري، أطلق مستخدمو الإنترنت في الفلبين هاشتاق #CancelKorea على تويتر لجذب الاهتمام إلى العنصرية التي تلقوها الفلبينيين منهم وما زال هذا الهاشتاق نشيطا حتى هذه اللحظة.

هذه ترجمة لبعض تغريدات الفلبينيين عن الموضوع:

“نحن الفلبينيون نحبكم يا رفاق. نحن نحب ثقافتكم، وأغانيكم، ومواهبكم. وفي المقابل، أنتم تعاملونننا وكأننا قمامة؟ نحن لا نستحق هذا النوع من المعاملة.”

https://twitter.com/BeginnerMeh/status/1303310878566002689

وأشار البعض أيضا إلى كيف أن الكوريين يستخدمون كلمة “فلبيني” لوصف أي كوري لا يتوافق مع معاييرهم الجمالية كما حدث على برنامج Hello Counselor.

وبعد الهجوم الجائر الذين تلقته بيلّا والفلبينيين على حد سواء بسبب الوشم على الرغم من اعتذارها لهم، ردت بيلّا بقولها:

“بإمكانكم جميعا مهاجمتي. أنا لا أمانع ذلك. لكن حين تقومون بمهاجمه الفلبينيين وتسخرون منهم، هنا أنا أفقد عقلي.”

المصادر: koreaboo1, koreaboo2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى