منوعات آسيوية

مستخدمو الإنترنت الكوريين تلقوا انتقادات لاذعة بعد مبالغتهم في الهجوم على مشهورة فلبينية بسبب وشمها حتى وصل الأمر إلى تعنصرهم عليها هي ودولتها

تلقّت إنفلونسر فلبينية مشهورة تدعى بيلّا بورش (Bella Poarch) لانتقاذات لاذعة مؤخرا من قِبل الكوريين بعد أن رأوا وشمها الجديد والذي يتضمن علم الشمس المشرقة.

بيلّا بورش شخصية معروفة جدا على وسائل التواصل الإجتماعي في الفلبين وتملك أكثر من 15 مليون متابع على تيك توك وأكثر من مليونين متابع على الإنستقرام. وفي أحدث فيديو لها، لاحظ مستخدمو الإنترنت وشمها الجديد على ذراعها والذي يظهر فيه علم الشمس المشرقة الخاص باليابان.

هذا العلم مرتبط بالاستعمار الياباني، بالإضافة إلى تصرفات اليابان خلال الحرب العالمية الثانية. وما زال الكوريين حتى هذا اليوم يكرهون العلم بسبب الطريقة التي كانت تعامل فيها اليابان كوريا حين كانت تحت حكمها الاستعماري.

ولذلك شعر مستخدمو الإنترنت الكوريين بالإهانة حين رأوا وشم بيّلا بورش ووضحوا لها لماذا الوشم إشكالي بالنسبة لهم.

وكرد على هذا الهجوم، اعتذرت بيلا عن الوشم قائلة:

“أنا متأسفة جدا لو أن وشمي أهانكم. أنا أحب كوريا، رجاءًا سامحوني.”

وأضافت أيضا:

“سوف أحاول إزالة الوشم أو التغطية عليه بوشم آخر. أنا لم أكن أعرف التاريخ وراء هذا الوشم وسوف أثقف الآخرين عنه.”

وعلى الرغم من أن بعض الكوريين عبّروا عن مشاعرهم باحترام، إلا أن البعض الآخر استمر في مهاجمة بيلّا حتى بعد اعتذارها مستخدمين مصطلحات عنصرية مهينة لم تحقرها هي فقط بل شملت كل الفلبينيين.

وهذا واحد من التعليقات العنصرية التي جذبت اهتمام الفلبينيين، حيث قال كاتبها: “دولة فقيرة، وأشخاص غير متعلمين وقصار القامة.”

وكرد على هذا الهجوم العنصري، أطلق مستخدمو الإنترنت في الفلبين هاشتاق #CancelKorea على تويتر لجذب الاهتمام إلى العنصرية التي تلقوها الفلبينيين منهم وما زال هذا الهاشتاق نشيطا حتى هذه اللحظة.

هذه ترجمة لبعض تغريدات الفلبينيين عن الموضوع:

“نحن الفلبينيون نحبكم يا رفاق. نحن نحب ثقافتكم، وأغانيكم، ومواهبكم. وفي المقابل، أنتم تعاملونننا وكأننا قمامة؟ نحن لا نستحق هذا النوع من المعاملة.”

وأشار البعض أيضا إلى كيف أن الكوريين يستخدمون كلمة “فلبيني” لوصف أي كوري لا يتوافق مع معاييرهم الجمالية كما حدث على برنامج Hello Counselor.

وبعد الهجوم الجائر الذين تلقته بيلّا والفلبينيين على حد سواء بسبب الوشم على الرغم من اعتذارها لهم، ردت بيلّا بقولها:

“بإمكانكم جميعا مهاجمتي. أنا لا أمانع ذلك. لكن حين تقومون بمهاجمه الفلبينيين وتسخرون منهم، هنا أنا أفقد عقلي.”

المصادر: koreaboo1, koreaboo2

الوسوم

197 تعليقات

  1. أخيراً انمسكوا على عنصريتهم. شعب قذر جداً، بعصبوا من العنصرية تجاههم في أميركا وهم بعملوا نفس الشي لشعوب شرق آسيا والعرب.

    1. على فكرة العنصرية موجودة بكل دول العالم
      مانقدر نحصرها على شعب كامل لأنه صدر من مجموعة من الأشخاص

  2. مالهم كم يوم يدعون التهذيب والاحترام مع سام وينتقدون هجوم الصين على لي هيوري والحين بالمقابل !
    شعب عنصري بالفطرة حتى بينهم وبين بعض ماسلموا من الطبقية والعنصرية ومعاير الجمال وغيره
    شعب يعيش عقدة نقص ويفرغها بالناس ويزعلون بعد ان الناس تراهم بنظرة دونية
    الاولى انتم تثقفون فنانيكم باحترام الاديان واحترام ثقافات الشعوب الثانية الي ماشفنا منهم اعتذار صادق واحد
    علماً ان البنت ماتدري واعتذرت راحوا حولوا الموضوع الي عنصرية دول عجيب والله..

      1. مو الكل اعتذر هذا اولاً عموماً فعلاً كلامك صح التعميم غلط بالتأكيد فيه فئة انضج وواعييية لكن كلامي بخصوص انهم شعب يعيش بحرب مع ذاته والي حوله صح ميه بالميه اهم كذا بالفطرة من جيل لجيل يتداولون هذه الافكار لازم يكون عندهم معايير للجمال ومعاير لطبقية وعندهم عنصرية زي السلام عليكم اصلاً مايستوعبون ان الي يمارسونه شي اسمه تمييز وعنصرية وغيره لانهم يشوفون هذه الامور عادية لانهم متعايشين معها حتى اهم ترى يعانون من مشاكل بمعاير الي فرضها الشعب ويعانون بكل شي وحلهم الوحيد الانتحار ، عموماً العنصرية مالها دين معين ولا دولة معينه وكل بلدة بالعالم فيها ناس سيئة لكن الفرق ان هذولي افكارهم من مجتمعهم الخاص والكورين جايه من معاير ماشيه من جيل لجيل واقري قصصهم بنفسك اهم بين بعض ماسلموا ولا ماشفتي صناعه الايدولز عندهم بتكون بذا الشكل ويتابعون اوزانهم وغيره..

      2. + حتى اعتذارهم لمست فيه خايفين على مكانتهم كدولة اكثر من مشاعرها ومشاعر الفلبينين وان الموضوع صار ترند ماشفت الا كم تعليق صادق والبقية لا

    1. اكثر شي رفع لي ضغطي في المقال: “دولة فقيرة، وأشخاص غير متعلمين وقصار القامة.”
      في كل مكان في الناس الكويسة وفي الناس السيئة لذلك ماراح اعمم عليهم واقول ان الكوريين كلهم عنصريين.
      بس صاحب التعليق هذا اثبت وبجدارة عنصريته النتنة وان عقله قد عُقْلَة الاصبع😷😷

      1. والله محد كان يسمع بكوريا قبل الكيبوب وقاموا يشوفون نفسهم على الكل عشان كذا اقول احترم تحترم ..، فعلاً صاحب التعليق فاز بجائزة افضل تعليق عنصري

        1. ع الاقل اول كانو ماخذين وضعية (زيتنا في بيتنا) ان شاء الله تفهمينه بدون اضطر اشرح😂😂😂😂😂
          بس الحين الاعلام والسوشيال ميديا مو مقصرين يورونا نوعية بعض العقليات اللي عندهم وعند العالم عموما🤦‍♀️🤦‍♀️🤦‍♀️
          حرفيا الله يشغل العنصريين والمتنمرين بنفسهم🤲

      2. بس ما فهمت الكوريين ايضا اغلبهم قصار قامة الا البعض واغلبهم مشهور وهم ايضا مو حلوين لدرجة ان الجميع يعمل عمليات تجميل من كثر ما يعملوا تجميل ظنوا انهم جميلين فالحقيقة
        لا اقصد الاهانة لهم بس اكره شي عندي لما شعب ينسى اصلوا ويهين دول ثانية
        اصلا المشهور عن دول شرق وجنوب شرق اسيا كلهم قصار قامة هذا فجيناتهم فما يصير يهنو دولة شقيقه الهم

        1. ايه هذي المشكله كلهم صفاتهم الجسدية قريبة من بعض وحتى لو اختلفو فالاختلاف يكون بسيط جدا،،، اذكر يوتيوبر ماني متذكرة جنسيته المهم انه راح على كوريا مدري اليابان وحرفيا الولد متأزم من انه كل شي هناك قصير وصغير على حجمه😂😂😂😂
          وعلى قولتك شكلهم من كثر مايسوون عمليات تجميل نسو نفسهم وصارو يتبجحون ويتطاولون على اللي حوالينهم كانهم طالعين منها😂😂

        2. هذاك اليوتيوبر كان طويل جدا مو طول طبيعي عذرا فيه امريكيين بكوريا ويظهروا ببرامج كل شيء طبيعي بالنسبة لهم …

        3. من ناحية كوريا حاليا مو كلهم قصار طولهم صار متوسط وصار قليل القصيرين لان الكوريين صاروا يعملوا تمارين استطالة وبيعملوا رياضة ويزوروا أطباء عشان يراقبوا نموهم طبعا فيه ناس مهما عملوا ما ينفع معهم لكن قصرهم بيكون مقبول مو لدرجة يسمى قصير جدا يعني جيمين مثلا طوله 173تقريبا او اكثر شوي يعني أطول من ليسا وهي تعتبر طويلة مع هذا بيعتبروه قصير مو متوسط بالنسبة للرجال عندهم فتخيلي كيف معدل الطول تغير .. لو تلاحظي اغلب اللي اعمارهم بالستينات عندهم بيكونوا قصار القامة وحتى ان فنان كبير عندهم نشر صورة بالابيض والأسود مع الناس حوله واللي يتكلم معهم من الاجيال الجديدة وطويلين كلهم لاحظوا انهم كانوا قصار مثله ف قال ان هذا الطبيعي كان سابقا وهم اعترفوا ان كبار السن عندهم نفس الطول … يعني لو مو التمارين اللي بيعملوها والفحوصات وغيره ما زاد معدل طولهم

    2. قلتها من قبل في فئة من الكورين يتعنصروا على الأفارقة ودول جنوب شرق آسيا ويعادوننهم بعدين لحد يلغلطط عليهم هما يهجموا حرية غيرهم لا هنا حساسين

        1. هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه تفتفتفتفتف

  3. خلاص البنت عتذرت وقالت ماكنت عارف التاريخ ورى هيذى الرسم ومش مجبور تقرى تاريخ كل دولة عنجد شعب كوري مهوس بلعنصرية والمشكل البنت مش يابانية او صينية هي فلبينية يعني ماله دخل بكوريا ولهم دخلهم بلفلبين ومافهمت شوحشرهم بلوشم البنت يعني لو كانت امريكيه او اوربية كانو راح يهجموها كيذا مابضن

        1. كل دوله بيبقي فيها فئه وحشه وعنصريه سواء في كوريا او عندنا حتي للأسف

        2. ولله احنا اكثر دول تنمر ولما نقلهم وقفو تنمر لأنا نحن مسملمين يقولولي لشو من امتى عند كلمة تنمر (كذب كذبة وصدقها)

  4. صاحب التعليق ذاك ياليت يفهم إن الغرور والشماته ما رح تنفعه ترا الدنيا دوراة وبكره رح يكون دوره

  5. ماانتقد لان شفت العرب اكثر عنصرية منهم البعض ليس الكل وتفاخرون بدولهم وهم دولة مسلمه

        1. اعتذار مستخدمي الإنترنت الكوريين علي الهجمات العنصريه علي الفلبين والبنت، هتلاقي المقاله مترجمه هنا

  6. الذي اريد ان افهمه. هو هذه الشخصيه موجوده في كوريا ؟ اذا لا
    لانه فلبينيه تضع شعار ياباني و هي في الفلبين
    ما دخل الكوريين في الموضوع ؟!!!

  7. زودوها كثيير من البنت انتقلو لشعب كامل 🤦‍♀️🤦‍♀️

  8. اتمنى المتنمرين بكل مكان يذوقو من نفس الكاس يلي اسقوا به غيرهم،لما شفت كلاكهم تذكرت العرب يلي لما يسبو الكيبوب يقولو شغالات ولا فلبن يعني منذ متى الشغل او الجنسية سبة انحطاط

    1. ترا حتى الكوريين لما يتكلمون عنك يقولون راعية غنم وتعيش في خيام.
      أنا ما اشجعهم بالعكس أشوف كل إللي يهينون جنسية ثانية متخلفين ولكن لا ننسى أنه أنتوا إللي قاعدين تشجعونهم قاعدين يشوفونكم بنظرة دونية اساساً

      1. اولا الخطا خطا لو سواه اي شخص وكل شخص يتصرف باخلاقه
        ثانيا التعميم لغة الجهلاء شفتيني انا رايحة لحسابات الكوريين واوبا اوبا انا استمع للموسيقى فقط وليست معجبة بالشعب مارحت ليهم ماشجعتهم ولاشي ماعلقت في حساباتهم حتى الفرقة يلي انا معجبة فيها مااعلق في حسابها حبيبتي قبل لاتوجهي كلامك لشخص اعرفيه الاول اذا فكرتيني من النوع يلي يتشاجر مع الناس يلي يسبو الكوريين فانتي غلطانة لان هذي النقاشات عقيمة بالنسبة لي

        1. Stop
          محد تهجم عليك أنا قاعده أناقش فكرة أنه العرب يهاجمون الكوريين بس ترا حتى الكوريين يهاجمونهم. فلا نطلع العرب بالشكل الشرير لأنه حتى الكوريين مو سالمين. محد تهجم عليك محد وجه لك كلام شخصي، لا اعرفك ولا تعرفيني.
          الحساسية ذي ليه؟

        2. جاية لتعليقي تقوليلي يشوفونكم بنظرة دونية وتقوليلي ماهاجمتك
          اعتقد الكل فهدا الموقع فاهم ان الكوريين فيهم كثير عنصريين وانا ماقلت ان الكوريين مساكين مو عنصريين ونحن اشرار بس قلت لما شفت تعليقاتهم تذكرت العرب يلي ماشيين بنفس منطقهم هم يقولو الفلبينيين قصار مو متعلمين و نحنا يقولو شغالات وفلبن

        3. يب ما هاجمتك لما قلت يشوفونكم قصدت العرب وإللي للأسف أنا منهم. فلما ذكرتي العرب ما كان مثال موفق بالنسبة لي لأنه الأثنين يشبهون بعض يعني لا الكوريين عانوا من التنمر من العرب عشان نقول ذي ردة فعل لا العرب وخصوصاً الشباب شافوهم مختلفين ويسوون أشياء تنافي دينهم وصورتهم النمطية فحكموا وحكموا حكم زي وجههم ولكن الكوريين ما شافونا اساساً وحكمهم هذا من زمان حتى قبل شهرة الكيبوب عندنا هم كانوا يتنمرون علينا في برامجهم ويتنمرون على شبابنا إللي هناك ويتنمرون على المسلمين فيه مسلمة هناك طلعت وقالت أنه ينادوننا إرهابية ويحاولون يسحبون حجابها ويضربون عيالها، بينما كثيييير كوريين جو لدول خليجية وعربية ما لقوا هذه المعاملة وتقدري تشوفي فيديوهات لهم محد لحقهم ومسح وجههم بالمنديل! فمدري ليش ما حاولتي تسأليني وش قصدك قبل ما تنفجري علي زي كذا؟ أنا فهمت قصدك ورديت عليك شملتك لأنك عربية وأنا مشمولة معك.
          اهه بس بكيفكم يا ربيه ما أحب ذا النقاشات يا دار ما دخلك شر ولا كأني رديت ينتهي النقاش لهنا بالنسبة لي.

        4. رح اشرح لك لك ليش فهمت بطريقة سيئة لانك قلتي أنكم تشجعونهم وبعدين قلتي لهيك يشوفونكم بطريقة دونية يعني ما قلتي يشوفنا بطريقة دونية يعني منطقيا رح افهمك انو قصدك عن الاشخاص يلي يروحو يدخلو فشجارات ويسبو الناس يلي تسب الكوريين او يروحو لحسابات الكوريين ويتملقوهم وانتي شملتيني معهم وانا ماشبهت العرب بالكوريين وماحاولت اقول ان الكوريين حمامات سلام والعرب اشرار انا قلتلك فقط ذكرت هذي الفئة وكل شخص يمثل نفسو وتصرفاتو مارح اعمم تصرفات شخص عن مجتمع كامل كل شخص يتحمل اخطاؤه بمفرده. عموما اذا فهمتك بطريقة خاطئة اعتذر

  9. للموضوع عدة جهات
    اولا الي لفتني انو الوشم بخزي
    برأيي كل الوشوم مش حلوه شو الهدف من تلوين جسدك وجلب الامراض لحالك
    وثانيا كيف بتحط وشم دائما رح يضل للابد بجسمك بدون ما تعرف معناه
    ثالثا الكوريين متناقدين احنا بنهيك عادي بس انت لا مش عادي تهينا
    رابعا صرت اتمنى اشوف نهايه لشهرة الكبوب وكوريا لانهم يوم عن يوم بيزيدوا غرور
    واخيرا على الاقل في الفلبين عايشين باشكالهم الحقيقيه ومتقبلين حالهم وما عندهم عقدة نقص وما بيحاولو يغيرو اشكالهم ويحطوا معايير جمال عاليه

  10. غريب تعليق لي قال عنهم قبحيين و تعليمهم سيء , فلبيين معروفيين بكونهم احسن دولة ناطقة بالانجليزية و التي ليست لغة رسمية لهم و بنات فلبنيات بعروفات بجماهم و يفزن دائما بالقاب ملكات جمال العالم ,لولا كدراما و كيبوب ماكان حد عبر كوريا

  11. نحن في المغرب نعتبر جميع السياح الأسيويين صينيين بسبب الشبه الي عندهم مانقدر النفرق بينانهم، وبما انهم متشابهون و من نفس النسل جميعا فما الفائدة من العنصرية على الأقل عندما نتحدث عن معايير الجمال فلا يوجد اختلاف بينهم، 🤔🤔

  12. يا اخي بعض اللي فالموقع يضحكوني جد
    تتفلسفون وان العنصريه غلط وتنتقدون الكوريين وبعدها ايش؟ الاقيكم كاتبين:
    شعب جاهل , متنمر ,قذر ….
    هذي مو عنصريه يا بعد امي؟
    يلا تناقض يررحم والديكم

  13. ” ” ” ” ” قصار القامة.” ” ” ” ” ”
    القصر مو عيب كيف تتجرأ القصيرين كيكات حلوه و أجمل من الحلاوه نحن أطوالنا عاديه لكن أنتم طوال بزياده لهذا لاتجيب طاري الطول ok
    (أصاب الوتر الحساس 🤝🏌️‍♀️)

    1. اهلا صديقتي السنفورة صراحة صدقتي كيكات وحلاوة وكياتة ولطافة وانوثة ودلع لكن الناس ما تقدر هذا الجمال💔

      1. يختي ولا تشغلي بالك معهم كيووت قصيرونه انبسطي مع نفسك انسيهم انا قصيرة وف الجامعه ينادوني الصغيرة ويجوا يضحكوا يقولوا حتى ظلك قصير بي ابدا م ازعل اخدي الموضوع بسهوله❤

  14. يع يع ليش عقلياتهُم متخلفة قد كذا ، تحسون عقليات اطفال حتى الاطفال ما يسوون كذا! حرفياً صدموني الكوريين ما يفهمون ، سواء كان الشخص اسود او ابيض او قصير او طويل او نحيف او سمين ما يحق لهم يتكلمون عنه بذي الطريقة ويحسسونه كأنه زباله وشي مقرف لكن القرف هو اخلاقهم وعنصريتهم هذي الي مو طبيعية ، ما يفهمون أنَ البشر كلهم واحد ومهما كان ما عجبك الشخص ما يحق لك تتعنصر عليه ، طفشنا وحنا نشوف العنصرية تكبر بشكلل! لازم يراجعون عقلياتهم الي كذا!

  15. شفت السالفة قبل ما تنتشر هم الكوريين نفسهم نصحوها بذا الوشم واعتذرت لهم لكن اعتذارها كان سخيف جدا وكانت حاطة اغنية مالها علاقة بالفيد وتقدروا تشوفوا التعليقات
    https://vm.tiktok.com/ZS5SQTsb/
    باختصار هي غير مبالية والاثنين تعنصروا والكورين مافي اجهل منهم

  16. ماكذب لي قال التعميم لغة الجاهل …

    لما بعض الكوريين يقولوا على الشخص لي مايوافق معايير الجمال عندهم فلبيني تذكرت بعض المتخلفين العرب في تويتر يقولوا على الايدولز فلبينيين كتقليل منهم ؟ و لهلأ مافهمت وين التقليل لما تقول لواحد فلبيني و ليش يعتبروها سبة قمة التخلف و الجهل انقرضوا بالله

    1. اتمني العرب يتقبلوا حقيقة انهم كمان عندهم بعض المتنمرين بدل ما يضعولك ديسلايك يشوفوا التنمر علي التويتر اللي بيزيد كل يوم و الاعلام لا يسلط عليه الضوء ابدا

      1. عندهم كثير متنمرين و يسبوا الكوريين و مطلعين نفسهم ملائكة يع منافقين

        1. كانهم خلقوا من طينة تانية مثلا ؟ كلنا اتخلقنا من نفس الطينة الله يهديهم

        2. هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه
          حقيقي كلنا من طين يضحكون

        3. مثلا عندنا يقولون “يع الكوريين شايفين نفسهم اجمل من بقية الاسيويين ” بعدين نفس الناس يكتبون ” ترا احنا العرب اجمل من الكوريين ” 😂😂😂

        4. ياخي مدري مين اللي حط معايير الجمال ومات وابلشنا من بعده وطلع لنا عقليات عنصرية احنا اجمل وهم اقبح،،، ترا كل عرق عنده جمال خاص فيه بس مين اللي يفهمهم،، والله صرت ما ابلع احاديث الجمال ومعاييره خلاص كلنا قبيحين وعيال بطة سودا ارتاحو ولا تعورو راسنا😷

        5. كما يقول المثل ” الجمال في عين الناظر ” و فعلا لا يوجد شيء اسمه دوله اجمل من دوله لان كل شخص يرى الجمال بطريقه مختلفه

        6. يقولوك الكوريين عنصريين و في نفس الوقت يعيبوا على أجساد اناثهم و يقولولك eww مسطحات و تعال افهم ياولد

    2. امسحي “الخليج ” و اكتبي من الدول العربيه، عشان تريحي راسك و الله ما يتركونك اليوم 😂

        1. متعوده و الله لكن احيانا يجيني تساؤل انا ليش عايش حياة كدا 😂

      1. ايه و الله رجعوني اسوي فتن اوفففف هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        1. سكتت اهو مارح اسوي فتن و لا اسب الدين (استغفر الله) و لا اتنمر هههههههههههههههه

        2. انا في شيء واحد فقط اخاف منه في مواقع التواصل و هو اني اتكلم عن السياسة او الدول 🙂، و الله تصيري موزه مهروسه 😂

        3. حتى انا كنت برد لها بردك وانك وضحتي ب(بعض) بس مليش نفس اتناقش مع حد خالص🤦‍♀️🤦‍♀️🤦‍♀️

        4. حتى انا اتجنب السياسة والدول لأن في ناس الله يكفينا شرهم يقدسونها اكثر من روحهم استغفر الله🤦‍♀️🤦‍♀️🤦‍♀️والله ماغير نصير دجاج منتوف الريش😂😂😂😂

        1. انا في دولتي لا توجد عمالة اسيويه.. ما عندنا احد نتنمر عليه 🤷‍♀️ ، و مع ان التنمر موجود في كل الدول و لكن بعض الدول اشتهرت به اكثر من غيرها

        2. على كلامك المبدأ موجود بس لأن ما عندكم احد ماتقدرون تتنمرون ما شاء الله عليكم

        3. لول قصدي اننا لا يوجد حتى من نتنمر عليه حتى لو كان يوجد بعض المتنمرين مثل كل الدول، لكن الحمد لله الاغلب ما عندهم نية تنمر ولا رغبه، سبنا التنمر لكم 🙂

      2. الخليج على الاغلب هم اللي بدوا سالفه فلبن وعمال ماك لان عندهم العماله الاجنبيه الاسيويه كثيره

        1. اصبري على رزقك،،، راح تطلعين فتانة مثلنا وتكرهين الخليجيين بعد شوي😂😂😂😂😂

        2. هههههههههههه انا بكل مقاله احصل ديسلايكات بالهبل فعادي
          بس هذي الحقيقه
          يعني مثلا اغلب اللي مو من الخليج لما يريدون اهانه الكيبوب يقولون شواذ ويشبهون البنات بس الخليج يقولوا فلبن وعمال ماك

        3. هههههههههههه انا بكل مقاله احصل ديسلايكات بالهبل فعادي
          بس هذي الحقيقه
          يعني مثلا اغلب اللي مو من الخليج لما يريدون اهانه الكيبوب يقولون شواذ ويشبهون البنات بس الخليج يقولوا فلبن وعمال ماك

        4. لا أنا سعودية واتفق معك الخليجيين أغلبهم كلاب مع الفئة العاملة! ما تدري ليش عند البعض نظام لازم أرقع لهم عشاني خليجية الله وأكبر خلاص كل دولة وفيها الكلاب وعيال ابليس عادي بسوي نفسي ما شفت! فيه كويسين وفيه وصخين متوقع!

        5. بس لا ننكر بعد أنه بعض الدول العربية تعامل الخليج معاملة قذرة أقذر من معاملة الخليجيين للفئة العاملة.

        6. لأنهم عرب أذكر فيه كوميدي اسمه نواه او نوح كان يتكلم ومع صف المسلمين وقال تعرفون مين يكره المسلمين؟ المسلمين نفسهم.
          ومع الربيع العربي وفلسطين وإسرائيل والنفط ودول تقدمت ودول احتلت صرنا نضرب ونحسد بعض. أساساً إسرائيل تحسبين كذا سبحان الله يبغون فلسطين؟ لا ترا كان فيه دول كثيييير ممكن إسرائيل تقوم عليها ولكن اختيارهم لفلسطين لأنه قلب العرب هي الرابطة بين افريقيا وآسيا ساس الشر يقعد في النص. والربيع العربي كان ولا زال خطة صهيونية غربية وقالوها كثير وجد لتشتيت العرب.

        7. بس العرب مرح يجتمعون إلا لا قربت الساعة وواضح أنه قدامنا وقت لأنه السفهاء للحين يتهاوشوا مع بعض ويكيدوا لبعض

        8. يعني الخليجيين مو الأشرار الوحيدين في الدول العربية عشان كلما جت مصيبة قالوا الخليج. خل نتذكر أنه السعودية وطني من يومني صغيرة وحنا في المدرسة سنوياً نسوي يوم لنتبرع لفلسطين من فلوس الفسحة. وحنا دائماً أول من يرسل تبرعات وإغاثات لجميع الدول المتضررة، ولكن في النهاية يجون رؤساء دولة معينة يقولون حنا إللي علمناكم مع أنه الحمدلله حنا ناس عندنا كرامة محد من علينا علمونا بفلوس محد تلطف علينا بالعكس كنا نعذب من الأساتذة العرب وكأننا اليهود، مع أنه السعودية المنطقة الوسطى هي اللي كان ينتشر فيها الجهل وليس كل السعودية بالعكس بعض الدول كان اساتذتهم يجيون يدرسون في جدة ومكة والمدينة والطائف، ولا يقولون أنتوا إللي بعتوا القضية مع أنه السعودية ما كانت متوحدة في ذاك الوقت وينبسطوا على أي حدث يضرنا وفي النهاية يجي كل ملك يقول بعد الشهادة القضية الفلسطينية أولاً.
          ويجون بعض الدول يوصفونا بالأميين والغير متعلمين مع أنه الجامعات الخليجية في المراكز الأولى في الوطن العربي، والخليجيين من أكثر الطلاب ابتعاثاً، ورعاة الغنم مع أنه الرسول عليه الصلاة والسلام كان من رعاة الغنم ونعيش في خيام مع أنه ما ادري هل زاروا السعودية أو لا.
          فلا نعمم على الخليجين ونستعملهم كشماعة لكل شيء عنصري بينما ننسى أنه العرب نفسهم يتنمرون على الخليجين سواء في المواقع ولا في الأفلام والمسلسلات والخليجيين يردون بالمثل.

        9. اكيد طبعا بس بهالنقطه سالفه فلبن هم الخليج ولا بقيه كلامك كله صحيح وما فيه غلطه

        10. لا ترا كل الدول العربية تتنمر عليهم، ولكن كلمة فلبن هي كلمة خليجية ولأنه منتشرين في مواقع التواصل زي النمل الكل يشوفهم لحالهم بينما لو تشوفين هذاك الكوري إللي يتكلم أردني كان يتعرض للتنمر واتوقع يسمونه صيني، وشفت كثييير خادمات كانوا يجون من عوائل شامية كانوا يشتكون من سوء المعاملة إللي حتى تتخطى الخليجين الخليجين اساساً ما يقدرون يتمادون على خادماتهم لأنه فيه قانون يمنعهم ويعرض الدولة كاملة لعقوبة زي الكويت.

    3. اعتقد اعرف ليش لانو الب الايادي العاملة في دول الخليج هم فلبينيين فيشوفون نفسهم افضل منهم وهالشي غلط يعني اذا حدا قصد بلدك ليسترزق بالحلال تقوم تهينوا وتشوف نفسك افضل منوا مو معقول

      1. يا امي اامنت بالاحاديث ولا كفرت انتم مالكم دخل مادري اذا انت جديده على الموقع بس البنت ابدا مو جوها تهين الدين الاسلامي ولا ممكن تسويها

        1. اسحبي عليهم جهلة مايفهموا رجعوني ملحدة لاني شككت في شي معروف عليه التناقض لا تخليهم يسموا بدنك بالكلام و حسبي الله و نعم الوكيل

        2. اي كلام قصدك هذا و لا لما قلت ما اؤمن بالاحاديث لي انتسبت زور للرسول محمد ؟

        3. هذاك هم يحسبون انك تسئين للنبي مع العلم سواء امنت فيها او لا ما فيها اهانه للرسول

        4. بالضبط شكرا على تفهمك و الله يهديهم يكبروا و يعرفوا انهم كانوا جاهلين

        5. وانتِ مالك دخل لنا عقول و عيون نقرأ ونحلل ما نحتاج دفاعك عنها حتى نعرف مقصدها

        6. همممممم قبل فترة كانت تسب الدين بس ما اتوقع لحقتي عليها ما كان الموضوع عن الحديث كان عن شيء ثاني وصدقيني لو نزلت أي مقالة دينية بتلقينها تسب.
          على العموم مالكم دخل يستخدمها اليهود والمسيحيين والكفار بينهم وبين بعض لما يرتكبوا الذنوب، وكلمة مالنا دخل قالتها زوجة لوط عن قومها ونالها العقاب معهم. لكن المسلمين كلمة مالكم دخل لا توجد في قاموسهم لأنه حنا أخوان، نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر لنفلح، وديننا دين النصيحة والتحذير مطلوب. وحنا قاعدين نحارب فكر بيهدم الإسلام لو انتشر. فياريت عزيزتي لو ما كنتِ مسلمة ولا يهمك الموضوع تتركين الموضوع لنا لأنه هنا “أنتِ مالك دخل”، ولو كنتِ مسلمة راجعي نفسك.

  17. علم الشمس المشرقة هو علم عسكري ياباني. كان يستخدم كعلم حرب للجيش الياباني الإمبراطوري و علم في البلدان التي وقعت تحت السيطرة اليابانية في الصين وشبه الجزيرة الكورية وجنوب شرق آسيا من ضمنها الفلبين

    الفليبين ايضا تعرضت للاحتلال الياباني صار فيها مجازر كبيرة و ايضا اخذو بناتهم كنساء متعة للجيش الياباني

    ليش الكوريين معصبين كأن الظلم وقع عليهم لوحدهم ؟؟؟

  18. يضحكون
    قبل كم يوم شبكة الوكالة الكورية قامت ونطت عشان مشهورة تنمروا عليها الصينين
    وينها عن الكوريين اللي يتنمرون على عيال الخلق وبلاد الخلق 🙂
    كان فهموها بأدب وخلاص
    والا بس تخصصهم ” حلال علينا حرام على غيرنا ”
    + الوشم بشكل عام سيء وتشويه ما أدري كيف البعض يشوفه جميل 😑

      1. ايوه
        وكمان كيف تحط وشم ماتعرف معناه بجسمك ؟
        ربي عطاهم بشرة نقيه يقومون يعدمونها بهالشكل 🤦🏼‍♀

        1. جيلنا جيل جاهل للاسف، الواحد يلصق كل شيء يعجبه في جسمه حتى من دون يعرف معناه، عندما اشوف اجانب حاطين وشوم باللغه العربيه اموت من الكرينج 🤣

    1. مافيه اي ناحية جمالية ابدا مدري ليش الناس هابة فيه،،، واذا خلاص تبغا تسوي وشم سوي شي لطيف خفيف مو شي منت عارف معناه وتقعد بعدها تقول اسف وراح اثقف نفسي اكثر كان ثقفت نفسك من الاول طيب🤦‍♀️🤦‍♀️🤦‍♀️

  19. بينهارون الكوريين لمن يعرفون ان العنصريين عندنا يسمونهم فلبن .. شي مثير للاشمئزاز كل واحد يحسب نفسه افضل بس بشرط انه يستنقص من الناس الثانيين هه

  20. المشكلة مو بس الكوريين للي يستخدمون كلمة “فلبيني” لوصف أي شخص لا يتوافق مع معاييرهم الجمالية حتى العرب بنفسهم خصوصا في البلدان للي فيها كثير فلبنيين يشتغلون اظن الخليج لانو نحن في المغرب العربي ما عندنا مدري لي يشبهوا الايدولز الكوريين بالفليبنيين عشان يعني يقولون انهم قبيحين و الفقراء العمل ابدا ما كان اهانة مو كل احد توفرتلو الامكانيات عشان يدرس و يشتغل وظيفة منيحة

  21. هي تعيش في دولتها صح؟ اجل اش دخلهم تحط علم الشمس المشرقه ولا علم الشمس المحترقه اش دخل اهلهم؟
    اتفهم كرههم للعلم لكن انت ما تقدر تهاجم الناس اذا يسوون شيء في دولتهم، كأننا نروح نشتم واحده كوريه حاطه علم اسرائيل، اوك نكره اسرائيل لكن اش دخلنا في البنت؟

  22. لايشوفون العنصريه اللي عندنا على الفلبينيين والاسيووين بشكل عام استغفرالله بس

    1. بالنسبه ليا هما ملعونين استغفر الله
      خلينا من الي مايعرفون وين الله حاطهم مانلومهم مايعرفون الصح من الخطأ
      لكن الي يسموا نفسهم مسلمين ويستهزئوا بخلق الله
      ذولا اعتبرهم احقر من الشيطان

  23. الكوريين لو دارو عن اللي عندنا يقولون عنهم فلبن شنو بسون اللي يضحك اللي عندنا يقولون عن اي واحد
    كوري فلبيني و الكوريين يقولون عن اي و احد كوري يختلف عن معايرهم فلبيني 🤷🏻‍♀
    بعدين الفلبينين اجمل من كوربين جمالهم طبيعي و حتى في مليكات جمال العالم من فلبين

  24. لكن حين تقومون بمهاجمه الفلبينيين وتسخرون منهم، هنا أنا أفقد عقلي

    هممم طيب ليش عملتي الوشم وهم بعد ما رضوا بهذا الوشم وفقدوا عقلهم لا تلوميهم لومي وشمك

    1. و هوما شو دخلهم بوشمها
      يعني اذا قرر حدا يوشم
      قارورة بيبسي علا جيسمو جو تتمردون عليه و تقولو انها تشبه علم كوريا؟؟؟؟
      ماهذا بحقكم

  25. احس مابتخلص كورونا الا وكل العالم قايم على بعضه
    مانسمع الا مشاكل
    الله يعديها على خيير

  26. نحن الفلبينيون نحبكم يا رفاق. نحن نحب ثقافتكم، وأغانيكم، ومواهبكم. وفي المقابل، أنتم تعاملونننا وكأننا قمامة؟ نحن لا نستحق هذا النوع من المعاملة.”
    هذا نظامهم مع كل الجنسيات ماعدا الامريكيين … عشان كذا مهما تابعتهم كتسلية ما ادعمهم بفلوسي لانهم ما يستحقون … للحين ما انسى سوجون والعملاق لما استضافوا وحدة وهي تسب العرب وتقول انها واعدت واحد رائحته كريهة وانهم ما يستحموا الكذابة والعملاق اللي عامل نفسه عالم زمانه يؤكد ويقول انهم عايشين في خيام … فقرة مثل هذه المفترض تنحذف من الاعداد لكنهم خبيثين أنا كرهتهم بشكل مو طبيعي وقتها عرفت ان ما يبين فيهم خير وحرام فيهم فلس واحد يرفعهم فعلا الكوريين يستحقوا مقاطعة لفترة لحد يعرفوا قدرهم لانهم دولة اصلا معتمدة باقتصادها على الدول اللي تحتقرها الصين واليابان وباقي دول اسيا

  27. الشمس المشرقة رمز ياباني يستخدم في عدة اماكن وحتى هناك رمز للشمس المشرقة في الكثير من التطبيقات العالمية وربما حتى الياباني الحالي يستخدمه دون ان يعلم بتاريخ اجداده
    وليست هي الوحيدة اللتي وشمته

  28. اظن والله أعلم
    قصة الكورين مع اليابان
    نفس
    الأفارقة مع أمريكا وهرجة الاستحواذ.
    الاثنين عانوا
    بعدين الكورين يسوقونها على الأفارقة ويقولوا كلها لبس وصبغ وجه عادي يضحك طيب دحين مع الفلبينية هذا كله علم ياهو لااا عشنها كوريا العضمى لازم تقدير واحترام 🙃🙃🙃و بغض النظر عن انها مو مسلمة والوشم حرام جاتهم الرصاصة في المكان الي يوجعهم.

  29. الكوريين هذول نعطت لهم قيمة اكثر مما يستحقوها و المشكل هم الخاروفات يلي يركضون وراهم اوبا اوبا خير نحب الفنانين اوك بس ننتقل لشعب و نخليهم حاسبين روحهم محور كوننا؟؟؟؟ خلوا عندكم كرامة

  30. سبحان الله عندنا يقولون للكوريين فلبن والكوريين نفسهم يقولوا فلبن لبعض 👀
    البنت اتابعها كيوووت كتيير وخلاص اعتذرت مافيه داعي للتجريح بشأن بلد كامل

  31. التعليقات المستهدفة للشكل مثل قصير أي قبيح تجرحني شخصياً و متأكدة أنها تجرح غيري من البنات المتأثرين اليوم بالسوائل ميديا
    و غيرها من التعليقات يلي يكون هدفها التنميط البياض و الشقار و الطول هي علامات الجمال و أي شخص ما يملكها قبيح
    حتى في بلدنا العلامات هي علامات الجمال رغم أنها مو منتشره 🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️🤦🏻‍♀️

    و بالنسبة لهجومهم فهو شي ماله داعي
    أعتقد أنها كانت تستحق هجوم من أبناء دولتها الفلبين نفسهم لأنها في الحقيقة جاهلة بتاريخ الظلم يلي تعرضوا له دولتها من قبل اليابان

    للأسف جزء كبير من المؤثرين في السوشيال ميديا قليلين ثقافة 🤷🏻‍♀️😅

  32. الوشم ما فيه شيء بس خطوط حمراء🙂 الكوريين توهم يقولون الصينين لا يتدخلون في اعلامنا انتوا ليش تتدخلون في الفلبينية؟؟🙂

  33. مليت من الكوريين و تعنصرهم على الكل من جنسهم ومن غيره خلاص ياعم انت وثقافتك ما عرفناها الا بعد فتيان الزهور و سوبر جونيور و الان bts و غيره ولولهام محد عبركم وكنا بنعتبركم صينيين بسبب عيونكم الصغيرة فلا تتعنصروا على الناس لان الناس بتمل منكم ومن قرفكم لا خليتوا حد والا سبيتوه لاتفه الاسباب على اساس انكم احسن شعب والله كل ما اجي احب ممثل يطلع خايص وعنده فضايح زرعوا في قلبي الخوف حتى أعجب بواحد منهم اتفرج المسلسل وانا ادعي اني ما أندم بعدين بسبب فضيحة من الممثلين

  34. لكل البنات إللي واجهوا عبيد الكورة
    ترا أغلب الفرق الرياضية يجيبون لاعب كوري جنوبي.
    يعني هاجموهم من نفس المكان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق