أخبار الدراما والممثلين

لماذا نسب مشاهدات هذه المسلسلات متدنية جدا في كوريا الجنوبية على الرغم من تحقيقها لنجاح جيد في الخارج؟

هذه الأيام، المسلسلات الكورية تكتسح منصة نيتفليكس العالمية. 9 مسلسلات كورية تمكنت من دخول قائمة هذه السنة لأكثر مسلسلات نيتفليكس مشاهدة في العالم حتى الآن. مع ذلك، على الرغم من أن هذه المسلسلات ناجحة على نيتفليكس إلا أن بعض من أشهر المسلسلات على المنصة لم تتمكن من تحقيق نجاح يُذكر في كوريا الجنوبية.

1 It’s Okay To Not Be Okay

مسلسل “لا بأس إن لم تكوني بخير” على قناة tvN يحتل المركز الثاني حاليا في قائمة نيتفليكس لأكثر المسلسلات مشاهدة حيث يحظى المسلسل بشعبية عالمية بقصته الرومانسية الفريدة وأحداثه الممتعة. إلا أن نسب مشاهدات المسلسل متدنية جدا في كوريا الجنوبية حيث وصلت النسبة في إحدى الحلقات إلى 4.2% مقارنة بمسلسل Crash Landing on You (مسلسل آخر تابع لنفس القناة) والذي حقق نسب مشاهدات وصلت إلى 21.6%.

بعض مستخدمي الإنترنت يتوقعون أن تمثيل كيم سوهيون (Kim Soo Hyun) واحد من الأسباب التي جعلتهم لا يحبون المسلسل. هذا هو أول دور للممثل بعد أن أنهى خدمته العسكرية الإلزامية، حيث غاب الممثل عن الشاشة الصغيرة لفترة دامت 3 سنوات، مما يعني أن عودته هذه كانت مرتقبة جدا. لكن عبّر بعض المشاهدين عن خيبة أملهم في آدائه كشخصية (مون كانغ تاي) قائلين بأنهم شعروا وكأن دوره “متصنّع” بعض الشيء.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض المسلسل لعدد من الانتقادات منذ أن بدأ عرضه. عبّر البعض عن استيائهم من بعض المشاهد في المسلسل والتي يقولون بأنها كانت تصور التحرش الجنسي على أنه موقف كوميدي مثل المشهد الذي قامت فيه شخصية سيو ييجي (كو مون يونغ) بالدخول إلى غرفة تغيير ملابس الموظفين ووضع يدها على جسد (مون كانغ تاي) من دون رضاه. وتم اتهام المسلسل أيضا بتقليد رسالة كتبها الراحل جونغهيون عضو فرقة شايني.

واحتمال آخر لتدني نسب المشاهدات هو أن العديد من الكوريين يشعرون بأن مسلسل “لا بأس إن لم تكوني بخير” لا يصلح للمشاهدة مع العائلة. لذلك هم يفضلون مشاهدته بمفردهم على منصة نيتفليكس وبذلك لا تُحتسب مشاهداتهم.

2 The King: Eternal Monarch

يحتل مسلسل “الملك: الحاكم الخالد” التابع لقناة SBS حاليا المركز العاشر في قائمة أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة نيتفليكس في كل أنحاء العالم، والمركز الأول كأثر مسلسل كوري مشاهدة. محبي المسلسل وقعوا في غرام طاقم التمثيل المليئ بالنجوم والتصوير السنمائي الجميل.

لكن مع ذلك، فإن نسب مشاهدات المسلسل في كوريا الجنوبية كانت متدنية جدا حيث وصلت في إحدى الحلقات إلى 5.2% ولم يتلقى المسلسل ردود أفعال جيدة. وبالمقارنة فإن مسلسل Dr. Romantic 2 الذي عُرض على نفس القناة حقق نسب مشاهدات قوية وصلت إلى 27.1%.

تلقى مسلسل “الملك” عدة انتقادات أيضا في كوريا الجنوبية. إحدى تلك القضايا هو إحساس المشاهدين بأن عدد من عناصر المملكة في المسلسل الخيالي تبدو وكأنها مقتبسة من اليابان وليس كوريا، بما في ذلك التصاميم المعمارية والسفن الحربية.

علاوة على ذلك، فإن الممثلة جونغ أون تشاي (Jung Eun Chae) التي تلعب دور البطولة الثانوية تعرضت لإنتقادات أيضا خلال فترة عرض المسلسل لظهور قضية جدل متعلقة بدخولها في علاقة غرامية مع المغني جونغ جون إل (Jung Joon Il) الذي كان متزوجا.

والانتقاد الآخر الذي تعرض له المسلسل من قِبل المشاهدين هو امتلاء المسلسل بالإعلانات التجارية بطريقة منفّرة. ففي الحلقة الثامنة فقط عثر المشاهدين على ما يزيد من 5 منتجات إعلانية، والتي أدّت إلى تشتيت المشاهدين وإخراجهم من جو المسلسل.

وأخيرا، يتوقع الناقد المتخصص بثقافة البوب كيم هيرن سيك (Kim Hern Sik) أن مسلسل “الملك” خسر مشاهديه في كوريا الجنوبية بسبب افتقاره للواقعية. حيث قال بأنه على الرغم من أن المسلسلات الخيالية تبلي حسنا عالميا، إلا أن المشاهدين الكوريين يفضلون المسلسلات التي تميل إلى الواقع.

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى