البرامج التلفزيونيةمنوعات آسيوية

برنامج بلغاري تلقى انتقادات لاذعة من المعجبين لسخريته من مظهر جيمين ومن ثقافة الكيبوب بشكل عام وعنصريته تجاه الكوريين

تلقى برنامج تلفزيوني بلغاري انتقادات لاذعة بعد تقليدهم الساخر والمستمر لـ جيمين (Jimin) عضو فرقة بانقتان (BTS) في الوقت الذي كان يدلي فيه المقدمان بتعليقات وقحة وغير لائقة طوال الحلقة.

فكرة هذا البرنامج البلغاري هو تحدي المشاهير ليحولوا أنفسهم إلى مشهور آخر من حول العالم في غضون 3 أشهر، حيث يحاول أولئك المشاهير أن يتقمصوا كل شيء يتعلق بالمشهور الذي تم اختياره من المظهر إلى الشخصية.

في أحدث حلقة عُرضت من البرنامج، كان يجب على المتسابقة أن تقوم بتقليد مظهر وشخصية جيمين، وهذه ترجمة لبعض التعليقات التي قالوها في المقطع:

أولا سخرا المقدمان من اللغة الكورية حيث عرّفا عن نفسيهما مستخدمان أسماء سخيفة جدا وهي “كيم تشين سوي” و “ديم إت آر” اسم المقدم ديميتار. ومن ثم قالا: “نحن لسنا ساموراي بل كوريون” ومن ثم بدآ بالحديث مع المشاركين الذين يلعبون دور آيدولز وكانوا يخاطبوهم على ذلك الأساس.

حين رأى المقدمان أشكالهم سخرا منهم قائلين بأن أشكالهم أنثوية جدا وأنه من المستحيل بأنهم قد التحقوا بالخدمة العسكرية الإلزامية بما أن الجيش لن يقبل بمثل هذه الأشكال. ومن ثم بدآ بالسخرية من الشعر الوردي ومن رقصاتهم حيث قالا: “لو أنكم كنتم في كوريا الشمالية لكنتم ستُقتلون على الفور”. ومن ثم قالا بأنهم على الأرجح شاذين. وبدآ بعد ذلك بالسخرية من اسم جيمين (صاحبة الشعر الوردي تلعب دور جيمين). ومن ثم سخرا من غناء فناني الكيبوب.

في المقطع الثاني أخطأ المقدم عمدا في قراءة كلمة وقال بأن السبب هو عدم قدرته على الرؤية جيدا بسبب عينيه الآسيويتين الصغيرتين وقام بسحبهما.

وحين سألا المتسابقة ما إذا كانت قد شعرت كنجمة كيبوب، ردت قائلة بأنها شعرت بذلك بفضل الآرمي ومعجبي فرقتها الذين قدموا لها الشجاعة. وبعدها بدأوا بالسخرية من المعجبين مظهرين بأنهم مهووسين. وحين سألوا أحد الحكام ما إذا كانت الأغنية التي قدمتها جيدة، قال بأنها سيئة جدا لدرجة أنه يرغب في قتل نفسه لكنها على الأقل غنتها أفضل من الفرقة الأصلية.

ومن ثم علقت الحكم الثانية قائلة بأنها تشعر بالأسف على معجبي هذه الفرق. وأنها في البداية كانت تتوقع بأن المتسابقة تقلد إحدى فنانات الكيبوب وليس فنان ذكر وأنها صُدمت حين علمت أن تلك الأشكال أشكال رجال (تقصد فرقة بانقتان). فرد عليها المقدم بأنه من الصعب التفريق بين النساء والرجال في الكيبوب.

تفقدوا المقطعين أدناه:

كشف البلغاريين أن هذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها البرنامج من الآسيويين أو حتى أعراق أخرى مثل ذوي البشرة السوداء. حيث كانت هناك حلقات سخروا فيها من المغني Psy وأيضا من CL عضوة فرقة 2NE1 وحلقات تبنوا فيها الوجه الأسود. هذه أمثلة لبعض تلك الحلقات:

المصدر: koreaboo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى