منوعات آسيوية

[الآراء] الكوريون عبّروا عن استيائهم من حقيقة أن القاضي الذي أعطى حبيب قو هارا السابق حكم مخفف هو من سيحكم في قضية “قروب الدردشة المرقّم”

عبّر الناس عن قلقهم واستيائهم من حقيقة تعيين القاضي Oh Duk Shik (أوه دوك شيك) في قضية قروب الدردشة المرقّم (Nth room) بسبب أحكام القاضي السابقة. ولقد وقع أكثر من 270,000 شخص في يوم واحد فقط على عريضة تطالب باستبعاده من هذه القضية.

تلقّى القاضي أوه دوك شيك فيما مضى انتقادات لاذعة لتقديمه أحكام مخففة في قضايا الاعتداءات الجنسية. وإحدى تلك القضايا كانت قضية الرحلة قو هارا (Goo Hara) ضد حبيبها السابق في عام 2018. حكم القاضي وقتها بأن تشوي جونغ بوم (Choi Jong Bum) ليس مذنب في قضية تسجيله فيديو لعلاقته مع قو هارا بناءًا على حقيقة أن قو هارا علمت بوجود الفيديو فيما بعد، ولم تطلب منه حذف الفيديو مباشرة بعد أن علمت بوجوده، وأن تشوي شعر بالندم على تصرفه. القاضي حكم عليه بأن يوضع تحت المراقبة لمدة 3 سنوات.

هو كان القاضي أيضا في القضية المتعلقة بالراحلة جانغ جا يون (Jang Ja Yeon) وحكم ببراءة الصحفي من تهمة اعتدائه الجنسي عليها.

تعليقات مستخدمي الإنترنت

عنوان المقالة: القاضي الذي حكم على حبيب قو هارا السابق بأن يوضع تحت المراقبة تحت الجدل حاليا لأنه من سيحكم في قضية “قروب الدردشة المرقّم”.
المصدر: Nate

  1. [+1,178, -15] دولتنا ميؤوس منها إلا إن قمنا بإصلاح شامل للقطاع القضائي بالكامل!!!
  2. [+1,041, -13] هذا القاضي يبدو ضعيف جدا أمام الناس الذين يظهرون ندمهم. توقف عن التعاطف مع المتهمين وحاول التعاطف مع الضحايا ولو لمرة واحدة.
  3. [+855, -23] القاضي Choo Mi Ae هو من يجب أن يحصل على هذه القضية. رجاءًا ابدأوا في تقديم عقوبات أشد.
  4. [+58, -1] هناك العديد من الموظفين في القطاع العام متورطين في فضيحة “قروب الدردشة المرقّم”. أشك بأنه سيتم التحقيق في القضية بشكل لائق
  5. [+49, -1] نتيجة المحاكمات ممكن أن تختلف كثيرا اعتمادا على القاضي الذي سيحكم في القضية. ألن نتمكن أبدا من طرد القضاة الذين لا يعملون من أجل العدالة؟ تخيلوا كل المجرمين المستقبليين الذين سيحصلون على حكم رقابة فقط بسبب القاضي. إلا إن كان هذا القاضي يملك علاقات مريبة من البداية؟
  6. [+47, -0] ألا نملك إلا هذا القاضي؟ هو ميؤوس منه… أحكامه السابقة فوضوية جدا
  7. [+38, -0] أراهن بأن هذا القاضي الحقير عضو مهم في القروب أيضا
  8. [+38, -0] اللعنة، حتى المحامين يعترفون أن القضاة هم المتحكمون بالنتيجة النهائية للمحاكمات… كيف بحق السماء تقدمون قضية بهذه الضخامة إلى قاضٍ مثله؟
  9. [+37, -0] في الماضي لم يكن يعرف الكثير عن القضاة ونوعية القضايا التي يمسكوها لذلك كانوا يستطيعون تقديم قضايا كهذه لقاضٍ مثله. لكننا أصبحنا في عصر نعرف فيه كل شيء.
  10. [+32, -0] أراهن بأن هذا الحقير الحثالة المنحرف أخذ القضية لأنه أراد مشاهدة كل الفيديوهات. هو على الأرجح سيشاهد الفيديوهات وكأنها أفلام إباحية أمام الضحايا أنفسهن مجددا
  11. [+25, -0] هذا القاضي يملك تاريخ طويل في تقديم أحكام مخففة لمجرمو الجنس ضد المراهقين… عمليا، أي قضية جرائم جنسية تنتهي بحكم تحت المراقبة فقط.
  12. [+22, -0] ما المغزى من القانون لو أن المجرمين سينفذون من العقاب بطريقة أو أخرى؟

المصادر: netizenbuzz, allkpop

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى