قضايا و شائعات

فرق الفتيات تحدّثن عن الجدل المثار حول مفهوم الإثارة في الكيبوب

مفهوم الإثارة في الكيبوب

بالتأكيد نحن لم نعد في التسعينات بعد الآن حيث كان مفهوم الإثارة في ذلك الوقت يقتصر على إظهار السرة و ارتداء الجوارب المثيرة فقط. درجة الإثارة استمرت في الإزدياد بين فرق الفتيات خاصة في بداية هذا العام ٢٠١٤. حيث شهدنا عودة فرق مثل قيرلز داي، دال شابيت و رينبو بلاك، ومن الصعب أن لا نلاحظ توسع الحدود المسموح بها في التلفاز بما يتعلق بمفهوم الإثارة. على أية حال السؤال المهم هنا هو: ما هو رأي فرق الفتيات أنفسهن في مفهوم الإثارة الذي اختارته وكالاتهم لهم؟

مفهوم الإثارة في الكيبوب

في الحلقة التي عُرضت بتاريخ ٨ يناير من برنامج Midnight TV Entertainment على قناة SBS شاركن فرق الفتيات و وكالاتهن بآرائهم. قيرلز داي اللاتي عدن مؤخراً بأغنية Something المثيرة عبّرن عن رأيهن بقولهن:

“هنالك رقصة معينة حيث نقوم بلمس سيقاننا بريشة. في الحقيقة، نحن نحب أن يقال عنا ‘واو إنهن مثيرات حقاً’ نحن نفعلها لنحاول أن نكون مثيرات”

علّقت وكالة قيرلز داي بقولهم:

“لقد كنا نفكر بهذا المفهوم منذ عام مضى. لم نكن نرغب بسماع أن الفتيات فقط مثيرات، لذا كان من الصعب المحاولة وصنع تصميم رقصة مع ملابس يمكننا من خلالها خلق حدوداً متناسبة ما بين ما هو لائق و إثارة مبالغ بها”

Rainbow Blaxx / رينبو

مؤخراً، كشفت فرقة رينبو عن وحدتهم الفرعية والتي تحمل اسم (رينبو بلاك) من خلال صور مثيرة وكأنها ملتقطة بكاميرا مخفية. صور مفهوم عودتهن هذه المرة تبدو بأنها تركز على أجسادهن بدلاً من وجوههن. وقد تحدثت وكالة رينبو عن هذه الصور بقولهم:

“لقد أردنا جعل الصور أكثر إثارة من خلال استغلال عوامل الخيال. لذلك قمنا باستخدام الكاميرا الضوئية لالتقاط صور الفتيات بدلاً من التعرّي، أردنا خلق عالم من الخيال”

dal shabet bbb / دال شابيت

وأيضاً هنالك فتيات فرقة دال شابيت واللاتي كشفن عن صور مفهوم عودتهن مؤخراً حيث كانت عبارة عن صور للفتيات وهن مستلقيات في حوض استحمام ممتليء بالماء، وقد عبّرن عن رأيهن بهذا المفهوم بقولهن:

“نحن نظهر هنا مفهوم إثارة أكثر نضجاً و كاريزماتيكية. بما أن ملابسنا غير كاشفة فقد كان جلّ اهتمامنا منصب في تصميم الرقصة لجعلها تبدو مثيرة” وقد كشفت العضوة سوبين بقولها: “على الرغم من أنكم قد تعتقدون بأن مفهومنا فاضحاً، إلا أننا أردنا إظهاز إثارتنا الحقيقية”

مفهوم الإثارة في الكيبوب

على أية حال المشكلة في مفهوم الإثارة في عالم الكيبوب هو أن هذا النوع من المفاهيم قد يتسبب في جدل بخصوص التعري الزائد أو إثارة غير لائقة وقد علّقت مينا من فرقة قيرلز داي بخصوص هذه القضية حيث قالت: “هذه ليست نيتنا أبداً، ونتمنى أن لا ينظر الناس إلينا بهذا الشكل لأن نيتنا هنا هو إظهار نوع جديد من الفنون” وقد علّقت آه يونغ من فرقة دال شابيت بقولها: “أعقد بأنه من المنطقي أن يشعر الناس بالقلق. نحن نؤمن بأننا إن أظهرنا وجودنا بكل ثقة من دون أن نكون محرجات، حينها نحن نؤمن بأن الناس سيظهرون حبهم لها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى