منوعات آسيوية

انخفاض حاد في أسهم قطاع الترفيه في كوريا الجنوبية إثر توتر العلاقات بين الصين وكوريا

misc_1470334472_af_org

اتجهت أسهم قطاع الترفيه في كوريا الجنوبية إلى المنطقة السلبية وسط مخاوف من أن يؤثر قرار يقضى بنشر منظومة الدفاع الأمريكي المتقدم المضاد للصواريخ (ثاد) على أرضها على شعبية ما يسمى بـ”هاليو” أو الموجة الكورية.

فقد شهدت أسهم شركة Yg الترفيهية، انخفاضا شديدا لتصل إلى 34100 وون (30.6 دولار أمريكي) عند إغلاق التعاملات يوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوى لها في غضون 52 أسبوعا. وتم تداول الأسهم عند 33800 وون في الساعة الـ 1:40 من ظهر الخميس في بورصة سول.

وبدأت أسهم شركة SM الترفيهية تنخفض من مطلع يوليو لتسجل أدنى مستوى لها في غضون 52 أسبوعا يوم الثلاثاء لتقفل عند 28500 وون. وارتفعت أسهمها بشكل طفيف إلى 29100 وون يوم الخميس.

وشهدت شركات ترفيه أخرى أيضا تراجعا منذ اتفاق سول وواشنطن في 8 يوليو على نشر بطارية من صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية بحلول نهاية العام القادم.

وأعربت الصين بشدة وحزم عن معارضتها لعملية النشر كونها تلحق الضرر بالمصالح الأمنية للصين وتكسر التوازن الإستراتيجي في المنطقة. فرادار أكس – باند الخاص بمنظومة ثاد يمكنه أن يدقق النظر داخل أراضي الصين وأنشطتها العسكرية.

وخلال اليومين الأول والثاني من هذا الأسبوع، بلغت المخاوف ذروتها لأن نشر ثاد سيلحق الضرر بالعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية ومن المتوقع أن يؤدى إلى تراجع أنشطة أعمال قطاع الترفيه في كوريا الجنوبية نظرا لكون الصين أكبر سوق في قطاع الترفيه بالنسبة لكوريا الجنوبية.

وكشفت إحدى الدراسات الاستقصائية أن أكثر من أربعة أخماس الصينيين سيؤيدون فرض حظر على ظهور فناني كوريا الجنوبية في برامج تليفزيونية صينية حال اتخاذ الحكومة قرار بذلك. وهذا يعكس أن الصينيين يضعون حبهم لوطنهم قبل شعبية نجوم الترفيه.

المصدر: allkpop, news.cn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى