أخبار عامة

صحيفة ديسباتش كشفت عن كافة الحقائق المتعلقة بقضية تنمر تايونغ والمحادثات الكاملة بينه وبين الضحية

تايونغ (Taeyong) عضو فرقة NCT متورط حاليا في قضية جدل بسبب عودة بعض تصرفاته القديمة للضوء مجددا مع سجلّات محادثة جديدة، لكن بعض هذه المزاعم كانت في الحقيقة مختلفة عن الواقع. وللكشف عن كافة التفاصيل أجرت صحيفة ديسباتش تحقيق شامل فيما حدث في ماضي تايونغ، وحققت في محادثات الـ كاكاوتوك أيضا وهذه ترجمة كاملة لتحقيقات ديسباتش.

أولا، قبل أن تقرأوا الموضوع، هذا توضيح لكل شخصية مذكورة في مقالة ديسباتش وعلاقتها بالقضية!

الضحية A = الفتاة التي سخر تايونغ من بدانتها في قروب دردشة الصف.
المخبرة B = هي التي كنا نصفها في المقالة السابقة بـ “صديقة الضحية C” وهي التي كشفت عن قضايا التنمر والتي وقفت إلى جانب الضحية A (غير معروف ما إذا كانت ذكر أم أنثى لكننا نترجم مقالاتها بصيغة الأنثى).

1 2 مايو 2009 – تايونغ أيام المتوسطة

هذا هو تاريخ أول حادثة كُشفت لـ تايونغ وهي سخريته من فتاة بدينة في قروب دردشة الصف حين كان في السنة الثانية من المتوسطة.

قال تايونغ في قروب دردشة الصف ذلك: “واو، هناك 10 أشخاص لكن بسبب (اسم الضحية A) يبدو وكأن هناك 13 شخص”.

لرؤية دردشة الصف وصورة الطلاب من دون تضبيب تفقدوا هذه المقالة.

ولقد مضى ما يقارب الـ 10 سنوات منذ تلك الحادثة، لكن بتاريخ 17 سبتمبر 2019 كتبت المخبرة B منشور على الإنترنت بخصوص تايونغ، قائلة بأنها كانت من مدراء قروب دردشة الصف ذلك وأنها كانت تجهل العديد من الأشخاص، وأنها تشعر بالأسف لتحدثها عن الماضي، لكن كلمات تايونغ في ذلك الوقت كانت خاطئة.

بعد تلك القضية أصدر تايونغ اعتذار شخصي من خلال وكالة SM الترفيهية في شهر أكتوبر 2019، مصرّحين بأنه يشعر بأسف شديد على تصرفاته القديمة، وأنه لن ينسى أبدا إحساس الندم الذي يشعر به من تصرفاته. حتى أنه زار الضحية A شخصيا ليحاول تسوية الأمر معها. وقدم جانب تايونغ تعويض للضحية A، وقرر أن يبقي تفاصيل التسوية سرا.

بعد هذه التسوية، أصبح كل شيء هادئا حتى شهر يونيو 2020.

2 يونيو 2020 – عودة المخبرة B للأضواء مجددا

عادت المخبرة B للأضواء مجددا في شهر يونيو 2020، طالبة من المعجبين أن يتوقفوا عن مضايقتها بما أن الوضع أصبح صعب عليها. ومن ثم قامت المخبرة B بتوجيه أصابع الاتهام تجاه تايونغ، زاعمة بأنه فعل عدة أشياء وأنه لم يكن صادقا في اعتذاره.

وشاركت المخبرة B بسجل محادثة بين الضحية A وتايونغ لدعم مزاعمها.

الضحية: حين دخلت المكان وأنا أبكي، أنت كنت تضع ساق على ساق، وكنت تنظر باتجاه النافذة… في ذلك الوقت أنا كنت آمل حقا بأن ألتقي بك وأردت الحصول على اعتذار شخصي منك، لم تكن هناك أي سوء نية مني وأنا أردت فقط أن نكون أصدقاء مجددا كما كنا من قبل، لذلك أنا أنشر لك هذه الرسالة الطويلة.
تايونغ: شكرا لقلقك على صحتي. أنا سأستمر في إدارة نفسي بحكمة ^^”

في صورة المحادثة هذه، يبدو تايونغ وكأنه لا يظهر أي مشاعر أسف أو ندم تجاه الضحية A، ولم يذكر حتى كلمة “آسف”. إلا أن صحيفة ديسباتش اكتشفت أن المخبرة B قامت بتعديل صورة المحادثة. ففي المحادثة الأصلية، الضحية كانت قلقة على صحة تايونغ، وهذا هو سبب رد تايونغ ذلك عليا.

المحادثة الأصلية

الضحية: هل ظهرك على ما يرام؟ يبدو أنك دائما ما تقول بأنك بخير
الضحية: حتى أمي تقول أنه بسبب آلام الظهر، فإن فعل الأشياء قد يكون صعبا. لا تركض من هدف إلى آخر وأنت تعاني. كن متأني وخذ قسطا من الراحة أيضا.
الضحية: لأكون صادقة، حين يقول الناس من حولي أن اعتذارك لي كان كاذبا، أنا أقول لهم أن الحقيقة ليست كذلك أبدا. أنا أؤمن أن اعتذارك كان صادقا، حتى أنك انحنيت لي لدرجة أن قمة رأسك كانت بادية وأنت تعتذر. في ذلك الوقت أنا أدركت فعلا أن اعتذارك كان صادقا.

صرّحت صحيفة ديسباتش أن المخبرة B قامت عمدا بقص تلك المحادثة عن ظهر تايونغ لجعله يبدو وكأنه غير مهتم في اعتذاره، وأنه كان يتحدث عن شيء مختلف لا علاقة له برسالتها.

3 الوقت الذي التقت فيه الضحية A بـ تايونغ أول مرة، وسجل محادثاتهما

كيف كان أول لقاء بين تايونغ والضحية A؟ بتاريخ 11 أكتوبر 2019، تايونغ والضحية A التقيا لأول مرة. وهذه هي سجلات المحادثة بينهما من بعد اللقاء.

الضحية: امم… أنا [اسم الضحية]. بنظري إلى كاميرة هاتفي… لماذا عيناي كانتا غير متساويتين… شكرا لتظاهرك بأنك لم تلاحظ ذلك.
تايونغ: مجددا، لقد أردت أن أقول بأني متأسف، ورجاءًا قدمي دعمك لي. قد لا نتمكن من الحديث كثيرا لكني أتمنى أن تتفهمي الأمر لو أني لم أقم بالرد عليك مباشرة، ورجاءًا استمري بدعمي. شكرا لك.

الضحية: لكن أنا ما زلت قلقة على جسدك، لا تتأذى أبدا وإن حدث ذلك، اذهب إلى المستشفى!!! آلام الظهر تؤلم حقا لذا لا تتحامل على الألم حتى لا تصبح المشكلة أكبر ㅠㅠ
تايونغ: حسنا شكرا لك. أنا سأهتم دائما بجسدي. شكرا لتقديم القوة لي.
الضحية: بعد لقاؤنا بالأمس، أنا لا أريد لنا أن نتصرف بغرابة أو نشعر بالإحراج مع بعضنا البعض وأتمنى حقا أن نصبح صديقين مقربين وأن أدردش معك بأريحية. إن كنت غير مرتاح بذلك، لا يجب عليك أن توافق على ذلك، لا بأس. رأيك مهم وأنا أريد احترامه.
تايونغ: شكرا لك لسؤالك بهذا الشكل، أنا لا أشعر بالانزعاج أبدا. لكن بسبب العمل، لا يمكنني الدردشة كثيرا ولا يمكنني الرد على الفور. أعتقد بأنك قادرة على تفهم ذلك!! سوف أراك في حفلنا القادم.

تايونغ حافظ على وعده وبقي على اتصال مع الضحية، حتى أنه هو من راسل الضحية أولا في شهر مايو 2020، وحتى أنه أوفى بوعده بخصوص رؤية الضحية في حفلهم القادم.

15 مايو 2020

تايونغ: مرحبا! إنه تايونغ. كيف هي أحوالك؟
الضحية: مرحبا، أنا أشاهد البيسبول الآن!!
تايونغ: لقد فهمت ^^ آخر مرة قلت فيها لك بأني سأدعوك إلى حفلنا. لكن بسبب فيروس كورونا لا يمكننا تقديم حفل حقيقي، لذا يجب أن يكون على الإنترنت. الحفل سيكون يوم السبت الثالثة عصرا، وبإمكانك مشاهدته على الـ V Live. غدا أو بعد غد، سوف أرسل لك الرمز. هل سيكون الحفل في نفس وقت البيسبول؟ تحققي لو أنك كنتِ تملكين بعض الوقت.

17 مايو 2020

الضحية: قد لا أتمكن من رؤية الرسالة لأني أوقفت إشعارات الـ كاكاوتوك أو تطبيقات المراسلة الأخرى؟ لذا أعتقد أن الرسائل النصية ستكون أسرع. سأكون شاكرة لو أنك أرسلتها مجددا من خلال الرسائل النصية.
تايونغ: آه حسنا، لقد فهمت. سوف أرسلها لك على الرسائل النصية.

في نفس اليوم، عبر الرسائل النصية

تايونغ: مؤسف أنني لا أستطيع دعوتك لحفلنا. لو أنكِ بحثت في تطبيق الـ V Live هناك متجر وهناك أيضا خانة لقسائم الخصم. بإمكانك وضع الرمز هناك. هذا هو الرمز KSJ20OMJ21.
الضحية: حسنا. هذه الأيام، إقامة حفلات عن بعد شيء جديد ومنعش… أتمنى لك التوفيق!!
تايونغ: نعم، شكرا لك. اهتمي بصحتك أيضا.

4 المخبرة B ضد الواقع – مزاعم ضد تبرعات تايونغ وتطوعه

لمّحت المخبرة B أيضا إلى احتمالية أن تايونغ كان يكذب حين وعد بأنه سيتبرع بشكل مستمر، حيث قالت المخبرة B بأنها لا تعرف ما إذا كان تايونغ قد أوفى بوعده أم لا.

لكن وفقا لتحقيقات ديسباتش، فإن تايونغ كان يتبرع باستمرار على الأقل بمليون وون كوري شهريا (حوالي 832 دولار أمريكي أو 3,100 ريال سعودي) منذ شهر آبريل 2016.حيث تجاوز مجموع ما تبرع به الـ 50 مليون وون (حوالي 41,600 دولار أمريكي أو 156,000 ريال سعودي). هو قام أيضا بتقديم خدمات تطوعية في مجموعة تدعم الطلاب المحرومين. في الأسفل تجدون كل ما عثرت عليه ديسباتش من أنشطة تايونغ التطوعية وتبرعاته.

2016

فبراير: مركز رعاية المسنين في غانغنام ـ توزيع طعام
مارس: مركز رعاية المجتمع في بوندانغ – تحسين ظروف المعيشة
آبريل، يونيو، أغسطس، و ديسمبر: All Love School – تبرع للمواهب

2017

مارس: شباب الصليب الأحمر
آبريل: All Love School – تبرع للمواهب
يونيو: All Love School – تبرع للمواهب
يوليو: All Love School – تبرع للمواهب
سبتمبر، أكتوبر: All Love School – تبرع للمواهب

2018

آبريل: لقاء للكتاب ذوي إعاقات في النمو – تبرع للمواهب
يونيو، يوليو: All Love School – تبرع للمواهب
سبتمبر: مركز Suseo للرعابة الإجتماعية – توزيع الطعام والتنظيف
نوفمبر: مركز Suseo للرعابة الإجتماعية – توزيع الطعام والتنظيف

2019

مارس: مركز Seocho لرعاية المسنين – مساعدة في توزيع الطعام

تبرعاته

من آبريل 2016 إلى الوقت الحاضر: كان يتبرع على الأقل بمبلغ مليون وون شهريا لمدرسة رعاية الأطفال المحرومين All Love School.

ولقد علّق مدير All Love School أيضا عن لطف تايونغ حيث قال:

“تايونغ يرعى أطفال مدرستنا. الكل يريد الحصول على منحة دراسية منه. هو كان حذر بخصوص الأمر، هو لا يريد أن تُكشف هويات الأطفال الذين يحصلون على منح دراسية منه بما أنهم قد يتأذون الآن، أو في المستقبل حين يكبرون. المبلغ ليس مهم بالنسبة له. أنا لم أتخيل أبدا أن شخص بعمر تايونغ سيكون داعما للمنحات الدراسية للآخرين.”

5 وأخيرا تحقق ديسباتش من الحقائق

حقيقة أن تايونغ كان وقحا تجاه مظهر صديقته أيام المتوسطة صحيحة. وحقيقة أن الضحية A قد تأذت من ذلك التعليق صحيحة. وحقيقة أن تايونغ قال بأنه سيحاول تصحيح أخطائه في الماضي صحيحة. قضية الجدل بأكملها متعلقة بكلماته تلك وتصرفاته التي فعلها. أما الأشياء الأخرى التي ذُكرت، مثل سخريته من زميل صفه المثلي الجنس أو قضية جدل محاولة انتحار طالبة أخرى، فكل تلك المزاعم مشوهة. فقط المخبرة B هي من تزعم مثل هذه الأشياء.

تمكنت صحيفة ديسباتش من الحصول على شهادات من الناس المتورطين في كل من حادثة محاولة الانتحار وقضية اتهام طالب بأنه مثلي.

قال أحد مدرسي الصف:

“بصفتي مدرس للصف، أنا أتذكر تماما ما حدث في ذلك الوقت. تايونغ لا علاقة له أبدا بحادثة محاولة الانتحار تلك. أنا أقول هذا بضمير مدرس حي.”

وقال أحد الشهود:

“لقد كنت متواجد وقت حادثة محاولة الانتحار. تايونغ لم يتصرف أبدا بطريقة إشكالية. وغير صحيح أن الضحية ألقت بكرسي على تايونغ أيضا.”

وقال الطالب الذي وصفه تايونغ بأنه مثلي (بإمكانكم قراءة رسالة تايونغ التي كتبها للطالب في هذا الموضوع):

“أنا لم أشعر بالسوء أبدا من ذلك التعليق. ذلك الموقف حدث حين كنت صغيرا. أنتم تعرفون كيف يمزح الأصدقاء المقربين مع بعضهم البعض. في الحقيقة أنا لم أهتم أبدا لأني أعرف بأني لست شاذا. لكن تلك المخبرة B مزعجة للغاية. أنا لم أرها أبدا ولا أعرفها. تلك المخبرة نشرت صورة من الرسالة المكتوبة عني في كتاب تخرج الصف من دون اذني. لو أن المخبرة B كنت تقرأ هذا الموضوع، رجاءًا اعثري على معلومات الاتصال بي واعتذري إلي مباشرة.”

المصدر: koreaboo

الوسوم

401 تعليقات

  1. تايونغ: مجددا، لقد أردت أن أقول بأني متأسف، ورجاءًا قدمي دعمك لي. قد لا نتمكن من الحديث كثيرا لكني أتمنى أن تتفهمي الأمر لو أني لم أقم بالرد عليك مباشرة، ورجاءًا استمري بدعمي. شكرا لك.
    بخصوص لطافته ؟ تبرعاته؟ كلامه مع الضحيه ؟
    تايونغ اثبت فعلا انه تغير يا ريت اللي كنت اقول لهم يمكن تغير يقولولي لا ما يتغير يشوفون هالمقاله شوي

    1. ولله ما دري شو احس هههه اول مرة اظلم ايدول مثل هيك

    2. مايشوفون صدقيني من زمان انقول انه تدور اتنشن ومحد يصدق يصدقون اللي يبونه ويكذبون اللي مايبونه

    3. اقولك مازلتي تسمعي لكلام ديسباتش وتصدقيها ؟
      كأرمي بعد ما كذبت
      عن كوك الي من بعد زار لمطعم لا ملهى ولا بار . و كيف هاجمت شوغا
      وعملت تحقيق ينرمى بالزبالة لانه مافي دليل واحد
      وحادثت مرور كوك ايضا وكيف كتبو المقال
      كيف تسمغي اخبارها وتصدقيها

      1. فعلا ماادري ليش في ناس تاخذ كلام ديسباتش 100%
        انا عن نفسي مااصدق اي شي الا اذا شفت دليل لايمكن لأحد ان ينكره 🙂

        1. أنا معك بهالشي بس الرسائل جابواها من مصدرها يعني صعب تكون مفبركة أو مزيفة والكلام بداخلها واضح تماما شو هو وببين انه البنت كذبت وتبرعاته موجودة بالدلائل وصحيحة وحديث هالأشخاص ممكن يكون مزور وممكن بس المحادثات بصراحة أنا بصدقها

        2. انا ما بصدق ديسباتش بشكل كامل بس صديقة الضحية كان واضح المرة الماضية انو زادت بعض الاشياء من عندها و قصتها كانت باينة انها مو كاملة بس الموضوع الغريب الي لازم نشك فيه انو ديسباتش دافعت عن ايدول

        3. فعلا معك حقا بس في بعض الفيئات غبيه وتصدق اي شخص صح بعض الأحيان ديسباتش تكون منطيقه بس في هذا ما دخلت عقلي ياخي كذب و العايب واضحه ما يحتاج محقق كونان

      2. اس ام بترفع دعوى ضد هالمخبره وهم جابولك محادثات تثبت هالشي +كلامها عن شوقا كان بيه اخطاء بس مو كذب+ شغله كوك كان الغلط من المصدر لا غير

        1. واو هههه لا وكوك الغلط من المصدر؟
          تكتب خبر وتقرير دون ما تتأكد من المصدر صحيح او لا ؟كيف هي صحيفة اذا ؟كيف تعمل تحقيقات اذا دون تأكد من المصدر ؟؟
          كلامها عن شوغا مو كذب ؟
          رغم انها ما لديها دليل واحد فقط يعطيها مصداقية لكلام لانه تحقيقها خالي من الادلة
          و تهجمت عليه شخصيا وقالت لايجب عليه الاختباء وراء وكالته عندها حق يعني ؟؟؟؟
          موقع مايتأكد من مصادره واثبت اكثر من مرة ان تقريراته غلط
          ويوضح وضوح الشمس انه يتهجم عن شخص ما ؟

          كيف انتي ارمي اصلا وتحكي هيك ولان هذا مو حيادية بل ذا
          مش منطق اصلا انك تصدقي موقع مايتأكد من مصادره لا وبالنسبة ليك امر عادي مو غلطهم انهم جابو الخبر غلط من المصدر وعادي يكتبو تقارير دون تأكد من صحتها ؟

        2. شوفي انا مو من الناس اللي تدافع عن ايدولها مهما كان
          شوقا ما طلع ووضح بنفسه وهذي الشي حريته بس بنفس الوقت هو اعطى مجال للكارهين يتجاوزون حدودهم
          قضيه شوقا وكوك مو موضوعي
          انا اتعامل مع مواضيع ديسباتش كل على حده
          يعني اذا كذبت بالمقال اللي قبله مو شرط هذا كذب
          وهي جابت ادله واضحه ليش ما اصدقها ؟
          لا تنسين ديسباتش 90 % من مقالاتها صحيحه

        3. 1- ليش اعتبر انا ادافع عنه دفاع اعمى .؟
          * بيغهيت تحدثت وقالت مو مسؤوليته
          ديسباتش تحدثت وقالت انه مسؤوليته مع انها ما جابت دليل على افتراضها ذاك
          ليش اكذب بغهيت واكذبه لما قال انصدمت لما شفت تغيرات بالمكستيب
          واصدق ديسباتش لي بدون دليل ايضا

          ذا من جهة
          2+ انتي بلسانك قلتي انها بقضية كوك كانت في غلطة من لمصدر المعلومات
          كيف انتي واثقة الان انه مافي غلطة بمصدر المعلومات الي عندها ؟
          مصداقية لدى لجرائد بتروح لما بكون في خبر كاذب او اثنين
          وذا كافي انني ما اصدقها لا بذي القضية ولا غيرها

        4. مش مصدقه الصحافه ولا الاس ام رغم الدلائل اللى طلعت بس مصدقه واحده متخفيه ورا شاشه وقاعده تقول كلام بلا اي دليل واو

        5. حاليا انا مش مصدقة ولا طرف
          البنت تعاطفت معها صحيح المرة الماضية ولكن الان ذا الكلام نبهني انني ماصدق ولا حدى فيهم لا شركة لا البنت ولا حتى ديسباتش
          مش قصدي اتهجم عليه هو بكلامي او اقدم له الكره
          انا اتحدث عن ديسباتش
          الي ما عدت اصدق اي من كلامها عن اي ايدول كان ذمته او مدحته
          لانها بالنسبة
          لي ما عندها مصداقية ومش راح اصدق كلامها
          اتمنى تفهمي وجهة نظري

        6. كتبت تعليق اوضح رأي فيه بالاسفل **

          انا حاليا مش مصدقة ولا طرف
          واتحدث هنا عن ديسباتش الي ابدا مش راح اصدق اي كلام بتقوله عن اي ايدول

        7. قلتلك اني اتعامل مع كل مقال وحده
          ديسباتش اللي مو عاجبتكم اتذكر هي اللي فضحت حبيب قو هارا وهي اللي لها اكبر الفضل من بين الصحف بكشف ملهى الشمس الحارقه
          يعني اترك هالمقالات والقضايا الكبيره اللي جابتهن واكذبها عشان قضيه جمله باغنيه بميكستايب ؟

        8. كشخص لما القى موقع كذب بخبر او ثنين او حتى ثلاثة
          افقد ثقتي بكل اخبارها لإنها ماعاد عندها اي مصداقية بالنسبة لي
          هذا هو رأي

        9. وانا ما اتكلم من عاطفتي لانني متأثرة بايدول
          بل من منطق عندي ما اصدق موقع كذب علي باخبا قبل

        10. انا ما ادافع عن ديسباتش و لكن هي قالت ان ذاك الكلام مسؤوليته لانه هو قال انه كتب الميكستاب بنفسه

        11. هو فعلا قال ان كلمات كلماته لانه كتب الاغاني
          ولكن قال ايضا انه تفاجئ في تغييرات الي حدثت بالمكستيب
          اذا ليش ديسباتش
          نشرت مقطع الي يتحدث عن انه هو الي كتب
          وما تحدثت عن مقطع الي قال فيه انه انصدم؟

      3. انا كنت من فانز ديسباتش ولكن مؤخرا صرت اشك في مصداقيتهم، احسهم صارو عادي يقبلون فلوس من الوكالات مقابل انهم يصنعون مقالات تنظف سمعة الايدولز، حاليا انا ما اقدر اقول ان ديسباتش كاذبين لكن في نفس الوقت انا لا اثق بمقالاتهم بعد الان

        1. الايدولز مو ملائكة عادي يغلطون حتى اذا ظلمو انتي كمان تغلطي واذا ما غلطتي يمكن تغلطي وتظمي احد فالمستقبل بس اقول يعني حتى اذا المقال كذبي مالنا دخل فحياته واغلاطه كانه الوحيد الي غلط وظلم في العالم

        2. انا غلطت لكن الحمد لله ما تنمرت، التمنر اكبر من مجرد غلطه في نظري، حتى اذا كلمت احد في حياتي مستحيل اكلمه متعمده، انا لا اهتم في حياته مو انا اللي رحت دورت على ماضيه، لكن اذا طلعت مقاله عنه رح اعلق مثل ما الكل معلقين، فهمتو؟

        3. قد يكون و لكن هذا المقال تحديدا فيه أدلة دامغة و باعتراف الضحايا حتى … أعرف أنك لم تحددي أو تقصدي شخصا بعينه و لكن أحس أني اضطررت لقول هذا

        4. ايوه المقاله اثبتت ان البنت اللي كانت تدافع عن الضحيه لفقت بعض الامور لكن سالفة تنمره عليها حقيقه، طيب تمام اعتذر منها و صار ماضي لكن سالفة تنمر معجباته عليها لم يتم انكاراها، ايضا انا محتاره ما دام الضحيه قبلت باعتذاره و انتهت السالفه ليش ما خرجت عن صمتها و دافعت عنه؟ ليش ما قالت للناس خلاص انا قبلت اعتذاره و لا يوجد داعي للاطاله، صراحه انا حاليا لا اثق بأي طرف من الاطراف، لا اثق بديسباتش ولا اثق بالضحيه ولا اثق ب اس ام

        5. مممم يبدو إنه ما عندك اطلاع كافي عن القضية. الضحية وقعت على ورق قانوني يمنعها من الحديث بشكل علني عن موضوع تايونغ، و و لذلك المخبرة B هي اللي كانت تتحدث بلسانها و بعدها المخبرة خلطت الحابل بالنابل. عموما، بالنهاية تم حل كل القضية و تبين إنه تايونغ كفر عن ذنبه اللي عمله من 11 سنة و تغير ( 11 سنة و هو كان ما زال ولد ) و بعدها صاروا أصدقاء.

          بالنسبة لمعجباته، الكل أدانهم حقيقة و بآسيا هوليك ترجموا الخبر و احنا علقنا على غباءهم و كيف أذوه و أذوا الضحية و رجعوا القصة للسطح بعد ما كانت مدفونة

          أنا شخصيا أتعامل مع ديسباتش كل مقالة على حدا، الآن مثلا لو أحد مفضلينك صار عليه قضية و كبرت و ديسباتش حققت في الموضوع و طلع بريء هل أيضا ما رح تصدقيهم لأنه ما عندك الثقة فيهم ؟ أو لو مثلا آيدول مشهور باستقامته و في النهاية ديسباتش فضحته بأدلة دامغة و طلعته على حقيقته هل أيضا ما رح نصدقها ؟

        6. انا اذا احد من مفضليني طاح في قضيه و انا شاكه انه غلطان ما رح اهتم حتى اذا ديسباتش قالت انه بريء، في النهايه رأيي انا هو اللي يهمني مو رأي جريده، حتى اذا هي موقعه على ورق قانوني يمنعها من الحديث الوكاله تقدر تتنازل و تطلب منها الحديث.
          عموما انا الان ما اقول انه ما يستحق المسامحه، انا فقط اقول اني لم اعد اثق في اي مصدر اخبار

        7. و لا راح ازيدك لو ترجعي للمقلات القديمة وتروحي للمواقع الانجليزية وتقرائها راح تفهمي ان الترجمة نقصى في عدة قضيا

    4. امانة انا استحيت من نفسي لمن تكلمت عليه الله ياخذ المخبرة صحيح انه سخر من شكلها بس تغير شلون حاولت تدمر مهنته ..اتمنى الاس ام يكسرون ظهرها بالتعويضات

      1. المشكله هو ما سخر من شكل المخبره اللي سخر من شكلها سامحته وكاعده تدردش معاه المخبره مدري منو مسلطها عليه

        1. انا اقصد البنت مو المخبرة …المخبرة شكلها تدور اتنشن او تعويضات

        2. مو شرط يمكن تعرفه او تدور شهرة عن طريقه..او حتى كارهة مثلها مثل اللي يتنمرون على الايدولز اللي ذنبهم الوحيد انهم ايدولز

        3. مو شرط يمكن تعرفه او تدور شهرة عن طريقه..او حتى كارهة مثلها مثل اللي يتنمرون على الايدولز اللي ذنبهم الوحيد انهم ايدولز

  2. علشان كذا كنا نقول ما تصدقوا الا لما كل الاطراف تتكلم , كل الفاندومز وقفت ضد السيزني وقالوا اننا عبيد الاوبا بالوقت اللى كل اللى قولناه فيه متصدقوش من طرف واحد كنا بنقول انه اخطئ وان كان صغير بالسن واعتذر وعبر عن ندمه ويستاهل تعطوة فرصة تانيه بس الكل كان ضده وانه سبب ف انتحار ومدرى اي كل الكلام الكذب هذا مع ان كل الفاندومز الثانية جربت من قبل يعني اي اشاعه تدمر فرقه وبدل ما يستنوا كل الاطراف تتكلم بس هاجمتوا ع الولد بدون حتي اي دليل لان ولا دليل كان نزل وف الوقت اللى كان زميلة يحاول يأذيه بهل الاشاعات تايونج كان صامت علشان ميأذهوش وبالاخير كنتوا تقولوا ندافع عنه ليه؟ لاننا نعرفه كويس وواثقين فيه وتايونج ابعد ما يكون يأذي حد لذى الدرجه كفايه الحمل اللى شايلة كقائد لانستي

    1. لا مو إشاعة. طلع كل شي صدق. ليش الكذب؟ انتم كنتم تهجمون وتقولون إنه ما تنمر أصلا وقلتم إنه ما اعتذر حتى وكذبتم كل المواقع اللي قالت ذا الشي والحين بعد ما طلعت السالفة صدق بس الإشكالية كانت في إنها سامحته أو لا سبحان الله تغير أسلوبكم؟ وبعدين سالفة الاانتحار وسالفة الشاذ حقيقة بعد بس توضيح ديسباتش يقول أن محاولة الانتحار مالها دخل بتايونغ وإن تعليقه عن الطالب الشاذ ما كان تنمر بس مجرد مزح والطالب نفسه ما زعل.

      1. تعليقاكم كانت كلها كره ولعن صح ولا لا خليتوه حيوان حتى سينغري ما هجمتو عليه مثل هيك منتظرة منا انه نضل ساكتين و ما نسوي اشي يعني ؟

        1. طيب؟ يستاهل بما إنه كان متنمر بس بما إن الضحية سامحته خلاص نتوقف. والمعجبات المفروض يتوقفون عن مهاجمتهم لأن الكلام طلع صدق وانتم كنتم تكذبون كل شي

        2. لو قريتي تعليقاتي انا ما قلت انه ما تنمر بس انتو ما تحمستو شوي و انتو تقولو يستحق الموت يا رب مستقبله يدمر ونسيتو انه انسان يقدر يغلط و يتلعم من غلطه؟

        3. انتي ما قلتي بس كثير كانوا ينكرون ولا ما تعرفين وش كان فاندومكم يسوي؟

        4. انا اقول اجت وحده دافعت عنه و قالن انه ما ساوا شي صار كل الفاندوم هيك يعني؟؟؟ اعتقد انه كنا نقول انه اعتذر وان صاحبت البنت مالها دخل ايش الغلط يلي ساويناه

        5. الأغلب أنكر الاعتذار ترى. روحي شوفي تويتر لا تحكمين على تعليقات الموقع بس. كانوا منكرين كل شي بس الحين سبحان الله تغير موقفهم وصاروا يقولون صحيح تنمر بس تغير واعتذرلها والمفروض ما عاد تنفتح السالفة.

        6. اتوقع انك تعرفي كيف اشكال الناس يلي بتويتر و نصهم اطفال عن نفسي كل صفحات انسيتي يلي مشتركة فيها كانو عارفين انه تنمر وكانو يدورور دلائل انه صاحبيتها كذابه

        7. شكلك ناسيه نفسك لما كنتي تدافعي عن المتعاطيه هان سيوهي الي بسببها و بسبب حبيبتها المتحولة وونهو انطرد من الفرقه و تدمرت سمعته و كنتي تكذبيه و تكذبي وكالته و تقولي هان سوهي اكيد ما رح تورط نفسها في شي مو متأكده منه و انه صديقتها ما بتكذب بخصوص الفلوس ذي نسيتيها ؟ لو نفكر شويه ذي تعدت مراحل التنمر ذي دمرت حياة ناس و الحين جايه مطلعه عضلاتك على واحد اعتذر و تهاجمي فانزه انهم كانوا يدافعوا عنه ؟ سلامات قبل لا تتكلمي عنهم شوفي نفسك قبل و ايش قلتي

        8. المشكلة كانت شادة حيلها بالمقالات اللي تتهم ونهوو وتقول مستحيل البنتين يكذبون عليه وديسباتش تنزل مقال بدون دليل.. لكن بعد ما طلع تقرير الشرطة ومقالة ديسباتش اللي توضح موقفه تجاهلت الموضوع ولا علقت عليه 🙂

        9. اكيد بتتجاهل الموضوع لأنها متفشله من نفسها موقف خايس اصلن ذي شغلتها تهاجم و في النهايه هي الي تنحشر و تفشل و عاد تسوي انسحاب ولا كأنها قالت شي و المشكله مب هي بس يعني فيه ناس انا اعرفهم و انتي تعرفيهم ما بذكر الاسم اتوقع معروف انهم حياديين في التعليقات بس مدري ايش فيهم على وونهو كلهم قلبوا عليه و حتى بدون دليل و لما نرد عليهم يقولوا عنا عبيد الاوبا

        10. ماعندي مشكله معها لان احيانا نتفق بالاراء لكن توقعت تتراجع عن حكمها المسبق ضده بما انها وصلت لمرحله تحكم على علاقته بامه وكانها عايشه معهم بالبيت لكن تفاجأت انها تجاهلت مقالات برائته..

          مو عيب الشخص يعترف بانه تسرع بحكمه انا وحده من اللي صدقوا الاتهامات الجديده ضد تايونغ لكن بعد ذي المقاله رجعت عن حكمي،، ف اتمنى البعض ينزل من مقامه العالي بالحكم على الرايح والجاي ولعب دور الجلاد واذا طلع غلطان بحكمه عمل نفسه مش شايف مش سامع مش حتكلم، لان هذا هو التعريف الحقيقي لعبيد الاوبا وهم اللي مستحيل يغيرون ارائهم حتى مع كل الادله اللي تثبت عكسها 🙂

      2. ترا نكذب شو وأصلا كان تايونج بنفسه معترف أنه تنمر بتعليق احنا كذبنا انه كان عنف مدرسي !! أظن انتي تعرفين الفرق بينهم صح؟ والانتحار ما تخص تايونج سو هي كذبه لان اللى قالت كانت تقول انه بسبب تايونج , موضوع الولد الشاذ من وقتها والكل يعرف انها مزحه والولد بنفسه صرح أنه ما زعل من وقتها سوو انتوا بالمقالات عنفتوا الولد مرة وهاجمتوا علينا لما كنا ندافع عنه حتي الحين اهو أنتي بتهاجمي بدون سبب للمعجبين وله

        1. الولد كان سيء أيام المتوسطة وهذي حقيقة. بس كبر وتغير وهذي حقيقة بعد. انتم كنتم توكسيك وتكذبون كل شي وتهاجمون أي شخص يتكلم عن الموضوع. فلا تغيرون النغمة الحين وتسوون فيها انكم كنتم غير. المهم سالفة التنمر اللي صجيتونا بأنها كذب طلعت صدق وسكتتكم. ومثل ما قلت بما إن الولد تغير وندم والضحية سامحته خلاص تتقفل السالفة.

        2. كان سيئ ؟؟ ياكبرها عند ربي على اي اساس تكتبي هالكلام بعد ماطلعت حقيقة انه كذب وافتراء وتشهير منجدك انتي ؟؟ ترا قاعد يعاني سبع سنين على بس تعليق واحد عارفه كومنت وهو عمره 14 سنة على بنت اصلا مايعرفها وراح اعتذر لها وعوضها على كل شي وهي سامحته من كومنت واحد تقولي عنه سيئ ربي يعينك على عقليتك

  3. كلامه لطيف مرة وباين إنه ندمان. إذا كذا خلاص تتقفل السالفة خاصة وإن الضحية اللي السالفة تخصها هي سامحته. وصديقتها مدري وش مشكلتها؟ ليش تعدل في المحادثة على كيفها وليش مصرة إنه يتعرض للكراهية حتى الآن؟ غريب وضعها.

  4. اس ام قالت انها ما وضحت ولا رفعت دعوى لان تايونغ كان خايف يتأذون اصدقائه ومن ضمنهم هالمخبره B

    1. نفسها اس ام الي ورطت شين ورطة سودة و كذبت كل الاخبار عن حمل زوجته بشهر 7 ولما ولدت زوجته بعد ثلاث اشهر

      تركته لوحده
      ياكل هو كل الكره من العامة و المهوسات

        1. الدخل في مصداقية
          اثصد هي كذبت الخبر رغم انه صحيح بحالة شين
          كيف اصدق كلامها الان ؟ ليش ما يكون توضيحها هذا كذب ايضا

        2. مادري
          تبرعاته ولطافته بالمحادثات تكشف انه فعلا تغير فليش يعتبر كلام الاس ام غير قابل للتصديق

        3. مش مصدقة كلام ديسباتش ولا حتى الوكالات
          ولكن في معلومة
          اذا ما كنتي تعرفي ان تبرعات هذه هي نوع من مجاملات الاجتماعية لدى المشاهير وكأنه امر واجب على مشاهير فعله
          لذا بالنسبة له
          اللطافة امام الكميرات او وسائل الاتصال و تبرعات التي هي مجاملات اجتماعية ماراح اعتبرها تغيير بشخصيته *
          **اساسا اغلب الايدول لطفاء قدام الكميرات حتى تنفجر فضيحة يمكن تقولي مفهوم لازم يتبنوه**

          وحتى بالنسبة لفرقتي BTS تبرعات اعتبرها مجاملات اجتماعية
          وذا هو رأي

        4. ما نقدر نسميه رأي لان تدخلي بنيتهم
          + التبرعات من تايونغ كانت بشكل شهري من 2016 وبشكل سري ايضا
          قرابه 3 سنين هو يتبرع ومحد عارف هالشي فكيف مجامله ؟ واساسا محد عارف فيها ؟

        5. يمكن ما عندي دليل اوضح به وجهة نظري
          لكن من زمان اعرف ان تبرعات لدى الفنانين او بعض منهم* ماهي الا مظاهر اجتماعية اي مجاملات
          واني احكم على شخص تغير من تبرعاته لا اعتقد ابدا انه ذا موقف يخليني اقول على شخص تغير
          يمكن هو جزء من شخصيته لكن سابقا ما كان له امكانيات والان له الفرصة او الامكانيات
          فهمتي رأي

      1. اسمه تشين اول شي ثاني شي ورطته ؟؟ ترا ما كذبت باي خبر ابدا هو بنفسه كتب رسالة للمعجبين انه بيتزوج عشان مرته حامل وبعدين طلعت اشاعات السبع اشهر بعدين كيف تركته لوحده شنو تبينها تسوي مافهمت ؟؟ ما احب الاس ام بس الكره البدون سبب ابدا مو حلو حددي الموقف عدل 0-0

        1. *وفي تعليق لي بالاعلى قلت لا اصدق الوكالات وعندي اسبابي *

          * مش على اساس ظهرت اشاعة انها حامل بشهر السابع وتم نفي الاشاعة ؟؟
          وهي ولدت بعد3 اشهر بالتقريب ؟

          وهذا سبب له الكره والا انا غلطانة انه تم نفي خبر وهو طلع صح ؟
          وهذا الي اتحدث عنه ؟

  5. الضحيه صارت صديقه لتايونج ووقت اصابته هي كلمته تطمن عليه , باخر حفل لانستي الكتروني تايونج بعتله كود خاص ببلاش تتابع منه الحفل , علاقتهم بقت لطيفه وصاروا كل فترة يطمنوا ع بعض , الولد يتبرع من فلوسه الشخصيه بعيد عن تبرعات الفرقه كل شهر للطلبه , ما كان راضي يرفع دعوة على الولد حتي ما تتأذي عائلة الولد , ضل ساكت ومتحمل كل الكره اللى يجيه بس علشان ميأذيش حد تاني , عيط من قبل بالبرنامج الواقعي واعتذر للفرقه وللمعجبين واعترف انه عمل اخطاء وهو صغير وهو فعلا ندمان عليها , تايونج بيشتغل من وهو طفل عندة عشر سنين , تايونج بكل حدث وحفل يعتذر على أخطائة الماضية ويقول انه ندمان
    بالله شوفوا كيف الولد لطيف؟؟؟ والناس تسألنا بندافع ليه؟؟ لانه عبر عن ندمه كذا مرة واثبتلنا انه ندمان فعلا

  6. قلت لكم ان الانسان يقدر يتغير و ما يضل حيوان طول عمره انتو بس سنعتو طرف واحد و اهملتو تايونغ

    1. والله عرفت وحسيت انها كذابه بس اذا دافعت راح يقولو عبيد اوبا وعرفت السالفه قديمه وكان صغير ومراهق

      1. المشكلة مسوين نفسهم انه ول حدا منهم غلط هو والصغير او كان طايش شوي حسسوني انه هو الوحيد يلي عمل غلط بحياته

        1. والله لو يكشفون عن كل ايدول ماتبقه فرقه ما تنتهي مسيرته منو ما غلطان بس اهم شي هسه يبطلون يغلطون الماضي يبقه بالماضي والحاضر اهم

  7. ديس باتش بيد ترفع وبالثانيه تنزل 😪بعد ما حصل على الكثير من الكارهين الان كيف بايرجع لترويجاته وحياته بسهوله😪لا والضحيه اللي حاولت تزور الحقيقة علشان مش عارفه ليش اكيد باتلاقي مضايقات كثير ومش بعيد نلاقي فيما بعد خبر انتحارها…هي ما فكرت بعواقب كذبها لفين باتوديها😐

    1. هي مو بس حقيرة هي خبيثة لدرجة الشيطان مافكر بهيك شي ، يعني تحكي مع الولد كأنك مهتمة بيه بعدين تفتري عليه 😤😤😤

  8. من هذا كله المخبرة B طلعت تفلم 😶
    ايش استفادت !
    اللي يقولون المتنمر مايتغير هذا نموذج جيد للتغيير
    الإنسان في سنة يتغير فما بالكم عشر سنوات المهم يكون للأفضل .

  9. 🙂احس الان بالذنب لاني صدقت المحاداثات

  10. عمره الحق مايخسر الحق دايما يفففوووززز وفعلًا هو تغير وهادي كانت تصرفات مراهقة إما المخبرة B راس الحية الملعونه عبالها محد راح يكتشفها صراح معجبات انسيتي العن من معجبات بتس ف المخبرة B مع السلامة 😭

  11. من كلاموا شكله مرةة تغيير ولله يعيني الان احس بالذنب كبير المهم حمدالله انو اس ام وضحت القضية وباريت ينسى كلا منهما الامر ويفتحون صفحة جديد

  12. اروح ادلعوا بالاستغرام عشان اخفف ذنبي ⛷⛷

      1. 😥😥مرةة ما دري شو احس حسيت اني ظلمتوا

      1. هاايي شلونك لساتك عايشة بعد تيزر

        1. حتى اني شكلنا جيران

  13. الكواريه حرفياً يتغذون على دم مشاهيرهم 🙂
    طيب هذا هو حسن من نفسه وصار يسوي اعمال خيريه ويتبرع
    واضح انه كان مجرد طفل طائش هذاك الوقت

  14. اعتذر لتايونغ ومعجبيم تنسيني و طلع كله كلامها كذب وطلعت منجد تبغى اهتمام و فلوس والصراحة أكبر تحية لديسباتش لكشف الحقيقة لولاها لكم تايونع الا الان يتعرض للظلم

  15. اعتذر لتايونغ ومعجبيم تنسيني و طلع كله كلامها كذب وطلعت منجد تبغى اهتمام و فلوس والصراحة أكبر تحية لديسباتش لكشف الحقيقة لولاها لكم تايونع الا الان يتعرض للظلم

  16. ايش شعور البنت وهيا تشوف انه هو وعائلته يتلقي مسبات و تعليقات سيئه عشان كذبها ايش استفادت يعني

    1. الان رح تتلقى كره من كل مكان مثلما يقولون وقع السحر على الساحر الله يعينها

    2. الغبيه لو انها ساكته كان افضل لها ، لما جت تشتكي من ازعاج الفانز لها الحين بيجيها دبل الدبلات🤣🤣😭

  17. صدق الرسول (ص) انه سياتي وقت يكذب فيه صادق و يصدق فيه الكاذب و يختلط كذب بحقيقة فلا تدري الصدق من كذب و الله نحن في زمن مخيف جدا

    1. والله عجيب الان ما أتعجب على ديسلايكات الي اجتني ههههه
      انتي كتبتي تعليق فيه حديث الرسول عليه الصلاه والسلام
      وماقلتي الا كلام موزون يشرح الوضع فعلا بالتعليقات
      و من الواقع ومع ذاك اكلتي ديسلايك

  18. الضحية قلبت معجبة! كان مفروض اعتذر منها وانتهى ليش يتبادلون أرقام ويتواصلون وهو استلمها بزنس ادعميني واحضري حفلي واصرفي علي ..بس ماقول الا هي المتخلفه الي رضت على نفسها

    1. ايش دخلك اذا صارت معجبة و هي يا فاهمة تلقت دعوة منه و بعتلها كود ببلاش لحتى تتايع منه -_-

    2. معلش ، لكن واضح إنك ما قرأت الخبر بشكل جيد، أولا هي قبلت باعتذاره ، ثانيا هو أعطاها كود لحضور الحفلة أونلاين يعني هو أعطاها بشكل مجاني ثالثا هي اللي طلبت منه يكونوا أصحاب رابعا هي أنكرت على صديقتها المخبرة اللي عملته خامسا هي كانت توضح لمعارفها أنه كان صادق لما اعتذر منها

    3. اش بدك انت كمان هيا سامحته وقررت انه تدعمه انت شو دخلك بينهم؟؟ بعدين الحفلات حضرتها ببلاش يا قلبي

  19. 😆😆 ليه بحس نفسي غبية لما قرأت مقالة برغم ما سبيته او شتمته كلنا بشر وبشر بيغلط بس صدقت بنت اكتر شي يمكن اني بنت و بكون دائما بصفهم 😎😎 ياله معليش مهم يوجد ديسباتش يعطيها عافية تجيبلنا حقائق 😑 اكد كوريين راح يتهجموا على بنت ومعجبات اكتر بعد مارفعوا عريضة 🤪 كان عليها تبقى بعيدا عن مشاكل ياخوفي بس بحبها ويتزوجوا ههه دراما دراما متأثرة عليا 🤪🤪

  20. بصراحة بعد هذا المقال غيرت نظرتي عالموضوع صرت أحس تايونغ مظلوم و بحس البنت اللي هي ضحية معجبة فيه وبدها تتقرب منه

    1. أنا حسيت هيك انها بدها تواعدوا بما انه مشهور أو تستفيد منه ولما ما لقيت تجاوب بلشت تألف قصص عليه كنت حاسة من البداية انه في مبالغة بالموضوع

  21. ببساطة, محدش يثق ابدا في اي كلام يطلعرفيرالموضوع ده , ممكن بكون كلامها متلفق, وممكن يكون كلام دسباتش برضو غلط عشان تخرجه من القضية عشان اس ام دفعت كتييير, سهل جدا اغراء الشهود بالفلوس او التهديد, وبالتالي الامر يلتف على البنت وهيهددوها برفع قضية تشهير فتسحب كلامها وتسكت للأبد.
    الموضوع اكبر من اعتذار, هو شخص غير سوي, و الغبي بسرهو الي يصدق الي كان قدام الكاميرا.
    محدش كان يتوقغ مدى قذارة سنعري.

    1. هو شخص غير سوي؟ ايش اللي يثبت لا تقولين اثباتك اللي سواه في عام الفيل قبل ١١ سنه…

  22. حبيت أنه تغير من تصرفاته للأحسن

    وصديقة الضحية ياريت تتوقف عن مضايقته

    والمعجبات ياريت يتعلمون من تغير الأيدول ويقفون تنمر حتى هما

    وضحت براءته ويستحق الاحترام صراحة ♥

  23. تخيلوا انه ماقدر يقاضي اللي شوه سمعته وكذب عليه عشان مايأثر الموضوع عليه وعلى اصدقائه وعائلته وانه متحمل كل هالسب والانتقذات عشان مايأذي الشخص اللي اذاه طول هالفترة فعلا انه ملاك ماندمت ولا لحظة اني دافعت عنه لانه مافي اي دليل يثبت كلامهم اصلا عشان اصدق واسب شخص ماسوا شي حتى

  24. كنت حاسة وربي كنت حاسة انه عم ينظلم قلتها من قبل يمكن هيدي البنت عم تستغلوا لتحصل من مال أو شي الحمدلله طلع صادق بس أتمنى معجباته ما يخربوها عليه مرة ثانية يعني شوفوا أديش هو نادم وتنمره كان بس تعليق طبعا خاطىء هالشي بس هو ندم وعم يتبرع وعم يتواصل معها دايما واجاباته الها كلها محترمة حتى هي رسايلها واضحة انها نسيت القصة تماما
    كل مرة كنت حس انه مظلوم بس ما احكي لحتى ما كون من الناس لبتدعم بشكل أعمى بس طلع احساسي صحيح الحمدلله دايما بحب الناس الصح أنا حبيته كتير بسوبر ام لهيك كنت منزعجة من هاي القضية خليني شوف معجباته لطالبوا بخروجه شو رح يحكوا الحين

  25. من هذا المنبر أقدم إعتذاري ، أنا كنت متسرعة بالحكم و ظلمته 😟😟😟😟😟😟 و اعتذر لمعجباته كمان ، آسفة 🥺🥺🥺🥺🥺

  26. أنا من هون رح قدم تحية لكل معجبة من معجباته وثقت فيه وضلت تدعمه ودافعت عنه احترام للباقي مش الفئة لكانت عم تسب وتهين طبعا بس لصدقته وبقيت معه فعلا هاي معجبة حقيقية

  27. الأخبار الحلوة عم تطلع أخيرا تايونغ بين حقيقة لصار معه وتشين نزل كوفر على اليوتيوب وأخيرا تنفس ولدنا

  28. مسكين حتى لو طلعت الحقيقه الكوريين راح يضلو لازقين بالسالفه بس البنت وين راح تهرب بعد من معجبات تايانغ والله اله يخلنهه تنتحر 😆

  29. الحمد لله انو ما علقت ولا مرة على هالموضوع، لانو كنت شايفة انو تايونغ هو الغلطان… وقتها كنت رح الوم حالي… اسا انا مو بطؤف احد لانو عم اخذ في عين الاعتبار انو ديسباتش يمكن تكون غلطانة كمان… في الاخير ما حد منا كان وقت الحادثة… على كل بتمنى ولا حدا ينظلم

  30. انا بعرف تايونغ قبل مايترسم وهو بايسي من انسيتي كان دائما يتلقى الكره بسبب ماضيه حتى قبل ترسيمو
    اكيد التنمر شيئ سيئ جدا
    بعد ترسيمو ظهر في البرنامج الواقعي ل انسيتي لايف وحكى على الموضوع اكثر من مرة وقتها بكا كثير وقال انا اسف من 2016 التمست صدقو وصدقتو وفضلت ادعمو كنت اسمع كثير تعليقات سلبية عليه وما كنت ارد خليت الناس تفكر زي ما تريد اما الان الحقيقة ظهرت ياريت ما احد يحكم على شخص بدون ما يعرف اشي مو على تايونغ او اي ايدول انتو تكرهوه بدون سبب طبقو هاد الاشي في حياتكم الشخصية
    بالنسبة للاشخاص يلي يكرهو ايدول او فرقة معينة لانها فرقة تنافس فرقتها او ايدول واعدت ايدول او اي ايدول بدون السبب يا جماعة ليش كل هذا الكره ليش حقودين لهي لدرجة على اشخاص ولا اذوكم ولا سبوكم حتى ما بيعرفو بوجدوكم وانتو نازلين فيهم كره وسب اكيد مو كل الايدول ملاك مثل ما عم نسمع ونشوف بس مكان الايولز يعانو كثير نحنا نعرف الظاهر فقط من الكيبوب ما نعرف الكواليس السوداء لي قاعدة تصير من ورا الايدولز يعانون ظغوطات رهيبة يعنون من الاكتئاب يعانون من عدم الراحة يعانون من الكاريهين وحتى المعجبين
    الي بدو قولو حب اي ايدول بدك ياه وادعم اي فرقة بدك ياها هذا حقك بس ما عندك الحق تكره شخص من دون سبب او لسبب سخيف في النهاية هما بشر ونحنا بشر والحياة صعبة وقصيرة فلا تملأ قلب بالكره وحقد حب وافرح واستمتع

  31. حقيرة صديقة الضحية استغلت قضية حساسة عشان جيبتها الله يقطع فلوس من كل عالم على هلجشع

  32. اتمني شر المخبرة b ينقلب عليها …وكيف انها كانت بتشوه صورته بعد ندمه💔

    1. المحادثات كامله+ التبرعات بالادله+كلام الشهود
      وين الشي اللي مو راضين تصدقوا؟

      1. شوفي قبل الكل يطبل لديسباتش يوم كانت تحور بقضايا واي جي وغيرهم قريت غيو مواقع شفت تحوير بس الكل يقول صدق ويوم كذبت بسالفه ايتوان ع مينو الكل صاح صدق بس يوم كذبت ع كوك كلهم صارو ما يصدكون ويكرهونه عجيب امر هل عالم وين راح التطبيل😂😂😂😂

        1. مالي دخل بالمفضلين بس التطبيل الي انكلب من حب الى كره سبحان الله يضحك 😂😂😂😂

    2. أنا معك بالنسبة لديسباتش بس ما تنسي انها أكتر صحيفة بتهاجم الآيدول ودايما بطلع فضايحهم بتبالغ بنقل الأخبار وممكن تكذب بس انها تزور محادثات هالشي حيكون صعب ومستحيل لانها حتفقد مصداقيتها بالكامل عند الكوريين والمادثات لحالها بتثبت انه تايونغ انظلم وانه اعتذاره انقبل وانه فعلا تغير لهيك أنا مصدقة

  33. لم كنا صغار في كل شتاء كان الوالد يشتري لنا قطعة جاكيت خارجية وحدة نلبسها لم نداوم في المدرسة ؛ و إذا كان الجاكيت في حالة جيدة نلبسه السنه اللي بعدها ، لأسباب مادية ، في المرحلة المتوسطة ، طالبة معنا تغير من جاكيتها الخارجي كل فترة ، حكت مرة ليش أنتي دائما دائما نفس الجاكيت ما تغيرين!! لحد الآن بعد 13 سنة أتذكر كلامها و نظرتها و شعوري! وكيف آثر علي الموضوع وخلاني أعتقد فترة من العمر أن التكرار في اللبس يعني العوز ، لكن كبرت و فهمت أن وضعي كان عادي و أن التكرار هو المفترض يكون الطبيعي بين الناس و أن التغيير خاصة للقطع الخارجية هو الغير طبيعي ؛ وكيف أن تغيير الناس لملابسهم الصالحة للإستعمال له آثار بيئية و أقتصادية لبعض الدول.
    لكن لو بلتقي في نفس الطالبة بالمستقبل ما بذكرها و بفتح معها شي حصل في الماضي ، و في وقت من العمر كثير من المراهقين ما يحسب لكلامه وتصرفاته حساب ، لكن لو حصل جى شخص راشد و تكلم علي بوقفه عند حده .
    إذا كان في شخص متأذي من تصرف حصل في الماضي و راغب في الحصول على اعتذار فهو من حقه و أن كنت ضد الفكرة ، كون الترفع أفضل .
    سالفة الفنان ما يعرف حقيقتها غيره هو و الأطراف الثانية .
    حتى كلام الصحيفة ، ما أحد يعرف صحة الكلام 100 %
    لكن قضيته و قضايا غيرها تعلمنا الصبر في عدم إصدار الأحكام بشكل سريع ، وهالأمر عبارة عن جهاد يومي خاصة في عالم الأنترنت.

  34. هل صديقة الضحية غبية لدرجة تعدل الصورة و هي تدري أنهم راح يعرفو أنها معدلة ؟
    و الضحبة إذا كانت تعلم بكل عمايل صديقتها ليش ما فضحتها بما أن علاقتها بتايون جيدة ؟
    و الشهود ليش ما تكلموا إلا الآن؟
    الموضوع مرتب أكثر من اللازم
    بس أعيد و أكرر التنمر مو شيء سهل أبدا

    1. بالفعل لدرجه بعد ما قريت المقال هذا حسيت انهم طلعوا المقال السابق متعمدين عشان يوضحون للناس انه تغير وانه تعرض للظلم ممكن يبون يسكتون الفانز اللي يدافعون عنه عشان ما تتأذى الضحيه اكثر ويسكتون الاشخاص اللي مستمرين بانتقاده بعد قضيه التنمر

      1. والله ما أدري صرت ما أثق بأحد خاصة صناعة الترفيه و الصحافة الأمر صار بيخوف خاصة إذا لقو دعم العامة

    2. اظن الضحيه متكلمتش بسبب العقد اللى موقعها انها متتكلمش ف الموضوع دا والشهود بالفعل انا عارفه بقالى كام يوم انه الشهود اتكلمت الولد اللى تايونج هزر معاه وقاله يا شاذ بالاساس صديق تايونج ومن وقت ما القضيه طلعت وهو قايل انه مزعلش وان دا هزار صحاب والمدرسين والطلبه كلهم اللى بمدرسة تايونج الفترة اللى فاتت حدثوا وقالوا ان دا كدب وان تايونج مكنش كدا وبالفعل صفحه معجبين انستي كانت مترجمه كل دا بس طبعا صفح الاخبار مبتاخدش اخبار صفح المعجبين ف منزلوش غير بعد ما الصحافه اتكلمت لكن صديقه الضحيه دي اصلا ولد وكان من فصل تايونج وفعلا دا انا مش قادرة استوعب بيعمل كدا ليه هل علشان فلوس ؟ ولا مجرد تشويه سمعه ؟؟؟ او يمكن لانه يعرف ان الاس ام معظم الوقت ما بتحمي فرقها ف مش هترفع قضيه ؟ معرفش وعجزت استوعب فعلا السبب اللى يخلى حد يدمر حد بالطريقه دي

        1. دا اللى بقوله بقول بطلوا تأكلوا الود وتشتموه وتقولوا عليه متنمر لحد ما الموضوع ينتهي ونعرف كله بس بعض الناس اللى حتي ما تعرف مين هو تايونج قررت انه سئ ومتنمر وغيره بس لانها عايزة تصدق كدا بدون ما يتأكدوا حتي ، دول الناس اللى يعينهم ع نفسهم بجد لانهم بيشوهوا صورته بدون سبب اي احد تاني مستني باقي الحقايق ومش مصدق تصديق كامل وبيقول رأيه باحترام انا وكل السيزني محترمينه فعلا

        2. أنا لم أشتمه ولا يوم شتمت آيدول غير سينغري فلا تعممي… أنا كل إلي بقوله أن التنمر شيء سيئ و ما أثق بديسباتش و أنا حرة في هذا الشيء …. مرة ثانية بطلوا تهجموا على ناس ما تدرون إيش كتبوا في المقالات السابقة

        3. انا هاجمت عليكي؟ او قولت انك شتمتي؟ انا وضحت بكتبتي وقولت اللى ما شتموا يحترموا واللى بيشتموا هما اللى الله يعينهم حتي ما هاجمتهم؟؟؟!!!!

        4. أنا رديت على حسب هذه الجملة :
          “بقول بطلوا تأكلوا الود وتشتموه وتقولوا عليه متنمر” هذه الجملة بصيغة الجمع

        5. اوكي يعتذر لو افتكرتي انها لك انا اقصد “بقول” للى بيتنمروا عليه وبيشتموا مش ليكي كلامك من البدايه وانا عارفه انه كان بدون اي توجيهه كراهيه

    3. والضحية الاساسية جابوا لها محامي موقعة انها ما تصرح بشيء ابدا بعد الاعتذار فما رح نعرف اصلا إذا فيه تلاعب او لا … ديسباتش تلعب عالحبلين ما اصدقها كصحيفة … عموما أنا أكره المتنمرين لأنهم مغرورين وللعلم مهما تعدلوا وتغيروا رح يكون بداخلهم هذا الغرور وتايونغ كلامه استحقار للبنت هالنوع من الاشخاص أحتمال يتعدل من الداخل عشرة بالمئة .. لو المتنمر منه امل يتعدل ما كان جيوايبي طرد واحد بسبب ماضيه انه متنمر كان يكفيه يعمل مثل تايونغ يخليه يعتذر وانتهى لكن المتنمر يوجد شيء في اخلاقه ما رح يتعدل مهما حاول يبين انه تغير بيكون فقط عشان سمعته لأن الضحية الاساسية طلبت يعتذر وراسلته قبل تطلع الموضوع للاعلام لكن طنشها بس لما طلع للاعلام وقتها اعتذر … الاعتذار بهالشكل مو اعتذار صادق بغض النظر عن كلام البنت لو هو صادق كان اعتذر من بدري وقبل يظهر الموضوع للاعلام

      1. والله انتوا اوفر او مش فاهمين الموضوع كامل ، تايونج قال تعليق ع شكلها متنمرش بتعنيف مثل ايدول جيوابي او مثل اي حد متنمر ومعندوش اي حاجه ف سجله الطلابي عن عنف او تنمر جسدي لان ببساطه الاس ام مبترسمش اي ايدول بسجل مدرسي فيه تنمر اصلا او ايدول بماضي سئ ، اة غلط انه اتريق ع وزنها بس وقتها كان طفل وكلنا واحنا اطفال بنغلط وبنتغير لما نكبر لاننا بشر وكل البشر بيتغيروا فكرة انك تحكمي ع حد سواء تايونج او غيره انه وحش لمجرد ماضيه دا مش عدل وبالاخص لو ماضيه وهو طفل لان ببساطه كلنا بنتغير وكل ما بنكبر فينا اللى كان وحش وبيبقي حلو وفينا اللى كان حلو وبيبقي وحش + تايونج الكل شهد انه اتغير والدليل انه اعتذر للبنت شخصيا حتي الكوريين وقتها مدحوا ف تايونج انه اول ايدول يتواصل شخصيا مع ضحيته ويعتذر لها ! ومن قبل حتي ما يتواصل معاها وهو دايما يعبر عن ندمه وقبل ما القضيه تطلع للعامه بكتير هو اعترف انه وهو طفل عمل فعل مؤذي وانه ندمان ودلوقتي بيخجل من نفسه كل ما يفتكر انه أذي حد *قال كدا رغم انه كان لسه روكيز وكان الموضوع لسه مظهرش اصلا الموضوع ظهر بعدها بفترة طويله* واقولك ان الضحيه مطلبتش من تايونج يعتذر الا بعد ما الموضوع طلع للعامه لانها وتايونج اصلا ميعرفوش بعض شخصيا وكانوا ف فصول مختلفه

        1. لا فاهمين ….كان يعرفها بالاسم وهذا كافي صح كانت بفصل اخر بس كان يعرفها إذا تتذكري لما خرجت قصتها العامة اصلا بسبب كانت تراسله شخصيا عشان يعتذر لها هي شخصيا مو بس كلام قدام الإعلام انه ندمان وما كان يرد هنا مربط الفرس انتي اللي ليت تفهمي هالنقطة… هو كان عارف ان موضوعه رح يطلع عاجلا ام اجلا للاعلام فلما تكلم بشكل عام قبل وقال انه كان مؤذي عشان الناس ما تؤذيه في الترويجات يعني يهمه نفسه … كان بامكانه ببساطة يرجع لكتاب التخرج عندهم بالمدرسة وياخذ معلوماتها ويعتذر منها شخصيا قبل تدخل الإعلام تماما لو انه فرضا ما يعرفها لكن هو عارفها وهي ارسلت له قبل ليش ما اعتذر وقتها ؟ الكوريين عزيزتي نسبة منهم بطبعه متنمر بخصوص الشكل وهو واضح لأنه وسيم ومتدرب اس ام صار عنده الغرور الكافي والعلم بلاش نقول للي بالمتوسط أطفال وهم بكوريا بيعملوا عندهم حملات ضد التنمر بمدارسهم بهالعمر يعني واصلين لمرحلة يستوعبوا فيها الضرر والعلم بيسمحوا بالمتوسط انه الولد يكون عنده صديقة تروح بيته وبروح بيتها بالمتوسط وانه مو غريب يحصل بينهم علاقة اتركي سالفة قاصر وما قاصر كونهم بالمرحلة هذي يسمحوا يعني متفقين انهم وصلوا لمرحلة فاهمين ايش يبغوا … إذا حتى مستقبله كمغني اختاره بتلك الفترة كمان يعتبر طفل وما يفهم ؟ المتنمر هذا بداخله شخص مغرور وما رح تتغير نظرتي له ابدا وهذا رأيي الخاص ورح انهي النقاش هنا

        2. اوكي حتي انا بنهي النقاش مع ناس بتحاول تثبت انه سئ بس لانها عايزة تصدق كدا وخلاص بدون اي دليل بس لو تعرفي فعلا الموضوع كامل كنتي عرفتي ان كل دا حصل قبل ما يبقي متدرب بالاس ام يعني مكنش شايف نفسه ولا حاجه وحكمتي ع شخصيه بدون ما تعرفيها زي حكمك المسبق بالظبط فوق ع الناس وشخصياتهم وكنتي هتعرفي برضوا ان الضحيه معرفتش بالموضوع والتعليق غير بعدها بسنوات سوو هاف فن فعلا دا نهايه النقاش

      2. صحيح نسيت أن الضحية موقعة عقد بس أعتقد لو شافت صديقتها أخطأت أكيد تدافع عنه بما أنه شيء لايمكن السكوت عنه السالفة فيها إن بس راح ننتظر و نشوف …. بالنسبة لموضوع أن الإنسان ما يتغير ما أدري بعقليات الناس فيه إلي يندم و فيه إلي لا بس الشيء إلي متأكدة منه أن إلي تعرض للتنمر راح يبقى عنده جرح مهما طال الزمن و راح يصير إنسان أقوى بسبب هذا الجرح .

  35. يااريت كل واحد كتب تعليق مسئ يخرس و ينطم ليه لانو ببساطه شااف الموضوع من جهه واحده و هي B و المحادثات طلعت مفبركه …. مدي الاذي النفسي اللي تعرض ليه تايونغ … كماان في حااجه الارمي اللي عاملين يقول ديسباتش قالت حاجات كذب عن شوقاا اناا كارمي م بنكر انو غلطان لا هو غلطان اما عن كوك فكان المصدر هو الغلطان م تسلكو لنفسكو بس..

  36. اظن اللي قالته ديسباتش صحيح لأنو كأيدول يخاف على صورتو سواء كان الاعتذار من قلبو او لا هو اعتذر وهاذو b و c يحاولو يثيرو الجدل و يكسبو ثروة عبر تهديدو بتشويه سمعتو

  37. من هذا المنبر اردت ان اشكر هذوك العرب يلي كانوا يكدبو الولد و يقولو عنه متنمر انتو مسلمين يا جماعة حرام عليكم و يلي مو مصدق الكلام دا روح اشفي حالك الكلام كله من مصادر موثوقة و الولد بعتلها تذكرة للحفل ببلاش و اعتدر منها و البنت هي و اياه صارو اصحاب بس المخبرة دي الله لا يفرحها عم تتبلي على الولد
    خلاصة الموضوع تايونغ بريئ
    و المخبرة+يلي مكدبين هالتصريح هم كارهين

  38. الحين ديسزق من وين يجيبون المحادثات !!؟ ديما ينشرون محادثات لاشخاص بس من وين يحصلونها!!؟ يعني في القضية هده يمكن يكون تايونق اعطاها لهم بس فيه قضايا تانية مستحيل يكون احد الاطراف هو اللي اعطاهم المحادثات .. ف على الاغلب بيكون مهكرينهم .. السؤال الحين ليش اصحاب المحادثات المهكرة مايرفعون عليهم قضية !!!؟

  39. وربي كنت قايله في مقالاته السابقة انه صاحب الاشاعة راح ياكل صفعة الكارما له لان حرفيا اثباتاته تناقض نفسها غير انه السالفة تخص البنت اللي يقال عنها ضحية وتايونق اللي هم في احلى علاقة معها يعني انت مالك شغل بينهم وخلوه يخيس بالسجن على السنيين اللي اذى فيها سمعة تايونق واهله و اتمنى المعلقيين اللي هنا يتمعنوا من صحة الاقوال مره ثانية وتحسنوا من نفسكم لانكم كمان مذنبيين في حقه لما كنتم ممليين الكومنتز انه متنمر وسب فيه وفي اللي يدافعوا عنه -راجعوا نفسكم وعقليتكم وقولوا انا اسفه له ولنفسي اللي خلتني اصدق اشاعه- اتمنى تايونق يكون بافضل حال بعد المعاناة اللي عاشها ست سنوات وهابي بيرثداي له✨🎉🎊

    1. احنا علقنا مثل الجميع بدون نعرف الحقيقة و هذا خطأ عادة موقع اسيا هوليك يجيب من مصادر موثوقة بسبب انه كان اتنمر قبل فالناس استنتجت ان هذا الكلام صحيح
      لكن المسكين سكت و اتحمل

      1. تقريبا اسيا هوليك مصادرها **بونشا و كوريابوو** اكثر مصدرين يكثر فيه التزييف و البوينت هنا معناه لا احد يتحمس بالحكم بدون كشف الحقائق الواضحه وتكون من طرفينن مو من طرف واحد زي اللي صار معه والولد فعلا تحمل معاناة وكان حلييم وصبور جدا لدرجة ان الاسأم قالت سبب تأخر الارجائات كانت من طرفه لانه ما يبغى كمان يتأذى صاحب المنشور ويتشارك اصحابه معاه والله اعلم عن صحته وعن نيته بس خلاص اهم شي تتقفل القضية خصوصا انه كانت اغلاط مراهق وبين طرفين مالنا علاقه فيهم

  40. فوائد ديسباتش اول مره بحياتي احب ديسباتش(لساتني أكرهه)
    لكن يا قلبي على تايونغ انا سعيده لانه اثبت انه تغير وأنه قد ندم على ما فعله اذكر فديو الذي اعتذر فيه وعبر فيه عن ندمه كنت أشعر ب صدقه في صوته اتمنى له كل التوفيق ولفريقه و الانستيزن

  41. كما كتبت في موقع آخر ، الفتى تغير – و إن كان ظاهريا – و سبب كل هذا هو صديقة الضحية التي بالأصل لا علاقة لها فعليا بالموضوع، و الآن الأمر انقلب عليها بسبب حماسها الزائد

    1. سبق وقلت قضيته اندفنت بعد اعتذاره لكن اللي رجعها للسطح انه وحده منهن كتبت موضوع قالت فيه ان المعجبات هددوها وكشفوا عن معلوماتها الشخصية وبسبيهم حاولت تنتحر وكان معها تقرير طبي كدليل.. بالنسبة لي انتظر توضيح لذي النقطة اذا فعلا كذبت فيها او لا

      1. أعتقد المخبرة ، لأنه الضحية موقعة على ورق قانوني يمنعها من الكلام، و حاليا النظرة لهذا التقرير و إن كان صحيح سيكون تحت الشك لأنها عدلت من صور المحادثات

        1. مو متأكده اي وحده منهم للأمانه لان قالو فيه ضحية ثانيه اسمها C تعرضت لتنمر بس مدري اذا صدق موجوده ولا طلعت كذب بعد 😂

        2. مرره حوسه لان كانو يكتبون المقالات على انه فيه 3 اطراف 🤦‍♀️
          يلا ننتظر رد الفزعه على تقرير ديسباتش☕

        3. هو فعلا الموضوع شائك و اللي زاد الطين بلة الطرف الثالث اللي تحكي بكل أريحية

        4. شوفي c بالخبر السابق وB هنا هم نفس الشخص
          الصديقة الفزعة اللي أذوها معجباته ومعاها تسجيلات هددتهم فيها ، لما هددت الوكالة تحركت 😎
          الضحية الثانية نفوا بالخبر هذا وجودها
          الضحية الأولى تصالحت معاه وصاروا ربع
          الموضوع ملخبط شوي

        5. الوكالة بترفع قضية على الفزعه صح!!
          احسها حفرت قبرها بيدها لو كانت نيتها تخرب سمعته الافضل لو وقفت بعد اعتذاره لكن طمعها بالمزيد خلاها تبالغ بتصرفاتها وبالنهايه انكشف كذبها.. هو صح غلط بالماضي لكن كذبها الان نظف صورته زياده وكل تخطيطها راح 😂

        6. مدري عنهم 😂😂
          الفزعة صارت فزاعة
          وبصراحة ماالوم الناس اللي مو مصدقين السم وديسباتش ولا الوم اللي مصدقينهم كل طرف عنده وجهة نظر 🙂

        7. حسب ما فهمت من مرة الماضية في انه في 3 بنات
          A اضحية الي وقعت على الوثيقة والي انكشفت معلوماتها من قبل المعجبات
          B ضحية اخرى لتنمر بذاك الوقت وهي اول من نشر القصة بمناقشة في الانترنات
          c هي صديقة A وهي الي حاولت تنتحر لان المعجبات ضايقوها وهي الي رافقت صديقتهاللاعتذار ذاك وهي الي هددت بنشر محادثات ان لم توقف شركة ازعاج معجبات لها في منزلها وعملها

  42. الضحيه باين انه سامحته
    اهو بعد من خلال كلامه ان حس بذنب و حاب يغير من اغلاطه السابقه
    الحين دور معجابته الغبيات اهم اللي المفروض يتركو البنت في حالها

  43. وااااه انقلبت الطاوله عليها و بقوه طلعت حقيره ليش بتسوي كذا ؟ كانها حاقده عليه ، طلع مره لطيف و كيوت يحاول يصحح الامور ، اتوقع من الحركه اللي سوتها المخبره بسببها اللحين اكيد تايونغ عاش جحيم ذي الفتره و الضحيه اكيد حست بالذنب اكثر + اعتذر لمعجين انسيتي اني شكيت فيه😔

    1. الغلط مو منك الغلط من اللي كان يترجم جزء ويترك جزء ترا في كل مقالة تنزل عن تايونق ينزل وراها ادلة غلط بس وقتها الاسام ولا ديسباتش نزلت شي رسمي لهذا ماوصل الموضوع للناس

      1. من زمان اقول ان المواقع تترجم حسب هواها والحمد الله افهم انجليزي وقريت المقلات بالتفصيل في كذا قضية وكان واضح التلاعب في الترجمة

      2. من زمان اقول ان المواقع تترجم حسب هواها والحمد الله افهم انجليزي وقريت المقلات بالتفصيل في كذا قضية وكان واضح التلاعب في الترجمة

  44. من ماضي تايونغ ممكن نعرف إنه كان شخص سيء من قضية احتياله لتنمره, ولكن وفقاً لما هو مكتوب هو تغير كثيير يمكن عشان أصبح بالغ وعليه مسؤولية الفرقة وسمعتها وسمعته.
    وكاين متأسف للضحية وضل ع تواصل معها وكان مؤدب بالحكي معها, كثير مبسوطة بتغير شخصيته وتعامله وأتأمل يكون هالكلام صحيح مش زائف.
    أصلاً استغربت من تمسك الأس ام فيه, زي ما حكيت سابقاً أيدولز الأس ام كبيرهم فضيحة مواعدة أو زواج, يعني هم أيدولز عندهم حدود وكمان بسبب سياسة الأس ام الصارمة, بالتالي أكيد مارح تسمح لتايونغ يتصرف على هواه أو كيفه..

  45. تاكدت انه لا يجب أن نصدق كل ما نقرأه صح هوا تنمر وبعيد صحح خطاو و تصديقنا للمخبرة واعتمادنا على كلامها على انه الحقيقة المطلقة كان خاطئ مع هذا لا نستطيع الاعتماد على كلام ديسباتش وتصديق كل ماكتبته ايضا، في النهاية لا توجد ابدا صحافة محايدة او موضوعية مية مية ، المهم أن كان تايونغ قد تغير فعلا فانا اعتذر لدعوته بالمتنمر في المقالات السابقة حتى لو كان متنمرا في السابق فكلنا نخطا مادام عرف خطاه وصححه

  46. و السالفة كلها طلعت ان B تبغى فلوس و اهتمام و A تبغى تصادق مشهور🤦🏻‍♀️😂… و بالنهاية ممكن حتى تعليقه كان بدافع المزح و انهم كانوا اصدقاء قبل 😀

    1. ممكن احتمال أنا بمزح مع بنات خالتي دايما ومنقول انه عنا مزرعة أبقار لانه كلنا ماشالله كنا سمينات بس الحمدلله نحفنا بس كبرنا أكتر يعني الكل بيمزح مع صحابه وكمان بكوريا دايما بلقبوه الشخص السمين بالخنزير وبتلاقي ضحكته شاقة وجه

      1. هههه نحن مو مثلهم عندهم كلمة ينتحروا عليها هذي بقرة خنزيرة انا وصديقاتي ما خلينا ولا حيوان سيئ ما قولناه بعض صرصورة ضفدعة😆😆 مرة مرت وحدة و قالها شاب شوف بقرة هذي قالتله اذا ما عجبتك بقرة لا تشرب حليب وتضحك 🤪 تخيلي في كوريا لو صار هيك دخله سجن😆😆

        1. اي فعلا نحنا منعرف الأصحاب عنجد اذا كابوا بيحكوا مع بعضهم هيك وأما اذا حكوا كلمات لطيفة فبتكون بس مجاملة

      1. و أنا مثلك خصوصا لما تقول و تعيد عشان يهتم بصحتو و طلبت منو يصيرو أصدقاء و كذا و لا انا شايفة كتبير درامات فتأثرت هههههههه

        1. 🤣🤣🤣 شكلها عملة تخطيط جهنمي وتخلي صديقتها تبان وحشة وهي بريئة 😆😆 واقع قصصه أغرب من دراما

        2. و الله … و تصير قنبلة الموسم و أفضل دراما بالعالم لو تطلع في إيد للأس أم في التقرير ده ….

          و الله عم أتخيل وضع البنت هلأ و يكونو معجباتو لتايونغ هجموا عليها … دي هتدفع ثمن المسرحية دي غالي هي و صحبتها

        3. هههه انا شكيت في يد لأس ام بموضوع ومرات اقول ديسباتش عملت هيك من حالها هههه
          ههه هو لما قلبوا عليه وصاروا يتهجموا عليها هلا وهو بريئ راحت عليها الاحسن تغير مدينة وخلاص 🤣🤣

        4. يعني ديسباتش معروف إنّها مو نزيهة 100 % تدفع تكسب ههههه فأنا أتوقع أي شي صراحة ههههههه

          المشكلة مو بتغيير المدينة ، المشكلة بالسوشيل ميديا رح يكرهولها حياتها

        5. هههه اكد مو نزيهة100% زوارها بلاوي كبيرة هههه
          لازم تترك سوشيل ميديا من أسسه ومدينة ترى معجبات عرفوا وين تعيش وين تعمل 🤨🤨 اكد يعملولها مشاكل

        6. هههه بنت شايفين غلبانة كلهم راح يتهجموا على صاحبتها استني كم يوم مقالة حولت فيها تنتحر😎

        7. هههه بنت شايفين غلبانة كلهم راح يتهجموا على صاحبتها استني كم يوم مقالة حولت فيها تنتحر😎

  47. الحمدلله ظهر الحق ❤ بس مو كأنو القضية اعطوها اهتمام اكبر من اللزوم !! يعني مشكلة حدثت قبل عشر سنين ناس تموت و ناس تحيى و تتغير !!

  48. انا مش فاهمه بجد الناس بتفكر ازاى يعنى لو واحد غلط وهو صغير واعتذر و ندم المفروض يثبتلكوا ازاى طيب يصور فيديو مثلا لما كل الدلائل دى كذب بالنسبالكوا انا عارفه أن كل المقالات تحتمل الكذب و الصدق طب ما كلام صاحبه الضحيه دى يحتمل الكذب و الصدق برضو !! اشمعنا دلوقتى بقيتوا محققين وفين الدليل طب ما صاحبه الصحيه مفيش عندها دليل و كلتوا الواد عادى وانا عن نفسى متكلمش لان سكوته كان نوعا ما بياكد الكلام دة لدرجه انى بقيت محبطه منه فعلا انما دلوقتى بعد إللى ظهر ده وان البنت مغيره المحادثه يعنى كاذبه اظن انى مش هسكت اكتر من كده و هدفع عنه لان كل إنسان يستحق فرصه تانيه+ أن بعض الناس بتشوف إللى هي عايزه تشوفه وبس

  49. الكوريين تافهين مخليين قضايا اهم كقضية صراعهم الحالي مع كوريا الشمالية واليابان وقضايا الاطفال والاعتداءات الجنسية بالمؤسسات الترفيهية ويحاربون هذا الأخ على ماض هم أصلا كانت ولا زالت لديهم قصص مع التنمر حتى لو كنت من أجمل الخلق سيعيبونك
    والله مازلت تشاهد فيديوهات انتقادهم لشكل تايلور سويفت و سكارليت جوهانسن واتقلب من القهر
    المعجبة او الضحية قالت بالماضي وهي حكت انو المعجبات هن من يلاحقنها ولم تتهم هذا الايدول

    1. ومين قالك مهتمين بهيك قضايا والايدولز غير مجموعة صغيرة من معجبية والمراهقين روحي لموقع نيت وشوفي التعليقات بين القضايا المجتمعية والسياسية تتجاوز الألف واكثر وبين قصص الايدولز مابيها ٥٠

      1. هذه القضية تافهة جدا بما انه ماضي
        اعتقد هم مهتمين بقضايا الاطفال وحياتهم اكثر

        1. انت قلتي تافهين ممهتمين لقضايا وطنهم رغم العكس تماما كوريا ماعندها اي اهتمام بالايدولز غير معجبيهم قضايا مجتمعهم والسياسة والرياضة ماخذة الإهتمام الاول الهم

  50. الحين انتوا سويتوا نففسسس الغلط من اول مرا طلع بيها الخبر وانه متنمر وصدقتوا كل شي والحين صدقتوا كل المكتوب ايش يلي يضمن لكن ان كل الكلام ذا صحيح وماهو تلاعب من اس ام ترا سهللل جدا انهم يغيروا القصه

    1. هيك محادثات على الأغلب انها صحيحة لان الصحافة بتجيبها من مصدرها تماما يعني صعب التلاعب فيها وكمان تبرعاته مش ممكن تتزيف
      بس كمان بضل لقلتيه بنسبة قليلة مع اني بحس هثلهي صحيح لان أغلب البنات بكوريا بحبوا المال والشهرة وكتي وارد انها حاولت تتقرب منه وهو صدها وهي انتقمت هالشي ممكن يصير

    2. بعيد عن الولد الشي الي تعلمتة انو اثق ب ديسباتش لان مضبوطة وكوني شخص كنت ضدة واحس بالذنب بس هلا معاة لان كل شي وضح ب ديسباتش

      1. ويم مضبوطه كذبت ع مينو لو لا ؟؟؟؟ قالت رايح ملهى لانها تكره واي جي وطلع ماكو ملهى بالمكان الي راح اله بين قوسين ديسباتش حسب الدفع والشركه الي تحبهه هي والاس ام اصحاب وعدهم عقد ع فلافل ما يطلعون مواعدتهم اله بعد 5 سنين وعدهم عقد وي بيقهت هسه خلص

        1. اتفق وياچ بكلشي بس انه عندها عقد وية بيقهيت ما اعتقد صح لان شفتي المقالات الي طلعت من ديسباتش ع بيقهيت وكلها ضدهم المقالات

        2. لا عادي سمعت هواي فرق تتعاقد عشان المواعده ما تنكشف بس باقي القضايا عادي يتدخلون بيها واعتقد صدق شوفي فلافل وبانقتان لليوم محد انكشف

        3. محد يدري يجوز ميواعدون احنا ما عايشين وياهم حتى نعرف وما اعتقد تتعاقد شركة وية ديسباتش بس علمود متنكشف المواعدة اذا تتعاقد وياها المفروض وية كل القضاية مو بس المواعدة

        4. العقد اللي ويا بيقهيت يخص إعطاء بعض الأفضلية ل ديسباتش لإلتقاط صور للأعضاء في مناسبات ما لا غير … و بعد التقرير الاخير من ديسباتش على شوقا البيقهيت أنهى العقد و فقط .

        5. العقد يخص المواعده مو القضايا ديسباتش مو غبيه اكيد تريد تتدخل بكلشي

    3. مع أني أحيانا أنتظر تحقيقاتها بس أبدا ما أثق فيها لأنها تتعامل مع إلي يدفع أكثر من يوم ما كانت تفضح علاقات الآيدولز و الممثلين ما تفضحهم لأنهم يدفعو (مثل سونغ هاي كيو و سونغ جونكي ) أصبحت ما أثق فيها

  51. عشان كذا نقول لا تصدقون اي احد يتكلم حتى لو جاب ادلة على كلامه قبل ما يتضح الموضوع كامل من كل الزوايا ويتكلمون كل الاطراف على الاقل كونو حيادين ولا توقفون مع احد اوضد احد ….. صدق اﻹشاعة شي خطير مره وهذا هدف الشخص الي يخلقها ) شي بسيط ينتشر بلمح البصر يقدر يدمر حياة ناس كثيرة بااسرع وقت ممكن …
    وطبعا يكون قد فات الفوت وقت مانعرف الحقيقه الكاملة

    انا من قبل كنت حاسه ان اعتذار تايونغ على اغلاطه الماضية كان صادق واي احد بيشوف فيديو اعتذاره في برنامجهم الواقعي بيعرف انه كان صادق ومومعقوله انه كان يمثل …. ونه صدق كان يحس باالذنب ومو مثل ما تقول ( المخبره B )انه مايحس بذرة ندم !!!لين الحين احالوافهم وش كانت تبغى تستفيد من ورى كل هالموضوع ؟؟؟
    😕😕😕😕😕؟؟؟

  52. ديسباتش فقدت احترامي لها ولتحقيقاتها ومقالاتها
    بسبب امور كثيرة وليس بسبب هذا الموضوع
    بل من احداث تتعلق بbts
    + انطلاقا من حادث مرور كوك وكيف كتبو المقال ضخموا الامر
    + الي حادثة اتيوان وكيف نشروا الخبر ومن بعد طلع الفتى ذهب للمطعم لا بار ولاملهى ليلي
    وقبل انتشار الفيروس للمرة الثانية اي بوقت كانت دولة خففت الاجرائات
    + ومن بعد تهجمها على شوغا لما قامت بتحقيق ذاك الي هو عبارة عن تكهنات غير ملموسة
    واقول تكهنات لانها من بداية المقال لنهايته لاتوجد اي وثيقة او تسريب واحدة تعتبر دليل او مستندة على الواقع تدعم افتراضها
    ومن بعد تهجمت عن شوغا شخصيا بشكل مباشر في نهاية المقال

    +لذا فقدت مصداقيتها عندي
    اذا كنت ستقوم بنشر اخبار بناء على تكهناتك الخاصة بعيدا عن اي دليل ملموس يثبت فعليا تورط ذاك الشخص او برائته
    انا حاليا اشكك بكل الاخبار الي نشرتها سابقا والي الان وحتى تقاريرها على شمس الحارقة هه لانها تحرياتها مشكوك في امرها بالنسة لي
    وبدون ادلة واضحة

  53. السالفة كلها طلعت ان B تبغى فلوس و اهتمام و A تبغى تصادق مشهور🤦🏻‍♀️😂… و بالنهاية ممكن حتى تعليقه كان بدافع المزح و انهم كانوا اصدقاء قبل 😀

  54. الحمدلله كنت وقفت استمع لاغانيهم دحين طالما بان انه صادق حرجع …بخصوص انه لسة بيتكلم مع الضحية عجبني وحتى الضحية قلبها ابيض انا في وحدة كانت تسخر مني تحس انها واو انا المضحكة في ذا الفصل وكذا ولو اعتذرت حسامحها صح بس عشاني ما ابغى ابقى اني متعلقة في الماضي بس ما حنسى ابدا يعني ما حكون ساذجة ومستحيل اصير صديقتها ابدا

  55. لماذا لم تتقدم الضحية لتبرئت تايونغ ، هي لم تقل اي شئ عندما حاولت b تشويه صورته ، كان عليها التدخل ، المهم ارئ انه نادم حقا،( حسنا بما انني اثق نوعا ما ب ديسباتش) ، المخبرة bتكرهه حقا ،هاه، المهم انا حقا كنت غاضبة من المعجبين الذين كانوا يتنمرون عليها ، لكن لان افهم لماذا كانوا عدوانين، انا اسفة على كوني عدونية كثيرا اتجاهم في تعليقاتي الاخيرة

  56. و أنا بعد أعتذر لتايونغ لتسرعي بالحكم عليه، يوما عن يوم أدرك أنّه ليس كل ما نراه هو الحقيقة و لكن دائما نتسارع لتقديم الإتهامات … الحقيقة هي أنّه قدّم إعتذارا صادقا للضحية بعد تنمره عليها .

      1. الإنسان في حياته يمر بالعديد من المواقف اللي يغلط فيها في حق ناس ثانيين و يعتذر و ينوي ما يغلط تاني بس الطبيعة البشرية تتغلب عليه مع الأسف .
        النية غير كافية لابد من التطبيق و أرجو أن نتمكن من ذلك .

      1. تريدين الصراحة … الولد ما ارتحلوا صراحة ههههه بس كفنان انا معجبة به جدا يا إختي ما عم إقدر أتخطى رقصو في أغنية kick it مبدع <3

        المهم توضح الوضع و عرفنا إنو إعتذر ... غير هيك الشركة لازم تتحرك عشان ما تتكرر الحادثة مرة أخرى !

        1. انا ما بحبه ما اكرهه وفي اخير نحن ما نقدر نحكم عليه لأن مانعرفوه🤪 حتى لنعرفهم في واقع يخرجوا لنا بمصائد 😵😵
          معك حق ولد موهوب خاصة راب ورقص وشكله حلو هههه يشبه واحد من فرقة jyj

        2. اه صح بيشبهو لولد jyj اللي كذب كذبة ابريل و قال انو عندو كورونا و بعدين العالم اكلوه و هو حي 😂

          https://uploads.disquscdn.com/images/db9254b00490971e87816b82e7c3f88639e877471bfbc0cb3c699c18c4e7e53e.jpg

          بس لااااااا هو احلى من تيانغ بكثير 😍 الله يرحم ايام كوريا تيفي كنت معجبة به جدا 💗💓
          المصائب تجي من الناس اللي عاملة حالها مسكينة و من اللي ما تتوقعي منهم 😏

        3. هههه انت مثلي من ايام كوريا تي في انا لما عرفت قصة فرقة صرت احب تشانغمين وهو من jyj 🤣🤣
          اكد هذا احلى 😆
          لي سومان كتن بحبه وهو مفضل عنده فيtvxq وهلا في nct تايونغ مفضل عنده 😎😎

        4. تشاانغمين اللي رح يتزوج من حبيبته غير المشهورة <3
          كيف لما عرفتي قصة الفرقة ما فهمت ؟؟؟

          مين كان المفضل عند لي سو مان من فرقة tvxq ؟

  57. كل هاي الهيزعة لانو قال عنها ناصحة انا مش شايف مشكلة بالموضوع بس الكوارية بدهم اي اشي عشان ينفسو ضغوطاتهم وكآبتهم ف قلبوها قضية مع تبهير الاعلام بقول هاي اللي مسمية حالها ضحية تستحي على حالها قال بتبكي لانو قال عنها ناصحة تشه هاي اسمها تفاهة لو تيجي عنا بالاردن تشوف التنمر الصح والوضع عادي تروح تنحف احسللها انا ما بدافع ك معجبة لانو انا مو فان كثير ل الهم بس الموضوع زاد عن حده ليش لازم يموت وهو يعتذر لانو قال عنها ناصحة بجوز الموضوع كان مزح بس لانو صار مشهور بدها تركب على ضهرو وصارت تخبص تخيلو بعد ١٠ سنين اعتذر ل حدا عن كلمة كانت مزح 🙄

    1. لا الموضوع غضبني حقا في وقتها ان المعجبين قامو بالتنمر على احد الضحايا(هكذا كانوا يقولون)، لكن انهم يبالغون قليلا لانهم كانوا يضهرون الضحية وكأنهاكانت ترتجف من خوف لانه قال عنها انها سمينة

      1. صبر هما فعلا لما حكو انه معجبات تايونغ هما يلي بتنمرو راحو سبو تايونغ وقليل من جاب سيرة معجباته

  58. دائما اقول لا تحكموا علي حد غير لما نسمع للطرفين اوك تايونغ غلط كثير في الماضي ويمكن المحادثة دي من 2009 يعني كان عمره 14 سنة بالله عليكم اي حد بالسن ده وبفترة المراهقة الانسان ما بيكون واعي اي انا حرفيا كل سنة تفكيري بيتغير وبكتشف ان كنت بعمل اشياء غلط لكن بعرف غلطي واتعلم منه بعرف التنمر شيء جدا جدا سيء لكن هو نادم عن ماضية اكيد مو كلنا ملائكة ما بنغلط و ثانيا صديقتها مره انسانة منافقة وكذابة كيف ليها انها تزور محادثة وتعمل انها بريئة هي اصلا ما دخلها بين الضحية و تايونغ الموضوع بينهم ليش تدخل؟؟؟؟؟ مو ذنبه ان السايسنغ اذوها اي حتى الايدولز نفسهم بيتأذوا من معجبيهم المجانين.

  59. احس بالراحة لاني ما ظلمته وكنت واثقة انه تغير حتى لو ديسباتش تكذب كلنا نعرف انه A ما طلعت وحكت بعد اول مرة وطول الوقت B الي تحكي وتتكلم بس عشان الفانز هجموا عليها يعني السالفة انتهت بين تايونغ وA وصارت بين B ومعجبينه وهسا لو ياكلوها اكل تستاهل والاس ام نزلت رد وانشالله تقاضي كل بزر 🤦‍♀️

        1. حسيتها احلى اغنية ل ستراي كيدز واكثر وحده علقت عليها
          بايسي هيونجين وفيلكس🤩🧡

        2. اي منجد احلى الاغاني لهم مدري ليش اسيا هوليك ما نزلت عنها كان اعجبت الاغلب 💜🌚

  60. https://www.bbc.com/arabic/vert-fut-49734864

    https://www.almasadr.com/2018/12/Areej.html

    https://www.kpopmap.com/kpop-stars-who-were-victims-of-bullying-in-school/

    بحسب مواقع ممكن شخص متنمر يتغير وممكن ضحيه تنمر ان يصبح اقوى مستقبلا ويستمر في حياته ويصبح ناجحا فمثلا تايونغ (Taeyong) عضو فرقة NCT كان متنمرا واعتذر عن تصرفه وصحح سلوكياته و هذا جيد .ضحيه تقبلت اعتذاره هذا جيد ولكن مخبره استغلت كل شي لصالحها و يجب ان تحاسب.

    https://www.youtube.com/watch?v=paJD4r31rB0

  61. اذا كان كل شيئ صحيح فكمية السب الشتم اللي اتلقاها من الجميع بدون سماع الطرف الاخر و الكل اتهجم عليه بدون و لا دليل واضح . مسكين و حتى انا من أولئك الناس

  62. صحيفة ديسباتش كانت كتبت مقال وصل للترند العالمي مفاده انو مينو عضو وينر بيدوفيل لمجرد انه تابع رسام بالانستغرام وبعد ذلك اتضح ان تحليلاتها خاطئة لا اثق بها

  63. يعني صج يخرع وايد يخرع امس اهو متنمر واليوم اهو ضحيه انا صرت ضده لان اكره المتنمرين كره عظيم على اني احب انسيتي اصلا ماي فيفرت من الجيل اليديد بس ان اهو حاول يغير من نفسه و جذي يتواصل معاها هذا يبين انه انسان طيب عاد انا بالعاده ماصدق الاشاعات ضد المشاهير بس مواضيع التنمر ما اتحملها كلش

  64. محرج كيف كلكم قمتو عليه عشانه قال كملمة وهو عمره اقل بعشر سنوات من الحالي ومسوين فيها الكاملين الي ما نغلط ودعمتو الضحية كانه مسوي جريمة قتل المهم اذا كان هالمقال صادق او كاذب ما اقدر الومه او احط الوم الاكبر كله عليه كاني الملاك الي مايغلط يمكن اسوي شي اكبر منه فحطو فبالكم هالشي ولا تقيمو اخطاء الناس كانكم ملائكة احنا هنا عشن نستمتع بصوته

    1. انا كنت اكره المعجبين يالي هاجموا البنات وقالتc انها حاولت تنتحر ، انا في حقيقة مش منزعجة من الايدول لانه اعتذر خلاص ، لكن المعجبين كان يكبوا زيت على نار في كل مرة يهدى الموضوع يروح يشعلوه

  65. انا اعتدر لكل تعليق سيء كتبته عنه☹️ كان المفروض ما اتسرع😔 احس اني حبيته بالذات لما تكلموا عن تبرعاته🥺💓 وبالنسبة لسالفة الولد شاذ (اللي توني ادري عنها اصلا🤦🏽‍♀️🌚) ترا واضح انه يمزح🙃

    1. انت مش مذنبة الدلائل في ذيك الفترة كانت ضده ،انا الى الان مش فاهمة ليه الضحية Aالى الان ما قالت شئ حول هذا؟ ليه ما قالت شئ حول المحادثات المخبرة b اذا كانت حقيقة او لا؟ او حتى لان

        1. يب لكن انه سمعة احدهم ، حتى ان بعض معجبين طالب بخروجه من غرقة والعامة يكرهونه ، تلك b كانت ستدمر حياته

      1. صح لكن برضو انا عارفة نفسي اني تسرعت في الحكم☹️ صح الضحية نكبت الكل بسكوتها🌚

  66. ياخي احب ديسباتش🙃💗
    مين يعلمنا اذا شيبراتنا حقيقة او لا؟ ديسباتش🌚!
    مين يعطينا الحقيقة كاملة بالادلة؟ ديسباتش🌚!
    مين كل شركات الايدولز يكرهونه؟ ديسباتش🌚!

    1. واو حكمتي عليها بسبب خطه مدروسه بين شركه sm و صحيفه ديسباتش بعدين ضحيه B مو مجنونه حتى تسوي هذا الشي وهي طلبت السلام من معحابته البقر

      1. وانتي منين عرفتي انها خطه مدروسة بينهم؟ انتي حكمتي بأى دليل ؟

        1. ما حكمت ع الضحيه لانها برا هالموضوع من الاصل انا حكمت ع الطرف الثالث والى من البدايه واضح انها مجرد دخيل

        2. حسب القضية اللي كشف عنها طرف ثالث ماله علاقة بالضحية وهو طالع من جحره ويلفق و يفتري على غيره بانه متنمر وكلام ماله دليل سوو فين دليلك برضوا وموضع تشكيكك على قضية ارتكبت في -الصغر- وان ما زال هالشخص على نفس سوؤه قبل ١١ سنة يشككنا ايضا من سلامتك العقلية

        3. اذا تعتبرين كلامي نباح عندك فسلامي على خلاياك العقلية اللي عاكسه قبلتك، دحدري

        4. اهااا انزين
          خلاياك العقليه اللي عاكسه قبلتلك
          دحدري
          شعر جميل اول مره اشوفه
          بعنوان “دحدري” فشله كلامك ع فكره
          فشل الوصول إلى التعليق المطلوب”muna” حاول مره اخرى من “دحدري”

        5. ايوه شفتي شعري الجميل اللي قلته كرريه على نفسك ونامي عليه ممكن يفك لك مخرج من الفشل و الغباء اللي تعانين منه، باي

        6. فعلا كلامك يريده مترجم نص تعليقك عباره عن شعر زين ما قلتي حواجبي 😂😂 لأنك غبيه جلستي تردي كلام بكلام 😂😂 حتى لا تكوني غبيه بزياده مثل شعرك لا تضغطي ع اسمي حتى ما اجيلك.

      2. وشو حكمتي عليهم حتى لو هو غلطان في النهايه الصحيه سامحته وعلاقتهم كويسه هي تعتبر غلطانه لانها لفقت المواضيع🤦🏻‍♀️

        1. نزلت وقالت بأنها سامحته لا بعدين الرساله مو كلها صح تقدر الضحيه اذا تريد تنزل فيديو بطبع بدون ما تطلع وجهه وتتكلم اذا سامحته او لا بس للأسف ما تقدر بسبب التعهد مسكينه ضحكوا عليها وجالسين بخلطوه مع البهارات

        2. كثير مسكينه قاعده تقوله كيف ظهرك و حضرت حفلهم و لا كمان جبروها توقع عقد تعتني و تسأله؟

        3. والله ما اشوف احد حاط بهارات الا انتي من يوم ما قلتي خطه مدروسه توكلي بس

        4. بعدين ليش تحاسبينا اننا وقفنا ضدهاا وحكمنا طيب انتي واقفه ضد تايونغ للحين وتنكرين وحاكمه عليه بعظ🤨🤨

        5. دليل مقنع حتى اقتنع فعلا بأن اعتذر بعدها بسكت وببوس كل معجباته بدل لا اقولهن حميرا بقول انتي الصح برفووووو

        6. كلامك مدري شلون جاي توكلي الله يستر عليك لو تحاسبينا اننا حكمنا عليها لا تنسين انك قاعده تسوين نفس الشي معه فلا تحطين نفسك بموقف بايخ

        7. لا شكرا ضلى سبي واحنا ناخد حسنات لان كلنا مش مسامحينك وما نريدك تصدقي الحمد لله انك ما تحبي تايونج ولا انتى سيزني ذي اكبر هديه من ربنا لينا ما هقولك غير الله يعينك ع حالك

        8. ارجوش زعلت هههه قالت كلنا مو مسامحنك كلنا قويه تقصدي نفسك ممكن كأني قتلت حد من أهلك حتى ما تسامحيني بعدين كتبت رأي ما اعتقد بأنها جريمه 😂😂😂😂 والله تعليقك يفوز قالت ما بسامحك طيب لا تسامحيني ما هو السبب لاني ما اقتنعت بالدليل والسبب لاني ما صدقت حبيبكم تايونغ 😂😂😂😂😂 يعني بموت إذا ما حبيت تايونغ اصلا بطبع لا لحين بتسامحيني او كيف 😂😂😂😂

        9. لا ما بسامحك ع سبك رايك ما يهمني للاسف والحمد لله انك ما بتحبي تايونج ارجوكي ضلك تكرهيه هذا خير لة ولينا

        10. اصلا ما يهمني وجوده زي عدمه ليش اهتم بنجحاته هممم وكانوا يدري اسم كارهينه اصلا 😂😂😂😂😂 سووو ليش اهتم

        11. المهم تتكلمي عن التنمر وانك مش مصدقاه لانه شرير بس بنفس الوقت ماشية تتنمري وتسبي كل اللى يدافعون عنه بالكومنتات والله وضعكم يضحك

        1. دخليه بأنها فضحته من بدايه طيب ليش الكل ما قال عنها دخيله وجالس بدعمها من قبل والان صارت دخيله مااا

        2. وانتي على اي اساس قلتي الكل ما قام عليها اجل معجباته الي خلوها ترجع تتكلم من الهجوم الي جاها ايش؟؟؟؟ وايش يفرق لو قلته الحين عن قبل سؤال؟

        1. كمية حقدك عليه يجب المرض عنجد انت شو دخلك سامحتو او لا تصالحو ولا لا شو دخلك ولا خلص حابه تحشري حالك

        2. طيب ليش حاشره نفسك بموضوع وكاتبه تعليقك خليش ساكته وتفرجي سبحان الله تقول ليش حاشره وهي جالسه بتكتب وليش احقد عليه من حلاته اصلا
          “مرص=مرض”

        3. انت ليش قاعده تسبي و تألفي على انسان ما عمره احتك فيكي؟

          تصحيحك خليه لك

        4. شمت بكلام خايس اذا على كلامك جالسه بسب ياخي بكتب رأي مو ضروري اغير رأي عشانكم وثانيا تكتب انتي حاشره وعندك مرص وتقول جالسه بالف الظاهر اكله اندومي منتهي الصلاحية
          تصحيحك تركتها لك

        5. طيب ليش حاشره نفسك بموضوع وكاتبه تعليقك خليش ساكته وتفرجي سبحان الله تقول ليش حاشره وهي جالسه بتكتب وليش احقد عليه من حلاته اصلا
          “مرص=مرض”

        6. بتقولك ما دريت عنهم وهي جالسه تحت كل تعليق تصيح على الاس ام وتايونج والسيزني وحتي تسب الوضع يضحككك مرهههه ما تتناقشي مع هالنوعيه بتجبلك صداع يلا نروح نستريم رايدين وبانش وترن باك تايم احسن

        7. لاو لا هديك يلي كاتبه حوار تحت الله يعطيني من فضاوتها😂

          عنجد الستريم احسن من شكلهم

        8. بموتت البزران زعلوا اني قولت انهم بزران خلاص بسكت لو كنت اعرف من الاول انكم بزران والله ما كنت فتحت هالنقاش

        9. *اختفيتي* هيك بتنكتب هاي مقاله بتمدح تايونغ سو انت مكانك غلط في مقالات قديمه كلها شتم روحي اعملي تحريات الكلب يلي عندك هناك

        10. اهااا بس زين خبرتني لان ردك وصل بعد ما شافه تايونغ بنفسه

          بعدين ما طلبت تتناقشي معي انتي ضغطي على اسمي وجاك الرد اذا عجبك او لا آخر همي روحي لحين كملي مشورة في الاعجابات

        11. اختاه ريلاكس، توي اشوف تعليقك و صراحة مالي خلق ارد عكل كلامك، ذي المقالة وضحت كل شي و الادلة واضحة و مقنعة صو ماني قادرة افهم السبب الي مخليك تقولين ذي خطة بين الاس ام وديسباتش، واضح انك هايتر لتيواي.. https://uploads.disquscdn.com/images/b95c927333e1c45a5d5790a06418736e74a36f7b53498f5b091b270149b8ffea.jpg

        12. ايش هذا هايتر لتيواي؟؟ اذا مو عارفه معناها كيف اصير هاتير مدري شو؟ جالسه بتخليني مع أناس من مريخ

  67. الي شايفته انو الضحيه A شخصيتها ضعيفه وسامحه ل B هاذي تسيطر عليها وتتدخل في الموضوع
    وB
    هاذي مدري وش هدفها تبغى شهره ولاوتبغى تحطم تايونغ وحاقده عليه !! مدري وش وضعها

    زبده الموضوع احنا كمراهقين للحق سوينا اشياء غلط والصح انو الاهل او المعلمين يعاقبونهم عليها وقتها عشان بمخ المراهق يتعلم ان الي سواه غلط وما عاد يسويها … اذا رجع سواها هذا التنمر في قلبه وبيقعد معاه حتى بعد المراهقه ويستهال غاب اقوى و اقوى

    فالي شايفته تايانغ الي سواه غلط صح بس اعتذرعليه وما سوى شي اكبر … الي قاهرني فيه انه ما يتكلم مع معجباته و يوعيهم ! هذا جبن منه خايف المعجبات يقلبون عليه !

    المشكله هنا معجباته المتخلفات و صاحبه الضحيه دي الي تبغى تحلب الموضوع قد ما تقدر وبدال ما تحاول تعاقب المعجبات قاعده تحط كل غضبها في تايانغ لدرجه انها صارت تزور اشياء

  68. الناس اللي قاعدة تتفلسف بالتعليقات ويدورون لهم عذر ويقولون احد يصدق ديسباتش ، كلوا زق
    هاذي قدامكم محادثات و صور وكلام ناس وكلام اصحابه
    اللي اكدوا انه حتى هو كان يتعرض لتنمر ومضايقات
    الادمي صبر ٤ سنوات مستوعبين الكره والتعليقات والاسقاطات اللي جاته من ذا الكذب كله والبهارات اللي زادها المخبر عن الموضوع الرئيسي ، ومن قبل لايترسم طالعه عليه !!
    ومع ذلك ساكت ومتحمل !! كل العالم كانت ضده وتسبه عشان ايش عشان تعليق !!!
    تعليق كتبه وهو بزر عمره صغير !!! يعني كلكم كنتوا ملاك وتحسبون حساب الكلمة وتعرفون وش التنمر وايش الكلام الجارح اللي مو لازم نقوله للناس وانتوا صغار ؟؟ ، الواحد مايتغير الواحد مايحسن من نفسه وتغيره ظروف الحياة والناس ، بيقعد كذا طول عمره مارح يتأثر بمواقف او ناس ، مارح يكبر وينضج ويندم على افعاله ويعقل !! ولااا زاد كره العالم له من الاشاعات والبهارات والكذب اللي ضافه المخبر صاروا مقومين حرب عليه من قضيه كانت تعليق صغير بس وتصالحوا فيها تايونق والضحية ، ومع ذلك استمروا يصدقون الكذب ويسبون
    فوق الاذيه اللي جاته والالفاظ تحمل تايونق كل شيء من باب انا تنمرت فلازم اتحمل وعشان ما يأذي الضحية و عائلتها وياذي صديقه اللي نشر الاشاعات !!
    وبالاخير الا غصب مانصدق لان ديسباتش هي اللي منزلة الموضوع !!! لانها والله فضحت مفضليني و فضحت مدري مين ! انا ما اقولكم كلامهم قران لكنهم يجمعون ادله ترا وصحيفة مشهورة بشغلهاا ذا !! واصحاب تايونق اصلن نزلوا مقالات وتكلموا قبل بالسالفه انوا تايونق مو كذا وهو موشخص سيء لكن محد صدقهم والكل صدق المخبر واشاعاته الزايده عن الموضوع وضلو يكتبون تعليقات جارحة له ويطالبون انه يطلع من الفرقه وانه يشوه سمعت الفرقة بدون اي ادله او حتى يسمعون منه ،والان لمن طلعت براءته وصحيفة كبيرة زي ديسباتش وجابت ادله حقيقية ماتكذب فجأه الكل يشكك ..
    تايونق نعم غلط وقال ذيك الكلمة وتنمر لكن اعتذر للضحية وحسن علاقته وهو والضحية علاقتهم حلوة وترسله وتسأل عنه وهو يرد عليها ويعطيها تذاكر حفل مجانية ، ورغم اللي جاه من الناس بسبب سالفتها والمخبر لكن ماعاملهم الا باحترام ولا رفع على صديقه قضيه لانه كان صديقه وكل مره يعتذر ويبكي بالبرامج ، لكن خلاص الناس ماخذه عنه فكرة متنمر ومايبون يصدقون اي شيء يبرأه ..
    الحمدالله ان ديسباتش نزلت واس ام تحركت ورجعت حق تايونق وان شاء الله اس ام تاخذ حقه من كل تعليق كاره جاه
    واللي لسى مو مصدقين ويشككون ومصرين انه شخص سيء ومو عاجبهم ولسى ينابحون ويقولون كلام ديسباتش مايتصدق ومدفوع لهم ! يعني تحمل الادمي 4 سنين وتوه يدفع عشان تقفل القضية وناس تطلع له مقالات يدافعون عنه ؟ طيب وقبل ليش ما انقذ نفسه ودفع لهم ؟؟، تايونق بيقعد على قلوبكم ورح يضل افضل قائد وايدول بالكيبوب وسمعوني صياحكم

  69. بصراحه المحادثات وخاصتن من صحيفه ديسباتش مو منطقيه بربكم الضحيه B قالت بأنها تتعرض للاذاء من طرف معجباته و c قالت بأنه كان يضع قدام فوق قدم ولم يعتذر من ضحيه A وبطبع ضحيه A ما تقدر تقول شي بسبب التعهد بربكم بتجلس الضحيه c وبتفبرك الكلام ليش يعني حتى يوصلها الهجوم ما هي طلبت منهم التوقف ليش تدخل بمشاكل ثانيه بعد ما قالت بأنها بتكشف محادثات لتايونغ باكملها جلسوا يخترعون هذي المحادثات الكذبيه حتى ما تشوه صورته كفنان واضح دافعين دبل لديسباتش لان كلمهم مو منطقي وعلى فكره عشان اكذب الفئيه الغبيه لان بعضهم يصدق اي شي حتى لو قلت شفت صرصور برقص برجل وحده حتى اكذبهم بسوي فبركه وارسلها مثل المحادثه بضبط اسوي محادثه برقمين واقول هذا تايونغ حتى ما كملت قراءه جميع الكذب واكتفيت بتعليق

    1. حتى لو كل الكلام يلي فوق كذذب سؤال انت نفس البنت يلي كنت عليها قبل 10 سنوات اكيد كبرتي و تغير منظورك للحياه صح ولا لا واذا ما تغيرتي يكون الغلط فيك بس طبيعه الانسان هيك يغلط و يتعلم و ما يرجع يعيدها بكفي كره و حقد

    2. واو !! حتي ما قرأتي كل المقال وحكمتي !!! واو بجد بالعموم ديسباتش ملهاش اي جايزة بانها تحسن صورة تايونج وديسباتش اكتر واحده تحب تولع اي موضوع وخاصه لو الاس ام واذا ما صدقتي محادثات الصحافه ليه مصدقه محادثات البنت ؟ اي اللى يثبت ان البنت صادقه ؟ اة اوك اللى يثبت انكم بس عايزين تطلعوا الولد شخص سيئ ومتنمر سو هتصدقوا بس اللى عايزين تصدقوا هاف فان بس ع رأي الارميز الكارما بترجع وتترد بالقوي 🖤

      1. كملت القراءه للآخر وجالي صداع من الكذب والصواريخ اخخخ حتى ابليس اعتزال بسببهم

        1. واو من وين تعرفي انه كذب؟ انتي الضحيه؟ صديقه مقربه منها ؟ معاكي اثبات؟ اة صح هو كذب لانك عايزه يبقي كذب 😂😂😂😂😂 اوكي اوكي

        2. بعدين على فكره اي سخص يقدر يكذب المعجبين بسهوله اذا عندك معجبين يصدقون كل شي المهم انا بقدر اسوي مثلهم برقم ثاني واجلس على دور تايونغ وبعدين ديسباتش عشان كم فلس تقدر تسوي هذا وأكثر ساعه معك وساعه ثانيه ضدك واخيرا الضحيه B مو غبيه لهذي الدرجه حتى تعرض حياتها ونفسها للخطر اذا هي بنفسها طلبت من معجباته التوقف عن دخول حياتها الشخصيه والهجوم ياخي هي غبيه ما فهمت وجالسين بدفعوا عنه 😂😂😂😂 والله رحمتكم اذا انتم بقر بجد

        3. اولا انا وكل اللى مصدقين شلتي ذنوبنا بوصفك لينا ببقر وعن نفسي مش مسمحاكي ثانيا برضوا البنت بكل سهوله تقدر تفبرك المحادثات عايزة تعرفي ليه؟ تجيب اتنشن او تستغل الوضع وخلاص ! اذا فعلا هي بتقول الحقيقة ليه مجابتش اي دليل ملموس لحد دلوقتي؟ قاعده تتكلم بدون اي دليل وهي اصلا طرف تالت طب والطرف التالت اي دخله من الاول؟ الحقيقه واضحه ومن اخر كلام للبنت كان باين انها افورت ف الكلام اوي + الاس ام مش غبيه علشان تقول هرفع دعوه قضائيه وهي مفبركه لان ببساطه ف القضيه هيبان الحقيقه من الكدب

  70. اولا : المحادثه الا أرسلتها ديسباتش وتقول حقيقه كلهااااا مزيفه وكذب وسخافه والحمار الا يصدقهم

    ثانيا : لما الضحيه ذكرت بكشف الرساله الحقيقه لتايونغ الشركه خافت على فنانها يتحطم ويتعفن سمعته جلست واتصلت بصحيفه ديسباتش

    Sm:”مرحبا معكم الشركه نحتاج المساعده

    ديسباتش :” ارسل لنا المبلغ المطلوب 20 مليار وهذا حسابي **********
    Sm”: بعد ٥ دقائق

    ديسباتش :”تم إيداع المبلغ من حساب *******”
    حسنا بماذا نخدمكم

    Sm”: الضحيه B تحاول الخروج عن حدها وفضح تايونغ عليكم فعل شي بسرعه”

    ديسباتش :” هناك حل وهو تزوير المحادثات بأنها حقيقه تعرف معجباته بقر سيصدقون ذلك ما رأيك؟ ”

    Sm” :حسنا فكره جميله وانا ساقوم بعمل صوره الان مع الأعضاء مزاعم التبرعات والاتصالات بجميع الجمعيات مع إرسالها المبلغ لكتابه تقرير مزيف بان تايونغ بفعل يقوم يتبرع ”

    ديسباتش تضخك:” حسنا وانا ساختار احد أصدقائي وكأنهم الشاهدين ايام الثانويه وأخبرهم بأن تايونغ لم يفعل ذلك وتلك الفتاه لم ترمي الكرسي ما رأيك”

    Sm تضحك بخبث:” فكره رائعه وانا سأكون صديقه تايونغ الذي قال بأنه ساصبح مثله ”

    ديسباتش تضحك” وانت أصبحت مثله كاذب حسنا لنبدأ”

    Sm:” حسنا تكلمت مع الأعضاء علينا أن تتظاهر بأننا نتبرع واكمل عملك وتلك الضحيه ستنال عقابها ”

    ديسباتش :” حسنا اراك بعد اعلان الخطه إلى اللقاء”
    Sm:” هممم”

    َللاسف الاغبياء صدقهم أمكن فعلا حدث اتفاق ما بينهم وانا اصلا مو مصادقه ولا حتى رساله منهم وخاصتن من صحفيه ديسباتش ومستحيل الضحيه B تعرض حياتها و لنفسها بخطر

    1. الله يعطيني فضاوتك وانت قاعده تألفي كل هاي المحادثه سؤال هلأ ديسباتش صارت مصدر مو موثوق؟؟لما تدافع عن فنانك تصير موثوق صح حبيبتي بلا لف و دوران المحادثات وكل اشي قدامك الله ييجعلك لا تصدقي

      1. المشكله البعض يصدق التفهات ويجلس يدفع عنه 😂😂😂🤧 شوقا bts بعد ما كتبت مقطع من السفاح ما جلست ادفع عنه لانه من bts ويعجبني كفنان وجلست اقول بأنه ما غلط هذا لكلامك الا كتبته اذا كان فنانك بجلس بدفع عنه المهم لا تجلسي تقنعني بكلمك اوووه لازم نصدقه تايونغ نينينين كلامك فارغ المحادثه المزيفه

        1. في فرق كبير من قضية شوقا و تايونغ سو مالي دخل فيه انا الي خص ب تايونغ المحادثه مزيفه والله ما رح اجلس اقنعك انها صح بالنهايه افهميها انت و عقلك يلي مسكر ومصر انه كل واحد يغلط راحت عليه ولازم يموت وينحرق و يتقطع اذا الضحيه سامحته انت مالك حق تحكي عنه مرة ثانيه لا تحطي نفسك بدالها وتتحمسي مثل صديقتها فوق وخلي كلامك نينينينينينينيني لك يا تافهه

        2. واصلا الضحيه ما كتبت انها سامحته بالأصل وللأسف ما تقدر تقول بأنها الدردشه كلها كذب بما انها بتعهد معهم يعني للأسف تجلس تتفرج. مثلك وتجلس تقنع بالكلام الا اغلبكم مقتنع فيه الا اذا عقلك المسكر مصدق كلام sm, و ديسباتش ما بجلس اقنعك بتعلقي واصدع راسي َمعك

        3. ليش جالسه تعيدي كلامي الحوار معك ممل كله نفس كلامي ….خير انا قاعده اناقشك ولا اعلمك كلمات؟

        1. اه يعني انت من مستخدمين الانترنت الي بس بجيبوا من كيسهم وهم ما كانوا اصلا وقت السالفة ولا خصتهم وبتنشري حكي سخيف ع اساس حرية التعبير عن الرأي خلاص كملي محد مهتم

        2. يب مثل ما عندك رأي تتكلمي من انا مثلك عندي رأي وما يهمني اذا عجبك او لا اذا مو مهتمه ما كان ردتي بتعليق ببساطه لانك مجبوره تعطي رايك مثل غيرك!

        3. زي ما قلتلك السخافة تعتبر رأي في قاموس السخيفين لهيك كملي كمان مرة محد مهتم 👍🌚

        4. بعدين من ضحك عليك وقال تعبير رأي سخافه بليززز لا تخلي الواحد يضحك عليك بعدين مو كلنا مثل تفكير بعض ونفس الرأي خليش واعيه للسخافه وكتابه لأنك مهتمه اكثر من غيرك لردك

        1. بما انك شاطرة بالاحرف الانجليزية تعلمي عن الاحرف العربية وكيف تقدري ترتبيها مزبوط بكلمة 😂

    2. بدل ما تدعمي ايدول يتعرض للظلم وانتوا المفروض تعرفوا اي هو شعور الظلم بما ان ايدولز بتوعكم اتظلموا المفروض تدعموا المظلوم بس الحين انتوا بتعمل العكس وبتحاولوا تحطموا سمعته اكتر بدون اي سبب + ديسباتش عمرها ما كان ليها اتفاق مع الاس ام ديسباتش فضحت جايهيون مع كوك مش كوك لوحده المظلوم ديسباتش فضحت مواعده كاي ومواعده بيك وغيره سو عمر ما ديسباتش كانت بعلاقه كويسه مع الاس ام متجوش دلوقتي تحاول تقولوا انهم بالاتفاق بس علشان تكدبوا الحقيقة

      1. في البدايه لما فجرت الضحيه B ومع الدلائل كنت معها ولا عمري صدقت اعتذار تايونغ ولا تصريح من الشركه sm الكاذبه يعني ما تغيرت بشي وجالسه بتقولي بعمل العكس واذا على السمعه هو حطمعها بفسه وكمالها مع ديسباتش

        1. اقولك بس ان الضحيه منزلتش ولا دليل يثبت كلامها لحد اللحظه دي انتوا مصدقين مجرد كلام بدون اي دليل

        2. وانا اصلا مو مصدقه حتى الضحيه تنزل دليل بطبع اذا مو دفعينها فلوس حتى تدعم تايونغ بغلطه

      2. بضحككك أتوقع الاتنين اللى عملوا لك ديسلايك من عباد اوبتهم اللى يشوفون بس اوبتهم يتظلموا لما يطلع عنهم خبر سئ وباقي الناس اشرار وفعلا الخبر عنهم صحيح

        1. ربنا يعينهم ع حالهم بجد شادين حيلهم اوي ع الولد وعاملين انهم الفهمانين الوحيدين بالعالم وانهم بس اللى الايدولز بتوعهم يتظلموا

  71. احس بالذنب لاني تسرعت وقلت ان تايونغ مذنب 😭💔 بالنهايه ذي تقريبا نفس الوضع مع ونهوو الكل يسوي اخطاء بصغره الاهم انو يعمل لتصحيحها الان

  72. اخيرا طلع الحق 👍🏻👏🏻
    حرام عليه المخبره B كيف لها قلب تظلم احد ❌😢💔انا الحمدلله ما صدقتها لانو اعرف تايونغ لانو شفت له كثير برامج و اعرف انو شخص مراا طيب و لطيف و يحب يساعد الناس صح هو غلط قبل بس ترا كان عمره صغير يعني كان طفل جاهل بعدين ترا كلنا لما كنا صغار سوينا اغلط لانو لاسى ما نعرف الصح و لا الغلط https://uploads.disquscdn.com/images/4d9a0e41ae54987176b8c79010e1367cc5207b5fc5293266863038d5936a784b.jpg

  73. مثل ماعلقت قبل هو غلط من كان طفل وصحح غلطه
    وعرفت ان المعجبين الضغطوا ع البنت كانوا سبب

    اتمنى تراجع تصرفاتها برغم واضح ع ولد انشغاله وممكن كان مايريد يكون صداقات بس ظل يراسلها ويطمن عنها ويجبر روحه يدردش وياها ع رغم انشغال وقته
    لاتسرعون. وتتهجمون

  74. انا مهما قال الاعلام عن شخصية مشهورة او غير مشهورة ما عدت اصدق حتى لو عندي شك امسك لساني ترى الظلم شيء عظيم و أتمنى ننتبه لا نظلم احد او نكون سبب في تعاسته ولا في يوم نندم لما يسوي شيء في نفسه ويطلع لنا يد في الموضوع صدقوني بتحسو أنفسكم ابشع الكائنات على وجه الأرض…

  75. صفقتوني بالديسلايك لما قلت ان bو c يجب أن لا يتدخلا.. الان الناس تعتذر.. رائع

  76. وقت ماحكيت الحقيقة قتلتوني ديسلايك و الان ظهرت الحقيقة صرتوا تقوواو انو ماكنتو تعرفو طب خلو شوية منطقية بدماغكم يا اخوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق